القائمة
السلة
دار نابو

دار نابو

نبذة عن الدار

نابو للنشر والتوزيع

رواية خيالية ساخرة، تسائل الذات والمجتمع وتوجه سهام نقدها إلى الاستبداد وإلى استعمال الحريات أيضا. وكل ذلك في عالم مواز تحكمه ضبابية المفاهيم...
20 ريال
في " النمر الذي يدّعي أنه بورخس " يأخذنا ضياء جبيلي مرة أخرى إلى عوالمه القصصية الأثيرة والمميزة، حيث لا يقبل جبيلي بالعادي والمألوف، ويمزج في سبيل ذلك بمهارة ودربة ما بين الإطلالة الواقعية على الأحداث وعوالم الفنتازيا الرحبة. في كل قصة من هذا الكتاب هناك تأكيد على أن ما في هذه الحياة أكثر بكثير مما..
28 ريال
"هذه رواية تجوس في نسخة أخرى من التاريخ المروي الذي نعرفه، فتفتح مساراً لإحتمالات أخرى لحياة شعب، شكّلت الإنعطافات الكبرى تاريخه وحاضره. على خلفية واحد من هذه الإنعطافات نقرأ سيرة "عارف البغدادي" وما جرى له خلال قرن تقريباً. رواية مشوّقة مليئة بالأحداث والمواقف المثيرة، تشد القارئ حتى صفحاتها الأخ..
28 ريال
كان نیکولاس غوميز دافيلا رجلاً واسع الاهتمامات، وشذراته تعكس هذه الحقيقة. ورغم أنه كان إلى حد كبير متعلماً ذاتياً ًحيث تلقى تعليماً ثانوياً ممتازاً، لكنه لم يدخل الجامعة أبداً، واعتمد بدلاً منها على مكتبته العملاقة - يمكن يحق أن يعتبر أحد كبار مفكري القرن العشرين، ففي المجالات البحثية نجده يكتب في ا..
19 ريال
لم تبخل المكتبة العربية على نيتشه بمكان بين أرففها ، كيف لا وهو محطم الأصنام و صانع الإنسان الأعلى الذي لم يكن له معلّم ولا تلميذ. قد نعتقد بأننا نعرف كل شيء عن هذا الفيلسوف ، فجميع أعماله مترجمة إلى اللغة العربية وقصته مع النساء معروفة ، وكذلك شارباه اللذان قد يكونان أشهر شاربين. إلا أنّ 《سو بريدو ..
60 ريال
في هذا الكتاب قصة شيقة ومؤثرة تستحق أن تروى، توازي قصة «العراب» روايةً وفيلما. إنها قصة الأفراد الذين اشتركوا في صناعة هذه التجربة الكبيرة. وهي قصة نستحق نحن كقراء أن نطّلع عليها ونقرأها. فصول هذا الكتاب تستحق التوقف والتأمل لكم الأحداث التي تحمل بعدا رمزيا وتاريخيا. وقد بذل معد الكتاب ومترجمه والم..
22 ريال
يتضمن هذا الكتاب عدة مقالاتٍ كتبها كتّاب وروائيون ونقّاد معروفين من أمثال تيري ايغلتون وإيتالو كالفينو وكارلوس فوينتوس. تحاول هذه المقالات تحليل روايات ميلان كوديرا وقراءتها قراءة عميقة، مسلطة الضوء على أهم العناصر المفتاحية في عالم كونديرا الروائي...
27 ريال
هذه دعوة للقراءة بتأنّي، أُقدّم لكم اليوم كاتبًا قلّ المحتوى العربيّ عنه، من يقرأ لهيتشنز سيلتمس مزيجًا من الشجاعة والابتكار، مزيجٌ حيّر حتى أعدائه الصريحين -المنطقيين منهم- الذين كانوا يعترفون بكلّ فرصة مُناسبة مُعلنين بأنّه شخصٌ صادق وشُجاع، ليست هذه سيرة حياة كريستوفر هيتشنز؛ بل هي سيرة وفاته، هي..
20 ريال
وإن كان هناك كثيرون ممن انتقدوا مساويء النظام الاشتراكي قبل فون ميز، ولكنه أول من أشار بشكل صارخ لذلك العوار المتأصل في الاشتراكية في عدم قابلتيها للتطبيق بشكل عملي بأي طريقة ممكنة. الكتاب التاني لميز بالعربية، والأول من نوعه في المكتبة العربية اللي بيضم نقد وتفنيد للاشتراكية موجه للعامة بذلك التبس..
28 ريال
السؤال الذي تتناوله المناظرة في هذا الكتاب سؤالٌ كبير جداً بالطبع، وككّل الأسئلة الكبيرة جداً. فإنه يمدّ تفرعات كبيرة جداً في مختلف المجالات الفكرية والروحية والمادية. فالتساؤل عن المستقبل، وما إذا كان سيأتي بأيامٍ أفضل للبشر أم لا يرتبط بالعلم والدين والتنوير والعقل والعقلانية والتكنولوجيا والفلسفة..
20 ريال
لأول مرة في التاريخ ، هل سيكون من الأفضل أن تكون امرأة على أن تكون رجلاً في القرن القادم؟ تناقش مناظرة مونك الثانية عشرة نصف السنوية مؤلفة ومحرر شهير هانا روزين وكاتبة العمود الحائزة على جائزة بوليتزر مورين دود ضد صحيفة نيويورك تايمز - الكاتبة الأكثر مبيعًا كيتلين موران والأكاديمية الرائدة كاميل باج..
24 ريال
"بدون حرية التعبير لا يوجد فكر حقيقي". - جوردان بيترسون "أنت تخبرني أنني حساس ، والطلاب الذين يبحثون عن أماكن آمنة أنهم مفرط الحساسية. إذا كنت من ذوي البشرة البيضاء ، فإن هذا البلد هو مكان آمن عملاق ". - مايكل إريك دايسون هل التصحيح السياسي عدو لحرية التعبير والنقاش المفتوح والتبادل الحر للأفكار..
24 ريال
وحش سعداوي في رواية ” فرانكشتاين في بغداد” مخلوق هجين من هذا الزمان، هو إشارة يائسة على وحشية العنف التي حصدت ما لا يحصى من الأرواح في الحروب التي شهدتها النطقة، لكن فرنكشتاين في بغداد هو بالإضافة لذلك دليل بأن المخيلة يمكنها أن تنجو في هذه الظروف، فتزهر كأعمال أدبية بين أنقاض الخراب...
38 ريال
لا يقوم جمال علي الحلاق بشيء خلال الكتابة سوى أنه يكسب ذاته ، ومن يعرفه في الحياة سيرى أنه يسكن في كتاباته الشخصية ولا يغادرها . .....
18 ريال
في بغداد تسعينيات القرن العشرين وعبر تصاعد درامي في الأحداث نتابع "وردة الشطب" بطلة هذه الرواية، وهي تلاحق خلاصها، هاربة من خساراتها في كل خطوة تخطوها، والخيارات أمامها تكاد تنعدم، ما يجعل النجاة مجرد ضربة حظ. يقدم لنا ضياء الخالدي وعبر قصة البطلة وقصة شريكها في هذه الرحلة "بسّام علوان" رواية شيقة ..
30 ريال
لماذا لا يقتل باتمان الجوكر وينهي بؤس الجميع؟  هل يمكننا تحميل الجوكر المسؤولية الأخلاقية عن أفعاله؟  هل باتمان أفضل من سوبرمان؟  إذا اتبع الجميع مثال باتمان ، فهل ستكون جوثام مكانًا أفضل؟..
42 ريال
عرض 1 الى 17 من 17 (1 صفحات)