القائمة
السلة
مركز دلائل

مركز دلائل

نبذة عن الدار

مركز وقفي غير ربحي تم إطلاقه رسمياً في 17 /2 / 1436هـ،، يهتم بتقوية أصول الإيمان عن طريق البناء والتأسيس، وتقديم الحلول والمُعالجات الفكرية والعلمية، وذلك في مُواجهة الإشكالات العقائدية والتطرف الفكري

 : رؤيتنا 
الريادة في تقديم منتجات نوعية تعزز التنمية الإيمانية والمناعة الاعتقادية

 : رسالتنا
مُواجهة الإشكالات المُستجدة المُتعلقة بقطعيات الإسلام ونصوص الدين، عبر بناء التصورات الشرعية الصحيحة، بحُجج عقلية ونقلية تعزز الإيمان، وتجيب عن الأسئلة الاعتقادية المُشكلة لدى الشباب بلغة علمية مُيسرة ووسائل عصرية مُنتشرة يُشير الشعار إلى شكل متاهة مع تمييز حرف (الدال) ليُمثل اتجاه الخروج، وهو ما يُترجم التخبط الذي قد يعتري البعض أحياناً في جوانب العقيدة فيتردد بين أحد طرفي الغلو فيها : الإلحاد أو التطرف، ومن هنا كان دور المركز للمساهمة في رسم طريق الاعتقاد الصحيح.

في هذا الكتاب يتناول الأستاذ عبدالله حمد الركف موضوعاً أساسياً في التنشئة الإيمانية السليمة لأطفالنا، حيث يستعرض في نصفه الأول الأسس والقواعد التربوية للتعامل مع أسئلة الأطفال الإيمانية، ثم يعقبه في النصف الثاني من الكتاب أمثلة عملية لإجابات عن أكثر الأسئلة المثارة من الأطفال، والتي يمكن للوالدين ال..
30 ريال
 في هذا الكتاب تم اختيار أشهر أعمال المفكر الأمريكي ديفيد بيرلنسكي في نقد مزاعم الإلحاد العلمية، وهو الذي جمع بين تخصصات الفلسفة والرياضيات والبيولوجيا الجزيئية، ليصبح بذلك كاتباً ومؤلفاً له وزنه في الخارج، وخصوصاً مع انتقاداته الحادة العلمية والفكرية لكتابات وأقوال أشهر الملحدين الجدد بغير مواربة، ..
40 ريال
 نفسح المجال لنظرة جديدة في موضوع التطور قلما تطرق إليها أحد، حيث يخوض بنا الباحث الشاب أ. خالد بن عبدالرحمن الشايع في تاريخ أفكار التطور (أو التحول كما كانوا يسمونه) والتي كان ختامها داروين في العصر الحديث. إنها صفحات منسية بالفعل غفل عنها الكثيرون رغم أهميتها وتشكيلها لرؤية داروين للحياة وأصل الأن..
20 ريال
في هذا الكتاب يناقش الاستاذ يوسف سمرين رسالة الدكتوراه للدكتور عدنان إبراهيم، فقام بتحليل منهجية البحث ونقدها، وبيان الأخطاء المنهجية التي وقع فيها الدكتور أثناء كتابة البحث، حيث استخدم الدكتور عدنان الأدلة في بحثه بطرق غير صحيحة؛ ويحاول يوسف سمرين أن يثبت من كلام الدكتور نفسه ما يظهر تضارب طريقته، ..
25 ريال
في هذا الكتاب تتناول الأستاذة أفنان الغماس سؤالا كثيرا ما يتبادر إلى أذهان الشباب والمسلمين اليوم وهو: هل تعرض القرآن الكريم لشبهات الإلحاد؟ ماذا كان منهجه في الرد عليها؟ وإذا كان الإلحاد لفظ عام يشمل كل ميل عن المنهج الحق والدين، فكيف تم تناول مختلف صوره في القرآن؟ خصوصا ذلك الإلحاد المتعلق بإنكار ..
30 ريال
 في هذا الكتاب نبحر معاً في جانب لم ينل حقه بعد من الدراسة والبحث رغم أهميته البالغة، ألا وهو جانب الأدلة العقلية النقلية في القرآن على نبوءة محمد صلى الله عليه وسلم، وبما يكفي القارئ المنصف وكل طالب حق للتيقن من صدق رسالته إذا أعمل عقله فيما سيطالعه من حقائق...
40 ريال
في هذا الكتاب نستعرض معاً أشهر الأسئلة الوجودية في حياة البشر، حيث يتجول بنا الكاتب بين أجوبة تلك الأسئلة لنصل في النهاية إلى السبب الحقيقي للوجود، متناولا في أطروحته الإجابة عن أسئلة الحكمة والقضاء والقدر ووجود الشر والابتلاء، وكذلك القول بتطور الكائنات الحية وتطور الإنسان (أو وجود بشر قبل آدم )، م..
35 ريال
 في هذا الكتاب سنخوض معاً تجربة ًحواريةً فريدةً وخفيفةً بين الكاتب البريطاني (عبد الرحيم جرين) وبين القارئ الكريم، حيث يتناول فيها بالتسلسل العقلي والمنطقي والعلمي البسيط رحلة الوصول إلى إثبات وجود الخالق عز وجل، ثم إثبات صحة الإسلام...
20 ريال
في هذا الكتاب نعرض بعض الرؤى الغربية الحديثة في قضايا المرأة والنسوية والتي لها تعلق بالمنهج المادي للإلحاد والداروينية، حيث تكتب لنا الأستاذة ملاك الجهني مدخلا لهذه الرؤى من وجهة نظر مختلفة، وهذه الرؤى هي ترجمات لأربعة مقالات بحثية تصف بعض الجوانب الخفية للمرأة بين الداروينية والإلحاد. ..
20 ريال
في هذا الكتاب يتناول الباحث الفيزيائي: مصطفى نصر قديح، أهم المسائل الفيزيائية والتي لها تعلق مباشر بقضية الخلق ووجود الخالق، حيث ظهر للعلماء كثير من العلاقات الفيزيائية والكونية التي تؤكد استحالة نشوء الكون والحياة بالصدفة والعشوائية. والتي تمثل الآيات الدالة على أن هذا الخلق هو من صنع الله المتقن...
40 ريال
في هذا الكتاب يتجول بنا أ.د. محمد باسل الطائي أستاذ الفيزياء الكونية بين أساسيات العلم التجريبي، وتاريخ أهم الاكتشافات العلمية التي كان للمسلمين فيها القدم الراسخة، ويشرح لنا بأسلوب واضح أهم مصطلحات الفيزياء الحديثة وميكانيكا الكم، ويوضح لنا نوع العلاقة مع الإسلام والدين الحقيقي؛ هل هي علاقة اتفاق أ..
35 ريال
 في هذا الكتاب يتجول بنا أحد أصحاب الأقلام الشابة أ. محمد الهبيلي في موضوع التطور ليقدم لنا ما يشبه الموسوعة التاريخية والعلمية المُصغرة لكل ما يمس موضوع التطور من قريبٍ أو بعيد، وذلك في شكل نقاط موجزة قصيرة قد يطالعها أغلبنا لأول مرة، حيث اتسم عمله بالتقصي والربط بين العناصر التي قد يظن بعضنا أنه ل..
35 ريال
في هذا الكتاب جمع لنا الكاتب الأمريكي المخضرم جوردون ليدنر اقتباسات عشرات المشاهير من العلماء الذين تركوا بصمات معروفة في العصر الحديث شرقا وغربا، ليستعرض بها معنا كيف كانت نظرتهم إلى الآيات الدالة على وجود الخالق فيعترفون بها ولا ينكرونها، بل وكثيراً ما كانت هي الدافع في إنجازاتهم العلمية ودليلهم إ..
25 ريال
في هذا الكتاب يقدم لنا الأستاذ أمين خربوعي منهجية في التعامل الحواري مع الملحدين، وذلك بالنظر إلى أنواعهم النفسية، وكذلك إلى أشهر الحجج المنطقية أو المغالطات التي تكثر في مثل تلك الحوارات، مبينا المفاهيم والمنهجية والحيل التي يمارسها بعضهم. ..
20 ريال
في هذا الكتاب سنتجول مع عملٍ فريدٍ في بابه، نادرٍ في تخصصه، يلمس قلب مشكلة الإلحاد الحقيقية بعيداً عن الشبهات السطحية التي يحاول الملحدون التخفي من ورائها، ألا وهو المشكلة النفسية لدى أغلب الملحدين ولاسيما مشكلة الأب حيث سيتجول بنا بول فيتز Paul Vitz في أغلب جوانب هذه الظاهرة التي تكررت عند الكثير م..
45 ريال
في هذا الكتاب جوانب غير مشهورة عن شيخ الاسلام ابن تيمية وغير التي يصبغه بها الكثيرون اليوم من صبغات الارهاب او التطرف ويتضح جوانب الوسطية والمحبة الالهية عند ابن تيمية ووضعف لاسس الاعتدال فيها بلا إفراط ولا تفريط ..
50 ريال
في هذا الكتاب يتحدث الأستاذ نادر بن عبد العزيز العبد الكريم عن مفهوم الدهرية، ومجاله الدلالي، ويتتبع أفكاره (خاصة عند مَن وصفوا أنفسهم بالطبيعيين أو النيتشريين من كلمة نيتشر Nature أي الطبيعة)، وكذلك علاقته ببعض المفاهيم الحديثة والاتجاهات الفكرية المعاصرة، وموضحًا الآثار الفكرية والعملية له بمنهجية..
25 ريال
في هذا الكتاب سنقرأ معا رؤية إرنست شوماخر أحد المفكرين الغربيين لكيفية تناول الإنسان الحديث للمعرفة وأدواتها في العصر الحالي، لا سيما مع انتشار المنهج المادي وسطوته على التفكير والعلم، وهذا المؤلف قد تنقل في حياته الفكرية بين الإلحاد واللاأدرية ثم عاد إلى الإيمان، فوضع لنا خريطةً أو دليلاً للحائرين ..
40 ريال
 في هذا الكتاب سنعرض معاً جانباً قوياً لنقد الأطروحات الإلحادية التي حاولوا الدفع بها كبديل عن الدين، إما في قصورها الأخلاقي (وكما سنرى في مناظرة أصل الأخلاق بين ويليام لان كريغ وسام هاريس) وإما في قصورها المعرفي (وكما ستوضحه المقابلة الفكرية والفلسفية لغاري جتنغ مع ألفن بلانتنجا، وما يليها من ثلاثة..
20 ريال
 في هذا الكتاب يتجول بنا أحد أصحاب الأقلام الشابة د. أحمد إبراهيم في دلائل الإيمان المتنوعة؛ للرد على شبهات الملحدين والمتشككين العِلمية والفكرية والشرعية كما سنرى معاً، وبأسلوب يجمع بين قوة الطرح، ودقة التوثيق، ومنطقية الحُجة، مع سعة الاطلاع العلمي في البيولوجيا والفيزياء والرياضيات. وإتقان تام لوا..
35 ريال
في هذا الكتاب يتجول بنا أحد أصحاب الأقلام الواعدة الشابة أ. سامي أحمد في تناقضات ومغالطات اثنين من رموز (الإلحاد الجديد) التي تصدرت الساحة الإعلامية العالمية في العقدين الأخيرين، مستخدماً في تقييمهما أمام الناس وأتباعهما؛ نفس الأدوات التي استخدموها مع غيرهم!..
35 ريال
ي هذا الكتاب قام جستون باريت Justin Barrett من واقع تخصصه في علم الإدراك الديني بتجميع أشهر الأبحاث العلمية التجريبية التي تم إجراؤها منذ قرابة عشرين سنة إلى اليوم على أطفال من عمر 9 شهور إلى بضع سنوات، حيث يستعرض معنا نتائجها المذهلة التي تؤكد على ولادة كل الأطفال بالأدوات العقلية التي تمكنهم من ال..
50 ريال
في هذا الكتاب يبحر بنا أحد أشهر المحاورين في بريطانيا اليوم، الشاب حمزة تزورتزس، والذي خاض أكثر من مناظرة وحوار مع مشاهير الإلحاد واللادينية مثل لورانس كراوس وبيتر سايمونز وإيان برايز وريك لويز وغيرهم، لم يولد حمزة مسلماً، وإنما اهتدى إلى الحق بعد بحث وتفكير، وهذا أول كتاب له نترجمه إلى العربية بعد ..
50 ريال
 في هذا الكتاب يستعرض معنا م. أحمد حسن العديد من أمثلة الوسائل والمُغالطات المنطقية المُستخدمة في الميديا العالمية اليوم (من أفلام ومسلسلات ورسوم متحركة ومواقع للتواصل الاجتماعي) لنشر الإلحاد الشعبي أو إلحاد الهواة كما نسميه والذي لا يعتمد على نقاش أو حوار متساوي الطرفين، وإنما التأثير من طرف واحد ب..
25 ريال
 في هذا الكتاب يتناول معنا د. عبدالعزيز بن عبدالرحمن الهليل إحدى أهم قضايا الساحة اليوم بالدراسة والتتبع ألا وهي مشكلة التطرف عند الشباب، حيث يرجع بنا خطوات إلى الوراء قبل أن يقع المحظور ليبحث معنا عن سُبل استكشاف مؤشرات التطرف في بداياتها، وما يتعلق بذلك من نواحي اقتصادية واجتماعية ونفسية وفكرية. و..
20 ريال
عرض 1 الى 25 من 26 (2 صفحات)