القائمة
السلة
مكتبة صفحة سبعة

مكتبة صفحة سبعة

نبذة عن الدار

مكتبة صفحة سبعة

"لو استدعت امرأة الشرطة كلما قام زوجها بضربها لدخل جميع رجالنا إلى السجن."..
41 ريال 45 ريال
«كم ترهقني الوحدة. أحب أن يكون عندي صديق، صديق حقيقي، أو حبيبة أبثّها آلامي. حين أتسكع كامل اليوم، في صمت، عند المساء في غرفتي، أشعر إنني مجهد. سأقتسم كل ما أملكه: مال منحتي، سريري من أجل عاطفة قليلة. سأكون ناعما جدا مع الشخص الذي يمنحني صداقته بكل ثقة. لن أعارضه إطلاقا. ستكون كلّ رغباته هي نفس رغبا..
32 ريال 35 ريال
يرى المترجم أن “هذا الكتاب صرخة ضد أنفسنا، ضد فكرة الرفاهية التي تسيّج عقول الكتاب وقراء الأبراج العاجية المهدومة”...
41 ريال 45 ريال
هذه الرواية الأولى في "التاريخ السري لكوبا" لأريناس - وهي رواية خماسية أطلق عليها اسم البنتاغونيا - هي قصة قوية للنشأة في عالم أصبح فيه الكابوس حقيقة واقعة ، ويوفر الخيال الملاذ الوحيد. "واحدة من أجمل الروايات التي كتبت على الإطلاق عن الطفولة والمراهقة والحياة في كوبا". --كارلوس فوينتس ولد رينالدو..
36 ريال 40 ريال
تدير جيني إيربينبيك توازنا لغويا، يتناغم مع الرعب الجمال، ويفصل بينهما خيط رفيع، فيندمجان معا حتى لتبدو المعاني الغير منطوقة مسطرة بين السطور.ولدت الكاتب جيني ارنبيك في برلين عام 1967، وتعيش اليوم ككتابة حرة ومخرجة مستقلة في برلين أيضا. لاقت روايتها الأولى "قصة طفل عجوز" نجاحا كبيرا. وفي عام 2001 تب..
32 ريال 35 ريال
كنتُ في العشرين. ولن أسمح لأحد بأن يدّعي بأنّها أسعد سنوات العمر. إذ يهدّد كلُّ شيء كلَّ شابّ بدماره الخاصّ: الحبّ، الأفكار، فقدان العائلة واختراق عالم الكبار. بماذا يمكن أن نشبّه عالمَنا؟إنّ له ملامح العدم الّذي كان الإغريق يعيدون إليه أصل الكون، عبارة عن غيوم مُعَدَّة للتّحويل. كنّا لا نأمل أكثر ..
32 ريال 35 ريال
يعتبر ليونيد أندرييف أحد أعظم الأدباء الرّوس في القرن العشرين. اشتغلَ في أغلب رواياتهِ على الغوصِ في آلامِ الإنسانِ وأسئلتهِ الحارقة. في روايتهِ "سجن بلا سقف" يغلقُ ليونيد أندرييف الزنزانة على القارئ فيفتحُ أمامهُ أسئلة حارقة تنامُ في داخلنا منذ ولادتنا بصرخة عالية لا نعرف مصدرها؛ أسئلة الحب والأمل ..
27 ريال 30 ريال
كان يعتبر برتراند راسل أحد أعظم العقول في القرن العشرين. اشتهر بمعرفته العميقة ونهجه المثير للجدل في عدد لا يحصى من القضايا والمواضيع المختلفة ، وأظهرت أعماله الغزيرة أيضًا ذكاءً فكريًا وروح الدعابة. أفضل كتابات لبرتراند راسل هي مجموعة من كتابات راسل الأكثر ذكاءً والأكثر حدة. نُشر هذا الكتاب المضحك ..
36 ريال 40 ريال
يثبت سيوران في هذا الكتاب أنه يواصل مشروع نيتشه ومن قبله شوبنهاور لكن ليس بمنهج الكتابة نفسه ولا الطرح ذاتهُ، إذ لا يرى سيوران فرقا بين الفلسفة والشعر بل إنّه يعلي كثيرا من مقام هذا الأخير بما أنه فن سام بما يتوفر عليه من إمكانيات قادرة على شحن الروح بطاقات إيجابية من شأنها أن تحرر الكائن من سلبيته ..
32 ريال 35 ريال
الخلود والانتحار , موقع المرأة وغريزة الرجل , السيكولوجيا البشرية ومعاناتها سعادتها في هذا العالم : هذه النصوص المنتقاة لا تحمل في طياتها صرامة الاطروحات الفلسفيةالبحتة التي كتبها شوبنهاور , وانما هي تشريح للعالم كما رآه شوبنهاور من عيون تلك الفلسفة البحتة, هي اسقاطات قناعاته على طريقة حياتنا الفاسد..
32 ريال 35 ريال
أيامنا ثقيلة ولهذا نتخفف منها بالكتابة، نهرب منها كمن يهرب من ظله، نتحدث إليها كمن يتحدث إلى نفسه، ومع ذلك تظل ثابتة كآلة بيانو قديمة لم يتغير مكانها لكن أنغامها تتغير دائما مع تدفق أصابعنا الهشة على مفاتيحها.. هذا الكتاب موسيقى حزينة، لوحة من دموع ألمانيا، قصيدة ساخرة مكتوبة بالدماء والدموع، تعتبر ..
41 ريال 45 ريال
الناشر/ يعتبر هذا المقال مهمّا وفارقا لأنّه بالإضافة إلى أعمال مفكّرين آخرين أمثال إدوراد سعيد وهومي بابا وغيرهما من الأسماء اللامعة ساهم من خلال أفكاره الهادفة في دعم التيار ما بعد الاستعماري. وهذا الأمر استدعى منا اهتماما فائقا بكتابته غاياتري سبيفاك وتتبعا لصيقا لمختلف أعمالها...
32 ريال 35 ريال
رواية ساحرة، محيّرة، مثيرة "عاشقة التوابل" شابة تدعى "تيلوط، ولدت في زمن آخر ومكان بعيد، تدرّبت على فنون تحضير التوابل القديمة، وبرعت في ذلك، بعد أن عيَّنَتها الأم الكبرى عضواً فعّالاً من خلال خضوعها لطقوس خاصة وسط النيران المقدسة.أصبحت "تيلو" خالدة الآن تقطن في جسدٍ هرمٍ لامرأةٍ عجوز، تسافر عبر الز..
36 ريال 40 ريال
سواء كان هذا العملُ الأدبيّ سيرة ذاتيّة لكوزنسكي أم رواية مُتخيّلة، فإنّه لا ينقطع عن ربط صلاته العميقة بكلا الأمرين. وسواء كان من تأليفه بإطلاق أم مستوحى في بعض مقاطعه من قصص شعبيّة بولونيّة، فإنّه يظلّ رائعة أدبيّة فريدة في ذاتها، نجمت من كوارث القرن العشرين التي ما تزالُ تمتدّ في تاريخيّة هذا الق..
41 ريال 45 ريال
لخص سلامة موسى على صفحات هذا الكتاب أشهر الأحلام التى رسمها الفلاسفة القدماء والمحدثين وتخيلوها عن روية وتدبير، يرجون بها صلاح مجتمعهم ومستقبل الإنسانية. فهو ينطلق من مدينة أفلاطون الفاضلة إلى أحلام مور وأندريا وبيكون وكامبانيلا. ثم يدرس ما طرأ على هذه الأحلام بدخول الثورة الصناعية وظهور المذهب الاش..
27 ريال 30 ريال
تملك الكتب قدرة هائلة على التهدئة بنظامها اللغوي، بإيقاع جملها وموسيقاها، بلمسة ورقها ورائحته. القصص والروايات لديها هذه القدرة المذهلة التي تنزع عن النفس آلامها من خلال إشباع حكائي استبطاني أو ببث شعور متجدّد باستمرار..
32 ريال 35 ريال
كيفَ نمدح الموت بما ليس فيه: الحياة؟ كيف نحوّل اللحظات الآفلة إلى إيمانٍ في الحبّ، إيمان مستمّر في الحاضر والمستقبل؟ بل كيف نقيم من الموت من نحبّ دون أن نزعجهم بتفجّعنا اللاذع على غيابهم؟ في هذا النص الآسر، يعيد الكاتب الفرنسيّ، كريستيان بوبان، كلّ المعاني إلى أصلها: الموتُ ليس سوى لحظة عبور آفلة ت..
27 ريال 30 ريال
الكتاب عبارة عن  سيرة فيلسوف قضى فترة من حياته سجينا في معسكر أوشفيتز لينجو بعد ذلك ويضع نفسه في مواجهة نيران الأيديولوجية وأوهام الفلسفة الغربية. كتاب بمثابة المحاكمة للفكر الغربي وفلسفته وأوهامه.   وأوشفيتز بيركينو أو معسكر أوشفيتز للاعتقال والإبادة كان معسكر اعتقال وإبادة بني وشغل من قبل ألماني..
32 ريال 35 ريال
رسائل سينيكا رائعة من روائع الفلسفة الرواقية، كُتبت منذ حوالي 2000 عام في فترة اعتزال الفيلسوف السياسة مخافة بطش الإمبراطور به في السنوات الأخيرة من حياته، والتي انتهت بإعدامه فعلاً على يدي نيرون عن عمرٍ ناهز السبعين.بين دفتي الكتاب صورة أخلاقية للعالم الروماني القديم من عيني سينيكا، تظهر في قالب شخ..
36 ريال 40 ريال
وعندما تأملت كل أعضائي في هذا الوضع اليائس لم أرى نفسي طائرا بل رأيت نفسي حمارا!وهممت بتوجيه الشتائم إلى فوتيس على مافعلته بي ولكن كنت قد فقدت حركتي وصوتي الإنسانيين. كل ماكان في استطاعتي أن افعله هو أن انظر إليها جانبيا بعينين بليلتين وشفتي السفلى مدلاة, وأقدم لها شكواي في صمت...
41 ريال 45 ريال
أنا مَيّتة. مِتُّ يوميْن. استيقظتُ باكرا، أخذتُ حمّاما، تعطّرتُ واخترتُ فستانا صيفيّا، رغم أنّنا كنّا في الشّتاء. لم يكن الجوّ باردا. ثمّ إنّها رغبتي، رغبة في ارتداء قماش خفيف، مُلَوَّن. لا شيء أكثر حزنا من أن يرتدي الإنسانُ دائما «كما ينبغي».  لا شيء أكثر إحباطا من هؤلاء الذين لا يقولون أشياء مغاير..
32 ريال 35 ريال
اسمه "تشانس" لأنه ولد بمحض الصدفة , لا يملك عائلة , لا يملك هوية, لا يعرف الكتابة او القراءة, بستاني يعمل في حديقة عجوز يكمل آخر لحظات حياته.علاقته بالعالم لا تتجاوز سور الحديقة و شاشة التلفاز التي اختصرت العالم الخارجي وأراحته من مشقة اكتشافه.يموت العجوز ويجد تشانس نفسه على الهامش , مشردا وبلا وجهة..
27 ريال 30 ريال
توتشتلي يهوى القبّعات، القواميس، محاربي الساموراي، المقاصل والفرنسيين، لكنه مجرد طفل وكل ما يودّه الآن هو فرس نهر ليبيري قزم كحيوان جديد في حديقة حيوانه الخاصة. أما أبوه يولكاوت -وهو تاجر مخدّرات في أوج قوّته- فمستعدّ لتلبية كل نزاوته. ليس مهمًّا أن يتعلّق الأمر بحيوان نادر يواجه خطر الانقراض لأن يو..
32 ريال 35 ريال
عرض 1 الى 25 من 58 (3 صفحات)