القائمة
السلة
 الشروق - الأردن

الشروق - الأردن

نبذة عن الدار

دار أردنية تقدم نخبة من الكتب العربية الهادفة والمميزة والهادفة والمميزة والهادفة والمميزة

يخوض الكاتب الكبير محمد علي طه تجربة ادبية مميزة في "نوم الغزلان" موظفاً خبرته الغنية في تقنيات القصّ الذي ابدع فيه، ومتكئاً على السرد الرائع والسخرية التي تبكي وتضحك والاسلوب الجذاب، ويرافق القارئ في رحلة شائقة في صفحات العمر منذ الطفولة التي سرقوها منه الى ما شاء الله، فيقرا بنهم سيرة الكاتب وسير ..
75 ريال
رحلة جبلية... رحلة صعبة" هو الاسم الذي اختارته الشاعرة العربية المبدعة فدوى طوقان عنواناً لقصة حياتها، التي ترويها هنا بصدق وصراحة وأمانة وعذوبة بالغة، اليوم تنشر هذه المذكرات الرائعة بصورتها الكاملة، حتى تتيح للقارئ العربي في كل مكان، أن يجد هذه المذكرات بين يديه.. ولا شك أنها أصدق وأرقى وأجمل مذكر..
35 ريال
"يا أهل البلد، يا أهل البلد! حكايتي ما انتهت، والعمر بعد فيه متكه، وبعد عندي كنوز، وعندي ذكريات، وعندي أولادي، وحكايات. يا حبايبي، بس سلموا لي عليه، سلموا لي عليه، وقولوا له: هند الغالية، ترعى عز وتقعد غزّ مثل جبالنا العالية. زاروني وإلا ما زاروني، أنا قاعدة، وهاي قعدة"...
15 ريال
رواية "مالته لوريدز بريغه" واحدة من أهم الروايات الإنطباعية في القرن العشرين، فقد مثلت إنقطاعاً عن التقاليد الروائية الواقعية، وكان لها تأثير كبير على الرواية الأوروبية الحديثة. ولعل أبرز سمة تميزها وتجعلها من الروايات التي مهدت الطريق للرواية الحديثة هي غياب الحدث المركزي بوصفه نقطة الإرتكاز الأسا..
60 ريال
"طائر على سنديانة " اختار كمال صليبي هذه العبارة لتكون عنوان مذكراته، استحوى صليبي هذا العنوان من تراث الأدب الإنجليزي للأطفال تقول " طائر حكيم مسن حط على سنديانة كلما رأى أكثر تكلم أقل كلما تكلم أقل سمع أكثر لماذا لا نكون جميعا مثل هذا الطائر الحكيم المسن؟ "..
40 ريال
"إخطية" بطلة هذه الرواية، هي صورة للمرأة البطل في الرواية الفلسطينية، فهي تحتل مركز الأحداث في الرواية، وتخوض المغامرة الأولى بمفردها وبمعزل عن الناس، وبمجرد أن تنجح فيها، تلتف حولها الجموع، لتندمج مأساتها الخاصة، مع مأساة الشعب الفلسطيني، بعد أن اجتاح الإسرائيليون حيفا، في حرب 1948، واجتاحوا ما تبق..
25 ريال
فاتحني عدد غير قليل من الأصدقاء في أن أكتب سيرتي الذاتية، فأخذ اقتراحهم يمثل هاجساً يدور في نفسي، ويستثير ذاكرتي، ولذا توجهت إلى أخي بكر عباس أسأله رأيه في الأمر، فكان جوابه المباشر أن قال: لا أنصحك بذلك، لأن حياتك تخلو أو تكاد من أحداث بارزة، تثير اهتمام القارئ وتطلعاته. كان ما قاله أخي وصديقي بكر ..
28 ريال
"كان الظلام يحبو حبوته الأولى، متردداً بين السماء والأرض في ليلة من ليالي أواخر الصيف امتزج ظلامها بضبابها، المثقل بالماء، حتى اختلط الأمر بينهما واختفت الشمس بلا غروب وأصبحت السماء بحراً والبحر سماء ولم تعد العين تميز سطح البحر عمّا هو فوقه من هواء. ضباب ثقيل يخنق الأبصار والأنفاس كأننا عدنا إلى بد..
30 ريال
الكتاب كما يقول الكاتب في عنوان فرعي "قراءة جديدة في الاناجيل". يقع الكتاب في 194 صفحة من القطع المتوسط، ويشتمل على ثلاثة عشر فصلاً تبحث في مجموعها عن اجابة على السؤال: من هو يسوع النّاصري؟ ومن هم تلاميذه وأتباعه الأوائل؟ وما هي طبيعة دعوته في الأصل؟ ما هي الأناجيل؟ وما هي المصادر التي اعتُمدت في كت..
30 ريال
جمع هذا الكتاب قصص "سداسية الأيام الستة للأديب "إميل حبيبي" الذي كتبها في السنة الأولى على حرب حزيران (1968) وعلى الإحتلال الذي جاء في أعقابها بالإضافة إلى قصتين وتمثيلية قصيرة متحدثاً من خلالهم عن تجربته الأدبية التي استقطبت القراء والنقاد والباحثين العرب ومن العالم أجمع، بالتطويرات والتجديدات التي..
25 ريال
نبذة النيل والفرات:ليس من قبيل الصدفة أن يقدم المؤلف لروايته بقصيدة مسك الختام السميح القاسم، ولعل كاتباً استثنائياً مثل إميل حبيبي يعرف كم هو معبر ودال أن يختار الروائي قصيدة كي تكون مدخلاً لروايته وأي رواية، فالمتشائل تستحضر في ذهن القارئ كل عبقرية الكاتب، و أسبقتيه كما راهنيته، فهي تجسد أو تؤرخ ر..
35 ريال
يستحضر إميل حبيبي، من خلال هذه الحكاية المسرحية، على الفور الأديب الأبرز من بين الآباء المؤسسين للرواية الفلسطينية المعاصرة لا بمعنى الأسبقية الزمنية بل بالمعنى الأعمق للتأسيس، الذي يخيل إلى فنية الرواية ذاتها، شكلياً وروحياً، وذلك فضلاً عن كونه يمثل تياراً أساسياً في الرواية العربية المعاصرة، لحمته..
30 ريال
عرض 1 الى 15 من 15 (1 صفحات)