القائمة
السلة
الهيئة المصرية العامة للكتاب

الهيئة المصرية العامة للكتاب

نبذة عن الدار

الهيئة المصرية العامة للكتاب

كان المفكر الكبير محمد عبد الهادي أبو ريدة شخصية موسوعية، ومدافعاً صلباً عن الإسلام، وكانت أعماله الفلسفية عن المعتزلة والأشاعرة خير دليل على رحابة عقله وتسامحه الشديد واعتزازه بثقافته وحضارته العربية والإسلامية .ويعد كتاب "أبوريدة، آراؤه الكاملة والفلسفية" الذي أصدرته الهيئة المصرية العامة للكتاب ت..
32 ريال 40 ريال
مجموعة قصصية من الواقع المصري اغلبها من واقع الحياة الريفية البسيطة آنذاك..
16 ريال 20 ريال
«أسنان بيضاء» قصة عائلية مليئة بالحيوية، وهي عبارة عن تحقيقات حول العرق والهوية، وهجاء شديد الحماس تجاه التفرقة العنصرية. حيث تروي فيها زادي سميث حكاية أرشي جونز ، وصداقته الحميمية مع صامد إقبال، وهو مسلم بنغالي. منذ أن التقيا كجنود في فصيل للدبابات في الأيام الأخيرة من الحرب العالمية الثانية.»..
38 ريال 48 ريال
على مدار القرن العشرين فرضت قضية التجديد نفسها علينا فرضاً يزداد الآن وجوباً و إلحاحاً لمواجهة طوفان العولمة الذي يندفع مهدداً باكتساح الخصوصيات الحضارية و التنوع الثقافي.و من منطلق الإحساس بخطورة قضية التجديد لكي تتواصل عوامل التقدم و النماء و الازدهار في حضارتنا دون أن تتحول إلى ظل باهت للآخر الغر..
28 ريال 35 ريال
كريستين آن كلاتورثي شاعرة انجليزية معاصرة، و«أن تلمح فراشة» ديوانها الثاني عام 2011...
24 ريال 30 ريال
تلجأ هذه الرواية إلى حيلة أدبية تكاد تكون كلاسيكية: حيث تقسم نفسها إلى ثلاث نساء بطلات من مراحل عمرية مختلفة.تحتوى الرواية على كثرة من الإحالات الأدبية والفلسفية والتاريخية والموسيقية والفنية, كما تلمس موضوعات مثل الوعى الطبقى والصراعات النفسيةحظيت الرواية بشعبية كبيرة فى فرنسا حيث بيع منها مليون نس..
28 ريال 35 ريال
ظل تيد هيوز صامتا حتى وفاته في مواجهة اتهامات كثيرة بكونه السبب في اكتئابها حتى وضعت رأسها في الفرن لاستنشاق الغاز حتى ماتت، غير أنه ترك في أرشيفه صندوقا مختوما بالشمع الأحمر وأصى قبل وفاته ألا يفتح قبل عام 2023...
24 ريال 30 ريال
«أنشودة الجلاد» أشبه بتحقيق صحافي في نحو ألف صفحة أرّخ من خلال ميلر، لحياة وموت المجرم الأميركي غيلمور الذي أعدم رمياً بالرصاص عام 1977، بعد ان خُيّر بين السجن مؤبداً والإعدام، فاختار الإعدام لأن «وطأته أخف من السجن المؤبد» وفق قول ميلر. والحقيقة أن ميلر إنما انطلق في كتابه هذا من ذلك الاختيار، ليضع..
48 ريال 60 ريال
واصل المصريون اعتماد الشكل الهرمي في بناء مقابر ملوكهم، ومقابر أفراد العائلات الملكية طوال زمن الدولة القديمة، مع الاعتراف للأحيال الثلاثة الأولى منهم في الأسرة الرابعة بأنهم أول من أنجز المهمة الكبرى ببناء أضخم الأهرامات في تاريخ البلاد، بما يؤكد إقامة دولة راسخة البنيان، وان سيطرة ملوكها على الحكم..
8 ريال 10 ريال
سلوى حجازي، مذيعة التليفزيون المصرية الرقيقة المولودة عام 1933، التي قدمت برامج للأطفال وبرامج ثقافية جادة للكبار، كانت شاعرة أيضا وتكتب الشعر بالفرنسية، وقد نالت الجوائز التالية- الميدالية الذهبية في عام 1964 من أكاديمية الشعر الفرنسية.- الميدالية الذهبية في عام 1965 في مسابقة الشعر الفرنسي الدولي...
20 ريال 25 ريال
 يرصد الكتاب حالات إنسانية مع المرضى والمرض النفسي، ويؤكد أن المرض النفسي بأشكاله وصنوفه تجربة شديدة الإيلام على الفرد وعلى الأسرة المحيطة به.ويشير الكاتب إلى أن المادة الموجودة في الكتاب بمثابة وثيقة مهداة إلى القارئ المهتم بشؤون المرض النفسي، وأيضا القارئ العادي ليصل إلى قناعة بأن المرض النفسي، عل..
32 ريال 40 ريال
عرض 1 الى 12 من 132 (11 صفحات)