القائمة
السلة
دار صفصافة

دار صفصافة

نبذة عن الدار

دار صفصافة

تُعتبر رواية فرتر هي أول رواية معاصرة، ولأنها بهذا الشكل، تستولي على قلوبنا، كما لو أنها تُعاش اليوم، كما لو أنها كُتبت اليوم. أجل، بالذات هذا هو سرها، بأنها تجعل بشراً من أزمنتنا الحاضرة، ليسوا بخصال لوته أو فرتر، يشعرون بأنفسهم، كما لو كانوا في قلب الرواية. لأن الأمر كما هو مع العنف القديم، يُستعا..
25 ريال
يكشف إلياس كانيتي عن الحياة السرية المخبأة تحت مجموعة مذهلة من الأصوات والإيماءات والوجوه في مراكش. في سلسلة من المشاهد المحفورة بشكل حاد ، يصور لغات وثقافات الناس الذين يملأون البازارات والمقاهي والشوارع. يقدم الكتاب صورًا حية للحياة اليومية: رواة القصص في جامع الفنا ، وجيوش المتسولين المستعدين للت..
20 ريال
يضم هذا الديوان قصائد لواحدة من أهم الشعراء الأحياء في كوريا الجنوبية، حيث فازت كيم سنغ هي بأرفع الجوائز الأدبية في بلادها وقرأت على نطاق واسع، وترجمت إلى العديد من اللغات...
30 ريال
لقد أتيت إلى هنا لأن لدي حساب مفتوح مع مدينة سنوات طفولتي؛ لأن هناك شيء ما بداخلي يعذبني باستمرار طيلة تلك السنوات، وهو الشعور بالإحباط والخجل. لقد كان هناك حساب مفتوح، وكان الشعور بالحنق إزاءه يجتاحني بشدة وفي مناسبات عدة، إلا أنني عندما تجولت في المدينة اختفى الإحساس بالذنب واختفى كل الألم وشكرت ا..
60 ريال
حصلت رواية البحيرة للأديبة التشيكية بيانكا بيلوفا على أكبر جائزة أدبية تشيكية عام 2017. كما حصلت نفس الرواية على جائزة الاتحاد الأوروبي للأدب في نفس العام..
45 ريال
يضم هذا الكتاب بين دفتيه رواية “التفاح الأخضر” للكاتب التركي اليساري الكبير “ناظم حكمت” والذي توفى في المنفى، كما يضم مسودة رواية أخرى لم يكملها هي “حق الحياة”، ومثل كل أعمال ناظم حكمت، تدور أحداث الروايتين في قالب اجتماعي عاطفي حاول به الكاتب الأفلات من الرقابة التي كانت تمنع صدور العديد من أعمال ا..
42 ريال
يُقدم هذا الكتاب رؤية صينية شاملة مُعززة ببيانات رسمية بأقلام عدد من المُختصين الصينين البارزين في الشأن الاقتصادي والتنموي، لخطط الحكومة الصينية الخمسية، لشحذ كافة الجهود للنعوض بأحد عشر مُقاطعة ومنطقة في غرب الصين في كافة المجالات الاقتصادية والاجتماعية، ويُقدم كذلك عرضاً مُفصلاً لكافة الدراسات ال..
35 ريال
 يختبيء "أحمد" لدى رفيقٍ له في مكانٍ مهجور بسبب ملاحقته من قبل العسكر لكنَّ وضعه يُصبح سيئًا عندما يتعرَّض لعضّة كلب فيناقش رفاق الحزب احتمالات مرضه وعلاجه واعتقاله لكنّهم يقررون في النهاية إقامة الحجر الصحي عليه لمدّة أربعين يومًا للتأكّد من عدم إصابته بداء الكلَب، لذلك يبقى أحمد حبيس غرفته طول تلك..
52 ريال
رواية للشاعر والكاتب التركي الكبير/ ناظم حكمت.. عمل يحمل نفسا من تركيا والأناضول قبل الحرب العالمية؛ يختلط فيها الخيال بذكريات المؤلف بأحداث التاريخ...
48 ريال
تسلط رواية «الذكرى السنوية» للكاتبة الإسبانية ايما مونسو، الضوء على النوافذ التى يفتحها الأدب لقارئه وروحه وعقله وقلبه، صدرت الترجمة العربية من الرواية التى تعد إحدى روائع الأدب الإسبانى عن دار صفصافة عام ٢٠١٩، بترجمة عبدالسلام باشا، الذى يحقق ما وصفها «والتر بنيامين» بوظيفة المترجم بأن يعطى النص حي..
35 ريال
عرض 1 الى 12 من 74 (7 صفحات)