القائمة
السلة
دار الخان

دار الخان

نبذة عن الدار

دار الخان للنشر والتوزيع

رواية بوقع متسارع. ستفهم من فورك لماذا يتمتع المؤلف بمكانة سماوية في الشرق الأوسط. كيف تسنى لمثل هذا المؤلف أن يختبئ فترة طويلة من عالم الرواية؟ هناك الكثير مما سنسمعه ونقرؤه منه. -صحيفة سود دويتشه تسايتونغ..
55 ريال
قدّمت لنا أندريا دل فويغو عملا لن يترك أحدا دون أن يلمس مشاعره. رواية قاسيةٌ، شاعريةٌ، أصيلةٌ في التشابك الجوهري للقصص التي يتكوّن منها النص، للكلمات رائحةٌ، وطعمٌ، ويمكنُ ملامستُها. الرواية تحفةٌ حقيقية...
42 ريال
فاجأت سيلفيا إيباراغويري النقّاد عندما نشرت رواية أرض النار سنة ١٩٩٩، بعد أن أثارت زوبعة إعجاب في الصحف المحلية، وذلك لجمال القصة وقوة اللغة الشعرية التي كُتبت بها، ما حداهم بإطلاق لقب "تلميذة بورخيس" عليها. وبعد مُضيّ عشرين سنة على صدورها ما زالت رواية أرض النار تحظى بالمديح العالمي من صحف بحجم دير..
42 ريال
يتكوّن هذا الكتاب من مجموعةٍ من المقالات، بعضُها يخصّ الكتابة وبعضُها يخصُّ القراءة، التي تنصحُك -عزيزي القارئ- أن تبدأ بالكتابة من أجل صحّتك العقلية، وهي أفضل طريقةٍ لتخطّي التجاربِ الصعبة، بالإضافة إلى أنّها تساعدُ المخَّ على البقاء شابّاً. كلٌّ منا يبحثُ عن تحقيق ذاته وعن طريق الكتابة تستطيع أن ت..
38 ريال
مجموعة قصصية تضم الأعمال التالية:اذهبي وقابلي ايدي | ج.د. سالينجرتمرد هزيل بعيداً عن ماديسون | ج.د. سالينجرمعشر الشُّبان | ج.د. سالينجرالفارس | كارسن ماكولرزالكشَّـاف | فرجينيا ولفتشفير | ليونارد مايكلزبيبي تود | جويس كارول أوتسجبان | تشارلز بوكوفسكي..
30 ريال
لطالما تساءلت عن موضوعية هذا النص، وعن اليد الإنجليزية التي صاغته. وكنت أجيب نفسي، بأنه لولاي لبقيت هذه الأوراق مبعثرة لا جامع لها، لذا فلي بأن أصيغها كيفما أشاء. ولو أعطينا مثلا فنانا ما قطع الفسيفساء التي تشكل لوحة تجلي المسيح لرفائيل، لأعاد تشكيلها بما يناسب موهبته وذوقه. وكذلك فعلت، بآثار عرافة ..
44 ريال
يقدم لنا بولغاكوف في روايته: الحرس الأبيض، نوعًا فريدًا من الأدب. برع كثير من الأدباء الروس في الوصف، ولكن ما فعله بولغاكوف في عمله هذا يتعدي الوصف كثيرًا. قدَّم لنا رؤية بانورامية للمدينة بشكل تفصيلي فريد، حيث يقدم لنا صورة داخلية وخارجية شديدة الدقة للمكان والشخوص. إن كان آل توربين هم أبطال الرواي..
62 ريال
إلا أن أستاذ الإنجليزية البروفيسور راسل ناي، يروي أن توين استضيف في كنيسة كلية أوبرلين المحافظة عام 1885 لإلقاء محاضرة هناك، حيث قرأ 3 من قصصه -إحداها كانت مقتطفًا من إحدى رواياته الأبرز “هكلبري فن”- حيث لم يستقبلها جمهوره الأكاديمي المتزمت بصورة إيجابية. ويلمح ناي إلى أن إذلال هادليبرغ كان انتقام ت..
30 ريال
نَشرت الكاتبة روايتها بعنوان «واكولدا» قبل أن تحوّله إلى فيلم سينمائي، تحت عنوان: الطبيب الألماني، وقامت بإخراجه وإنتاجه. عرض لأول مرة على هامش مهرجان كان السينمائي عام 2013. فاز بجائزة الجمهور في مهرجان سان بطرسبرغ، وجائزة أفضل مخرج وجائزة الحكّام الخاصة في مهرجان هافانا للأفلام. وفيما بعد ظهرت ترج..
49 ريال
قد تكون الليالي الأوروبية دهماء أو فاحمة، لكن الليالي الجنوب أميركية ليست كذلك، المظلمة مثل فجوة، حيث ليس هناك شيء للتمسك به، ليس من ملجأ من قوى الطبيعة، فقط فضاء فارغ، تسوطه العاصفة، من فوقهم ومن تحتهم..
30 ريال
عرض 1 الى 12 من 46 (4 صفحات)