القائمة
السلة
دار روافد

دار روافد

نبذة عن الدار

روافد للنشر والتوزيع

إن فهم العالم الاجتماعي يقتضي فهم الجسد عبر وساطة العلامات الاجتماعية المستوعبة المفككة والموظفة من طرفالفاعل، فالجسد موجه لفهم العلاقات مع العالم والإنسان، إذ عبره يمتلك الفرد مادة وجوده حسب وضعه الاجتماعي والثقافي، سنه، جنسه، شخصيته في عيون الآخرين، فالإنسان يشارك في الرابطة الاجتماعية ليس بحصافته..
50 ريال
الكتاب يقدم توثيقًا للوجه الآخر من الذين تضرروا من سلطة البابا شنودة الكنسية من خلال الاستماع لهم، وكيف عاقبهم البابا وهدم حياتهم، مثل: جورج بباوي، الدكتور قزمان وهيب وأنبا غريغوريوس ومتى المسكين، ومصادرة الفكر في عصر البابا فهو شهادات عن عصره..
45 ريال
يقودنا التحقيب التاريخي والدرس السوسيولوجي بالعالم العربي، إلى استخلاص أن تحول الجسد من بعده الإيروسي إلى بعده الاحتجاجي، لم يتأسس على البعد السلمي الخالص، بقدر ما تأسس على قاعدة التدمير الذاتي، سواء بالانتحار الذي ينتشر في العالم العربي  بشكل مهول، أو بحرق الذات، وهو شكل احتجاجي ثوري ناتج عن اليأس ..
60 ريال
 في كتاب حياتي يقدم لنا ليون تروتسكي قصة حياته منذ الولادة حتى إبعاده لاجئاً في جزيرة برينكيبو  في تركيا، حيث قضى أغزر سني حياته إنتاجاً، ومن جملة إنتاجه كان هذا الكتاب. وفي هذا الكتاب لا يقدم لنا تروتسكي مجرد قصة حياة ليقرأها الناس بأهداف التسلية والمتعة. فهدف الكتاب لا ينفصل عن نضاله من أجل تحقيق..
150 ريال
الكتاب يتناول الأحداث التى رسمت خريطة الشرق الأوسط منذ مطلع القرن المنصرم، وحتى ما يعرف بالربيع العربى، وذلك فى ظل العنف الحاضر و السياسية الغائبة...
45 ريال
يطرح هذا الكتاب عدة قضايا وإشكاليات في الفلسفة والفكر السياسي ونظرية الثقافة والتحولات الاقتصادية والاجتماعية في الحداثة الغربية بصفة عامة، وانعكاس تلك القضايا علي سؤال الحضارة الإنسانية في سعيها للبحث عن مستقبلها. ويذهب المؤلف إلي القول بأن الطريق إلي ما بعد الحداثة سيشهد صراعا فكريا وإيديولوجيا يت..
70 ريال
يوضح دافيد لوبروتون، أنّ هذا المصنّف هو امتداد لمصنّفات سابقة، حين يؤكّد قائلاً: “ الكِتاب امتداد لكِتاب أنثروبولوجيا الألم (1995 ، أعيد طبعه سنة 2004 )، الذي ألحَّ بالأخصّ على البُعد الاجتماعي والثقافي للألم. ومنذ الطبعة الأولى لذلك الكِتاب، لم أكتفِ فقط بمُتابعة تلك الأبحاث في سياق المرض أو الحواد..
45 ريال
إن الجسد هو التوتر الهوياتي للإنسان ، للمكان والزمن ، حيث العالم يتخذ جسماً. للفكر جسدانية مثلما للجسد ذكاء، فمن تقنيات الجسد إلى التعبيرات الوجدانية، من الإدراكات الحسية إلى الرسم على الجلد، من سلوكيات الوقاية، إلى سلوكيات التغدية ، من طرق الجلوس إلى المائدة إلى طرق النوم ، من نماذج تمثل الذات إلى ..
20 ريال
عرض 1 الى 13 من 13 (1 صفحات)