القائمة
السلة
الانتشار العربي

الانتشار العربي

نبذة عن الدار

الانتشار العربي

يقوم مشروع النهضة الإسلامية على عدة أركان هي الوحدة والعدالة والحرية والمشاركة السياسية، ويصارع المسلمون منذ عقود من أجل تحقيق تلك الأهداف السامية، وقد نجحوا مؤخراً في إنجاز بعض ما طمحوا إلية، ولكنهم لا يزالون يعانون كثيرا من الإخفاق في بناء أنظمة سياسية عادلة ديمقراطية أو إقامة وحدة إسلامية متينة و..
45 ريال 56 ريال
كشف جديد يلحّ على ثلاثة أقانيم تعدّل الدراسات التوراتية الغربية برمّتها: أولها أن أم القرى وما حولها هي الأرض المقدسة التي كتب الله لإبراهيم؛ لا فلسطين. ثانيها أن بني إسرائيل عرب بائدة كانوا على الحنيفية ثم على شريعة موسى(ع) ثم على الكفر- بعد غزوة نبوخذ نصر- ثم أصبحوا على الإسلام مع محمد(ص)، وأن غ..
56 ريال 70 ريال
شفيق شابٌ عصامي، وفنان موهوب، ورغم أنه من أسرة غنية إلا أن الظروف تجبره على السفر في سن مبكرة، فيترك وطنه للعمل في الخارج، فيعمل في المطاعم ومحطات الوقود، ثم يعمل سائقاً عند أحد أقاربه بعيداً عن وطنه، فيكمل تعليمه ويمارس الرسم هوايته المفضلة... هذه الرواية تسرد أحداث رحلته في سبيل الكدح والعلم والم..
16 ريال 20 ريال
هو عبارة عن محاضرة ألقاها المؤلف في جامعة جنديسابور. وفيها لخص شريعتي فلسفته في الحياةفإذا أردنا أن نقدم عنواناً جامعاً، لفكر شريعتي فلن يزيد عن هذه الكلمات الثلاث "العودة إلى الذات"...والعودة إلى الذات هي الحل الذي يقدمه شريعتي بالنسبة للمسلم على كافة المستويات:..
60 ريال 75 ريال
 الكتاب صدر في منتصف القرن الميلادي المنصرم، وبرغم أنه لم يحظ بقدر كبير من الانتشار، إلا إن فيه تكثيف للأضواء على العديد من النقاط التي تتعلق بمرتكزات الإرهاب، وبتعبير أوضح في هذا الكتاب إجابة عن سؤال مهم، وهو: لماذا يصبح الإرهابي إرهابياً؟ – كما يرى المترجم – الذي يقول: "رجعت الى عدد من المصادر، وب..
36 ريال 45 ريال
بين طيات هذا الكتاب سلسلة خطابات ألقاها الدكتور "علي شريعتي" في قاعة "حسينية الإرشاد" بطهران سجلت على أشرطة، ثم نقلت كتابة على الورق، بدون تغيير أو تطويل أو تقصير أو تقديم أو تأخير، فجمعت دفتي كتاب سمي النباهة الاستحمار.ـوفي هذا الكتاب يقول الدكتور علي شريعتي: إنه لمن سوء الحظ أن لا ندرك ما يراد بنا..
20 ريال 25 ريال
-هل يمكن الجمع بين الخلافة والديمقراطية؟ -هذا سؤال شغل المسلمين طويلاً، فأجاب بعضهم بنعم، وأجاب بعضهم بلا... -بعض الذين أجابة بـ"لا" تركوا الإسلام، وتمسكوا بالديمقراطية... -وبعضهم تجنب الديمقراطية وتمسك بالإسلام... -ولكن.. هل حقاً إن الإسلام يتناقض مع الديمقراطية؟ -أم يتناقض مع الفكر الاستبدادي الخا..
36 ريال 45 ريال
هذا الكتاب دراسة في الفكر السياسي الشعي بمراحله الرئيسية الثلاث: تبني الفكر الشيعي الأول لنظرية الشورى، ثم نشور نظرية الإمامة في القرن الثاني الهجري ومواجهتها للتحديات، وآخرها وفاة الإمام الحسن العسكري دون ولد ظاهر، واضطرار الشيعة الإمامية لافتراض وجود ولد دون أدلة تاريخية وشرعية كافية، ووقوعها نتيج..
32 ريال 40 ريال
كأنَّما القَدَرُ كان يكافئ محمَّد سعيد طيِّب، فكان ما يُقْبِل مِنْ عمره تعويضًا عادلًا عمَّا فَرَطَ مِنْه، وما ضاع مِنْ شبابه، فما هي إلَّا سنة أوْ بعض سنة، حتَّى تنادَى جمهرة مِنْ عِلْيَة التُّجَّار إلى إنشاء "شركة تِهامة"، ولَمَّا أَجمعوا أمرهم، وَكَلُوا إليه، عام 1395هـ=1975م، القيام على شؤونها، ..
30 ريال 38 ريال
يضم هذا الكتاب الأعمال الكاملة للشاعر محمد الثبيتي ممثلة في داووينه : (موقف الرمال),(التضاريس),(هوازن),(تهيجت حلماً تهيجت وهماً),(بقايا أغنيات),(عاشقة الزمن الوردي),(أنغام من الصحراء),(بوابة الريح),(قراءات لأحزان شجرة)...
36 ريال 45 ريال
عرض 1 الى 12 من 18 (2 صفحات)