القائمة
السلة
دار نينوى

دار نينوى

نبذة عن الدار

تأسست دار نينوى بدمشق, آب عام 1999 ملتمسة بذلك النور وسط ظلام كثيف. وإذ لا نبالغ بأننا حاولنا جهدنا إنارة شمعة في هذا الظلام فإننا بمساهمتكم ومساعدتكم نكون قد ساهمنا في هذا الإنجازوإذ تعنى دار نينوى بنشر الأدب السوري والعربي بشكل عام في محاولة لإيصاله إلى المراكز الدولية للترجمة والقارئ العربي بنفس الوقت فإن الدار تحاول من خلال ذلك المساهمة في عملية التنمية الفكرية والاجتماعية تأليفاً وترجمة وأن نقوم بدورنا ونخطو باتجاه الأمام.

باستخدامه لغةً أنيقة وحادة كالنصل، يشرِّح غوستاف مايرينك – كعادته في أعماله – هذا العالم المرتبك والضائع والمنتحب. يحاول أن يجمع خيوطه الملونة، ليخلق عالماً متنوعاً قابلاً للعيش..
52 ريال 55 ريال
السعر بدون ضريبة :46 ريال
الغوص هي من أجمل روايات الحب التي عرفها الأدب الفرنسي الحديث. غوصٌ في أعماق بحرٍ من حب و حزن و فن. قصةٌ يقحمنا الكاتب بأدق تفاصيلها لنعيش معه تباريح الهوى. يتبوأ سيزار مكانة في الإعلام و يقع في حب اسبانية تهوى فن التصوير " باز", كما أن لها هواية بالسباحة و المخلوقات المائية لدرجة أن تتبنى سمكة قرش..
49 ريال 52 ريال
السعر بدون ضريبة :43 ريال
لقد أُدْرِجَتْ عبارتا «عالميّة mondialisation» و«عولمة globalisation» في اللغة المشتركة إلى درجة أنّ استعمالهما، عند الحديث عن مستقبل المجتمعات الحديثة، لا يُعِينُ على توضيح النقاش، بقدر ما ينمّي الغموض القائم. بهذا الخصوص، يجدرُ بدون شكّ، اتّخاذ الحيطة. فمن المعروف أنّ الكلمات ليست بريئة وأنّ تضخّم..
49 ريال 52 ريال
السعر بدون ضريبة :43 ريال
لا يمكنني أن أنكر أن كتابات ماجد الغرباوي لها علاقة بالتشريعات والقوانين الإسلامية. ولكنه أساسا مفكر إصلاحي يهتم بما يفيد المجتمع. وتركيزه على مبدأ المجتمع المدني يدل على ضعف إحساسه بالدولة كجهاز استبداد ورقابة وعلى ترجيحه لمبدأ الحوار وإطلاق الحريات العامة والخاصة. وضرورة تبني علاقات نسبية لا تسيء..
21 ريال 22 ريال
السعر بدون ضريبة :18 ريال
اللسانيات والفلسفة (دراسة في الثوابت الفلسفية للغة): كتاب يتضمن مجموعة من التفكرات لرجل رفيع الثقافة الخاصة بالإنتاج اللساني في الوقت الراهن. يعترف فيها أنه لا يزعم إعطاء دروس للسانيين لكنه يأخذ عنهم المادة التي يعملون عليها، ويعبر عن دينه بهذا إلى كل من سوسير، وبينفينيست، وفاندرييز، وشومسكي، فيستكم..
49 ريال 52 ريال
السعر بدون ضريبة :43 ريال
في كل مرة أسمع أحدهم يشكو من كون الناس لا تقرأ في العالم العربي، أتساءل: هل هذا صحيح؟ وإذا ما كان الأمر كذلك، فما السبب؟ لكن مشكلة مناقشة مسألة القراءة والنشر في العالم العربي تتمثل في قلة المعلومات الموثوقة. هنالك مؤشرات كثيرة على أن معدل القراءة منخفض نسبياً في المنطقة، لكننا لا نعرف حجم المشكلة، ..
22 ريال 23 ريال
السعر بدون ضريبة :19 ريال
يقدم هذا الكتاب عرضا شاملا لمجال واسع ولكنه غير معروف كثيرا ألا وهو علم الترجمة إنه يقدم عرضا لنشاطات الترجمة من دون أي ادعاء للشمولية وقدم تم أخذ مكتسبات الدراسات الترجمية بعين الاعتبار وتكمن طرافة الكتاب في أنه يوضوح تنوع المقاربات النظرية والعملية المهنية في مجال الترجمة التحريرية والترجمة الشفهي..
61 ريال 64 ريال
السعر بدون ضريبة :53 ريال
إننا نحمل طفولتنا أينما حللنا، ولها الأثر الأكبر على شخصيتنا وتوجهاتنا. كنت في مرحلة الطفولة أستمع بشغف وخشوع إلى قصص الوالدة الحنون الغنية بآثار الماضي وقصص الحوريات والجنيات وأساطير الأبطال. أحلم بالأسفار البعيدة وأسرار القبائل وعادات البلدان. لقد كانت الوالدة الملهم الأول الذي زرع فينا هوى الأسفا..
44 ريال 46 ريال
السعر بدون ضريبة :38 ريال
هناك سؤال منهجي يطرح ذاته دوما، وهو ما مصدر هذه الأوّليات المعرفية، التي نستشعر وجودها فينا؟هل كل معرفة تعتمد على معطيات معرفية سابقة، تكون بمثابة (الفطريات) المؤسسة لفكر مالك بن نبي فيما بعد؟ وهنا فالباحث في سيرة ذاتية من هذا النوع وبهذا الثقل الفكري والتاريخي عليه أن يستدعي كافة معطيات المحيط الإج..
58 ريال 61 ريال
السعر بدون ضريبة :50 ريال
.... يوماً ما سيعود وحده إلى البيت ليلاً، حاملاً معه نكهة الأسئلة ومُلُوحةَ التلويحات الأخيرة والتعب... والأسئلة التي ظلّت معلّقة على كتفيه طوال هذه السنوات، من دون أن يجد إجابة، أو يجبه عليها أحد.. جارّاً خلفه كل ما علق في باله وذاكرته من مرايا تنطفئ كلها. يرتفع صوت دمه، وتطفو الذاكرة على السطح مؤل..
21 ريال 22 ريال
السعر بدون ضريبة :18 ريال
يصعب على المرء القطع برأي معين بصدد الديانة الإيزيدية. فالبحث في الديانة الإيزيدية حديث العهد، خاصة بين أبنائه والعارفين بأصوله وطقوسه وتقاليده. ونلاحظ اليوم تحسناً طيباً في هذا الصدد يمكن أن يحمل معه تفاؤلاً بدراسات قيمة وأصيلة في المستقبل. والبحث في الديانة الإيزيدية يفترض أنه يستند إلى معرفة واسع..
74 ريال 78 ريال
السعر بدون ضريبة :65 ريال
ألف مقام ليعرفوا مذاهب الأولياءو مسالك الأصفياء وما لهم عند الله من شرف المقامات ولطائف المكاشفات فيقصدوا بأرواحهم في معالي الدرجات ويطلبوا منها رفيع المنزلات، فإن بين العبد والربّ سبحانه منازل إذا لم يسلكوها لم يعرفوا حقائق العبودية والربوبية، ولم يذوقوا حلاوة الوصال ولم يطعموا طعم المحبة في المشاه..
74 ريال 78 ريال
السعر بدون ضريبة :65 ريال
..
42 ريال 44 ريال
السعر بدون ضريبة :36 ريال
يناقش الكتاب إشكالية الإبتلاء بالماضي، والرؤية الإرتكاسية للحياة في شرقنا، الشرق الذي تحول إلى لعنة في ظل تفكك مجتمعه المتنوع و تأجيج صراع الهويات، بفعل سلطوي منظم، "فعل التذكر" المنحاز المؤدلج  يحاول الكتاب مقاربة إشكالية التذكر بإستعارة آليات بول ريكور مع الذاكرة عطفاً على قراءة إريك دافيس لأساليب..
52 ريال 55 ريال
السعر بدون ضريبة :46 ريال
رواية للكاتب الإيطالي إيتالو كالفينو, الذي يمتاز برواية الخيال التاريخي, والمزاج الرائع ما بين الواقع والأسطورة, عبر لغة جميلة وسرد روائي محكم, مما جعل إيتالو كالفينو يتربع على عرش الرواية الإيطالية والعالمية مع كبار الروائيين, ويسجل اسمه في سجل الخلود الأدبي العالمي. ..
33 ريال 35 ريال
السعر بدون ضريبة :29 ريال
“غداً الساعة السادسة والنصف صباحاً. إنه وقت جيد للسفر بالطائرة. سنتوقف في ترنيداد. ما رأيك؟”“سنتزوّج في ريبيرالتا. أليس هذا ما تريدين؟”“أما زلت متزوّجاً من تلك المرأة التي تركتك؟”“حسب القانون، فأنا حرّ كالطير…”خلعت ثيابها عند أسفل السرير واندست تحت الشراشف. اثناء المضاجعة، أطلقت عليّ أسماء عديدة منه..
49 ريال 52 ريال
السعر بدون ضريبة :43 ريال
أن تصبح رسامة لم يكن جزءاً من الأهداف المهنية لفريدا (1907-1957). فقد كانت ترغب أن تصبح طبيبة، ولكن وكأن القدر لم يكتفِ بشلل الأطفال الذي أصابها في قدمها اليمنى وهي في السادسة، فحادث مأساوي وهي في سن 18 تركها جريحة نفسياً وجسدياً ما تبقى من الحياة. لقد غير هذا الحادث مجرى حياتها إلى الأبد. لقد اضطرت..
61 ريال 64 ريال
السعر بدون ضريبة :53 ريال
يفهم النقاد من الرومانسية فب الأدب ثلاث مدارس متشابهة قُيّض لها أن تظهر في بلدان أوروبية مختلفة وفي أوقات متقاربة. فقد أريد بها أولاً "مدرسة النقاد الألمان" أواخر القرن الثامن عشر، التي كان رائدها فريدريتش شليغل، وتتمثل خاصيات هذه المدرسة في الثورة على المبادئ والقوانين الجمالية الأرسطية واستبدال ال..
49 ريال 52 ريال
السعر بدون ضريبة :43 ريال
هذا الكتاب فَرُغَتْ جُعبةُ أحلامي بات أقصى ما أتمنّاه أنْ أكونَ عازفةَ بيانو لا يكترثُ بها أحد في أحد عشاءات الفنادق الفارهة أو أنْ أكونَ قطعةَ مفروشات تُقاس بالإينش في بيتِ دمى تقضي نهارها بين يديّ طفلة تحرّكها كيفما شاء الخيال أو أنْ أكونَ نوتةً في مقطوعة لا تهزّ سوى المجانين الصامدين على إحساسهم ..
21 ريال 22 ريال
السعر بدون ضريبة :18 ريال
هي رحلة الولادة الجديدة. مسيرة يرسمها أندرس باربا بسلاسة فريدة، خطوة خطوة مع مراهق إسباني بدأت الحياة تدب في حواسه، وتدفعه لاكتشاف عالم متناقض، مليء بالحقائق المتباينة، وخال من مثاليات الطفولة التي تولي.رحلة نفسية دقيقة في عالم المراهقة الغامض، تقود توماس إلى القاع الحقيقي، بجانب أصدقائه الجدد : الف..
16 ريال 17 ريال
السعر بدون ضريبة :14 ريال
موضوعُ هذا الكتابِ هو تفاصيلُ العلاقةِ الرّوحيّة والفِكْريّة الخاصّة التي نشأت بينَ الشّاعِرِ الصّوفيّ الكبير جلالِ الدّين الرّوميّ (604-672هـ ). ومُرْشِدِه شَمْس الدّين التَّبْريزيّ (582- 645هـ تقريباً). فقد كان جلالُ الدّين الرّوميّ فقيهاً حَنَفيّاً ذا شأنٍ في مدينة قُونِيةَ التّركيّة, التي كانت ف..
93 ريال 98 ريال
السعر بدون ضريبة :81 ريال
علماء عديمي الضمير يقتلون لأجله...و الفاتيكان يخشى أن تُفتح أبواب الجحيم.بالعثور على قطع أثرية من بابل القديمة أصبح حلم راود البشرية على وشك التحقق. ولكن دوائر نافذة تريد إخفاء ما تحتويه هذه القطع الأثرية من أسرار خطيرة. الشرطي السابق "كريس" و العالمة "جسمين" يحاولان فك رموز هذه القطع الأثرية و في س..
82 ريال 86 ريال
السعر بدون ضريبة :71 ريال
غرفة التظهير حاشية على التصوير يعمل المجتمع على عقلنة الصورة، وعلى تهدئة الجنون الذي يهدد، باستمرار، بالانفجار في وجه من ينظر إليها. ولذا، ثمة وسيلتان تحت تصرفه. تقضي الأولى بجعل التصوير فناً. وما كان ذلك كذلك إلا لأنه لا يوجد فن مجنون. ومن هنا، يأتي إصرار المصور على منافسة الفنان، وذلك بالخضوع إل..
28 ريال 30 ريال
السعر بدون ضريبة :25 ريال
عرض 1 الى 25 من 219 (9 صفحات)