القائمة
السلة
ترجمات مزون

ترجمات مزون

نبذة عن الدار

ترجمات مزون

«تأسست مجلة "ذي باريس رفيو" سنة 1953، وكانت مهمتها التحريرية بالغة البساطة: أن تركز على الإبداع القصصي والشعري، وأن تزيح النقد من مكانه المسيطر الذي يحتله في أغلب المجلات الأدبية، لتضعه في موضعه الذي يستحقه كخلفية للكتاب. وانتهى المحررون إلى صيغة تحقق هذه الغاية: أن يتيحوا للكتاب أنفسهم فرصة للحديث ..
44 ريال
هذا الكتاب ليس رواية خيالية، بل هو عمل يرضد الأحداث التي شهدها وعاشها ( مختار الخنشلي), وفي اشتغالي عليه أنفقت مئات الساعات في مقابلات مع ( مختار ) طوال ما يقارب ثلاث سنوات. وكلها كان من الممكن لي أن أدلي بدلوي في تنشيط ذاكرة (مختار) أو في السجل التأريخي فقد فعلت ذلك بمساعدة آخرين كانوا حاضرين. والح..
59 ريال
"موسيقى الثوار" ليس له سابقة أو نظير في التأريخ الموسيقي .. عمل العايدي كمؤرخ وعالم موسيقي، وصحفي ولاهوتي، ولم يكن ذلك عملاً سهلاً .. وهو أداء مبدع للمعرفة التاريخية والملاحظات الثقافية، كما هو الحال في معهد الدراسات المتقدمة على الشخصيات والمجتمعات المحلية . - المجلة الأكاديمية الأمريكية للدين "ببس..
64 ريال
"حبيبي فريدي: لقد تذكرت ذلك اليوم الذي رحلت فيه إلى انجلترا حيث كنت مفتونة بوجهك الجميل الذي حلَق بي في أعماق الليل إلى أرض الأحلام، أنت تعرف أن القلوب حين تتفق فإنها تجلب السعادة والفرح، لقد سحرني حبك واشتعل قلبي والتهبت روحي، إن أي مخلوق إنساني لا يستطيع أن يمحو حبك من قلبي سوي الله، لقد شاهدت وجه..
49 ريال
ليست وظيفة الكتب مساعدة العاجزين عن عيش الحياة على توفير حياةٍ بديلة بل العكس. فلا قيمة لأي كتاب إن لم يأخذ بيد قارئه نحو حياة حقيقية، وإن لم يكن في خدمة الحياة. ساعة القراءة هي ساعة ضائعة مهدورة، إذا لم تمنح قارئها دفعة من القوة لمواصلة الحياة، وشعوراً بالتجدد، ونفحة من الطاقة" -هيرمان هسه طالما سأ..
30 ريال
«قصة حب تدور حول مفاجآت الحياة وحول القوة المنقذة لعلاقات الصداقة.»..
34 ريال
«تعلّق «جيوكوندا بيلي» على روايتها بنفسها قائلة: هذه الرواية تخييل يستند إلى تخييلات كثيرة أخرى، وإعادة تفسير من ضمن تفسيرات يسجلها الخيال البشري حول أصولنا من أزمنة سخيفة. في هذه الرواية، ولأنّ صاحبتها شاعرة في الأساس، ستنتفي الحدود بين الشعر والسرد، وستأخذ المؤلفة بيد سردها وشخوصها إلى مكونات الش..
48 ريال
حكايات السفن الغارقة في الزمن القديم تخبرنا عن الكثيلر من المعاناة . وفي كثيلر من الاحيان يتم إنقاذ ضحايا السفن المحطمة من الغرق ليموتوا ميتة بائسة من الجوع على ساحل قاحل و آخرون يلاقون موتاً عنيفاً أو عبودية...
41 ريال
«أؤمن باللامرئي، إنه حتماً هناك، في المساحة البيضاء بين كلمتين، في الصمت بين نغمتين موسيقيتين، في السواد بين صورتين سينمائيتين، في الفاصل بين حركتي راقصة، بين نفسين، بين خفقتي قلب.. اللامرئي ليسس كائناً أو شيئاً غامضاً لايمكن إدراكه، مثل العقل، الروح، الجن، الملائكة، الآلهة .. وغيرها  اللامرئي هو ..
34 ريال
يفضح هذا الكتاب الذي استغرق إنجازه ثلاث سنوات ونصف السنة، رؤوس الفساد في قلب المؤسسة السلطوية الأميركية منجهة، ويشير إلى الظمائر النبيلة التي قدمت الأدلة الدامغة على تورط ثيرانوس من جهة أخرى، الأمر الذي قاد إليزابيث هولمز، السايكوباثية بحسب تعبير كاريرو، مع أزلامها، إلى قاعات المحاكم، لتنتهي أسطورة ..
60 ريال
«في القصائد الإنسانية يضيف باييخو إلى إنجازاته الطليعية الفنية، رؤية كونية للألم الإنساني؛ فعالمه يزداد مرارة، ويتحول الحنين إلى الأماكن والأشياء العائلية إلى سر طلسمي، تؤرقه هذه التساؤلات عن معنى هذه الحياة. ومما يضاعف من مأساوية القصائد أن قسما كبيرًا منها كتب في أيام البؤس والمرض، وتحت وطأة مأساة..
39 ريال
ركن التأمّل هي بورتريه متمعن لحياة زوجية وبوح شجاع بأسرار الحميمية والثقة والإيمان والمعرفة، وبيان أدبي عن حالة غرق السفينة العالمية الذي يوحدنا جميعاً. وكما يشير دون ديليلو وجيمس بالدوين إلى أن " الجمل هي مفاتيح الروايات " يبدو أن جيني اوفيل استفادت من ذلك ومن نصيحة فوننغوت، فكتبت هذه الرواية مستفي..
35 ريال
اربط الأحزمةَ جيداً، فأنتَ تحلّقُ في سماء نوفيوليت بولاوايو. ستطيرُ بكَ فوق سماء زيمبابوي، لتريك مآسي شعبٍ وقّع عقداً مع الموت. الموت جوعاً، والموت رعباً، والموت تحت الأحذية العسكرية، والموت تحت وطأة النظام الأبيض والنظام الأسود. لكنَّ دارلنغ ستعود بك إلى قاعِ المستنقع الأفريقي حيث تأخذ الكاميرا صور..
49 ريال
«وضع النقود في جيب البنطلون القصير الأحمر وأخذ القليلة ونفذ إلى الخارج، لم ينتشر الظلام حتى الآن؛ ولكن ألا توجد شجيرات الكادي الكليفة في كلا الجانبين؟ وقد سمع أن الكوبرا تعيش في حجر بين الشجيرات وتحت راذحة زهور الكادي، روائح حلوة وموسيقى جيدة، وامرأة جميلة، هذه هي الأشياء التي تحبها الكوبرا السامة،..
49 ريال
«الهدف الأسمى من هذه الرواية هو التحدث عن صدق المشاعر وبإضفاء الأسماء الحقيقة للأشياء من دون تزييف، أو تغطيتها بأخلاقيات مفتعلة تريد الجدة التي عاشت أحداث قرن من التاريخ ، وشهدت تغييرات جذرية في العادات وانقلاباً في القيم تريد فقط أن تذكر حفيدتها بكل الحب أنه لا يوجد عدو أسوأ من أنفسنا ، وما نخفيه ف..
41 ريال
تحاول هذه المخطوطة تطيير ألف شذرة مترجمة ومستلة من مجموع أعمال الشاعر فيرناندو بيسوا الشعرية والنثرية الصادرة بالإنجليزية، لا بهدف الوصول إلى روحه بل بهدف السقوط الحر في ثقبه الأسود العظيم. ذلك أن (مايتبقى منا في نهاية الأمر هو النتف الصغيرة والقصاصات، وهي لو أدركنا، كل شيء) بحسب بيسوا ذاته. وإذا ..
30 ريال
«رواية "على قيد الحياة" ملحمة شعرية تصور قصة الصراع والوجود,وتترك في نفوسنا أثرا عميقا من الخير والبر لا يمحى من ذاكرتنا عبر الأزمان والقرون . والأديب يو هوا يصف بطل الرواية "فو قوي" بأنه بطل الوجود الذي يتحلى بالصفة المييزة التي لم يستطيع أحد ان يسلبها منه. وهي "ارداة الحياة"  كلمة "الحياة" في الر..
44 ريال
يمكن لتلك اللحظات الصباحية القليلة أن تمنحك كل ما ترغب به من إنتاجية وإبداع وبيئة عملية هادئة .. وقد تمنحك ماهو عكس ذلك كله وهنا يبرز السؤال الأهم : كيف تقضي تلك الساعات الثمينة من وقتك ؟ إن هذا الكتاب والذي جزء منه دليل إجرائي والجزء الآخر بمثابة اليوميات يستضيف أربعة وستين من أكثر الناس نجاحًا في..
48 ريال
رشقة طلقات نارية من سلاح آلي. صوت طلقات فارغة ترتطم بالأرض. ثم توقف كل شئ. سمعت صوت تأوه، وصوت شئ ثقيل يسقط على الأرض. ثم بدأ إطلاق النار فعلاً، صوت طلقتين ناريتين يصم الآذان. ورأيت وميض البنادق عبر الدخان، لكنني لم أتمكن من معرفة اتجاه إطلاق النار. تحرك الشخص بسرعة عبر الدخان، واستطعت أن أرى ال..
59 ريال
ولأن اللغة تصدر من عالم خالد، فإن الإنسان قادر على تجاوز نفسه بعيداً بواسطة اللغة. لكن هذه هي بداية السقوط. ففي اللحظة التي يبلغ فيها الإنسان العالم الخالد المسحور به، فإنه في اللحظة التالية ذاتها يخشى أن يسقط من العلو الذي بلغه، الارتفاع والسقوط هما معاً في كل كلمة في اللغة الإنسانية، فاللغة هي الم..
35 ريال
ما هو الـ "ماذا" رواية ملحمية تستند إلى حياة فالانتينو أتشاك دنغ الذي أُرغم، مع آلاف الأطفال الآخرين، على الهرب من قريته في السودان وهو في السابعة من عمره، وسار مئات الأميال على قدميه، تلاحقه المليشيات المسلحة، والطائرات الحربية الحكومية، والحيوانات المفترسة، واجتاز صحاري ثلاثة بلدان بحثاً عن الحرية..
75 ريال
«إنه اليوم بعد 70 سنة من وفاة جورج أورويل (1903- 1950) نشعر وكأنه يكتب عن أوضاعنا، اليوم يأخذنا جورج أورويل فى مقالاته لاكتشاف تجاربه ونظرياتها التى سلط الضوء عليها فى مجتمعه وعالمنا عبر نشر تلك المقولات التى تؤرخ الفترات السياسية والصراعات السلطوية آنذاك فى إنجلترا. ويصب اهتمام أورويل على الطبقات ..
34 ريال
هُنا رؤية وتأمل "فرناندوا بيسوا" لوجود روحي وذهني ومادي وطبيعي مرتبك بوضوح. وليس ذلك لأن هذا الوجود كان واضح الارتباك والرؤية وهو فقط رأى وضوحه ونقله لنا، بل لأنه كان لا يُرى، ولم يكن ليُرى، إلا بعد أن رآه هو... تُوَظِّف "سوناتات" بيسوا الإنجليزية هذه نحواً معقداً مستمداً من النماذج الإليزابيثية الع..
25 ريال
«قد يبدو أسلوب أوشو أحيانًا صادمًا ومستفزًا –وربما خالياَ من التهذب- لكنه كما يصرح بين الحين والآخر يفعل ذلك عن عمد ليساعد القراء على اليقظة وعدم الركون إلى، أو التشبث بالمسلمات الجامدة لدرجة يصيرون معها مسلوبي الإرادة لا يقدرون على شيء.»..
39 ريال
الكتاب، وإن أوحى عنوانه بكونه عملا وثائقيا أو بحثا علميا فهو على العكس من ذلك، عمل أدبي بامتياز، يغوص في عالم ليلي، الفتاة ذات الأربعة عشر ربيعا، التي تعيش مع والدها في مزرعة الدراق، على مقربة من بلدة سيلفان، وتعاني من غلظة طبعه وقسوتة ومن أنواع العقوبات التي لم يكن لأحد غيره أن يخترعها. وتعاني ليلي..
53 ريال
عرض 1 الى 25 من 27 (2 صفحات)