القائمة
السلة
دار رفوف

دار رفوف

نبذة عن الدار

دار رفوف

أهي سيرة ذاك الفتى الذي تشظّت أيامه، بين الخابور وبردى، فتملكته الحيرة أي الماءين أروى، أم هي خطاه في دروب القندريس، أم عرائش الياسمين.. أم إنها بين هذه وتلك! سيرة عطشٍ آثر خليل صويلح، أن يؤرخ من خلالها سيرة هلاكٍ لمجتمع، ورؤى، وأحلامٍ ظلت على مدى نصف قرن مضى باهتةً، إلاّ جمرة الروح تأجج اشتعالها في..
24 ريال
كان صنع الله ابراهيم يصرخ بين الحين والآخر: "يا عالم! أنا عايز امرأة" ويردد كورت الألماني "أحس يا أصدقائي بأني أشبه بمكنسة في هذه الغرفة... إني وحيد" ويتماهى شريف شاكر مع أوهام "هاملت" في كواليس المسرح، قبل أن يموت في المنفى. هكذا يلتقط المخرج السوري محمد ملص جانباً من ذكرياته كسينمائي، ما بين موسك..
27 ريال
قد يحدث الجمال شعوراً بالاطمئنان، أو الاضطراب، أو القداسة، أو الفرح، أو الرضا،أو الإلهام، أو القشعريرة، فالجمال يمارس تأثيراً علينا بطرقٍ متعددة و مختلفة، و لذلك لا يمكن أن ننظر إليه بلا مبالاةٍ أبداً، إذ إنه يفرض علينا أن نلاحظه، فهو يتكلم إلينا مباشرةً بصوت كما أنه صوت صديق حميم، فإذا كان هناك أنا..
30 ريال
نوا نوا - الأكثر شهرة على نطاق واسع من كتابات غوغان - مستنسخة هنا من طبعة مبكرة نادرة (1919) ، في ترجمة واضحة تلتقط أسلوب الفنان البسيط. تكشف صفحة بعد صفحة ملاحظات غوغان الحادة عن تاهيتي وشعبها ، وصراعه الشغوف لتحقيق الانسجام الداخلي الذي عبر عنه بعمق على القماش. نثر غوغان مغر مثل لوحاته المليئة بأو..
20 ريال
يستعيد إدواردو غاليانو أسلوبه المعهود لتقديم كتاب أساسي في مكتبة أي قارئ، ليس لجهة المعلومات التي يقدمها، وهي في غاية الأهمية، بل للشكل والأسلوب والاختزال، ولقرب المورد، إذ تشكل مادة مجمَّعة تغني القارئ عن البحث، إلا إذا كان ذلك للاستزادة في التفاصيل، أو للتأكد من دقة المعلومات من مصادر أخرى، ولا يم..
45 ريال
عد مئة عام على رحيله، كتب الروائي الروسي فالنتين راسبوتين: «بفضل دوستويفسكي، تمكّن البشر من أن يعرفوا أشياء كثيرة عن ذواتهم، وما هو الشيء الذي لم يكونوا مستعدين بعد لإدراكه». هناك ما يقال على الدوام عن صاحب «مذلون مهانون» في توصيف طبائع النفس الإنسانية ونبشها وفحصها، لكن بافل فوكين يذهب إلى منطقة أخ..
40 ريال
يهرب ميغيل دي أونامونو في هذا الكتاب من الطريقة التقليدية في قراءة عمل ثربانتس التي سار عليها التجديديون من أبناء جيله. ففي طرحه أسطورة الكيخوته، لم يتابع أونامونو الدروب التي خطّها غيره من التجديديين الإصلاحيين، وإنما استفاد من شخصية الكيخوته بصورة أساسية ليحدد نفسه في دور المثقف المصمم على لعب دور..
38 ريال
عرض 1 الى 7 من 7 (1 صفحات)