القائمة
السلة
دار الزمان

دار الزمان

نبذة عن الدار

دار الزمان

 العجز عن تفسير الكثير من المظاهر الطبيعية التي كان يعايشها الانسان في حياته اليومية واخفاقه في تفسير دلالات حركتها او تبدلها مثل الطقس النجوم الشمس دفعه الى الاعتقاد بوجود قوى عيبية خفية كامنة فيها وآمن بقوتها وقدراتها وقدسها فصورها في الفن على شكل الهة ميزها عن البشر باشياء بسيطة مثل القرون واللبا..
S.R 60 S.R 75
يهدف المؤلف من البحث في علم التصوف والعرفان إلى الكشف عن مناهج العارفين وطرق سيرهم إلى الله تعالى، ورفع لثام الغفلة عن قلب من جهل مقامهم وحالهم مع الله. ويتطلب الخوض في هذا العالم معرفة وتأصيل تاريخي للتصوف واشتقاقات اللفظ وصلته بالعرفان، وبيان خصائص التجربة الصوفية والموقف من التصوف، والعوامل التي ..
S.R 24 S.R 30
تكمن أهمية الدراسة في معالجتها للخطاب الشعري عبر رؤية نقدية ما بعد حداثية، بالاعتماد على آلية من آليات النقد التفكيكي هي الحضور والغياب، إذ تساعد هذه الآلية القارئ في التواصل بفاعلية مع النص، فالقارئ هو الركن الأساسي في القراءة النقدية الحديثة خصوصا بعد ظهور مناهج ما بعد النصية كالتفكيكية ونظريات ال..
S.R 24 S.R 30
يحاول الكاتب في روايته هذه إلقاء الضوء على معاناة الشعب السوري سواء في الداخل أو في الخارج في البحث عن الفردوس المفقود ، ومحاولات النأي بأنفسهم من الحروب والقتل، ليقعوا في مصيدة المهرّبين الذي جالوا بهم الطرقات الموحشة، وقادوهم إلى الغابات، البحار، الدول، في رحلة طويلة شاقة لا تنتهي، وعندما يصل بعضه..
S.R 20 S.R 25
يتحدث المؤلف بشكل وافي وشامل عن مدى إرتباط مفهوم السيادة في العصر الراهن وتطوراتها ومفهومها النسبي الحاضر، حيث إنها أصبحت مفهوماً نسبياً يوازن بين حرية وكرامة الإنسان داخل بلده ومدى تمتع حكامه أفراداً وأنظمة ومؤسسات بالإستقلالية والسيادة، فلا سيادة لدولة وحكومة وحزب وحاكم وفرد مع واقع ظلم وقهر وقمع ..
S.R 28 S.R 35
تعد دار الوثائق التاريخية القومية في مصر أقدم دور الوثائق في الوطن العربي على الإطلاق، فقد جرى تأسيسها سنة 1829 بأمر من والي مصر القوي عهد ذاك محمد علي، وصدرت أول لائحة لتنظيمها في السنة التالية، ووضعت لها بعد ذلك لائحة مفصلة سنة 1846، واستمر العمل بموجبها إلى بداية الحرب العالمية الأولى سنة 1914". ..
S.R 20 S.R 25
الكتاب عن إبداع الكتابة المسمارية و مراحل تطورها تقنياتها، تعليمها، مراكزها، اللغات المدونة بها مختارات منها، وهو مزوّد بلوحات ...
S.R 36 S.R 45
نبذة الناشر: " إذا كان الكذب ضرورياً فلمَ لا أكذب؟ كلنا يسعى إلى هدف واحد، سواء أكنا نكذب أم نقول الحقيقة، ألا وهو مصلحتنا الشخصية. فالرجال يلجؤون إلى الكذب حينما يظنون أنهم يستفيدون من الخديعة، ويقولون الصدق للسبب نفسه، للحصول على شيء يرغبون به وليكونوا موضع ثقة أكثر من غيرهم لصدقهم، فالصدق والكذب ..
S.R 24 S.R 30
عرض 1 الى 12 من 23 (2 صفحات)