القائمة
السلة
ترجمات مزون

ترجمات مزون

نبذة عن الدار

ترجمات مزون

هُنا رؤية وتأمل "فرناندوا بيسوا" لوجود روحي وذهني ومادي وطبيعي مرتبك بوضوح. وليس ذلك لأن هذا الوجود كان واضح الارتباك والرؤية وهو فقط رأى وضوحه ونقله لنا، بل لأنه كان لا يُرى، ولم يكن ليُرى، إلا بعد أن رآه هو... تُوَظِّف "سوناتات" بيسوا الإنجليزية هذه نحواً معقداً مستمداً من النماذج الإليزابيثية الع..
20 ريال 25 ريال
«أؤمن باللامرئي، إنه حتماً هناك، في المساحة البيضاء بين كلمتين، في الصمت بين نغمتين موسيقيتين، في السواد بين صورتين سينمائيتين، في الفاصل بين حركتي راقصة، بين نفسين، بين خفقتي قلب.. اللامرئي ليسس كائناً أو شيئاً غامضاً لايمكن إدراكه، مثل العقل، الروح، الجن، الملائكة، الآلهة .. وغيرها  اللامرئي هو ..
27 ريال 34 ريال
«الهدف الأسمى من هذه الرواية هو التحدث عن صدق المشاعر وبإضفاء الأسماء الحقيقة للأشياء من دون تزييف، أو تغطيتها بأخلاقيات مفتعلة تريد الجدة التي عاشت أحداث قرن من التاريخ ، وشهدت تغييرات جذرية في العادات وانقلاباً في القيم تريد فقط أن تذكر حفيدتها بكل الحب أنه لا يوجد عدو أسوأ من أنفسنا ، وما نخفيه ف..
33 ريال 41 ريال
ولأن اللغة تصدر من عالم خالد، فإن الإنسان قادر على تجاوز نفسه بعيداً بواسطة اللغة. لكن هذه هي بداية السقوط. ففي اللحظة التي يبلغ فيها الإنسان العالم الخالد المسحور به، فإنه في اللحظة التالية ذاتها يخشى أن يسقط من العلو الذي بلغه، الارتفاع والسقوط هما معاً في كل كلمة في اللغة الإنسانية، فاللغة هي الم..
28 ريال 35 ريال
حكايات السفن الغارقة في الزمن القديم تخبرنا عن الكثيلر من المعاناة . وفي كثيلر من الاحيان يتم إنقاذ ضحايا السفن المحطمة من الغرق ليموتوا ميتة بائسة من الجوع على ساحل قاحل و آخرون يلاقون موتاً عنيفاً أو عبودية...
33 ريال 41 ريال
«إنه اليوم بعد 70 سنة من وفاة جورج أورويل (1903- 1950) نشعر وكأنه يكتب عن أوضاعنا، اليوم يأخذنا جورج أورويل فى مقالاته لاكتشاف تجاربه ونظرياتها التى سلط الضوء عليها فى مجتمعه وعالمنا عبر نشر تلك المقولات التى تؤرخ الفترات السياسية والصراعات السلطوية آنذاك فى إنجلترا. ويصب اهتمام أورويل على الطبقات ..
27 ريال 34 ريال
«تعلّق «جيوكوندا بيلي» على روايتها بنفسها قائلة: هذه الرواية تخييل يستند إلى تخييلات كثيرة أخرى، وإعادة تفسير من ضمن تفسيرات يسجلها الخيال البشري حول أصولنا من أزمنة سخيفة. في هذه الرواية، ولأنّ صاحبتها شاعرة في الأساس، ستنتفي الحدود بين الشعر والسرد، وستأخذ المؤلفة بيد سردها وشخوصها إلى مكونات الش..
38 ريال 48 ريال
تارا ويستفر دليل حي على أن بعض الناس لايقهر أبداً كتابها الجديد (المتلعلمة) يكسر القلب، ثم يأسره، يعد أفضل مذكرات خلال السنوات الماضية حول تجاوز حدود الولادة والبيئة إلى حياة أفضل. هذه القصة رائعة كما هي، قد تكون مجرد سبر لجزء من الحياة الأمريكية المتطرفة، ولم يكن من غير المألوف على شخص مثلها أن يد..
47 ريال 59 ريال
«قد يبدو أسلوب أوشو أحيانًا صادمًا ومستفزًا –وربما خالياَ من التهذب- لكنه كما يصرح بين الحين والآخر يفعل ذلك عن عمد ليساعد القراء على اليقظة وعدم الركون إلى، أو التشبث بالمسلمات الجامدة لدرجة يصيرون معها مسلوبي الإرادة لا يقدرون على شيء.»..
31 ريال 39 ريال
«تأسست مجلة "ذي باريس رفيو" سنة 1953، وكانت مهمتها التحريرية بالغة البساطة: أن تركز على الإبداع القصصي والشعري، وأن تزيح النقد من مكانه المسيطر الذي يحتله في أغلب المجلات الأدبية، لتضعه في موضعه الذي يستحقه كخلفية للكتاب. وانتهى المحررون إلى صيغة تحقق هذه الغاية: أن يتيحوا للكتاب أنفسهم فرصة للحديث ..
35 ريال 44 ريال
رشقة طلقات نارية من سلاح آلي. صوت طلقات فارغة ترتطم بالأرض. ثم توقف كل شئ. سمعت صوت تأوه، وصوت شئ ثقيل يسقط على الأرض. ثم بدأ إطلاق النار فعلاً، صوت طلقتين ناريتين يصم الآذان. ورأيت وميض البنادق عبر الدخان، لكنني لم أتمكن من معرفة اتجاه إطلاق النار. تحرك الشخص بسرعة عبر الدخان، واستطعت أن أرى ال..
47 ريال 59 ريال
"حبيبي فريدي: لقد تذكرت ذلك اليوم الذي رحلت فيه إلى انجلترا حيث كنت مفتونة بوجهك الجميل الذي حلَق بي في أعماق الليل إلى أرض الأحلام، أنت تعرف أن القلوب حين تتفق فإنها تجلب السعادة والفرح، لقد سحرني حبك واشتعل قلبي والتهبت روحي، إن أي مخلوق إنساني لا يستطيع أن يمحو حبك من قلبي سوي الله، لقد شاهدت وجه..
39 ريال 49 ريال
عرض 1 الى 12 من 27 (3 صفحات)