القائمة
السلة
دار أدب

دار أدب

ما وراءَ (الخمــسينَ) إلا رُفاتُ فتــعالَـيْ لكيْ تَجِيءَ الحيــــــاةُ زمنُ المعـــــجزاتِ وَلَّى، ولكنْ زمنُ الحـــــــبِّ كلُّهُ معجزاتُ! أنتِ يا مَنْ فتحتِ أزرارَ عُمْري فهَوَتْ من قــــميصِهِ، السنواتُ عائدٌ من كـــــهولتي لكِ حتَّى يتـــــلاقَى بنا الفتى والفتـــــاةُ فافتحي البابَ.. ل..
26 ريال 30 ريال
الكتاب مجموعة مقالات إبداعية وقصص قصيرة مترجمة من الإنجليزية، وقصص قصيرة مترجمة من العربية للإنجليزية، وهو نتاج مسابقة الترجمة الإبداعية في معرض جدة الدولي للكتاب 2019م. يقول رائد العيد مقدّم الكتاب ورئيس اللجنة الثقافية المنظمة للمسابقة في مقدمة الكتاب: "المعرفة الإنسانية كالعملات النقدية؛ والبلد..
30 ريال 35 ريال
الكتاب مخصص لمناقشة ما يسمى بـ «النسبية اللغوية»، أو «فرضية سابير - وورف»، أو كما يسميها المؤلف «الوورفية». وقوام هذا المذهب بتسمياته المختلفة هو أن اللغة التي يتحدثها الناس تؤثر في طريقة تفكيرهم، وكيفية رؤيتهم للعالم، وتحددها على نحو معين مشابه نوعا ما لما في لغاتهم من خصائص وسمات نحوية ومعجمية. وه..
51 ريال 60 ريال
ـ‭ ‬‮«‬تذكرتَ‭ ‬ذلكَ‭ ‬في‭ ‬يـيلَ‭ ‬وهْي‭ ‬تُـحـَـرِّرَُ‭ ‬كلبَ‭ ‬أبيها‭ ‬المحافِـظ‭. ‬في‭ ‬ليلَـةٍ‭ ‬شابةٍ‭ ‬ارتدتْ‭ ‬شعرَها‭ ‬الأبيضَ‭ ‬المتقصِّفَ‭ ‬حتى‭ ‬تُـفاجِـئَ‭ ‬وجهَ‭ ‬غريبِ‭ ‬الكنايةِ‭. ‬بالقربِ‭ ‬من‭ ‬بيتِ‭ ‬هارُولدْ‭ ‬بُـلُـومَ‭ ‬الذي‭ ‬لَـمْ‭ ‬أوَفَّـقَ‭ ‬إليهِ‭ ‬لأنيَ‭ ‬لمْ‭ ‬أتأثَّـرْ..
30 ريال 35 ريال
وهبتُكِ‭ ‬من‭ ‬ليالي‭ ‬الشوق‭ ‬والأشعارِ‭..‬مايكفي،‭ ‬وأسكنتُ‭ ‬الحنينَ‭ ‬المرَّ‭ ..‬في‭ ‬دمعي‭ ‬وفي‭ ‬حرفي‭. ‬أحبك‭ ‬حسبي‭ ‬الله‭ ‬الذي‭ .. ‬يدري‭ ‬بما‭ ‬أخفي‭.‬..
26 ريال 30 ريال
لولا الطلليُّ لما حدث الشعرُ فلابد لكي تفتح عينيها الواسعتين قصيدة أن يحترق الأزرق في الأفق وأن تنتقل بيوتٌ للريح وأن يكتظ القلب خسارات وهو يرى الأحباب تطيش بهم في السفر الوحشيّ مسافات عمياء بعيدة صدر للشاعر محمد عبدالباري ٤ دواوين: مرثية النار الأولى ٢٠١٣ كأنك لم ٢٠١٤ الأهلة ٢٠١٦..
26 ريال 30 ريال
ما زلت في بدء الحكاية لا أصدق ما يقول الطير من أنباء.. لا نجم أفهمه وليس بمقنعي ما قاله العراف للغرباء.. متعلق باللامكان يقودني قلق الترحل نحو فجر ناء... أجري مع الدنيا كنهر تائه فأنا انتماء لارتباك الماء...
30 ريال 35 ريال
قلبي.. الذي آويتُ تحت رفاتِه كان اكتمالًا مثقلًا بحياتِهِ كان الأبَ الشرعيَّ للأسماءِ / للأخطاءِ يحملها على خيباتِهِ حملَتْه ذاكرةُ الجنوبِ إلى طريقٍ عاش مشدوهًا بنُبْلِ جهاتِهِ ولأنَّ ركعته تُربِّي الهاربين إلى الصلاةِ تلا بياض صلاتِهِ..
30 ريال 35 ريال
في غرفة شديدة الفراغ ألقيت السلام على الجدران فاندفع الصدى خارج الغرفة حتى الصدى كان يريد الانتعاق..
30 ريال 35 ريال
من مؤلف كتاب الهلال الشهير ، الذي أطلق عليه شيكاغو تريبيون "مشع وحكيم وعاطفي" ، إليك مذكرات روح الدعابة النابضة بالحياة عن نشأته مع أب أردني اجتماعي كان يحب الطبخ. تنسج ديانا أبو جابر قصة حياتها في شمال نيويورك وفي الأردن حول وجبات لا تنسى بوضوح: كل شيء من طهي شيش كبوب في بحيرة أونتاريو مع أبناء عمو..
59 ريال 69 ريال
في هذا الكتاب، أقوم بثلاثة أشياء: أوَّلًا: أجادل في أن الإفراط في الثقة في أوقات النزاع كان سِمةً تكيُّفيّة في ماضينا التطوّري، وكنتيجة لذلك، أصبح جزءًا لا يتجزّأ من النفسية البشرية. ثانيًا: أجادل في أنه سواء أكان له أصل تطوّري أم لا، فإن الإفراط في الثقة يعد ظاهرة منتشرة لا يمكننا غضّ الطرف عنها ..
55 ريال 65 ريال
عرض 1 الى 12 من 16 (2 صفحات)