القائمة
السلة
دار الخان

دار الخان

نبذة عن الدار

دار الخان للنشر والتوزيع

كان كافكا ينظر إلى الكتابة التي اتخذها خلاصاً له، كشأن شخصي لا يهم أحدًا... وما أن يدوّن ما ينتابه من مشاعر على الورق، حتى يشعر بحاجة إلى تدمير ما كتبَ... فلم تمر في خاطره فكرةُ نشرِ ما يكتُب، لولا صديقه الحميم ماكس برود الذي الحّ عليه أن ينشر هذه القطع النثرية الصغيرة. كان برود أيضا وراء موافقة كاف..
25 ريال
جمال الرواية الحقيقي في البناء المحكم للنص. في البداية يشعر القارئ ببعض التشتت من النقلات السردية الخاطفة، براعة تيرون في ترويض القارئ على أسلوبه، وتعّوده على أسلوب حكي الكاتب.استعارات الكاتب من مملكة الحيوان موفقة، خدمت الفكرة العامة. رواية جيدة ومختلفة...
40 ريال
في أوروبا المنهكة عام 1916، التي دمرتها الحرب العالمية الأولى، والواقفة على أعتاب الثورة البلشفية، سافر بنيامين، الشاب الروسي، إلى براغ في مهمة سرية. بعد وصوله يتسلّم بالخطأ رسالة ”نمور في المعبد“ من كاتبها فرانز كافكا، ظناً منه أنها الرسالة المشفَّرة التي جاء من أجلها. والنتيجة؟ حالة كافكاوية خالصة..
30 ريال
هل يستطيع الحدث الاعتيادي أن يكون موضوعاً للدهشة؟ ومن ثَمَّ؛ فهل نستطيع كتابة رواية ممّا يبدو عاديّاً ومألوفاً ويحدث كلَّ يوم، لكل الناس تقريباً؟ يجيبنا غونزالو تافاريس في روايته "ماتيو خسر وظيفته"، ليس عبر حدث واحد، وإنّما سلسلةٌ من الأحداث التي لفرطِ تباعدها تتّصل، ولشدّة اعتياديّتها تبلغ درجة عال..
44 ريال
ولد جيروم كلابكا جيروم ( 1859 - 1927م ) في كالدمور في والسال بإنجلترا وتربى فقيرًا في لندن. حاول الولوج إلى مهنة التمثيل إلا أنه لم يتمكن من شراء ثياب الممثلين. ،لكنه وجد الباب مفتوحاً بالكتابة الساخرة للمسرح. جيروم جيروم يصطف إلى جانب جورج برناردشو وأوسكار وايلد بين أشهر ظرفاء الكتابة الإنجليزية، و..
38 ريال
روايةٌ سيرياليةٌ تركضُ مع بطلها، وتتقافز في الوقت ذاته، ذهابًا وإيابًا في الحياة، وميراث ما بعد الممات. رواية تشبه بطلها، من ناحيتَي قوة الحُجّة والعبثية. وهي وإن كانت مضحكة بأسلوب مدهش، إلا أنّ لديها خُفّين من الحزن والمأساة اللذين لا يمكن الإشاحة عنهما. هي أيضًا “حكاية موت معلن” نتمنّى، ونحن نعبر ..
44 ريال
قبل موت زوجي المفجع، بل أستطيع القول إنه حتى قبل أن يخيّم ظلُّ الموت عليه، كان قد خطّط للنشر ثلاثة أجزاء من القصص القصيرة، وهذه السلسلة هي واحدة منها، ولقد أضفت إلى القائمة الأصلية لقصص هذا الكتاب قصةً من قصص دراكولا، لم تُنشر بعدُ؛ إذ مُنعت من النشر في الأصل بسبب طول الكتاب، وربما يكون ذلك أمرًا جد..
30 ريال
الرواية القصيرة التي بين يديك، وليمة بابت، تحولت أيضاً إلى فيلم سينمائي عبر إنتاج دانماركي-فرنسي مشترك وحاز على تقدير الأكاديمية الأميركية عام 1988 كأفضل فيلم أجنبي، وجائزة الأكاديمية البريطانية في العام التالي...
25 ريال
دينغ دونغ. رنّ الجرس… يُجيب مارك-أوفه كلينغ على قرع باب شقته ليتفاجأ بكنغر واقف أمامه: - انتقلتُ مؤخّراً إلى الشقّة المقابلة لشقّتك، وأردت تحضير كعكة، وبعد ذلك لاحظت أنّني نسيت شراء البيض... وهكذا تبدأ يوميات وحكايات طريفة وعميقة، تتطرق لجوانب اجتماعية وسياسية وفلسفية قوامها الصراع الأزلي بين الرأسم..
55 ريال
تبرز أهمية هذا الكتاب في كونه الشهادة الأولى والأهم للناجين من إحدى أشنع جرائم التطهير العرقي في القرن الفائت، ففيه تحكي أورورا ما قاساه الأرمن أثناء المذابح، وما جرى لها من فظائع رهيبة. ولا تذكر مذابح الأرمن، إلا ويكون هذا الكتاب حاضرا. فسبقه ليس في كونه أول الشهادات للناجين فقط، بل في كونه مادة أو..
44 ريال
إنه عام 1929؛ ستالين يعتلي السلطة في روسيا، موسوليني يدعو الإيطاليين لإعادة أمجاد أباطرة الرومان، والحزب النازي يغذي مرجل هتلر ليصعد سريعاً هرم السلطة في ألمانيا. بينما اختارت أوروبا الفاشيةَ، تخيّر توماس مان لنفسه مسارات تتسم باحترام الآخر والنزوع إلى القيم الديموقراطية، ما جعله، في نهاية الأمر، مل..
31 ريال
يُعتقلُ جمشيد خان وهو في رَيعانِ شبابِه بسبب أفكارِه الشيوعية. ولأنّه لم يتعاون مع حزبِ البعث، يتعرّضُ للتعذيب والمضايقات حتّى فَقَدَ الكثيرَ من وزنِه لدرجة أنّ الريحَ عندما هبّت في ساحة السجن حملَته معها مثلَ عود قشّ؛ وكلّما أطارته الريح وعادت لتسقطه، يختفي شيءٌ من ذاكرته...
30 ريال
إرنست ثيودور أماديوس هوفمان (1776–1822)، بالإضافة إلى أنه أحد أركان الحركة الروائية الرومانسية، فقد كان ملحنا، وناقداً، كما أنه رسم الكاريكاتير. أثرت قصص هوفمان على الأدب والفنون في القرن التاسع عشر، فشكّلت قصصه أساسًا لأوبرا جاك أوباينباخ الشهيرة "حكايات هوفمان"، التي تظهر فيها شخصية متخيلة له كبطل..
25 ريال
لطالما تساءلت عن موضوعية هذا النص، وعن اليد الإنجليزية التي صاغته. وكنت أجيب نفسي، بأنه لولاي لبقيت هذه الأوراق مبعثرة لا جامع لها، لذا فلي بأن أصيغها كيفما أشاء. ولو أعطينا مثلا فنانا ما قطع الفسيفساء التي تشكل لوحة تجلي المسيح لرفائيل، لأعاد تشكيلها بما يناسب موهبته وذوقه. وكذلك فعلت، بآثار عرافة ..
44 ريال
وتدور أحداث الرواية في بوينس آيرس، حيث تكشف عن حياة الطبقات الدنيا بتواتر مكثف، وتعاطف وجدانيٍّ ونفسيّ ممزوج بجَرعة من الكوميديا السوداء...
55 ريال
قبل موت زوجي المفجع بل استطيع القول انه حتى قبل ان يخييم ظل الموت عليه كان قد خطط لنشر ثلاثة اجزاء من القصص القصيرة وهذه السلسلة هى واحدة منها ولقد اضفت الى القائمة الاصلية لقصص هذا الكتاب قصة من قصص دراكولا...
30 ريال
أنا لستُ دقيقًا أكثر من قارئاتي، كما أنني لا أدَّعي التفوق على معلِّماتي في الطبخ. كل طموحي هو البحث عن حل لكآبتك، وقد دلَّني شاعرٌ إنكليزي على الطريق الصحيح، ذلك الشاعر الإنكليزي أبدع في تصوير إحدى شخصياته الأدبية، وهي شخصية رجل شبه مجنون ولكن لديه فرط في شذرات الحكمة. يقول الشاعر: "أعطني مقدار أون..
38 ريال
إلا أن أستاذ الإنجليزية البروفيسور راسل ناي، يروي أن توين استضيف في كنيسة كلية أوبرلين المحافظة عام 1885 لإلقاء محاضرة هناك، حيث قرأ 3 من قصصه -إحداها كانت مقتطفًا من إحدى رواياته الأبرز “هكلبري فن”- حيث لم يستقبلها جمهوره الأكاديمي المتزمت بصورة إيجابية. ويلمح ناي إلى أن إذلال هادليبرغ كان انتقام ت..
30 ريال
"ماكس والقطط" التي تقدم لأول مرة بالعربية، حازت الشهرة مرتين؛ الأولى عام 1981 عقب صدورها مباشرة إذ حظيت برضى النقاد، وفي عام 2002 عندما فاز الكاتب الكندي يان مارتل بجائزة Man Booker عن رواية «حياة باي» حيث اتهم بانتحال فكرة رواية سكلير. وأدى اعتراف مارتل بأنه اقترض الفكرة إلى نقاش حاد بين الكتاب وال..
30 ريال
لا يمكن تصنيف خارمس كروائي أو كاتب حكايات تقليدي، إنما هو كاتب لا يسعى إلى قسرك على فهم ما يريد. فيُخفي خلف نسيج شخوصه ألف حكاية وقصة. هو رجل بهوية أدبية متفردة في مدرسة العبث. بعد ثلاثين سنة من منعها، تمكنت أعمال خارمس من الظهور بذات الألق والعبثية التي كانت تستهويه...
25 ريال
القارئ الأخير كُتبت في ألمانيا، وتجري أحداثها في بلدة صغيرة -باتت الآن شهيرة- وسط الصحراء المكسيكية، تحوي على مكتبة، لا يهتم أحد لكتبها، سوى أمينها، الذي يلتهم الكتب الجيدة، ويترك الكتب السيئة فريسة الصراصير. وعندما يتم العثور على فتاة ميتة، يقوم بالتقاط أجزاء من الروايات، ويضيفها إلى لغز قصة بوليسي..
44 ريال
تتناول القصة حياة أربعة من المسنين، والذين لأسباب مختلفة انتهى بهم المطاف في مأوى للفقراء قرب مدينة جير برساو الألمانية الصغيرة، مسقط رأس الكاتب. لتبدو معها الرواية كنسيج بستشف به هسه مدارج صباه، وملكة روحه، ومآلات شيخوخته في عالمه المتداعي، حتى بدت وكأنها أولى الرسوم على جدران السجن النفسي...
24 ريال
عرض 1 الى 25 من 46 (2 صفحات)