القائمة
السلة
دار ابن النديم

دار ابن النديم

نبذة عن الدار

انطلقت من بيروت دار تحمل اسم «دار الروافد الثقافية ناشرون » وهي تعتمد وحدة ثقافية حقيقية ما عجزت عنه الساسة من جمع المثقفين والقارىء العربي من المحيط الى الخليج ، حيث تم الاتفاق مع دار ابن النديم للنشر والتوزيع التي لديها الخبرة الطويلة في التسويق والنشر والترجمة في المغرب العربي الكبير.والهدف من النشر المشترك يساهم في وضع حل لمشكلة توزيع الكتب المنشورة، ويسهل أمام القارئ فرصة الحصول على الكتب بسهولة.


أصبحت ثقافة الإنسان بمفهومها الواسع في حياته اليومية (الالتزام بقواعد السلوك آدابه، وأسلوب التحدث واللبس، والتعامل مع الآخرين ومع ظروف الحياة ..) هي رأس مال قابل للاستثمار والإدخار ومراكمة الأرباح، وهي بوابة النجاح أو الفشل في سوق التفاعل الاجتماعي، مثل رأس مال في السوق الاقتصادي. اهتم الكتاب بتأصي..
44 ريال 46 ريال
السعر بدون ضريبة :38 ريال
هذا البحث يمثل قضيةً محورية في التفكير اليوناني القديم, تمخضت في ثنايا السجال مع السوفسطائيين, وتردد صداها في محاورات أفلاطون وكتب أرسطو المنطقية, وتعتبر أعقد مشاكل القرون الوسطى. إن إشكالية الكلي تعبر عن إشكالية فكرية ومعرفية أكثر من تعبيرها عن المشكل الوجودي "الأنطلوجي", لذا نجد الكليات قد وظفت في..
82 ريال 86 ريال
السعر بدون ضريبة :71 ريال
بين ايجاز كتب التاريخ على شمولها واطالة الكتب المتخصصة وعمقها من غير ان اثقله بالتفاصيل الدقيقة التي تشغل عن الأصول او اوجز فيه ايجازا يقصر بالطالب الجامعي المتخصص عن ما ينبغي ان يحصل من هذا العلم. وأوردت ما يقتضي المقام ايراده من نصوص النقد القديم مع استعمالها في تجلية القضية المدروسة مع تجنب الاطا..
61 ريال 64 ريال
السعر بدون ضريبة :53 ريال
هذا الكتاب كتبه آلان تورين تحت ايقاع نهاية الثلث الاخير من القرن الماضي حيث بدأت تتلاشى معالم المجتمع الصناعي إلى دخول المجتمع التقني الذي يسميه الان تورين ما بعد الصناعي . ويبقي علم الإجتماع كموضوع هو الرئيس وحال المجتمع هو مجرد مثال عن كيفية تفاعل علم الإجتماع كعلم مع المجتمع سواء كان صناعي او تقن..
49 ريال 52 ريال
السعر بدون ضريبة :43 ريال
«يحاول هذا الكتاب رسم أدب تخصصي أقرب إلى نقاش عام حول الفاشية وتقديمها بطريقة تأخذ في الحسبان جميع تشكلاتها وتعقيداتها. إنه يسعى إلى اكتشاف كيف بدأت الفاشية؛ لذلك يركز على كثب على أفعال الفاشيين عوض كلماتهم على غير ما هو معتاد كما أنه يستغرق أمدًا أطول من العادة في الحديث عن حلفاء الفاشية وشركائها و..
82 ريال 86 ريال
السعر بدون ضريبة :71 ريال
خطاب تحليلي ونقدي نِسويّ، نسويّ الروح حيث كتبته باحثةٌ امرأةٌ ونسوية، وهو خطاب غربي ناتج من الأكاديمية الغربية بتقاليدها ومجالاتها البحثية الأوسع التي تتسم بالمقارنة والبنيوية والأنثروبولوجية وشيء من الحياد والتحيزات أيضًا، وهو خطاب مسلمٌ أيضًا، فمؤلفته أمريكية مسلمة، بمعنى أنها رغم عدم تبنِّيها أيد..
61 ريال 64 ريال
السعر بدون ضريبة :53 ريال
هذا الكتاب ليس هدفه تصحيح مسار تاريخ الاستعمار الفرنسي للجزائر او إعادة كتابته كما يشير المؤلف، بل هذا العمل يركز على محاولة فهم طبيعة واشكال ودوافع العنف الفرنسي الاستعماري في الجزائر وفي صحرائها بشكل أكثر تفصيلا. يستعرض هذا الكتاب الحملات والمواجهات والمجازر التي أحدثها الاستعمار في محاولة لتفسير ..
82 ريال 86 ريال
السعر بدون ضريبة :71 ريال
كتاب المذهب الحنبلى وابن تيمية.. خلاف أم وفاق؟.. دراسة أصولية فقهية، من تأليف الدكتور عبد الحكيم المطرودى، متخصص في الفقه وأصوله، والدراسات الغربية المعنية بالدراسات الإسلامية، وترجمة أسامة عباس وعمرو بسيونى، عن دار نشر ابن النديم للنشر والتوزيع ودار الروافد الثقافية – ناشرون.يقول الكتاب: "جذبت دراس..
61 ريال 64 ريال
السعر بدون ضريبة :53 ريال
التأريخي والسرديهو محاولة نقدية لقراءة الرواية العربية الحداثية وما بعد الحداثية في تعاملها مع التاريخ بين الامتثال لفتنة التخييل كليا وإعلان القطيعة مع ما هو تاريخي ورسمي وبين محاولة خلق تاريخ بديل يشاكس التاريخ الرسمي الذي هو تاريخ الملوك والسلاطين والحكام والمنتصرين عبر التاريخ كما يقول الناقد في..
74 ريال 78 ريال
السعر بدون ضريبة :65 ريال
كان السبب الرئيس الذي حملنا على وضع هذا الكتاب هو ما وجدناه يتردد من مزاعم على ألسنة كثير من الناس كقولهم مثلًا: أن تفاوت النسبة بين هذا العصر وعصر نزول القرآن الكريم، توجب النسخ لشرائع الإسلام ووضع قوانين ثانية قابلة للانطباق على مقتضيات العصر الحاضر. فكان الجواب على هذه المزاعم بهذه الدراسة التي ج..
52 ريال 55 ريال
السعر بدون ضريبة :46 ريال
يُعد «فرانز كافكا» من أهم الكُتّاب الروائيين في القرن العشرين وهو يُمثل انطباعاً خاصاً فيه، ولما استدركت أهمية هذا الروائي التشيكي الجنسية لما تحمله أعماله المكتوبة باللغة الألمانية من نقل لمعاناته بوصفه فرداً في أقلية يهودية إلى لغة الأكثرية فقد عاش كافكا اغتراباً وتحمل حياته في طياتها نزعات فلسفية..
55 ريال 58 ريال
السعر بدون ضريبة :48 ريال
هذا الكتاب دراسة مفهوم مركزي في الفلسفة السياسية لميشال فوكو الا وهو مفهوم السلطة الحيوية او السياسة الحيوية ولقد حلل الباحث حسين بوكبر هذا المفهوم بطريقة تاريخية وتحليلية متكاملة منتقلا من العام الى الخاص ومن دراسة الجوانب التاريخية لمفهوم السلطة عموما الى تحليل مفصل لمفهوم السلطة الحيوية مع بيان ل..
25 ريال 26 ريال
السعر بدون ضريبة :22 ريال
إن هذا الكتاب لا يتعلق بحوار بين المسيحية والإسلام، بل بجدل حول الإسلام فحسب. فقد اختار مدير الحوار على ما بدا لنا أن يوقف الإسلام أمام محكمة العقلانية الغربية وكأنه يضمر أن هذه العقلانية هي ضمنيًا المقاس الكوني لكل عقلانية ممكنة...
42 ريال 44 ريال
السعر بدون ضريبة :36 ريال
وجاء على غلاف الكتاب "إن النصوص الرشدية التى قمنا بتقديمها فى الكتاب ليست إلا أمثلة تؤشر على هذه العناية العلمية والأكاديمية بالتراث الرشدي تحقيقا ودراسة وتأليفا. إنها رؤية تحاول إخراج ابن رشد من قمقمه المؤدلج إلى رحابة النظر والمطالعة النقدية لكثير من الأحكام التى كانت قاسية ليس فى ما يخص الشارح ال..
42 ريال 44 ريال
السعر بدون ضريبة :36 ريال
تستكشف هذه الباكورة التاليفية تلك العلاقة الخصوصية التي تمتد بلا انقطاع وتتهيأ من جديد على النطاق الكوكبي: علاقة العداء. مرتكزا في جزء معين على مشاغل تدخل في إطار علم الأمراض العقلية، والكتابات السياسية لفرانز فانون، يبين أشيل مبيمبي كيف أصبح العنف في أعقاب نزاعات تصفية الاستعمار في القرن العشرين، و..
42 ريال 44 ريال
السعر بدون ضريبة :36 ريال
"وبينما أنا نائم إذ سمعت صوت كسر قوي وارتطام جسم بالباب ورن جرس الإنذار بقوة في البيت فقمت فزعًا من النوم وهرعت مباشرة إلى سلاحي فإذا برجل واقف أمامي ولم أتبين في بادئ الأمر من وما هو وما كان، بين أن أرميه أو أرديه قتيلًا إلا ثوان في هذه اللحظة الأخيرة دققت في الرجل فتبين أنه شرطي!"..
61 ريال 64 ريال
السعر بدون ضريبة :53 ريال
في زمن يكتشف فيه الغرب العنصري الأصول الشرقية والإفريقية للحضارة الإغريقية والغربية ويتقدم للاعتراف “بأثينا السوداء”, نسمع كثيرا في أحاديث المصير الفلسطيني في المشرق, الذي تعلم المساواة من الإسلام قبل أكثر من 1400 سنة, عبارة: لسنا هنودا حمرا, وإذا تجاوزنا إيحاءات التفوق العنصرية..
120 ريال 127 ريال
السعر بدون ضريبة :105 ريال
في هذا الكتاب يضع المؤلف يده على مشكلة بل كارثة كبرى أصابت البشرية من الحضارة الحديثة، سببها الرئيسي أنها تركت السماء ونظرت إلى الأرض وحدها. هذه الكارثة هي التحول في المفاهيم، وهو يبذل جهدا كبيرا في لتوضيح المصيبة التي نتجت عن هذا التحول..
42 ريال 44 ريال
السعر بدون ضريبة :36 ريال
هذا الكتاب يضم مجموع نصوص فرديناند دو سوسير الجديدة التي عثر عليها عام 1996 ونشرت عام 2002، بدار غاليمار الفرنسية، وهي مؤلفة من مجموعات خمس تناول فيها دو سوسير مسائل في السيمائيات، واللسانيات العامة، واللسانيات التاريخية المقارنة، واللسانيات الجغرافية، ومسائل أخرى في المنهج والخطاب وابستيمولوجيات ال..
49 ريال 52 ريال
السعر بدون ضريبة :43 ريال
هذا الكتاب الذي نسعد اليوم بتقديمه إلى القارئ العربي هو في الأصل أطروحة جامعية نال بها فيليب كابيل درجة الدكتوراه في الفلسفة..
49 ريال 52 ريال
السعر بدون ضريبة :43 ريال
ضَمَّ نغوغي مجموعةً جديدة تحت عنوان قديم. وكُتِبَت إحدى المقالات الجديدة تمامًا "حرية التعبير" لأجلِ حملة سَعَت جاهدةً لحماية أرواح كِن سارو-ويوا وسبعة كتَّاب آخرين من الإعدام في نيجريا. كما أعادَ كتابة أغلب المقالات التي أبقى عليها. حُذِّرَ نغوغي من العودة إلى كينيا عام ١٩٩٢م بعد تدشينه للنسخة الأص..
44 ريال 46 ريال
السعر بدون ضريبة :38 ريال
مارك يحاول هذا الكتاب ان يكون بياناً ولكن ذلك لايلزم الاكاتبه ,وهو بذلك مُدين بالكثير بلاشك الى كل أولئك الذين يتطلعون مثله الى بناء مشروع أنثروبولوجية العوالم المعاصرة يتصورنها بطريقة همجية ,لاكموقف تراجع لأولئك الذين احبطتهم الغرابية ,منهم على وجه الخصوص مارك ابلاس ,جيرار ألطاب ,جان بازان ,ألبان ب..
33 ريال 35 ريال
السعر بدون ضريبة :29 ريال
إن غرضنا في هذا الكتاب هو أن نعمل وفق رهان يحاول ارتسام استشكال جذري نتساءل في مستواه عن معنى "ذاتنا" في أفق الإنسانية، من أجل ذلك فإنه قد بدا لنا أن مشكلة العصر إنما هي مشكلة: من نحن؟ في هذه اللحظة الدقيقة. ولا شك أن الهدف الرئيس اليوم، ليس أن نكتشف، بل أن نرفض، من نحن؟ لذلك فنحن نروم هنا أن نتوقف ..
33 ريال 35 ريال
السعر بدون ضريبة :29 ريال
هذا هو الجزء الثالث من السلسلة وهو جزء مستقل كعادة بقية الأجزاء يتحدث عن جانب جديد من التطابق بين تاريخ أمريكا الإسرائيلية وتاريخ فلسطين الهندية المعاصرة التي بدات في ستينات القرن العشرين وبلغت اوج تالقها في السبعينات والثمانينات حيث يتركز الحديث هنا على اهتمام الصحافة العربية بهذه القضية واكتشافها ..
74 ريال 78 ريال
السعر بدون ضريبة :65 ريال
عرض 1 الى 25 من 170 (7 صفحات)