القائمة
السلة
دار الكتب العلمية

دار الكتب العلمية

نبذة عن الدار

دار الكتب العلمية

ابتدأت صفحات الكتاب بمقدمة ضافية بقلم المؤلف جاء فيها أنه نشر (تحت هذا العنوان أبحاث هذا الكتاب على صفحات مجلتي (الأديب) البيروتية و(الثقافة) القاهرية في فترات متفاوتة)، وقد دفعه لدراسة هؤلاء الشعراء خمسة دوافع، هي : الرغبة في الكشف عن كثير من صفحات هؤلاء الشعراء، وتعريف القراء بهم داخل العراق وخارج..
48 ريال
لقد كُتبت الكثير من المؤلفات الجيدة والمثيرة للاهتمام حول الأحداث التي شهدها العراق في أواخر الثمانينات وبداية التسعينات من القرن العشرين. وتثار حتى الآن حولها مناقشات ساخنة وجدالات حادة. ومع ذلك، إن الكتاب الذي بيد القارئ العربي، لافت للنظر في كثير من النواحي، ويكتسب أهمية خاصة.أولا وقبل كل شيء، إن..
90 ريال
في هذا الكتاب يكشف الدكتور "عبد الله إبراهيم" عن المسار الخاص بتطور الثقافة العربية الحديثة والتي اعتبرها شديدة التعقيد تتضارب فيها التصورات، والرؤى، والمناهج، والمفاهيم، والمرجعيات ولا يأخذ هذا التضارب شكل تفاعل وحوار، إنما يمتثل لمعادلة الإقصاء والاستبعاد من جهة، والاستحواذ السلبي والاستئثار من جه..
45 ريال
البؤساء هي أكثر من قصة أدبية، إنها قصة الثورة الفرنسية الكبرى، قصة عصر الأنوار والإحاطة بالنظام القديم من أجل إقامة شرعة جديدة لحقوق الإنسان والمواطن في العصر الحديث..
45 ريال
من يطالع رواية المقامر لـ"دوستويفسكي" يلاحظ أنها تحمل إلى حدّ ما بصمات السيرة الذاتية، ولا نقصد بذلك أن الكاتب صوّر في الرواية مشاهد من حياته الخاصة، ولا نقصد أن بعض ظروف هذه الحياة قد انعكس في الرواية. لقد كان دوستويفسكي شخصاً مشبوب العواطف وكانت المقامرة في الروليت من أكثر ما ولع به ولفترة طويلة. ..
45 ريال
الكتاب يعالج موضوعات مهمة تشغل الرأي العام العراقي .. وهو مـــــــــوثق ، وتمت كتابته بـــــــــاسلوب سلس ، ومفيد – بالــــــدرجة الاولى – لأصحاب القرار ....
120 ريال
تحتارون إن كنت شيطاناً أم آلهة؟إن كنتُ بغياً أم قديسة؟ أمّاً أو بنتاً؟زوجة أم عذراء؟كيف انني في عرس ولم أتخذ زوجاً؟..
30 ريال
يُقسم الكاتب دراسته إلى مدخل وثلاثة أبواب وخاتمة. يبحث في المدخل "مفهوم المركزية الغربية - حيثيات المفهوم وإشكالياته". أما الباب الأول فيأتي بعنوان: الركائز الفلسفية لنـزعة التمركز الغربي ويضم فصلان: الفصل الأول حول إرهاصات العلم وانهيار سلم التصوّر اللاهوتي. أما الفصل الثاني فيبحث في فلسفة الروح وب..
60 ريال
كيف لياسمين أن تعيش بعيدة عن هذه الأرض التي تسقيها حبا، وكيف لها أن تبتعد عنه وهو من رسم لها خارطة جديدة حدودها صدى صوته وأنفاسه. نعيش كثيرا في الحياة نبحث عن الحب ولا نعلم أننا نبحث عن الألم والوجع الأبدي الذي لا نشفى منه لكننا لا نستطيع أن نتناول حبوب منع الحاجة لهذا الداء الذي يوجع القلب. ينخره. ..
30 ريال
يقول البندر في وصوله إلى تركيا: (كنت أكره أجواءها ومدنها، على عكس الكثيرين ممن ذهبوا إلى هناك، ذلك يعود لشعور الكآبة الذي عانيته عندما زرتها لأول مرة، كان ذلك حينما قضيت فيها ثلاثة شهور لاجئاً عند الأمم المتحدة دون جدوى كنت أعاني من الضجر والوحدة، وكان الطقس في مدينة دوزجة كئيباً على نحو غامض... الج..
45 ريال
من سلسلة "موسوعة المعارف والعلوم" الصادرة عن جامعة "يال" الأميركية  اختارت دار الكتب العلمية – بغداد تقديم كتاب "مختصر تاريخ الأدب" للناقد البريطاني المعروف جون سذرلاند إلى القراء العرب في ترجمة أنجزها محمد درويش. يتميز الكتاب بتأريخه الأدبي الطريف والمسلي، وهو يتوجه إلى أجيال عدة من القراء ويسلط ال..
60 ريال
هذا سفرٌ شعبي جليل لو كان بيدي لوزعته في بيوت العراقيين التي تفتقد للروح هذه الأيام. أقول ذلك وأنا أشير لكتابٍ يختصر متخيلنا وثقافتنا الشعبية، يستحضر طرائف أهلنا وانفعالات أجدادنا، حين يتغزلون أو يرثون، حين يتحمسون أو يتظارفون. انفعالات ما كانت لتتغير كثيراً عما كانت عليه قبل عشرات السنين، فالعشق وا..
45 ريال
كتاب مهم جدا يتناول ضربا من فنون الأدب الإسلامي المتخصص، ومجال تخصصه العشق وأهله والكتاب يعد موسوعة أدبية فريدة واضحة المنهاج جمع فيه المؤلف أخبار العشق وأهله، ويعتبر الكتاب خاتمة لسلسلة كتب ألفت في هذا المجال وبرع في التبويب وأضاف على من سبقوه، وحذف الأسانيد والمكرر حتى ظهر الكتاب بأبهى الصور، وهذه..
30 ريال
يروي جبران خليل جبران في هذا الكتاب، قصة حب روحي طاهر بين فتًى وفتاة، يتجاوز متعة الجسد، حب بريء لا تشوبه الشهوانية، ولكنه حب يائس لا يجتمع طرفاه إلا بعد الممات، ويتأرجح جبران في هذا العمل بين الثنائية الرومانسية المعهودة (الروح/المادة) فيقدِّس الروح ويجعل منها مخرجًا لتجاوز الجسد؛ لذلك يرى جبران أن..
25 ريال
مختصر تاريخ العالم من عصور ما قبل التاريخ حتى القرن الحادي والعشرينيجوب البروفيسور جيريمي بلاك في كتابه هذا على جميع أنحاء العالم من حقبة ما قبل التاريخ وحتى العصر الحديث، في جولة عاصفة لماضينا، دون أن يترك حجراً واحداً من غير أن يقلبه. وهو يبحث عن الحياة والتاريخ الرائع للحضارة الإنسانية. بما حققت ..
60 ريال
عرض 1 الى 25 من 62 (3 صفحات)