القائمة
السلة
مدار

مدار

نبذة عن الدار

المركز الفلسطيني للدراسات الإسرائيلية "مدار"، هو مركز بحثي مستقل متخصص بالشأن الإسرائيلي، مقره في مدينة رام الله. تأسس في  العام 2000، بمبادرة مجموعة من المثقفين والأكاديميين الفلسطينيين، من بينهم: الشاعر الكبير الراحل محمود درويش، د. ليلى فيضي، د. علي الجرباوي، د. أحمد حرب، وليد الأحمد، وأكرم هنية، تم تسجيل المركز كجمعية أهلية غير ربحية.

، كتاب "إسرائيل والأبارتهايد: دراسات مقارنة"، شارك فيه مجموعة مؤلفين، وضم بين دفتيه مجموعة من الدراسات والمقالات التي تهدف إلى استكشاف نقاط التشابه والاختلاف والتقاطعات بين منظومتي السيطرة في نظام الأبارتهايد والنظام الإسرائيلي، آخذاً بالاعتبار السياقات المتمايزة لمنظومتي القمع والسيطرة والإسقاطات ا..
36 ريال 45 ريال
يتطرق الكتاب إلى الكيفية تشكل النظم السياسية الإثنية، والعواقب البنيوية لها، وقضايا الدين والثقافة والتعددية الثقافية الحضرية، والتخطيط المكاني وقضية البدو، والعناصر الاستعمارية في النظام الإسرائيلي، وكذلك مجالات النضال والتقدم نحو الديمقراطية والمساواة، ويختتم الكتاب بذكر سيناريوهين ممكنين – من وجه..
54 ريال 68 ريال
هذا كتاب موسوعي تحت عنوان: "عـــلاقــات إســـرائيل الـدوليـة - السياقات والأدوات، الاختراقات والإخفاقات" شارك فيه 18 باحثاً فلسطينياً وعربياً من المختصين في العلاقات الدولية، والسياسات الإقليمية، إلى جانب دبلوماسيين تناولوا الموضوع من زاوية تجربتهم العملية. ويأتي الكتاب الواقع في 650 صفحة من ال..
64 ريال 80 ريال
يقدّم هذا الكتاب دراسة نقدية لجانب واحد من جوانب "الرواية الصهيونية الكبرى" التي تمثل، على نحو صريح وضمني في الوقت ذاته، الضمير الجمعي الذي يوجه المجتمع الإسرائيلي بكافة فئاته وأطيافهأكدت مؤلفة الكتاب في كلمات التمهيد أن الكتب المدرسية المتداولة في إسرائيل يجري تأليفها على نحو خاص للشباب اليافعين، ا..
38 ريال 48 ريال
محور هذا العدد - من هذه المجلة الفصلية المتخصصة - هو الجذور الفكرية لليمين الصهيوني. وليست فكرة الفصل بين اليمين واليسار في مجتمع استيطاني- قام ويقوم على الاستحواذ على وطن شعب آخر - فكرة مفهومة ضمنا، وهناك دومًا إغراء منطقي باعتبار كل المشروع - الاستيطاني الصهيوني برمّته- مشروعًا يمينيًا منذ بدايته ..
20 ريال 25 ريال
محور هذا العدد هو علاقات إسرائيل - ألمانيا: تاريخ ذاكرة وسياسة. جاء في مقدمة مدير التحرير رائف زريق للعدد:"بداية، لم يكن هناك أي إجماع داخل إسرائيل حول كيفية التعامل مع الدولة الألمانية بعد اندماج النازية. توجهت إسرائيل بداية إلى دول الحلفاء بطلب التعويضات من ألمانيا، دون أن تكون راغبة في إجراء مفاو..
20 ريال 25 ريال
عرض 1 الى 6 من 6 (1 صفحات)