القائمة
السلة
مؤسسة الملك عبدالعزيز

مؤسسة الملك عبدالعزيز

نبذة عن الدار

مؤسسة الملك عبدالعزيز

قل ما حملت لفظة جملة من المعاني المتنوعة والمتعارضة أحيانا، مثلما حُملت كلمة "شريعة". بحيث صارت نموذجا لذلك الصنف من الكلمات التي تشكل بؤرة تجاذبات عنيفة؛ يتمسك بها البعض الآخر بنفور شديد. تكمن قيمة هذا الكتاب في اتخاذه المسافة المنهجية الضرورية للقطع مع فوضى الخطابات المعاصرة في موضوع "الشريعة"، و..
45 ريال
تواترت كتابات ودراسات كثيرة في الآونة الأخيرة تبحث علاقة الإسلام بالغرب، أو ترصد بنفس بحثي أو استطلاعي مزاج الإسلام تجاه الغرب، أو مزاج الغرب تجاه الإسلام، لكن أحدا لم يجرؤ من داخل البنية الفكرية الغربية، على اختراق الهيمنة الشاملة التي تفرضها المؤسسات الإعلامية والغربية، لاسيما منها الفرنسية، ومحاو..
48 ريال
كتاب "الخطر السوسيولوجي"، لكاتبَيْه جيرالد برونير وإيتيين جيان، "يدقّ ناقوس الخطر ويدعو إلى الخروج من السّبات الدوغمائي والالتزام بالقواعد الابستمولوجية التي تحكم الحقول العلمية"، و"تعبئة مختلف المعطيات الفكرية، سواء تلك التي يُنتجها علم الاجتماع أو علوم الدماغ، بغية تمكين غير المتخصّصين من معرفة ال..
40 ريال
"يبحث هذا الكتاب في تاريخ الهندسة وعلم المناظر في حقبة تمتد من منتصف القرن العاشر الميلادي (الرابع الهجري) إلى منتصف القرن الذي يليه. وهذه الحقبة، كما هو معروف، من أزهر العصور للحضارة الإسلامية بلا مراء. ويتضمن العديد من رسائل العلماء والرياضيين من أمثال القوهي وابن سهل والسجزي وأبي الجود بن الليث، ..
170 ريال
عرض 1 الى 4 من 4 (1 صفحات)