القائمة
السلة
دار التكوين

دار التكوين

نبذة عن الدار

دار التكوين

نعومي رواية تنتسب اصطلاحاً إلى أدب ما بعد الحرب، المرأة محور وهاجس الوجود حاضرةً بقوة في شخصية تمتلك كل أسباب الذكاء الفطري الداعر، وغرائبية الانصياع بدوافع المكر بغية سيادة الرجل المتفوق تاريخياً، والذي يطالب كعاشق أبله بكل شيء مدفوعاً بغريزة النصر، وتدريجياً يتخلى عن كل شيء مصاباً بالهزيمة"..
45 ريال
منبوذ الجزر هو الرواية الثانية لجوزيف كونراد ، نشرت في عام 1896 ، مستوحاة من تجربة كونراد كشريك في سفينة بخارية ، فيجار. تفاصيل الرواية التراجع عن بيتر ويليمز ، وهو رجل غير أخلاقي لا جدال فيه ، هربًا من فضيحة في ماكاسار ، يجد ملجأ في قرية محلية مخفية ، فقط لخيانة محسنيه على شهوة ابنة زعيم القبيلة. ت..
54 ريال
يسعى د. نايف الياسين في كتابه «الأزرق اللازوردي.. مختارات من القصص الإنجليزية الحديثة»، إلى التعريف بنماذج من القصة الإنجليزية، وتنوعها واتجاهاتها الرئيسة منذ منتصف القرن الماضي، عبر مجموعة من أعمال أفضل كتاب هذا النوع من الأدب في بريطانيا.ويشير إلى أن القصة القصيرة الحديثة تميزت بابتعادها عن التمحو..
37 ريال
«قراءات نقدية في الشعر العربي المعاصر، وفي فصوله يتناول عابد اسماعيل أعمال أكثر من 70 شاعرة وشاعراً من العالم العربي، في قراءات تجمع بين المراجعة الصحفية والتحليل المعمق. وهكذا نقرأ عن إبراهيم جرادي، محمد الماغوط، أدونيس، عباس بيضون، محمود درويش، عبده وازن، منذر المصري، أمجد ناصر، ناتالي حنظل، أنسي ..
60 ريال
ظلّت تجربة سليم بركات (1951) الشعرية رغم شيوعها بين مريديه، في منأى عن الفحص النقدي العميق. اكتفى دارسو شعره بأنه مهرجان لغة وبستان بلاغة، من دون أن يتوغلوا بين أشجار الغابة، ويتذوّقوا طعم ثماره المهجّنة بمفردات تشبه الطعنة لفرط مباغتتها الذائقة المستقرّة. فهذا الشاعر الكردي الرجيم، ما انفك يطوّر مع..
25 ريال
هذا الكتاب ليس كتاباً نقدياً، فلا يعنى ببيان الحسن والردئ، ولا يتطلع لكشف المحاسن والعيوب، ولا يبحث في طبيعة الأعمال الأدبية للشاعرين الكبيرين شكسبير وشوقي، ولا يجري تقييماً فنياً لها، فتلك مهارات لا يقدر عليها إلا النقاد بما يملكون من مؤهلات وتجارب وفكر وحسن نقدي، أما ما سُطِّر في الكتاب فهو قراءة ..
38 ريال
حكاية رائعة من الستينيات - متوفرة مرة أخرى بعد غياب دام 15 عامًا - تروي "آلة الحب" قصة عملاق شبكة التلفزيون روبن ستون ، "الذي ترفرف حوله النساء مثل العديد من العث... يقع في عالم الجنس العالمي ، ويشرب كميات غير محدودة ،..
56 ريال
لي كنعان (1936 ــ ) شاعر سوري مخضرم ينتمي إلى جيل مطلع الستينيات من القرن الماضي، الذي ضمّ أمثال علي الجندي وفواز عيد وممدوح عدوان ومحمد عمران وآخرين. له تسع مجموعات شعرية جمعها في مجلدين، وأصدر بعدهما مجموعة عاشرة بعنوان “غيوم الخشخاش”، 2016. وقد عمل في الصحافة الثقافية قرابة ربع قرن، كما سافر إلى ..
38 ريال
يرصد الكتاب، تاريخ اليابان، مبينا أنها عاشت نحو 265 سنة من العزلة الشاملة، في ظل الحكم العسكري /‏ اﻹقطاعي.. ومن تشارك فيه التاريخ مع الجغرافية، والأحوال الاجتماعية والموروثات الثقافية وتأثيرات البيئة.. فكلها تشاركت في صياغة الشخصية اليابانية نفسيا ووجدانيا، سواء في الرواية وغيرها من أجناس الأدب والف..
40 ريال
في هذه المسرحيَّة يطالعنا مثالٌ لقوَّة الفكرة الدِّراماتيكيَّة، القوَّة التي تحوِّل ما هو عادةً خارج نطاق الفنِّ إلى موضوعٍ مقنعٍ فنِّيَّاً. فإذا كان بإمكان المرء أن يعترف بالقوَّة الرُّوحيَّة أو النَّفسيَّة للشَّرِّ كفكرةٍ مجرَّدة، فإنَّه لن يجد صعوبةً في فهم .الظَّرف المأساويِّ الذي تتصاعد وتتحوَّ..
30 ريال
يمتشق الأديب عادل محمود قلمه مجددا متخطيا سنوات عمره التي تجاوزت الثمانين ليوثق يومياته خلال سنوات الحرب الإرهابية على سورية عبر كتابه الصادر حديثا بعنوان “خيانة المستحيل”.وجاء الكتاب على شكل ومضات شعرية كتبت عبر يوميات متسلسلة طغى عليها الاحساس بالخيبة والسخرية اللاذعة ليعكس عبرها محمود صورا من الو..
40 ريال
يضم الكتاب قراءات منهجية لنماذج من التناص الصوفي في الشعر (التناص )بمعنى وجود تشابه بين نص وآخر وتكشف هذه القراءات ماهية التفاعل وخصوبته وسبل التبادل التي تتعدد معه وجوه الوحدة النصية...
30 ريال
يقول المؤلف نزار إبراهيم عن كتابه هذا: هذا العمل خرج من داخل وقلب الطوفان السوري .. مراجعة نقدية لعمل و ثقافة و معرفة كانت قد تشكّلت قبل الطوفان..لكن الطوفان استوجب إعادة النظر بها دون خوف أو مجاملة.وبعد كل المحاكمات و المجادلات و المساءلات .كان لا بد من إعادة فك و تركيب و تحليل كل تلك المنظومة المع..
45 ريال
يحتوي كتاب "سقوط السماء في خان الشّابندر" على دراسات مختارة بعناية فائقة عن رواية "خان الشّابندر" للروائي العراقي "محمد حيّاوي"، كتبها مجموعة من الأساتذة النقاد العرب والعراقيين، مع دراسة منهجية ومقدمة نقدية للباحث نفسه...
35 ريال
لقد شاهد أليك رامي الجواد الأدهم أول مرة حين رست السفينة في ميناء عربي صغير على البحر الأحمر. وكان الأدهم حصاناً ضخماً متين العضل، فائق القوة، جميل التقاطيع، قد امتد عرفه كأنه شعلة سوداء. وكان قد لفت حول رأسه خرقة بيضاء غطت عينيه فهو لذلك لا يرى. وقد ارتفع عالياً في الهواء وهيأ رجليه ليرفس من يحاول ..
45 ريال
“هذه الرواية مكتوبة في عام 1913م بأسلوب تراجيكوميدي وتجري أحداثها في نُزل باريسي صغير. والذي يخرج القليل من نزلائه – ذوي الشخصيات المختلفة- سالمين؛ لذلك فهي أقرب إلى أن تكون مجموعة من القصص المتداخلة.”..
38 ريال
يقدم بيتر تشايلدز للقارئ في هذا الكتاب سلسلة من القراءات النقدية المترابطة لنصوص الحداثة الإنكليزية والأمريكية . وتقدم النظريات التي نوّه إليها الكاتب مثل نظريات نيتشه وفرويد وداروين وسوسيور وماركس قاعدة أساسية لفهم الأدب والفن في تلك الحقبة .يحلل كتاب الحداثة هذه الحركة الحداثية من منظور الأدب الإن..
45 ريال
وليم فوكنر، الحائز على جائزة نوبل للآداب سنة 1949، وجائزة بوليتزر سنة 1955، كتب أول رواياته "راتب الجندي" 1926. "بينما أرقد محتضرة" 1930، وكتب أيضاً "الملاذ"، ثم مارس كتابة السيناريو في هوليوود. ظهرت رواية "نور في آب" كتصوير لمأساة الجنوب الأميركي، يعُلن فيها السقوط الأخلاقي للرجل الأبيض بسبب عجز..
56 ريال
روسيا على ليالي الثورة فالسؤال المطروح أسئلة: ما ستكون عليه إمبراطورية القياصرة، ستتقلص أم ستتسع؟ وفي أي إتجاه ستتسع إذا اتسعت؟ ما سيكون شكل الحكم؟ ونوع علائق الناس ببعضهم. هذه الأسئلة وغيرها يطرحها كونراد في روايته هذه عام 1917، بالأحرى يحاول الإجابة عنها بلسان أستاذ سويسري عجوز خبرته اتسعت وعقل..
53 ريال
هل بنية ثقافة القرن التاسع عشر ، وما قاد إليها مما عرضته في هذا الكتاب ، بنية قابلة للتصديق بأي معنى من المعاني ؟ هل هي صادقة ؟ لكن ذلك سؤال خطأ . بوصف البنية الثقافية هذه نتاجاً ثقافياً للقرن العشرين ، أي ، بناء على هذا الكتاب ، نتاج المرحلة الأخيرة من القرن التاسع عشر ، لم أدع أنني أقدم الحقيقة . ..
60 ريال
يقول الكتاب ارتبط الشعراء الثلاثة، جوزيف برودسكي (1940 – 1996) وحصل على جائزة نوبل 1987، وشيموس هيني (1939 – 2013) حصل على جائزة نوبل عام 1995، وديريك ولكوت (1930 –2017) حصل على جائزة نوبل عام 1992، بصداقة ميزها أفق يجمع بين الشعر والإنحياز للإنسان في صراعه ضد الظلم والطغيان...
25 ريال
الحدث هو فريد من حيث هويته، بمعنى أنه يحصل بصورة مفاجئة ولا سابق لها، لذا لا يمكن توقعه مسبقاً، وإلا فقد فرادته، إنه يأتي دوماً من حيث لا نعقل ولا نحسب، بقدر ما يفوق التصور والخيال، ولذا يخلط الحسابات بقدر ما يحمل الواحد على مراجعة أفكاره ومواقفه. الشاهد الحي على ذلك أن المثقفين من دعاة الحرية وطلا..
68 ريال
عرض 1 الى 25 من 111 (5 صفحات)