القائمة
السلة
الهيئة المصرية العامة للكتاب

الهيئة المصرية العامة للكتاب

نبذة عن الدار

الهيئة المصرية العامة للكتاب

رواية بوليسية للكاتبة الروسية الكساندرا مارينينا، تدور أحداثها في عالم الكتب والنشر والترجمة الشخصية الرئيسية هي المُحققة الجنائية كامينسكايا التي تقوم بالبحث والتحري للكشف عن جرائم قتل متعددة.الكاتبة حصلت على الدكتوراه في التحليل الجنائي وعملت في وحدة البحث والتعليم في وزارة الداخلية الروسية إلى أن..
35 ريال
الرواية تصف مجتمعا فى غرب أفريقيا مع الحياة فى مستعمرات به فى دولة به يرجح أنها “مالى”؛ وكتبها المؤلف بطريقة تجعل القاريء يميل إلى استكمالها حتى النهاية...
48 ريال
لورا كارلسون.. بطلة رواية ( الصائد صفر) هي فتاة مات والدها دون أن تراه وكان يعمل في البحرية الأمريكية عندما قتله أحد الانتحاريين اليابانيين.. ولا تستطيع تلك الفتاة التخلص من الخوف الدائم الذي شب معها....
20 ريال
هي رواية اجتماعية سياسية رمزية بمسحة صوفية، تناول الكاتب فيها ظروف وملابسات ظهور لديكتاتور في تركيا ومبررات وجوده وأبرز الأساليب والممارسات التى يعمد إليها في فرض سيطرته على شعبه.والرواية حاصلة على جائزة أفضل رواية التى تمنحها رابطة فنانى مدينة قيصرى فى العام 1982، والكاتب ولد عام 1948 فى مدينة آجيب..
30 ريال
ائعة الكاتب الصيني تشيان جونج شو٬ بعنوان "الحصن المحاصر"، يتناول المؤلف حصار المجتمع الصيني، وبالأخص طبقة المثقفين في تلك الفترة داخل أنفسها، قبل أن يكون حصارا بأسوار الاحتلال. كما تناول غلبة الصراع من النزاع الداخلي والتزاحم في جو من المكائد بدلا من التركيز في مواجهة العدو الياباني المشترك...
45 ريال
الرواية حائزة على جائزة دبلن الدولية للأدب عام 2009.ويواجه بطل "انهيار رجل" الملون إخفاقا وشيكا يتمثل في أزمة مالية تجبره علي توفير نفقات إيجار شقة وسداد رسوم ابنيه الدراسية بإحدي المدارس الخاصة خلال أربعة أيام فقط، تدفع به الي الحافة خسارة زوجة بيضاء تنمتي لعائله من نخبة بوسطن وثلاثة اطفال ولدان وب..
40 ريال
يقع الكتاب في 360 صفحة من القطع الكبير، ويشتمل على تمهيد وثلاثة فصول، ويتميز بأنه يحتوي على عدد هائل من اللوحات القديمة والحديثة الملونة، بالإضافة إلى الخرائط والوثائق التي تفسر ما جاء مدونًا في متن الكتاب. وهو بذلك يعد مساهمة قّيمة في دراسة مظهر جوهري من مظاهر العمارة الإسلامية في مدينة القاهرة بفض..
35 ريال
ويعتمد هذا الكتاب االأكاديمى لفنون الصورة على شرح وتقديم كل ما يتعلق بهذا النوع من الفنون البصرية الضوئية السينمائية والرقمية الحديثة أو يرتبط بها من الناحية التقنية أو من الناحية الإبداعية..
30 ريال
  صدر عن الهيئة العام المصرية العامة للكتاب، كتاب جديد للدكتور هاشم محمد هاشم الكومي، أستاذ الأدب الفارسي بكلية الآداب جامعة أسيوط، بعنوان «التشكيل السينمائي للعدودة المصرية- العدودة من منظور سينمائي» وهي دراسة تتناول التقنيات السينمائية داخل العدودة طريقة من طرق اكتشاف.   وتنطلق دراسة «التشكيل ا..
20 ريال
استهل الكتاب بمقدمة لنقيب القراء الأسبق، الشيخ أبوالعينين شعيشع، قال فيها: "لقد قبض الله تعالى رجالا أفذاذا أفنوا حياتهم في خدمة القرآن الكريم وتلاوته وتجويده على مر العصور والأجيال، من هؤلاء العظام، كان الشيخ محمود علي البنا، ذلك الرجل الذي نذر نفسه ووقته لخدمة القرآن وتلاوته". وأضاف: "كان قارئا م..
20 ريال
"كنت ببساطة أتطلع أن أعيد اكتشاف بعض الرؤى الإبداعية التى حققها أولئك الرواد الشجعان كفنان يبحث عن جذوره، وأصالته، لكننى وجدتنى أجوس خلال مجموعة من التشابكات المدهشة لعديد من الظواهر الاجتماعية فى مصر، فى مطلع هذا الموعود بانبثاق فجر النهضة المصرية الباهر" هكذا يرى المؤلف الفنان عز الدين نجيب، فى كت..
25 ريال
يبحث كتاب «سيكولوجية الديمقراطية» في مفهوم وتعريف خاص للديمقراطية، حيث يتناولها مؤلفه الدكتور ماجد موريس إبراهيم، كونها تجربة إنسانية. وأنسنة الديمقراطية -كما يقول إبراهيم- تعني «في المقام الأول النظر إليها كمنتج للتجربة البشرية قابل للتطوير والتعديل، وتعني أيضًا الخروج بها من داخل أروقة القاعات الم..
30 ريال
ترويلوس وكريسيدا أحد روائع أسطورة الأدب ويليام شيكسبير توصف هذه المسرحية عادة بأحد مسرحيات شيكسبير التي بها مشاكل ، ليست بمآساة تقليدية ، حيث أن بطلها ترويلوس لا ي،موت ، ولكنها تنتهي بطريقة كئيبة بموت النبيل هكتور ، ودمار الحب بين تريلوس وكرسيدا, عناصر الشخصيات في هذه المسرحية كانت تعرض دائما كونها ..
45 ريال
«يأتي الكاتب جان ديفاسا نياما من أكثر الكتاب الجابونيين شهرة وشعبية، وبعد حارساً لذاكرة الجابون، يشغل ديفاسا المولود بالجابون عام 1962 منصب نائب رئيس اتحاد الكتاب، ويعمل مدرسا للغة الإنجليزية ، وحصل على جائزة " ليتيرير" التي تمنح لأفضل كاتب إفريقي يكتب بالفرنسية عام 2008، وتمنحها جمعية كتاب اللغة ال..
40 ريال
«أنشودة الجلاد» أشبه بتحقيق صحافي في نحو ألف صفحة أرّخ من خلال ميلر، لحياة وموت المجرم الأميركي غيلمور الذي أعدم رمياً بالرصاص عام 1977، بعد ان خُيّر بين السجن مؤبداً والإعدام، فاختار الإعدام لأن «وطأته أخف من السجن المؤبد» وفق قول ميلر. والحقيقة أن ميلر إنما انطلق في كتابه هذا من ذلك الاختيار، ليضع..
60 ريال
جعلت الكاتبة الألمانية كاترين شميت من بطلة روايتها "لن تموتي" امرأة تحب الحياة. رغم قسوة المرض ورغم المحنة لم تظهر عليها شوائب الكآبة، لأنها باختصار لم تكن تنظر إلى الوراء وإنما إلى الأمام.تلقي رواية "لن تموتي Du stirbst nicht" التي حازت مؤخرا على جائزة الكتاب الألماني، الضوء على حياة امرأة يداهمها ..
40 ريال
حاولت عزام إبراز السمات الخاصة لكل من الأدبين، وذلك في تصديهما لتلك القضية، ولفتت إلى أن الأدب العبري موجه في معظمه لخدمة الآيدلوجية الصهيونية، ويسعى إلى ربط الشخصية الإسرائيلية بالأراضي المحتلة، وهو ما يتضح في التشديد على الادعاء بأهمية الجدار العازل، وسيلة للدفاع المشروع عن الدولة، في مواجهة هجمات..
30 ريال
على مدار القرن العشرين فرضت قضية التجديد نفسها علينا فرضاً يزداد الآن وجوباً و إلحاحاً لمواجهة طوفان العولمة الذي يندفع مهدداً باكتساح الخصوصيات الحضارية و التنوع الثقافي.و من منطلق الإحساس بخطورة قضية التجديد لكي تتواصل عوامل التقدم و النماء و الازدهار في حضارتنا دون أن تتحول إلى ظل باهت للآخر الغر..
35 ريال
بنيت أحداث رواية "ڨوس" الرواية الخامسة للكاتب الاسترالي باتريك وايت، والتي حصل بها على جائزة نوبل في الآداب، على مسيرة حياة المتسكتشف البروسي لودفيج ليتشهارد الذي اختفى في القرن التاسع عشر أثناء قيادته لبعثة استكشافية في المناطق النائية الاسترالية.الرواية – التي ترجمها أخيرا المترجم والروائي عبدالسل..
60 ريال
عرض 1 الى 25 من 132 (6 صفحات)