القائمة
السلة
منشورات المتوسط

منشورات المتوسط

نبذة عن الدار

هي جمعيةٌ ثقافية فنية لا تتوخّى الربح، تتخذ من مدينة ميلانو الايطالية مركزاً لها حيث تأسست فيها. تشتغل المتوسطُ في مجال التبادل الثقافيّ بين مختلف حضارات العالم وشعوبه، وكونُها تأسست في ميلانو من قبل عربٍ مهتمين بالثقافةِ الايطالية، وإيطاليين مهتمين بالثقافة العربية، فإنها تركّز في مجالِ عملها على التبادلِ الثقافيّ بين العالم العربي وإيطاليا أولاً، ثم بين العالم العربي وأوروبا، و بين إيطاليا والعالم

في هذه الرواية الأولى لـ بول أوستر منذ سبع سنوات تواجهنا الأسئلة التالية: كيف كانت ستكون حياتنا لو أننا اخترنا خياراً أخرَ بدل الذي اخترناه؟ أي نوع من الناس كنّا سنكون اليوم، لو لم يفتنا ذلك القطار، لو أننا قبلنا دعوة أحدهم للغداء، لو أننا خرجنا من باب آخر لمركز التسوق، لو، لو، لو …في 2 مارس َ1947، ..
105 ريال
عام 1994 ألّف باريكّو مونولوج «ألف وتسعمائة» الذي أخرجه للمسرح غابريلِّه فاشيس. وسرعان ما حصل المونولوج على ثناء الجمهور حتى صدر كتاباً مطبوعاً وتُرجم إلى لغات عدة. ثم قام المخرج الإيطالي الشهير جوزيبِّه تورناتورِّه بنقله إلى فيلم سينمائيّ بعنوان «أسطورة 1900 / عازف البيانو في المحيط» وأدى دور البطو..
30 ريال
كتابٌ شعريٌّ جديد للشاعر والمسرحيّ البحريني مهدي سلمان، حملَ عنوان «آدم المنسيّ».يعيدُ مهدي سلمان قراءةَ التاريخ، وسرديّاتِ الوجود، بلغة شعريّة رفيعة. يقولُ مهدي: أنا القبيلةُ رأيتُ صحراءً، فصحتُ: أنا القبيلة لم يكنْ أحدٌ سواي يصيحُ من خلفي ولم تُحنَ الرقابُ لخطوتي، لكنني قرّرتُ أن ألدَ القبيلةَ ..
23 ريال
يقدِّم الكاتب في هذا العمل سيرة ذاتية مجتزأة لمرحلتَين من حياته بين آذار من عام 2003 حتى شباط من عام 2004، ومن تموز 2014 حتى كانون الأول من ذات العام، شلال من الذاكرة ينفتح ليروي الكاتب تفاصيل تجاربه في السجن و في رحلة البحث عن وطن، مما ورد في الكتاب: "أشطرُ نفسي إلى قسمَين و أُخاطِب أنا الآخر، أُقد..
23 ريال
كل شيء يبدأ يوم إقالة "خيسوس"، من منصب رفيع بشركة حكومية، حيث يقرر أن يعيد تشكيل حياته متكئا على خياله كحجر زاوية. يكتشف حينها أنه عاش حياة مزيفة، بشخصية ليست شخصيته، فيبدأ بالتخلي عن كل ما هو مزيف ليصل إلى حقيقته. ومن خﻻل شارب مستعار ستتم عملية التحول واﻻنتقال إلى الطرف اﻵخر، الطرف النقيض، أو الطرف..
40 ريال
برز اسم غياث المدهون كثيراً في الآونة الأخيرة، وخصوصاً بعد وصول كتابه الشعري "بعيداً عن دمشق" الصادر باللغة الهولندية عام 2014، إلى قائمة الكتب الأكثر مبيعاً في بلجيكا، وصدور طبعة ثانية منه، في حالة غريبة عن عادة كتب الشعر. يكتب غياث نصاً متخففاً من الاستعارات ولكنه لا يتورط أبداً بالمباشرة. يعتمد ..
30 ريال
حيث وجدت الرواية "في ملفّات الطبيبة السورية في هولندا ما كانت تبوح به “مينا” من تفاصيل مهمة، وغير مهمة عن طفولتها، ومراهقتها ، ودراستها الجامعية، والتي وصلت لي بموافقة الطرفين، لم أركّز في ماهية دوافعي لاستئصال ورم الماضي، وتحليل خلاياه تحت مجهر مزيّف، يعملق ويقزّم التشوّهات بضغطة زر من عقلي الباطن،..
30 ريال
الرواية تتناول المكان/ الحاضنة، حين يتحول إلى مسرح لشتى أنواع الجرائم، وتجعل من بغداد جحيماً الجميع فيها مستهدف وهناك ألف سبب للاستهداف، وثمة آلة قتل ضخمة كما يقول الكاتب في الرواية، تتحرك بسرية تامة ولا أحد يعرف مكمنها...
38 ريال
البدوُ إخوتي .. يمّا! هم أهلي وأُمّي وأبي. أُمّي بالثوبِ الريحاويِّ الأسودِ المطرَّز بنقاطٍ مُلوَّنةٍ،كانت نُجُوماً، سقطتْ بغتةً مع النيازك، لكي تضيءَ الغلايين الطويلة التي تمتدّ من أفواهِ النساءِ الموشوماتِ بالأزرقِ والباذنجانيِّ، والتي لن يلُمَّها أحدٌ في هدأةِ الليلِ سوى صاحباتِ تلك الأثوابِ الب..
23 ريال
لقد عشت ما عاشه عبد الله في هذا النص، على الأرض، أكثر من مرة، إلا أن جماليات الكتاب، ورهافة التقاط التفاصيل والعيش فيها، جعلني أزور فلسطين مرة أخرى; مرة أخرى أرى فيها ما لم أره من قبل، عبر عيون كاتب يستطيع أن يزيد حبك لفلسطين، مهما كانت درجة حبك لها قبل قراءته.تتمثل قدرة الكتاب في أنه يجعلك تركض عبر..
24 ريال
عرض 1 الى 12 من 224 (19 صفحات)