القائمة
السلة
جامعة الكوفة

جامعة الكوفة

نبذة عن الدار

جامعة الكوفة

قد يستكمل الأدب الدرس الاجتماعي في تشكيل صورة مجتمع وتفسيرها، والكتابة النقدية تحقق فعل الاستكمال فتحاول أن تصل التخييل الأدبي بالدرس الاجتماعي العلمي. إن أدب فؤاد التكرلي مثل الدرس الاجتماعي الذي دشنه عالم الاجتماع علي الوردي محاولة لرسم صورة عن المجتمع العراقي، عاش الرجلان الحقبة الزمنية نفسها من ..
44 ريال
السعر بدون ضريبة :38 ريال
يشكل هذا الكتاب تناولاً جديداً للتمثيل المقطعي بالنظر الى التمثيل الصواتي المعروض في كتابي تشومسكي وهالي (1968) والكتاب يقدم مستوى جديداً في التمثيل الصواتي (مستوى ص مص: مستوى الصامت والمصوت)، وهو مستوى تتحدد بموجبه المواقع الاوظيفية داخل المقطع يتناول الكتاب بالدراسة عدداً من اللغات (الانجليزية، وا..
44 ريال
السعر بدون ضريبة :38 ريال
نبذة عن الكتاب: يظهر هذا الكتاب في مرحلة حاسمة من مراحل انفعال العقل العربي بالدرس اللساني الحديث في واحدة من اكثر مناطقه عتمة وصعوبة واستغلاقاً ليفتح الرسالة ويتهجاها حرفاً حرفاً حتى لا يخطئ في نطق التجربة اللسانية ومثل مدرسة كوبنهاغن كمثل اللغة يمكن ان تنفتح بنا على افاق معرفية بعيدة، فهي في مغطس ..
55 ريال
السعر بدون ضريبة :48 ريال
تكمن اهمية الكتاب في عمق طرحه ليس في مزجه فقط وباقتدار لافت بين شمولية المقاربة الابيستيمولوجية بعمقها الفلسفي وتوجهها المنطقي وتجريدها الرياضي ونزعتها النقدية في تنوع مدارسها وتعدد روادها وبين صرامة الدرس اللساني بموضوعيته ودقة ادواته وحرصه الدؤوب على صياغة قوانين عامة وشاملة، تتغيا الأرتقاء بالمعر..
46 ريال
السعر بدون ضريبة :40 ريال
يتلمس هذا الكتاب مظاهر التعددية الثقافية في التراث العربي في القرن الرابع الهجري لأول مرة في عالم دراسات التعددية الثقافية انه يتيح فرصة فريدة للحديث عن نزعات ظهرت في هذا القرن الخصب من قرون الحضارة الاسلامية ويحقق لقاء معرفياً بممارسات تعددية على اصعدة السياسة والثقافة ويعبر في الحدود التي استكشفها..
44 ريال
السعر بدون ضريبة :38 ريال
تسمّى المهابهارتا في الهند "الملحمة"، وهي عينُ الأدب السنسكريتي الثريّ العريق، وهي الأساس والأصل لكثير من المعتقدات والأساطير والتعاليم والشخصيات التي ما تزالُ جزءاً من الحياة في الهند حتى اليوم. هي حكايةُ صراعٍ دمويٍّ بين أبناء باندوا، وهم من نسل الآلهة، وأبناء عمِّهم الأعمى دريتاراشترا، وهم من نسل..
55 ريال
السعر بدون ضريبة :48 ريال
يقدّمُ هذا الكتابُ قصّةً بديلةً عن فجر الدولة العراقية؛ إنه يقدّمُ أطروحةً ترى أن دولةَ العراق الحديثة ظهرت إلى الوجود قبل تتويج الملك فيصل. فالكتاب يقدّم كتابة تاريخية لحدث ثورة 1920 استناداً إلى الوثائق البريطانية الأصلية ومذكراتِ شهود العيان من بريطانيين وعراقيين، وهو بهذا يواجهُ آثارَ نزعة التنق..
48 ريال
السعر بدون ضريبة :42 ريال
مرة واحدة خرج العفريت من مصباح علاء الدين العربي/ الاسلامي فملأ الدنيا بالمغامرات ولكنه رقد وخبا، وما عاد له من تأثير فمتى يكف العرب عن التراجع الحضاري؟ ما الحل؟ اما ان نسلم امرنا لسنن التاريخ واحوال الدنيا التي تتغير صعودا ونزولاً قهراً لإرادة البشر بالثبات فننتظر دورنا التاريخي، او ننطلق بالعمل ال..
40 ريال
السعر بدون ضريبة :35 ريال
الغلوسيماطيقا مشروع بحث اوسع من اللسانيات وهي تتماهى مع ما يسميه اولدال العلوم غير الكمية انها تقوم على منظور خالص من المباني الشكلية التي تهدف الى استكناه الشمولية التي يقوم عليها جوهر اللغة والانظمة المماثلة من خلال تحليل مستويي اللغة: التعبير والمحتوى الى الغلوسيمات وهي اصغر المكونات التي يقف عند..
52 ريال
السعر بدون ضريبة :45 ريال
 يحتوي هذا الكتاب على مجموعة منتقاة من المقالات والدراسات الأدبية المعمقة في طبيعة الشعر ووسائله وعلاقته بالتجربة الإنسانية على المستويين الشخصي والتاريخي. ويتركز نطاق الدراسات في الشعر الإنجليزي والأمريكي خلال القرن العشرين، لكنه يتسع ليشمل نماذج من ثقافات أوربية أخرى. يجمع هذه المقالات التي ت..
44 ريال
السعر بدون ضريبة :38 ريال
سوسيولوجيا المنقذ : آيديولوجيا الغيبة ويوتوبيا الظهور وقع في الحب واكتسب شعبية بين أجيال عديدة من القراء. تم نشره باللغة الروسية من قبل الناشر في العام. يهدف المنشور إلى جمهور واسع. المؤامرة تلتقط لك من السطور الأولى من القراءة. الكتاب مليء بالمواقف المختلفة التي تصاحب المغامرة ، تمتزج مشاعر الحب مع..
55 ريال
السعر بدون ضريبة :48 ريال
منذ اواخر النصف الاول من القرن العشرين انشغل النقد العربي بالسيرة الشعبية، عبر نصوصها المختلفة، نظراً لما شكلته من أثر بالغ في عموم الحياة العربية، وحياة الافراد على نحو خاص، في تعبيرها عن عموم تجاربها في رؤيتها لماضيها ووعيها لحاضرها وتطلعها لمستقبلها، لتكون دراسة للنقد نفسه في مراحلة المختلفة، ان ..
55 ريال
السعر بدون ضريبة :48 ريال
هذه الدراسة درست ظاهرة العنف الثقافي في مذكرات شعراء الحداثة بالعراق… استطاع الأخرس أن يكتشف بذكاء وتبصر الأنساق المولدة للعنف في، ويفضح كيف استبدت هذه الأنساق لتشكل أحكاماً مسبقة تتحكم بكتابات شعراء الحداثة، وكيف صارت بوصلة توجّه مواقفهم النقدية وتفرض عليهم آراء شديدة القسوة بأعمال زملائهم...
55 ريال
السعر بدون ضريبة :48 ريال
اهتم هذا الكتاب بمعاينة تجربة نقدية معاصرة على شكل سردي تراثي طاغ، هو الحكاية وعالجته وفقاً لآليات تحليل وتأويل لافتة، سعت الدراسة الى الكشف عنها وعن استراتيجيات القراءة التي انطلقت منها، فضلاً عن تبيان طرائق البناء النقدي المستندة الى تصورات نظرية وإجرائية خاصة كشفت عنها الدراسة من خلال السؤال المر..
56 ريال
السعر بدون ضريبة :49 ريال
يحفّز زهير الجزائري الشاعرَ الجواهري، ابنَ التسعين، على الإفضاء، مرةً مناجاةً للذات، وأخرى استجابةً لأسئلته. ويدلُّنا سردُ زهير عمّا في شعر الجواهري وشخصِهِ من خوفٍ من مجهولٍ، ومن ذاتٍ يمتزجُ فيها الضعفُ والقوةُ، الوهنُ والصلابةُ، ذاتُ الجواهري التي تتمرأى عبر الأزمانِ المديدةِ في صورٍ شتّى. يقتربُ ..
35 ريال
السعر بدون ضريبة :30 ريال
لن تدخل فكرة التاريخ ما لم يؤرخ لها، وبالتأريخ لها تدخل نطاق التداول الثقافي بين أخذ ورد، قبول ورفض، إثبات ونفي. وهذا كله يقتضي حرية في القول والتأريخ للقول، وما من سبيل غير الحرية سبيلا حميدا وأكيدا للتأريخ والفهم المتنوع والمختلف والمتعدد.وكل ذلك برجاء أن نفلح جميعا في إنتاج ما يعوزنا إلى اليو..
35 ريال
السعر بدون ضريبة :30 ريال
نبذة عن الكتاب: هذا الكتاب دراسة ميدانية تخوض اساساً في علم الانسان وعلم الاجتماع قام بها الباحث الى العتبات الشيعية المقدسة في العراق بين عامي (2011-2012) يسعى هذا الكتاب الى دراسة جانب من جوانب بناء المجتمع الشيعي العراقي من خلال تطور ممارسته لطقوس الحداد في مناسبتي عاشوراء والاربعين. ويجادل مؤلف ..
55 ريال
السعر بدون ضريبة :48 ريال
نبذة عن الكتاب: يؤرخ سعيد نفيسي المحقق والقطب العلمي سؤالاً مهماً وصعباً: كيف اختلف التصوف الايراني عن نظيره العربي في في اصعدة عدة نشأة وتطويراً؟ تعالج اجابته عدم انفصال التصوف الايراني عن مرجعياته العرقية الارية المتحدرة من العقل الزندي التاريخي وعلاقته مع العقل الفيدي الهندي في مسرح جغرافي وتاريخ..
51 ريال
السعر بدون ضريبة :44 ريال
هذا كتاب عن شاعرين : اليوناني سيمونيدس (468 - 556) ، والروماني الأصل باول تسيلان (1920 - 1970) ، أهم شعراء اللغة الألمانية في القرن العشرين .لاغية الفارق الزمني بينهما . تكشف كارسن التجاور بينهما ، وتستثمر مفهوماً اقتصادياً هو التبادل ، لتبدأ رحلة فكرية ، في التاريخ والاقتصاد والشعر والفلسفة والنقد ..
46 ريال
السعر بدون ضريبة :40 ريال
نبذة عن الكتاب: يتناول كتاب آندرو نيومان (متخصص في الدراسات الاسلامية في جامعة أدنبره) تاريخ متون الحديث الشيعية في القرون التأسيسية للمذهب الامامي، واثر النهجين الفكريين المعروفين عند علماء الامامية: النهج الاصولي الذي يمثله علماء بغداد، والنهج الاخباري الذي تمثله علماء قم آنذاك في تدوين اقدام ثلاث..
64 ريال
السعر بدون ضريبة :56 ريال
نبذة عن الكتاب: يعد هذا الكتاب، الذي نشر بعد كتابته بأكثر من عشرين عاماً، واحداًمن اعظم الكتب في حقل اللسانيات التأريخية النشوئية، فهو يوجه هذه اللسانيات وجهة بنيوية خالصة، ويضبط العلاقات التطورية والنشوئية بدوال العنصر الثابتة، فيكشف عن القوانين الذي تتحكم بالتغيرات اللغوية، ونشوء العوائل اللغوية. ..
35 ريال
السعر بدون ضريبة :30 ريال
عرض 1 الى 25 من 45 (2 صفحات)