القائمة
السلة
دار الطليعة الجديدة

دار الطليعة الجديدة

نبذة عن الدار

دار الطليعة الجديدة

في كتاب المعانقات حكايات رمزية, مفارقات, أحلام, وسيرة ذاتية, وكل ذلك يمتزج برؤية المؤلف للعالم غنية وبتأكيد للإمكانية الإنسانية، كسى الهيكل العظمى الحقيقي لحياة الكاتب باللحم والدم من هذا الكتاب الجميل بشكل غريب, الذي يمتزج فيه ويدعم بعضه بعضاً بشكل غير متوقع كل من الشعر, والقصة, والسيرة الذاتية, وا..
30 ريال
رحلة حزينة من المتعة إلى الواجب، فكلما تحولت هذه الرياضة إلى صناعة، كان يجري استبعاد المجال الذي يتولد من متعة اللعب لمجرد اللعب ،وفي نهاية قرننا هذا، تستنكر كرة القدم الاحترافية ما هو غير مفيد، وما هو غير مفيد في عرفها هو كل ما لا يعود بالربح، لقد تحول اللعب إلى استعراض فيه قلة من الأبطال وكثرة في ..
60 ريال
يتناول الكتاب بشكل أساسي كما جاء في مقدمة الطبعة الثانية منه، حقبة الحرب الباردة وما تلاها، حتى الحرب على يوغسلافيا وحرب الخليج الثانية، حيث كانت الأدوات الاستخبارية، السرية والعلنية، هي الوسائل الأكثر شيوعاً لدى الإدارات الأمريكية المتعاقبة في تحييد الخصوم، وحتى القضاء عليهم، قبل أن يصبح التدخل الع..
40 ريال
المطر يغطي نوافذ المقهى. في ذلك الأصيل كان في الجو شيء ما نادر. دخان ليس من السجائر فحسب، يعوم في الجو ويضفي لوناً أصفر على الجو المظلم وعلى جلد السيدة بوكا القديم الذي كالبرشمان.جالساً إلى الطاولة التالية، أتقاسم معها نافذتها. اليوم أراها من قريب تلبس، كما لم تفعل من قبل، حريراً أسود وشريطة بالية م..
30 ريال
 في هذا « المدخل » يصوغ ماركس بشكل شامل منهج الاقتصاد السياسي بوصفه علماً ، منهج طبقه ماركس من جميع الزوايا الممكنة على أبحاثه الاقتصادية اللاحقة . ولذلك يحمل هذا المدخل أهمية علمية استثنائية . إنه يبرهن على أن ماركس ، وبحلول خريف 1857 ، كان قد أنجز بالتفصيل المبادئ المنهجية لنظريته الاقتصادية ، وال..
30 ريال
يعرض الكتاب موضوع وبنية ووظائف المادية الديالكتيكية كنواة لرؤية الكون العلمية وكمنهجية عامة للمعرفة العلميةيدرس جوهر النقلاب الثورية الذي قام به ماركس وانجلز في الفلسفة، وتطور المادية الديالكتيكية على يدي لينين والحزب الشيوعي السوفيتي والأحزاب الماركسية اللينينية الأخرىدرس المشكلات المادية الديالكتي..
40 ريال
أن نواجه قسوة الحياة بالضحك والسخرية، فهذا يعني أننا امتلكنا سلاحاً جباراً هو الأمضى دائماً، وعزيز نيسن الساخر خير مثال لما ذكرت. إن من يطلع على ذكرياته في المنفى، سيدرك بصورة جلية كم من المرات تهدمت حياته فعاد يبنيها من جديد غير متوقف عن عطاءاته الساخرة حتى آخر لحظة من حياته. إن القارئ سيندهش حتماً..
20 ريال
هذا الكتاب خلال ستين عاماً في أفريقيا، لم تبتعد الكرة عن السياسة، ولم تتوقف السياسة عن الإضطهاد، وإذا لم يكن بيد المستعمر، فبيد السلطة الحاكمة، فلق خلف الإستعمار وراءه العديد من الجنرالات والشيوخ والمنافقين لكي يحكموا بإسمه، فتحولت كرة القدم من حلم إلى سلعة، ومن بهجة إلى تعصب، لكن كل ذلك لم يمنع الش..
56 ريال
عرض 1 الى 9 من 9 (1 صفحات)