القائمة
السلة
المحروسة

المحروسة

نبذة عن الدار

المحروسة دار نشر مصرية

هذه ليست رواية عن مغامرة دورثي في أرض أوز ولكن عن مغامرتها للوصول لأرض أوز. الطريق إلى أرض أوز هي تسجيل للزيارة الرابعة للفتاة من كنساس إلى العالم السحري والخيالي. تخلى باوم عن الطقس العنيف المتطرف الذي يرسلها إلى أرض أوز في كل مرة، ففي أول زيارة، كان اعصارا في الهواء، والثانية عاصفة في البحر، والث..
29 ريال 30 ريال
"وهل تظن أن سوليدير ستفتح ذراعيها لنا؟ هذه خدعة بالتأكيد. هل تظن أنهم سيدعوننا نعيش بقربهم؟ نحن؟ سوف يلقون بنا في منطقة سكنية منسية من الآلهة، ظانين أننا سنصعد درجة أو اثنتين عى سلم الرفاهية والحظوة، كل ذلك لأنهم وضعوا لنا شاشة تلفزيونية على الجدار، في حين أنهم يحتلون أرقى المناطق." عانى المجتمع ال..
53 ريال 56 ريال
قصة واقعية جرت عام 1940 م في الجزائر في وهران، يتخللها وصف حي لطبيعة الجزائر وللشعب الجزائري وعاداته وتقاليده ونضاله في صراعه ضد الإستعمار وضد التخلف والجوع ضد الطاعون الذي يحصد مئات بل آلاف الضحايا كل يوم، وأخيراً تنحسر الموجه ويقل عدد الضحايا ويعلن المجلس البلدي أن الوباء قد زال وأن أبواب المدينة ..
38 ريال 40 ريال
أثارت «الماسونية» نقاشًا عنيفًا ومحاولات متعددة لتوضيح تاريخها وأهدافها، فقد انبرى المؤيدون والمعارضون يبحثون في تاريخها عمَّا يدعمون به تفسيرهم لها؛ حتى صرنا أمام عدة تواريخ لمنظمة واحدة، فتعدَّدَتْ منابعها بين اليهودية والمسيحية، وآخَرون يرونها مُلحِدَة. لكن المؤكَّد أن الماسونية منظمة سرية تمامًا..
14 ريال 15 ريال
من أقدم الحكايات الباقية في شبه القارة الهندية. جمعها البانديت فيشنوشارما لتعليم وتنوير أبناء الملك "أماراشاكتي" الحمقى ثقيلي الظل. كثير منها عن الحكمة، مكتوبة بأسلوب حكاية داخل حكاية. رغم عودتها للقرن الثالث ما قبل الميلاد، لكنها تتمتع بشعبية حتى اليوم بين الصغار والكبار لما بها من حكمة وكذلك لطراف..
33 ريال 35 ريال
حينما تطلعت إلى إنتاج هذا الكتاب لم أكن مولعا فقط بسرد قصة تبدو مثيرة لي عن تاريخ مجهول، اعتقدت حينها أنه لا أحد غيري علم بشتاته، لكن دافعه الأكبر هو محاولة لفهم واقعي كفنان لجأ إلى الفيديو كوسيط مرن، بالإضافة إلى دوافع أخرى، نتجت عن تقاطعات اهتمامي بالبحث والكشف والإستقصاء عن تاريخ الفن خارج سياق أ..
29 ريال 30 ريال
عميقٌ حَد الوجع من فرط العُمق تكاد تشعُر بوخز الوجعِ في أوصالك وصفُ الموت واقترابه وانتظاره .. ووصف المرض وملازمة الفرش قسراً لا يُمكن أن يأتي بالتخيّل أحاسيسٌ كهذه تحتاجُ إلى " التجربة " .. حتى تصِل إلى هذه الدرجة من تجسيد ( الوجع ) باحتراف " ضد من ؟ ومتى القلبُ في الخفقانِ اطمأن ؟ " "والطيور التي ..
33 ريال 35 ريال
اعتدت بل وكنت أميل إلى هذه الملاحظات المتعمقة والمدققة. عندما تتوقف مثلا عند الطريقة التي تتكون وتنطلق بها الكلمات لا تصمد عباراتنا كثيرا أمام كارثة إطارها المطموس. إن المجهود الميكانيكي الذي نبذله في الحديث أكثر تعقيدا ومشقة من التبرز. الفم، تلك الفتحة الأنبوبية من اللحم المتورم، التي تتشنج عند الص..
90 ريال 95 ريال
الخيال خيال، ويُهدر إن لم تطلق له العنان. لهذا انتظرت تلك الزيارة تدربت على وضعيات مثقفة، أكثرت من ارتداء بلوفرات برقبة وبناطيل مخملية، وضعت كومة من الأوراق المطبوعة فوق طاولتي، ألقيت عدة أوراق كيفما اتفق، دسست ورقة نصفها مطبوع في الآلة الطابعة "مع الفصل75" واضحا أعلاه، وبشكل ما أضفيت بعض الفوضى على..
19 ريال 20 ريال
" التردد والتأمل استغرقا الكثير من مؤلف هذا الكتاب، هنا قصص لا سير ذاتية، وإن كان التمييز يزداد صعوبة بينهما، بعد دخول الشخصي إلى المتن، فصرنا لا نعرف، إن كنا في حلم أم علم، نقرأ صحافة أم أدب، نربي ذواتنا أم نربي خيالنا بين كل هذه الثنائيات تتحرك عاولم أربعة عشر نصا""دون وعي مني حاذيت حذوه وسرت ..
19 ريال 20 ريال
أعرف أن ذلك الشعور في مؤخر العنق شائع إلى حد ما؛ لكن هذه أول مرة أختبره. مثل الكثير من الوحيدين، حواسي معتادة على وجود الآخرين، فأنا معتادة على أن أكون المتجسِسة الخفية في الغرفة أكثر من كوني المتجسَس عليها. والآن أحدهم يراقبني، وليس هذا فقط، بل وكان يراقبني لبعض الوقت. لكم من الوقت ظل هذا الشعور غي..
62 ريال 65 ريال
يواصل جن وأمه النضال من أجل الطعام والمأوى وسط الفوضى والمعاناة الإنسانية، وبرغم مواجهة جن اكثر المظاهر الإنسانية خسة إلا أنه يتصرف دائما بحب وتعاطف."كن قويا مثل القمح، القمح يٌخرج البراعم في الشتاء القارس، ويداس عليه كثيرا فتلتصق جذوره في الأرض بقوة وتنمو براعمه مستقيمة وتصبح ثمارا عظيمة، كن قويا م..
43 ريال 45 ريال
جلس الأطفال جامِدِين. كان كل شيء بالخارج ساكنًا؛ لا يوجد أحد في المدينة ولا ضوءَ سوى الوَهَج الأزرق الباهت المنبعث من المنازل الصامتة. شاهدوا مقاطع ڤيديو من جميع أنحاء العالم. الأمر نفسهفي كل مكانٍ: بيوت شبحية، طُرُقٌ شَبحيَّة، ومُدُن شَبحيَّة. كُلّ شيء مهجور وخالٍ، لكن العالم لم يكن ميِّتًا، كان أخ..
40 ريال 42 ريال
قصة جن المستوحاة من السيرة الذاتية للكاتب كيچي ناكازاوا. كان عمره سبع سنوات فقط عندما ضربت القنبلة الذرية مسقط رأسه هيروشيما. يحكي عن ناس عاديين يتعاملون مع أوضاع استثنائية، سواء في الأيام الأخيرة من الحرب العالمية الثانية أو بعد الهجوم الذري مباشرة. " وحدث في ناجاساكي مثل ما حدث في هيروشيما، مات ..
43 ريال 45 ريال
كان الوضعُ الطبيعيُّ لوجودِ سلطةٍ مستبدةٍ أنْ يظهرَ في الموروثِ الثقافيِّ الرغبةُ في الانعزالِ والبعدِ عن السلطةِ وعدمِ التعاملِ معها، والصبرِ والتواكلية وغيرُها مِن القيمِ السلبيةِ، وقد تجلتْ هذه القيمُ السلبيةُ في الموروثِ الثقافيِّ بأشكالِه المختلفةِ مِن أمثالٍ شعبيةٍ والأدبِ الشعبيِّ والموالِ وا..
40 ريال 42 ريال
الكاتب نيكولاس ماير استطاع اخذ جانب جديد من شارلوك هولمز وقصته العظيمة (المعركة الاخيرة)، وقام» بتحويلها الى حالة جديدة ومختلفة تماما بدون أن يخرب أو يعبث بالشخصية نفسها، واعتقد أن هذا كان هو اكبر تحدي بالنسبة للكاتب والذي استطاع تخطيه باحترافية عالية، ومن أبرز ما في الكتاب أيضا هو إبراز جانب نفسي ج..
49 ريال 52 ريال
لا تتجاهلي الحقائق هذه المرة يا فتاة. ثمة حقائق معينة، حقائق لا معقولة بقدر ما يبدو موقفك هذا. إحدى هذه الحقائق أنك قد تكونين الشخص المسئول الوحيد المتبقي في هذه الكومة من الشذوذ. لديك ابن في الخامسة من عمره عليكك حمايته، وزوجك أيا كان ما يحدث له، وأيا كان مدى خطره ربما كان .. ربما كان مسؤولا منك أي..
86 ريال 90 ريال
"هل نحن هنا للاستمتاع أم لإنجاز المهمة؟"ذكريات غريبة في تلك الليلة المرهقة في لاس فيجاس، بعد ذلك بخمس سنوات؟ ستة؟ تبدو كعمر كامل، أو على الأقل كحقبة أساسية، ذروة من نوعٍ لن يتكرر. سان فرانسيسكو في منتصف الستينات، أمر مميز للغاية للانتماء لهذه اللحظة. ربما يعني هذا شيء، وربما لا، على المدى الطويل..لك..
29 ريال 30 ريال
يواصل جن رحلته ضد اليأس والمعاناة في الجزء السابع من السلسلة. عذاب ما بع القنبلة يزداد، ووداع الأحبة يقتل روح جن أكثر....
43 ريال 45 ريال
تعتبر أسطورة السكير المقدس من أكثر الروايات المؤرقة التي كتبها جوزيف روث، تم إصدارها عام 1939، وهو نفس العام الذي توفي فيه الكاتب، تمامًا مثل أندرياس بطل الرواية توفي جوزيف روث في باريس بسبب الإفراط في الشرب ومع ذلك فهي ليست سيرة ذاتية، ولكن حكاية معجزة دنيوية حيث بعد العيش تحت الكباري حظي البطل الم..
24 ريال 25 ريال
يحكي الجزء الثالث عن رحلة بحث "جن" ووالدته وأخته الصغيرة عن مكان للراحة في أعقاب القنبلة. وفي مواجهة الجوع والرفض الإذلال ، يدركون انهم مازالوا يملكون ويمكنهم مشاركة ممتلكاتهم الحقيقية: أحترامهم لذاتهم وأملهم وقوتهم الداخلية."أريد أن أقتل جميع الأغنياء وقادة الحرب الذين لم يفكروا إلا في مصالحهم الشخ..
43 ريال 45 ريال
جن في المدرسة المتوسطة يلتقي بمدرس تقدمي وزميل يائس يواجهوا معا مديرين ومسئولين متحفظين ومنتفعين. بينما يواجه المجتمع كله فساد وتجارة مخدرات وأسلحة خاصة مع اندلاع الحرب الكورية لتكون نعيما على تجار الموت..
38 ريال 40 ريال
هل أنت صنيعة ظروفك أم صانعها؟ لم يكن اكتئابه بسبب الليلة السيئة وحسب، لقد راسلته زوجته قائلة أنها لن تعود إلى ريو دي جانيرو، لقد استنزفتها حياة الأموات هذه، لم تعد تقبل بالنوم مع رجل يعد سلاحه امتدادا لجسده، رجل لا يرتاح باله، قاتل، لم تعد ترغب في الإستيقاظ فزعا من أصوات العالم، ذلك التقرح غير القا..
71 ريال 75 ريال
وقفت بسروالها القصير بجوار ست سلال بها كرز جمعته وقت العصاري. تقدمت من الكوخ وأخذت منه وعاء ثم أزاحت غطاء البئر وسحبت منه دلوا مملوءا بماء عذب رفعت يديها وسحبت بلوزتها التي تلوثت بعصير الكرز حررت أزرار سروالها القصير تحركت البلوزة إلى أعلى والسروال إلى أسفل هزت جسدها وانسلت من ملابسها ومشت عارية ثم ..
19 ريال 20 ريال
عرض 1 الى 25 من 146 (6 صفحات)