القائمة
السلة
دار العين

دار العين

نبذة عن الدار

 دار العين مؤسسة ثقافية تأسست عام 2000 ، تسهم في تهيئة الإنسان العربي ثقافيا للحاق بمجتمع المعرفة الذي يتطلب عقلا جديدا يتغذى بمعرفة تتسم بالتنوع والعمق.

هذا ليس كتاباً تقرأه بعينيك.. هذا كتاب تقرأه بروحك.. أنت أمام تجربة إنسانية نفسية وعلمية فريدة.. تنسج خيوطها وتجدلها بمهارة واحدة من عباقرة المونتيسوري في مصر.. مروة رخا – هنا- تقدم لك خلاصة مفاهيم ومبادئ علم المونتيسورى فى الأمومة والطفولة والتربية، مخلوطة بتجربتها الشخصية الخاصة فى طفولتها وأمو..
34 ريال 45 ريال
«ليست "أولاد حارتنا" مجرد رواية يطرح فيها نجيب محفوظ أسئلته حول العدل والحرية، إنها حكايتنا مع السلطة، كل سلطة، حكاية مجتمعنا نفسه وشوقه للتفكير خارج الصناديق الضيقة. بدت رواية "أولاد حارتنا" على مدى أكثر من نصف قرن كنزًا سياسياً، تتصارع عليه كل القوى السياسية، والدينية وتحاول توظيفه لمصلحتها الخاص..
23 ريال 30 ريال
الكتاب هو أقرب ما يكون إلى ما يسمى في الدراسات الثقافية والنقدية "نقد النقد" أو "القراءة التأويليّة الشارحة"، ربط فيه المؤلف دراسته حول شارلي شابلن بتاريخ الضحك ونظرياته ومستوياته ومقاصد الفكاهة ووظائفها النفسية والاجتماعية في هذا المنحى، وببعض تجليات المضحك والساخر في أعماله وفي سيرته، وكذلك أفكاره..
34 ريال 45 ريال
«تدور أحداث رواية "الغرق: حكايات القهر والونس" فى قرية سودانية بنهاية الستينيات وتبدأ أحداثها مع وصول جعفر النميري للسلطة، وتغطي الرواية فترة زمنية تبتدئ منذ ثلاثينيات القرن العشرين حتى بداية السبعينيات، حيث تتناول صراعا دراميا مجتمعيا فى قرية "حجر نارتي"، بشمال السودان فى صراعات بين بيت العمدة وبيت..
26 ريال 35 ريال
الروائي ابراهيم عبد المجيد : الرواية مشوقة وبها صور بصرية مرسومة بعناية، وهي تؤكد أن الشخصية السودانية ليست خارج التاريخ وإنما هم في قلبه بطريقتهم الخاصة، ويشكل لديهم العودة للأساطير نوعا من ممارسة الحرية وهروب من الصور الواقعية التي فرضتها التكنولوجيا لصور أخرى أكثر براءة..
15 ريال 20 ريال
«في عام ١٩٣٦، نشر كينز الكتاب الأكثر إثارة من بين كل ما كتب الاقتصاديون في جيله: النظرية العامة، فكما هو معروف لكل الاقتصاديين، اجتاز هذا الكتاب كل العقبات والنقاشات التي عقدت حوله فقد اقترح منهجًا جديدًا لتحديد مستوى النشاط الاقتصادي ومشاكل التشغيل والبطالة وأسباب التضخم.. استمر الجدال حول الكتاب ح..
45 ريال 60 ريال
كل الناس كانت تعلم أن مزمل النور سيموت يوم يكمل عامه العشرين. منذ شب مزمل وهو يسمع هذه النبوءة. النسوة اللائي يزرن أمّه يربتن على رأسه في حنو، ويهمسن : - يا مسكين. تموت صبي. الدنيا خربانة. الصبية الذين يخرج معهم لرعي الغنم يتقافزون أمامه ويخرجون ألسنتهم له، يهتفون : - ود الموت.. ود الموت. التلا..
19 ريال 25 ريال
عرض 1 الى 12 من 33 (3 صفحات)