القائمة
السلة
مكتبة صفحة سبعة

مكتبة صفحة سبعة

نبذة عن الدار

مكتبة صفحة سبعة

"لو استدعت امرأة الشرطة كلما قام زوجها بضربها لدخل جميع رجالنا إلى السجن."..
43 ريال 45 ريال
يرى المترجم أن “هذا الكتاب صرخة ضد أنفسنا، ضد فكرة الرفاهية التي تسيّج عقول الكتاب وقراء الأبراج العاجية المهدومة”...
43 ريال 45 ريال
هذه الرواية الأولى في "التاريخ السري لكوبا" لأريناس - وهي رواية خماسية أطلق عليها اسم البنتاغونيا - هي قصة قوية للنشأة في عالم أصبح فيه الكابوس حقيقة واقعة ، ويوفر الخيال الملاذ الوحيد. "واحدة من أجمل الروايات التي كتبت على الإطلاق عن الطفولة والمراهقة والحياة في كوبا". --كارلوس فوينتس ولد رينالدو..
38 ريال 40 ريال
«كم ترهقني الوحدة. أحب أن يكون عندي صديق، صديق حقيقي، أو حبيبة أبثّها آلامي. حين أتسكع كامل اليوم، في صمت، عند المساء في غرفتي، أشعر إنني مجهد. سأقتسم كل ما أملكه: مال منحتي، سريري من أجل عاطفة قليلة. سأكون ناعما جدا مع الشخص الذي يمنحني صداقته بكل ثقة. لن أعارضه إطلاقا. ستكون كلّ رغباته هي نفس رغبا..
33 ريال 35 ريال
كان يعتبر برتراند راسل أحد أعظم العقول في القرن العشرين. اشتهر بمعرفته العميقة ونهجه المثير للجدل في عدد لا يحصى من القضايا والمواضيع المختلفة ، وأظهرت أعماله الغزيرة أيضًا ذكاءً فكريًا وروح الدعابة. أفضل كتابات لبرتراند راسل هي مجموعة من كتابات راسل الأكثر ذكاءً والأكثر حدة. نُشر هذا الكتاب المضحك ..
38 ريال 40 ريال
تتبّعُ هذه التحفةُ الأدبيّةُ المعاصرةُ الأقدارَ المتشابكة لخمسِ نساءٍ -من بينهنّ ربّةُ منزلٍ ثريّة وبائعةُ هوى ومعلّمةُ مدرسة- عندما تُفضي دروبهنَّ المختلفة إلى مصيرٍ واحد، فيعشنَ معاً في بستانٍ مهجورٍ يقع في ضواحي طهران. مُستلهمةً خُيُوطَها من التصوُّف الإسلاميّ ومن التاريخ الإيرانيّ الحديث، تُصوِّ..
33 ريال 35 ريال
سواء كان هذا العملُ الأدبيّ سيرة ذاتيّة لكوزنسكي أم رواية مُتخيّلة، فإنّه لا ينقطع عن ربط صلاته العميقة بكلا الأمرين. وسواء كان من تأليفه بإطلاق أم مستوحى في بعض مقاطعه من قصص شعبيّة بولونيّة، فإنّه يظلّ رائعة أدبيّة فريدة في ذاتها، نجمت من كوارث القرن العشرين التي ما تزالُ تمتدّ في تاريخيّة هذا الق..
43 ريال 45 ريال
يعتبر ليونيد أندرييف أحد أعظم الأدباء الرّوس في القرن العشرين. اشتغلَ في أغلب رواياتهِ على الغوصِ في آلامِ الإنسانِ وأسئلتهِ الحارقة. في روايتهِ "سجن بلا سقف" يغلقُ ليونيد أندرييف الزنزانة على القارئ فيفتحُ أمامهُ أسئلة حارقة تنامُ في داخلنا منذ ولادتنا بصرخة عالية لا نعرف مصدرها؛ أسئلة الحب والأمل ..
29 ريال 30 ريال
يفحص راسل أسس المعرفة من خلال مناقشة اللغة ويتحرى الطريقة التي تساعد بها معرفة بنية اللغة في فهمنا لهيكل العالم..
43 ريال 45 ريال
تدير جيني إيربينبيك توازنا لغويا، يتناغم مع الرعب الجمال، ويفصل بينهما خيط رفيع، فيندمجان معا حتى لتبدو المعاني الغير منطوقة مسطرة بين السطور.ولدت الكاتب جيني ارنبيك في برلين عام 1967، وتعيش اليوم ككتابة حرة ومخرجة مستقلة في برلين أيضا. لاقت روايتها الأولى "قصة طفل عجوز" نجاحا كبيرا. وفي عام 2001 تب..
33 ريال 35 ريال
في 19 آذار (مارس) 1944 ، التقى ألبير كامو وماريا كاساريس في ميشيل ليريس ، خلال قراءة الأداء الشهيرة لـ Desire التي اصطادها ذيل بابلو بيكاسو. كانت الطالبة السابقة في المعهد الوطني للفنون المسرحية ، وهي في الأصل من لاكورونيا (غاليسيا) وابنة رئيس سابق لمجلس الجمهورية الإسبانية الثانية المنفية في باريس ..
38 ريال 40 ريال
لخص سلامة موسى على صفحات هذا الكتاب أشهر الأحلام التى رسمها الفلاسفة القدماء والمحدثين وتخيلوها عن روية وتدبير، يرجون بها صلاح مجتمعهم ومستقبل الإنسانية. فهو ينطلق من مدينة أفلاطون الفاضلة إلى أحلام مور وأندريا وبيكون وكامبانيلا. ثم يدرس ما طرأ على هذه الأحلام بدخول الثورة الصناعية وظهور المذهب الاش..
29 ريال 30 ريال
كنتُ في العشرين. ولن أسمح لأحد بأن يدّعي بأنّها أسعد سنوات العمر. إذ يهدّد كلُّ شيء كلَّ شابّ بدماره الخاصّ: الحبّ، الأفكار، فقدان العائلة واختراق عالم الكبار. بماذا يمكن أن نشبّه عالمَنا؟إنّ له ملامح العدم الّذي كان الإغريق يعيدون إليه أصل الكون، عبارة عن غيوم مُعَدَّة للتّحويل. كنّا لا نأمل أكثر ..
33 ريال 35 ريال
وعندما تأملت كل أعضائي في هذا الوضع اليائس لم أرى نفسي طائرا بل رأيت نفسي حمارا!وهممت بتوجيه الشتائم إلى فوتيس على مافعلته بي ولكن كنت قد فقدت حركتي وصوتي الإنسانيين. كل ماكان في استطاعتي أن افعله هو أن انظر إليها جانبيا بعينين بليلتين وشفتي السفلى مدلاة, وأقدم لها شكواي في صمت...
43 ريال 45 ريال
رواية مفصلية في تجربة كنوت هامسون لأنها مرآته الآيديولوجية تجاه المتغيرات التي شهدها العالم في عصرنا الحديث.ويتزامن ذكرى ميلاد هامسون مع صدور ترجمة عربية لـ روايته "الأرض الجديدة" وذلك لأول مرة، ترجمتها آمنة ساحلى...
38 ريال 40 ريال
تعدُّ كالوكين روايةً دِيستوبيةً تغوصُ في تفاصيل دولةٍ مستقبليّةٍ مفترضةٍ اسمها «الدولة العالمية»؛ وهي دولةٌ بوليسيةٌ تتحكَّم في أدقِّ تفاصيل حياة الفرد وعلاقاته بمن حوله، وحتَّى علاقته بزوجته وأولاده. وإيغالًا في السيطرة والتحكم، يكتشفُ كيميائيٍ موالٍ للدولة – رغم أن الشكوك تتنازعه أحيانًا – عقارًا ..
38 ريال 40 ريال
الكتاب عبارة عن  سيرة فيلسوف قضى فترة من حياته سجينا في معسكر أوشفيتز لينجو بعد ذلك ويضع نفسه في مواجهة نيران الأيديولوجية وأوهام الفلسفة الغربية. كتاب بمثابة المحاكمة للفكر الغربي وفلسفته وأوهامه.   وأوشفيتز بيركينو أو معسكر أوشفيتز للاعتقال والإبادة كان معسكر اعتقال وإبادة بني وشغل من قبل ألماني..
33 ريال 35 ريال
أنا مَيّتة. مِتُّ يوميْن. استيقظتُ باكرا، أخذتُ حمّاما، تعطّرتُ واخترتُ فستانا صيفيّا، رغم أنّنا كنّا في الشّتاء. لم يكن الجوّ باردا. ثمّ إنّها رغبتي، رغبة في ارتداء قماش خفيف، مُلَوَّن. لا شيء أكثر حزنا من أن يرتدي الإنسانُ دائما «كما ينبغي».  لا شيء أكثر إحباطا من هؤلاء الذين لا يقولون أشياء مغاير..
33 ريال 35 ريال
"في شغف الفراغ ، فقط ابتسامة الضباب الرمادية هي التي تحيي التحلل الجنائزي العظيم للفكر. أين أنت ، أيها الضباب القاسي والمخادع ، إذا لم تشغل عقلك بعد؟ فيك ، أود منك أن تمزق مراري وأن تخفي خوفًا أعظم من شفق طائرك! "(سيوران)..
38 ريال 40 ريال
اسمه "تشانس" لأنه ولد بمحض الصدفة , لا يملك عائلة , لا يملك هوية, لا يعرف الكتابة او القراءة, بستاني يعمل في حديقة عجوز يكمل آخر لحظات حياته.علاقته بالعالم لا تتجاوز سور الحديقة و شاشة التلفاز التي اختصرت العالم الخارجي وأراحته من مشقة اكتشافه.يموت العجوز ويجد تشانس نفسه على الهامش , مشردا وبلا وجهة..
29 ريال 30 ريال
ظلت الكاتبة ليير كييت أسيرة للنظام النباتي طيلة عشرين سنة و لكن سرعان ما غيرت من جميع افكارها ، معتقداتها الذاتية لتتخلص تدريجيا من هذه الرؤية التي بنت بينها و بين العالم قطيعة كبيرة. أحدث هذا الكتاب جدلا واسعا منذ صدوره و أربك الكثير من معتنقي النظام النباتي و وصل الامر الى تهديد صاحبته بالقتل. يكش..
49 ريال 52 ريال
توتشتلي يهوى القبّعات، القواميس، محاربي الساموراي، المقاصل والفرنسيين، لكنه مجرد طفل وكل ما يودّه الآن هو فرس نهر ليبيري قزم كحيوان جديد في حديقة حيوانه الخاصة. أما أبوه يولكاوت -وهو تاجر مخدّرات في أوج قوّته- فمستعدّ لتلبية كل نزاوته. ليس مهمًّا أن يتعلّق الأمر بحيوان نادر يواجه خطر الانقراض لأن يو..
33 ريال 35 ريال
عرض 1 الى 25 من 81 (4 صفحات)