القائمة
السلة
المركز الثقافي للكتاب

المركز الثقافي للكتاب

نبذة عن الدار

المركز الثقافي للكتاب

ينوه الكتاب في بعض فصوله لإمكانية نظرية معرفية للإسلام، سواء عبر نصوصه المحكمة، أو عبر منظومة الفكر المقاصدي التي من شأنها القدرة على تدبير حيثية موضوعيه لوعي الإسلام في الأزمنة الحديثة؛ وعياً يرفع عنه التناقضات التي تزعمها حركات الإسلام السياسي للإسلام مع العالم الحديث. كما يتناول الكتاب التمثيلات..
40 ريال
ويعد الكتاب الواقع في 424 صفحة من الحجم المتوسط، شهادة حية يرويها ولد لبات وزير خارجية موريتانيا سنة 1997 عن المسار الذي قطعته المفاوضات بين أطراف الأزمة السودانية التي اندلعت في أعقاب انهيار حكم الرئيس عمر البشير، قبل توصل الفرقاء السياسيين إلى اتفاق المصالحة الذي كان من بين نتائجه ميلاد المجلس الا..
56 ريال
هذا الكتاب هو ثمرة جهد بذله “الجامعي” في التنقيب على حياة المستشرق الفرنسي “أوكتاف فيكتور هوداس” وآثاره. والغاية هي التعريف بهذا الرجل وبالإضافات القيّمة التي قدّمها للعالم العربي والغربي على حدّ سواء. ونقطة الانطلاق في عمل “الجامعي” هي غياب مؤلّفات تعنى بهذا المستشرق الجيل رغم ضخامة المادّة الفكريّ..
20 ريال
الكتاب الجديد لمؤلفه لحسن العسيبي  حول الوطني المغربي الكبير الراحل محمد منصور، المقاوم الصلب ضد الإستعمار وواحد من كبار قادة المقاومة المغربية إلى جانب الشهيد محمد الزرقطوني وسعيد بونعيلات وحسن العرايشي وعبد الله الصنهاجي ودابلعيد ومولاي العربي الشابي الشتوكي. مثلما أنه من كبار قادة الحركة الاتحادي..
45 ريال
عزمت رحيل بالرغم من طلاقها من زوجها أن تعيد للأمل وهجه، ولأنها كانت تجد في سارتر ودوبوفوار ملاذها وهي تتأمل عالم الموسيقى والفلسفة والحرية والإنسان، قررت أن تخاطب العالم مرة أخرى، أن تقاوم غبش الأيام لتمارس حريتها عبر الموسيقى، كما مارستها أمها عبر الرسم والتشكيل. غير أن أمها مارست حريتها بإقدامها ع..
40 ريال
  البّارون بيرنارد كارا دي فو؛ رحّالة ومفكر موسوعي، وأحد أهم رجالات الاستشراق الفرنسي في القرنين التّاسع عشر والعشرين. ساهمت أعماله المُمَيّزة في التعريف بالحضارة الإسلامية بالغرب تعريفا علميا إلى حد كبير ومعقول جدا، وبيّنت في مجملها أسس الدّيانة الإسلامية من خلال المعتقدات، العبادات، والمعاملات......
20 ريال
جان سُوفاجِيه هو مستشرق فرنسي عني بالتاريخ والآثار الإسلامية...
20 ريال
يقول كاهن عن نفسه: «إن كلود كاهن، وقد جاء من ميدان الدراسات التاريخية قد عمل على أن يُدخل، في مدرسة التاريخ الإسلامي المناهج والمشاكل التي عوده عليها تكوينه العلمي، وذلك بالحرص على الاهتمام بالتاريخ الاقتصادي، وهو الأمر الذي لم يُعْنَ به من قبل إلا قليلاً فيما يتعلق بدراسة تاريخ العالم الإسلامي ف ال..
20 ريال
يعالج هذا الكتاب بعض التجليات الفكر العربي الذي قام، منذ بداياته النهضوية، على قاعدة وعي شقي بالفارق ‏بين واقع التأخر وشروط تجاوزه التي يقدمها الآخرون بطرق لا تتوقف عن التجدد، كما يَستحضر جملة عوامل تاريخية وسياسية وإيديولوجية التقت وتضافرت لكي تتعرض المشاريع النهضوية كافة ، طيلة القرن العشرين وبداي..
55 ريال
تقوم هذه القصة على المفارقة التي ستقلب حياة خديجة رأساً على عقب، فرئيس الجمعية الذي تأخر قليلاً في الوصول إلى المطار لم يكن في واقع الامر سوى فارس أحلامها الذي لم تستطع الزواج منه سابقاً على الرغم من أنها أحبته لان والدها قرر أن يزوجها لإبن صديقه، بينما ينتقل الحبيب إلى مدينة "فاس" ليلتقي بخديجة بعد..
30 ريال
عرض 1 الى 25 من 65 (3 صفحات)