القائمة
السلة
مكتبة صفحة سبعة

مكتبة صفحة سبعة

نبذة عن الدار

مكتبة صفحة سبعة

لخص سلامة موسى على صفحات هذا الكتاب أشهر الأحلام التى رسمها الفلاسفة القدماء والمحدثين وتخيلوها عن روية وتدبير، يرجون بها صلاح مجتمعهم ومستقبل الإنسانية. فهو ينطلق من مدينة أفلاطون الفاضلة إلى أحلام مور وأندريا وبيكون وكامبانيلا. ثم يدرس ما طرأ على هذه الأحلام بدخول الثورة الصناعية وظهور المذهب الاش..
S.R 24 S.R 30
ازمة منتصف العمر الرائعة - إيدا لوشانوأنا في هذا السن - لا يمكنني احتساء القهوة بعد الثالثة بعد الظهر إذا كنت أريد أن أنام في الليل ، وإذا تناولت ساندوتش من البسطرمة في العشاء أشعر بتعب في الكبد عند الفجر ، ولم يعد بوسعي تناول البصل أو الفلفل الأخضر منذ خمس سنوات إلا وشعرت بآلام القولون لا يمكنني وص..
S.R 32 S.R 40
قال عالم الأعصاب في. يشتهر راماشاندران عالميًا بالكشف عن إجابات للأسئلة العميقة والغريبة للطبيعة البشرية التي تجرأ القليل من العلماء على الإجابة عليها. تتطابق رؤاه الجريئة حول الدماغ فقط مع البساطة المذهلة لتجاربه - باستخدام أدوات منخفضة التقنية مثل مسحات القطن وأكواب الماء ومرايا متاجر الدايم. في P..
S.R 40 S.R 50
«كم ترهقني الوحدة. أحب أن يكون عندي صديق، صديق حقيقي، أو حبيبة أبثّها آلامي. حين أتسكع كامل اليوم، في صمت، عند المساء في غرفتي، أشعر إنني مجهد. سأقتسم كل ما أملكه: مال منحتي، سريري من أجل عاطفة قليلة. سأكون ناعما جدا مع الشخص الذي يمنحني صداقته بكل ثقة. لن أعارضه إطلاقا. ستكون كلّ رغباته هي نفس رغبا..
S.R 28 S.R 35
كان يعتبر برتراند راسل أحد أعظم العقول في القرن العشرين. اشتهر بمعرفته العميقة ونهجه المثير للجدل في عدد لا يحصى من القضايا والمواضيع المختلفة ، وأظهرت أعماله الغزيرة أيضًا ذكاءً فكريًا وروح الدعابة. أفضل كتابات لبرتراند راسل هي مجموعة من كتابات راسل الأكثر ذكاءً والأكثر حدة. نُشر هذا الكتاب المضحك ..
S.R 32 S.R 40
اسمه "تشانس" لأنه ولد بمحض الصدفة , لا يملك عائلة , لا يملك هوية, لا يعرف الكتابة او القراءة, بستاني يعمل في حديقة عجوز يكمل آخر لحظات حياته.علاقته بالعالم لا تتجاوز سور الحديقة و شاشة التلفاز التي اختصرت العالم الخارجي وأراحته من مشقة اكتشافه.يموت العجوز ويجد تشانس نفسه على الهامش , مشردا وبلا وجهة..
S.R 24 S.R 30
رواية مفصلية في تجربة كنوت هامسون لأنها مرآته الآيديولوجية تجاه المتغيرات التي شهدها العالم في عصرنا الحديث.ويتزامن ذكرى ميلاد هامسون مع صدور ترجمة عربية لـ روايته "الأرض الجديدة" وذلك لأول مرة، ترجمتها آمنة ساحلى...
S.R 32 S.R 40
دكتور فرانكل، مؤلف هذا الكتاب، كان في بعض الأحيان يوجه كطبيب نفسي إلى مرضاه، ممن يعانون من عديد من ألوان العذاب القاسية أو الضئيلة، السؤال التالي: "لماذا لم تنتحر"؟ ومن إجاباتهم يستطيع غالبًا أن يجد الخط الذي يهديه إلى علاجه النفسي. ويعرض فرانكل في هذا الكتاب للخبرة التي آلت به إلى اكتشافه للعلاج با..
S.R 36 S.R 45
وعندما تأملت كل أعضائي في هذا الوضع اليائس لم أرى نفسي طائرا بل رأيت نفسي حمارا!وهممت بتوجيه الشتائم إلى فوتيس على مافعلته بي ولكن كنت قد فقدت حركتي وصوتي الإنسانيين. كل ماكان في استطاعتي أن افعله هو أن انظر إليها جانبيا بعينين بليلتين وشفتي السفلى مدلاة, وأقدم لها شكواي في صمت...
S.R 36 S.R 45
سواء كان هذا العملُ الأدبيّ سيرة ذاتيّة لكوزنسكي أم رواية مُتخيّلة، فإنّه لا ينقطع عن ربط صلاته العميقة بكلا الأمرين. وسواء كان من تأليفه بإطلاق أم مستوحى في بعض مقاطعه من قصص شعبيّة بولونيّة، فإنّه يظلّ رائعة أدبيّة فريدة في ذاتها، نجمت من كوارث القرن العشرين التي ما تزالُ تمتدّ في تاريخيّة هذا الق..
S.R 36 S.R 45
كان كليفورد وتنجام بيرز فى الرابعة والعشرين من عمره حين تم الزج به في مستشفى للأمراض العقلية، وأمضى هناك سنواته الثلاث مصارعا مرضه العقلي، وفي سيرته الروائية "العقل الذى وجد نفسه" ينقل كليفورد صدى الحروب الكثيرة التي كانت رحاها تدور في عقله وانتهت بمحاولات كثيرة فاشلة للانتحار وتجارب ناجحة في تذوق م..
S.R 32 S.R 40
عرض 1 الى 12 من 46 (4 صفحات)