القائمة
السلة
المركز الثقافي للكتاب

المركز الثقافي للكتاب

نبذة عن الدار

المركز الثقافي للكتاب

أول دراسة علمية تكشف لغز حقيقة عشرة من الآباء المؤسسين للبشرية والذين درجنا على اعتبارهم ، كلّهم أو بعضهم ، من الأنبياء ، وهم ( آدم ، شيث ، إنوش، قينان ، مهلالئيل ، يارد ، أخنوخ (إدريس ) ، متوشالح ، لامك ، نوح ) وتتوصل إلى أنهم عشرة ملوكٍ سومريين حكموا مدناً رافدينية معروفة ، لكن التوراة حوّلتهم من ..
60 ريال
“دافيد لوبروطون عالم اجتماع وأنثربولوجي فرنسي تنصبّ اهتماماته على الجسد وعلاقته المركّبة بالعالم. وقد أصدر العديد من المؤلّفات عن سوسيولوجيا وأنثربولوجيا الجسد والألم والوجه والضّحك، وكذا عن الممارسات الرّياضيّة القصوى، وغيرها من القضايا الحيويّة الّتي تهمّ اليومي. تعتبر أبحاثه تجديدا في مجال الأنثر..
52 ريال
تجمع هذه المنتخبات بين رؤية شعراء ورؤية كتاب للأندلس .شعراء مسلمون .من بينهم أربع شاعرات وإلى جانبهم شاعران يهوديان ، بالإضافة إلى كتاب ، هم الذن انتقيت بعضاً من نصوصهم .يعتمد الاختيار تداخلات وتقاطعات بين نصوص شعرية ونثرية ، ومن أزمنة مختلفة . كتبت أندلساً لا تزال تحتاج إلى الكشف . وقد أدمجت فيها ن..
94 ريال
هذا الكتاب هو ثمرة جهد بذله “الجامعي” في التنقيب على حياة المستشرق الفرنسي “أوكتاف فيكتور هوداس” وآثاره. والغاية هي التعريف بهذا الرجل وبالإضافات القيّمة التي قدّمها للعالم العربي والغربي على حدّ سواء. ونقطة الانطلاق في عمل “الجامعي” هي غياب مؤلّفات تعنى بهذا المستشرق الجيل رغم ضخامة المادّة الفكريّ..
20 ريال
هذا كتاب في تأويل اللاهوت الدِّيني تمضي فصوله العشرة إلى القرن الأول الهجري لاستظهار نوْرنات ومُذاهنات تأويليّة ظهرت في وقائع معرفية دينية جرّبها الإنسان، سواء تلك التأويليات المُوحى بها إليه من الله أو التي ألهمهُ إياها الله أو التي اجتهد الإنسان نفسه بها بمُكنته الإنسيّة ليسير في دروبها ووقائعها و..
45 ريال
"تكمن الأهمية البالغة، لكتاب الأستاذة لمياء ولعلو، في كونه لا يقدم لنا فقط مادة غنية، مكثفة، علمية ورصينة عن واقع البرازيل اليوم. بل، إنه يقدم لنا مفاتيح حاسمة لفهم معنى من معاني التحولات في العالم، يلعب فيها الدين دورا مؤثرا وحاسما. لأننا نفهم من خلال بحثها الدقيق، المعتمد على أصول البحث الاجتماعي،..
35 ريال
قدّم شتراوس تصوراً حول الذات الإنسانية في علاقتها بجدلية الثقافة والطبيعة، فلقد اعتبر أن الإنسان ليس حراً كما يعتقد أو كما قدمته المادية التاريخية، بل هو تحت وطأة بنيات، حولته إلى مجال تمارس فيه الأنساق والحتميات اللاواعية تأثيرها وتفرض سطوتها، لذلك يرى شتراوس أن الكائن البشري محدود بصورة حتمية بقوا..
30 ريال
ختصر الحكاية التي يرويها كتاب "الإنسان العاري: الدكتاتورية الخفية للرقمية" لمؤلفيه مارك دوغان الكاتب والروائي والسينمائي والصحافي، و الصحافي والمختص بالمسائل الدفاعية، مدى هيمنة شركة "غوغل" على العقول.  يروي رئيس مجموعة هافاس (مجموعة متخصصة في التواصل وميدان الإشهار يانيك بولوري، أنه سافر في بداية ..
38 ريال
"الجماعة السياسية والمواطنة" هو عنوان المؤلف الجديد للدكتور عبد الإله بلقزيز الصادر في مطلع سنة 2020، والذي يمكن اعتباره استئنافا لمشروع أكاديمي نقدي، يستهدف مساءلة مفاهيم المواطنة والدولة وحقوق الإنسان في أصولها النظرية خاصة في الفلسفة الحديثة - التي أعادت الاعتبار لسلطة الذات ولقدرتها على الفهم وا..
34 ريال
عرض 1 الى 12 من 64 (6 صفحات)