القائمة
السلة
دار محمد علي للنشر

دار محمد علي للنشر

نبذة عن الدار

دار محمد علي للنشر

"ليس التفكير في الحقيقة كالتفكير في تاريخها لأنّ التفكير في الحقيقة والبحث عنها والكشف عن الطرق المؤدّية إليها شأن يختصّ به أصحاب الديانات والمذاهب..
45 ريال
تبدأ أحداث هذه الرواية في مصحة خاصة، حيث تعترض صعوبات جمة طبيباً مختصاً في علم النفس أثناء مباشرته لعلاج مريض فقد ذاكرته إثر حادث مرور مريع، وحتى يتمكن من إسترجاع ذاكرة هذا المريض بحث الطبيب عن شيء مهم يساعده و كان له ذلك في العثور على إسم إمرأة "بتول" و عنوان بريدها الإلكتروني. ومن خلال هذا الإسم ..
30 ريال
ارفعوا اياديكم عن تاريخنا عنوان كتاب للدكتور الهادي التيمومي صدر في 166 صفحة عن دار محمد علي الحامي بصفاقس وقد تضمن إضافة إلى المقدمة والخاتمة وقائمة المراجع تسعة فصول نذكر منها الأحداث الرئيسية في العالم العربي (من مصر محمد علي إلى تونس الربيع العربي) الدولة الأسرية- الدولة القومية القطرية- الدولة ..
30 ريال
"و يقدم هذا الكتاب للقراء نظرة شاملة إلى ماهية الرياضيات و موقعها في منظومة العلوم و صلتها الوثيقة و المتزايدة، و إن بدرجات مختلفة، بسائر فروع المعرفة العلمية، كما يدعو إلى المساءلة الفلسفية لهذا العلم الذي لا يفتأ يحتل الصدار في التفكير العلمي. إن هذه المقاربة تساعدنا على القطع مع ما قد يعلق بالذهن..
30 ريال
 يتناول الكتاب العلم الذي يدرس القيمة المنطقية للمعرفة وهو ما اتفق على تسميته ب: نظرية العلم او الابستمولوجية .يهدف صاحبه من ورائه الى رفع اللبس عن هذا المفهوم والاطلاع على مشاكل هذا العلم الناشيء ، وهو أيضا مدخل الى الابستمولوجية العامة...
25 ريال
المدرسة المادية التجريبية التي أنكرت القوانين العقلية انحازت إلى الإلحاد بالله وجحود الخالق محتجّة أن منطلقاتها المادية لا تنسجم مع المبادئ الغيبية التي تثبت من خلال العقل والفلسفة. إن سيدنا الأستاذ رضوان الله تعالى عليه، أفحم الخصم وغلق أبواب الإلحاد لله سبحانه في وجوههم وسحب الأوهام التي تذرعوا به..
35 ريال
يعتبر هذا النص غير المكتمل وغير المعروف بالعربية هو المحاورة الوحيدة التى كتبها ديكارت (1596- 1650) ربما فى أواخر أيامه التى قضاها فى شتاء ستوكهولم القارص؛ إذ كان يحاول من خلالها بسط كل فلسفته على محك الاختبار الفعلى من خلال خطة عريضة مليئة بالطموح، إلا أنها لم تكتمل و وصلت إلينا فى شكلها الحالى...
25 ريال
يبحث د."محمد الهادي الطرابلسي" في كتابه "النبي والرؤى مضايق الكلام وأوساعه" في كيفية توظيف البنى والرؤى في النص الأدبي ويعطيهما الأولوية، فيعرض "البنى بأنها أجهزة علامية، كل بنية منها تتكون في الكلام من عناصر لها طبيعة مادية محسوسة أو مجردة، قابلة للتحديد وتقدير الحجم وتقييم النوع.."، أي أن توظيفها ..
20 ريال
تنطوي كلمة النموذج كما يقول "لوغاي" على معان مختلفة جداً من قبيل "المحاكاة" و"المثال" و"الأنموذج" و"النمط" و"التمثل"، وبقطع النظر عن هذه التعريفاات الأولية فإن ما يعبر عن محتوى النموذج هو بالأساس بعده الأداتي، أي أنه أداة في البحث والمعرفة والوصف والاختبار والتجريب، ولتوضيح طبيعة النماذج ووظيفتها يت..
30 ريال
عرض 1 الى 12 من 36 (3 صفحات)