القائمة
السلة
مكتبة صفحة سبعة

مكتبة صفحة سبعة

نبذة عن الدار

مكتبة صفحة سبعة

  "لا تذهب إلى قبرك وأنت تحمل في داخلك أفضل ما لديك، اختر دائمًا أن تموت فارغًا"؛ أيّ كل الخير الذي في داخلك، سلّمه قبل أن ترحل، إذا كنت تملك فكرةً جيدةً نفَّذها، علمًا نافعًا بلغه، هدفًا عميقًا حقّقه..
45 ريال
"لو استدعت امرأة الشرطة كلما قام زوجها بضربها لدخل جميع رجالنا إلى السجن."..
45 ريال
لماذا يجرح الحب؟ ليس مجرد سؤال عابر على غلاف كتاب، بل هو رحلة سنوات من البحث والقراءة والغوص في زمن تغير فيه كل شيء على يد الإنسان المعاصر الذي حول كل شيء إلى آلة مبرراً ذلك بشروط الحداثة المزعومة وسطوتها على القلب. لقد تحول الإنسان إلى كائن جريح، يتسول العاطفة والشفقة والحنين إلى حضن دافئ وإلى لحظة..
45 ريال
ازمة منتصف العمر الرائعة - إيدا لوشانوأنا في هذا السن - لا يمكنني احتساء القهوة بعد الثالثة بعد الظهر إذا كنت أريد أن أنام في الليل ، وإذا تناولت ساندوتش من البسطرمة في العشاء أشعر بتعب في الكبد عند الفجر ، ولم يعد بوسعي تناول البصل أو الفلفل الأخضر منذ خمس سنوات إلا وشعرت بآلام القولون لا يمكنني وص..
40 ريال
توتشتلي يهوى القبّعات، القواميس، محاربي الساموراي، المقاصل والفرنسيين، لكنه مجرد طفل وكل ما يودّه الآن هو فرس نهر ليبيري قزم كحيوان جديد في حديقة حيوانه الخاصة. أما أبوه يولكاوت -وهو تاجر مخدّرات في أوج قوّته- فمستعدّ لتلبية كل نزاوته. ليس مهمًّا أن يتعلّق الأمر بحيوان نادر يواجه خطر الانقراض لأن يو..
35 ريال
يرى المترجم أن “هذا الكتاب صرخة ضد أنفسنا، ضد فكرة الرفاهية التي تسيّج عقول الكتاب وقراء الأبراج العاجية المهدومة”...
45 ريال
لخص سلامة موسى على صفحات هذا الكتاب أشهر الأحلام التى رسمها الفلاسفة القدماء والمحدثين وتخيلوها عن روية وتدبير، يرجون بها صلاح مجتمعهم ومستقبل الإنسانية. فهو ينطلق من مدينة أفلاطون الفاضلة إلى أحلام مور وأندريا وبيكون وكامبانيلا. ثم يدرس ما طرأ على هذه الأحلام بدخول الثورة الصناعية وظهور المذهب الاش..
30 ريال
كان يعتبر برتراند راسل أحد أعظم العقول في القرن العشرين. اشتهر بمعرفته العميقة ونهجه المثير للجدل في عدد لا يحصى من القضايا والمواضيع المختلفة ، وأظهرت أعماله الغزيرة أيضًا ذكاءً فكريًا وروح الدعابة. أفضل كتابات لبرتراند راسل هي مجموعة من كتابات راسل الأكثر ذكاءً والأكثر حدة. نُشر هذا الكتاب المضحك ..
40 ريال
سواء كان هذا العملُ الأدبيّ سيرة ذاتيّة لكوزنسكي أم رواية مُتخيّلة، فإنّه لا ينقطع عن ربط صلاته العميقة بكلا الأمرين. وسواء كان من تأليفه بإطلاق أم مستوحى في بعض مقاطعه من قصص شعبيّة بولونيّة، فإنّه يظلّ رائعة أدبيّة فريدة في ذاتها، نجمت من كوارث القرن العشرين التي ما تزالُ تمتدّ في تاريخيّة هذا الق..
45 ريال
الخلود والانتحار , موقع المرأة وغريزة الرجل , السيكولوجيا البشرية ومعاناتها سعادتها في هذا العالم : هذه النصوص المنتقاة لا تحمل في طياتها صرامة الاطروحات الفلسفيةالبحتة التي كتبها شوبنهاور , وانما هي تشريح للعالم كما رآه شوبنهاور من عيون تلك الفلسفة البحتة, هي اسقاطات قناعاته على طريقة حياتنا الفاسد..
35 ريال
تدير جيني إيربينبيك توازنا لغويا، يتناغم مع الرعب الجمال، ويفصل بينهما خيط رفيع، فيندمجان معا حتى لتبدو المعاني الغير منطوقة مسطرة بين السطور.ولدت الكاتب جيني ارنبيك في برلين عام 1967، وتعيش اليوم ككتابة حرة ومخرجة مستقلة في برلين أيضا. لاقت روايتها الأولى "قصة طفل عجوز" نجاحا كبيرا. وفي عام 2001 تب..
35 ريال
دكتور فرانكل، مؤلف هذا الكتاب، كان في بعض الأحيان يوجه كطبيب نفسي إلى مرضاه، ممن يعانون من عديد من ألوان العذاب القاسية أو الضئيلة، السؤال التالي: "لماذا لم تنتحر"؟ ومن إجاباتهم يستطيع غالبًا أن يجد الخط الذي يهديه إلى علاجه النفسي. ويعرض فرانكل في هذا الكتاب للخبرة التي آلت به إلى اكتشافه للعلاج با..
45 ريال
في 19 آذار (مارس) 1944 ، التقى ألبير كامو وماريا كاساريس في ميشيل ليريس ، خلال قراءة الأداء الشهيرة لـ Desire التي اصطادها ذيل بابلو بيكاسو. كانت الطالبة السابقة في المعهد الوطني للفنون المسرحية ، وهي في الأصل من لاكورونيا (غاليسيا) وابنة رئيس سابق لمجلس الجمهورية الإسبانية الثانية المنفية في باريس ..
40 ريال
الكتاب عبارة عن  سيرة فيلسوف قضى فترة من حياته سجينا في معسكر أوشفيتز لينجو بعد ذلك ويضع نفسه في مواجهة نيران الأيديولوجية وأوهام الفلسفة الغربية. كتاب بمثابة المحاكمة للفكر الغربي وفلسفته وأوهامه.   وأوشفيتز بيركينو أو معسكر أوشفيتز للاعتقال والإبادة كان معسكر اعتقال وإبادة بني وشغل من قبل ألماني..
35 ريال
ما الرغبة؟ وما طبيعتها؟ وهل ثمة حاجة إلى تعريف وتوصيف؟ وكيف تحتاج إلى تحديد وكل شيء في حياتنا المعاصرة ينضح بها ويدل عليها ويذكر بها ويشير إليها؟بهذه الأسئلة وغيرها اختار الباحث والأكاديمي المغربي المخضرم إدريس نقوري، استهلال مقاربته لموضوع الرغبة الذي خصص له آخر إصداراته واختار له عنوان "نظرية الرغ..
45 ريال
يعتبر ليونيد أندرييف أحد أعظم الأدباء الرّوس في القرن العشرين. اشتغلَ في أغلب رواياتهِ على الغوصِ في آلامِ الإنسانِ وأسئلتهِ الحارقة. في روايتهِ "سجن بلا سقف" يغلقُ ليونيد أندرييف الزنزانة على القارئ فيفتحُ أمامهُ أسئلة حارقة تنامُ في داخلنا منذ ولادتنا بصرخة عالية لا نعرف مصدرها؛ أسئلة الحب والأمل ..
30 ريال
وعندما تأملت كل أعضائي في هذا الوضع اليائس لم أرى نفسي طائرا بل رأيت نفسي حمارا!وهممت بتوجيه الشتائم إلى فوتيس على مافعلته بي ولكن كنت قد فقدت حركتي وصوتي الإنسانيين. كل ماكان في استطاعتي أن افعله هو أن انظر إليها جانبيا بعينين بليلتين وشفتي السفلى مدلاة, وأقدم لها شكواي في صمت...
45 ريال
كيف تصبح سعيداً فى حياتك الزوجية ، فى عملك ، فى المجتمع؟إن أجمل ما فى الإنسان أن يكون سعيداً ، فجمال السعادة يكمن داخل كل إنسان منا ، وسعادة الجمال أن تعيه النفس بكل خلجاتها ، ونحن فى زمن طغت فيه المادة على كل شيء ، وتوفر فيه كل شيء من عوامل الراحة بفضل التكنولوجيا والتقدم العلمى ... ولكن نريد أن نس..
40 ريال
قد يثير عنوان الكتاب هذا سؤالاً أسمعه بين الحين والآخر: "لماذا تستخدمين كلمة الأنانية للدلالة على الصفات الفاضلة في الشخصية، في حين تثير هذه الكلمة مشاعر عدائية في الكثير من الأشخاص الذين لا تعني هذه الكلمة لهم ما تعنيه لكِ؟..
45 ريال
تملك الكتب قدرة هائلة على التهدئة بنظامها اللغوي، بإيقاع جملها وموسيقاها، بلمسة ورقها ورائحته. القصص والروايات لديها هذه القدرة المذهلة التي تنزع عن النفس آلامها من خلال إشباع حكائي استبطاني أو ببث شعور متجدّد باستمرار..
35 ريال
كيفَ نمدح الموت بما ليس فيه: الحياة؟ كيف نحوّل اللحظات الآفلة إلى إيمانٍ في الحبّ، إيمان مستمّر في الحاضر والمستقبل؟ بل كيف نقيم من الموت من نحبّ دون أن نزعجهم بتفجّعنا اللاذع على غيابهم؟ في هذا النص الآسر، يعيد الكاتب الفرنسيّ، كريستيان بوبان، كلّ المعاني إلى أصلها: الموتُ ليس سوى لحظة عبور آفلة ت..
30 ريال
أنا مَيّتة. مِتُّ يوميْن. استيقظتُ باكرا، أخذتُ حمّاما، تعطّرتُ واخترتُ فستانا صيفيّا، رغم أنّنا كنّا في الشّتاء. لم يكن الجوّ باردا. ثمّ إنّها رغبتي، رغبة في ارتداء قماش خفيف، مُلَوَّن. لا شيء أكثر حزنا من أن يرتدي الإنسانُ دائما «كما ينبغي».  لا شيء أكثر إحباطا من هؤلاء الذين لا يقولون أشياء مغاير..
35 ريال
يكشف كتابُ «الغوريلا الخفية» عن بعض القيود التي تقيّدُ العقل البشري كما يغوصُ داخل معتقداته المبنيّة على ركونه المفرط إلى الأوهام الستة (وهم الانتباه - وهم الذاكرة- وهم الثقة- وهم المعرفة- وهم السبب- وهم المقدرة أو الإمكانية). كيف يعقل أن نكون مخطئين تماماً وبشكل قاطع في حين أننا مؤمنون جداً بأننا ع..
45 ريال
عرض 1 الى 25 من 58 (3 صفحات)