القائمة
السلة
دار دجلة

دار دجلة

نبذة عن الدار

دار دجلة

نبذة عن الكتاب: قام هذا الكتاب على اختيار السيميائية السردية التي قدمتها مدرسة باريس السيميائية- من دون إغفال بعض الاتجاهات السيميائية الأخرى- بوصفها منهجاً نقدياً لتحليل اللّون في الرواية العراقية؛ لأنَّ هذا المنهج قد أفاد من جميع السيميائيات، زيادة على تخصصه بالسرد والرواية، ودراسة العلامات داخل ن..
48 ريال
وهذا مشهد عام لمسار الكتاب بقلم صاحبه: "لا تطمح هذه الدراسة إلى تجريب عدّة نظرية الحجاج بمختلف إسهاماتها الأرسطية والبلاغية واللسانية بطريقة ميكانيكية على الخطاب الروائي. إن طموحها أكبر من ذلك بكثير، ولا تقنع بما هو تقليدي. إنها تطمح إلى الكشف عن حجاج جديد في الرواية، وعن خصوصياته فيها وبها، باعتبار..
40 ريال
لايختلف إثنان على أن الفكر اللساني لنعوم تشومسكي قد طبع عصرنا بطابعه شكلاً ومضموناً، فقد امتازت اللسانيّات التشومسكية بطابع السجال النقدي بلا هوادة. وكانت قد نشأت وتطورت بوصفها رد فعل على اللسانيات الأميركية السابقة ممثلة بلسانيات بلومفيد وتلميذه سكينر التوزيعية المشبعة بالطابع السلوكيّ في الوصف وال..
64 ريال
بذة عن الكتاب: ليست هذه الدراسة إلّا محاولة في استكشاف حقل بكر لم يسبق أن دُرِس في ثقافتنا العربية خارج الدائرة الضيقة لأصحاب الاختصاص من المؤرخين، ولم تكن غايتنا إلّاالمشاركة في إثراء هذا المجال بفتحه على مناهج السرد التي شهدت تطوراً كبيراً أفادت منه كثيرٌ من العلوم الإنسانية، وبتنا نسمع عمّن يتحدث..
40 ريال
عرض 1 الى 4 من 4 (1 صفحات)