القائمة
السلة
دار الرافدين

دار الرافدين

نبذة عن الدار

من وادي الرافدين بدأت الكتابة والمدنية

ومن بيروت وسواحل فينيقيا خرجت الشرائع

وآنـطـلـق الحرف نـحـو أرجـاء الـعـالـم

في بلاد آشور و حيرام تكونت المعرفة ،وتلقفتها البشرية

وهكذا هي دار الرافدين، مؤسسة بين حضارتين، تمدُّ جسوراً

بينهما، وتنطلق بفكِر مدني تنويري ملتزم نحو محيطها

العربي، آملين أن نضع بصمة أو أن نصنع فكرة في زمن

محاربة الفكر وسيادة الظلام 

الناشر:أحياناً يتفاهمان بالإشارات لأن الكثير مما يريدان التعبير عنه لم يتعلّماه بعد باللغة الإنكليزية. فهمتْ بأنه عندما كان في الخامسة من عمره فقدَ أمه في مجزرة جماعية. لم يستطع أن يفهم آنذاك أنّ بإمكانها أن تختفي عنه هكذا، فظلّ يبكي ويطلبها من أبيه. قال له أبوه بأنّ أمه ستعود إليه إذا استطاع أن..
38 ريال
"وبعيداً عن أي مقارنة محتملة، فإنه أكثر شاب واعد برز منذ … ظهوري". . هكذا تحدث الروائي الكبير روبرت لويس ستيفينسون عن الروائي الشاب آنذاك روديارد كيبلينغ، بعد أن قرأ قصصه القصيرة التي جمعت إبان مقامه في الهند. لكن اسم كيبلينغ طار عالياً بعد أن كتب "كتاب الأدغال" التي نشرها -ومن خلالها قصص متعددة حول..
45 ريال
جمع بسّام حجّار في شعره خصائص ظلت علامةً دلاليةً على فرادة لطالما نشدها كشافو الجوهر الإبداعي الذين قدموا برهانهم في الكتابة. كتب بسّام عن الهشاشة والصّمت، عن الغياب والعائلة، وصعّد عمارة شعره على لبنة الفكر والفلسفة والإرث العالمي للشّعر، مُستندًا إلى ثقافة ورؤيا لا تعوزها اليقظة. هو شاعر القلة بمع..
105 ريال
في رواية المفقود يصف كافكا بدقةٍ وفي إسهابٍ عالم العمل في العصر الحديث، هذا العالم الذي يطحن كل شيء ويحوّله إلى غبار، ولا يُسمح فيه بفترات استراحة، لا يُسمح فيه سوى بتعاقب أيدي العمل. هذه الرواية من أكثر الروايات العالمية التي تكشف المجتمع الصناعي الحديث بسداد بصيرة وبُعد نظرٍ وتنبؤ...
48 ريال
بدأ الكتابة مبكراً في الصحف والمجلات العراقية، صدرت له باللغة الألمانية "الحرب في حي الطرب" مترجمة على يد المستشرق "يورغن باول" عن دار "بيرسبول فيرلاغ" في هامبروغ عام 1989. في روايته "الحرب في حي الطرب" جسد معاناة إنسان، حيرته، قلقه ومخاوفه : "ارتعش جسده مثلما يرتعش كل مرة عند حدوث قصف مركز. وسيان ع..
32 ريال
هذا الكتاب هو تاريخ طويل يبحث في طريقة فهم جسد الإنسان في أوروبا من العصر الحجري القديم وإلى يومنا هذا. يركز هذا الكتاب على محطات محددة من التغيير، ويطور مقاربة متعددة المستويات للماضي، بالاعتماد على جهد فريق من الخبراء في شتى التخصصات، يبحث المؤلفون في طريقة التعامل مع الجسد في الحياة والفن والموت ..
75 ريال
نبذة عن الكتاب:رجل الدولة والدبلوماسي السوفيتي، وزير خارجية الاتحاد الروسي، والعضو الدائم في مجلس الامن للإتحاد الروسي، وسفيرها الموفض فوق العادة.لا يحتاج سيرغي فيكتوروفيتش لافروف الى تعريف فهو احد أكثر السياسيين المعاصرين موثوقية في روسيا، و((واجهتها)) على الساحة الدولية، وليس كثيراً ما تأتي ال..
68 ريال
هذه هي الحرية .. إنها أمر شتائي لا يُحتمل طويلًا. ويجب على الإنسان فيه أن يتحرك باستمرار، مثلما نفعل نحن الآن. في الحرية على المرء أن يرقص، فهي باردة وجميلة. ولكن إياك أن تقع في غرامها، لأن هذا سيحزنك جدًا لاحقًا، فالمرء لا يتواجد في مناطق الحرية إلا طوال لحظات، لا أكثر. ونحن قد تجاوزنا الحد الآن. ا..
38 ريال
إن هذا الكتاب في حقيقة الأمر مصاحبٌ قيّمٌ جداً لقراءة رواية «بحثاً عن زمان مفقود»، ولي مقدمة تُقرأ من جانب من لم يعرفوا بروست بعد، كما أنه ليس دليلاً لتفاصيل «الموضة» والشخصيات أو الأماكن، وهو بوجه خاص ليس بديلاً يُغني عن قراءة بروست، أي نوعاً من الطرق الأقصر للحديث الأنيق حول أوديت وفرانسواز أو مور..
38 ريال
نبذة عن الكتاب: يتألف هذا الكتاب من 13 رسالة، كان بعث بها إميل زولا يوميّاً إلى صحيفة "لو سيمافور" في مارسيليا، وهي تروي، من وجهة نظره، وعبر مشاهداته اليومية، الأيام الأخيرة من حصار باريس، قبل أن تسقط "الكومونة". هذه الأيام عرفت باسم "الأسبوع الدامي" وهو شهد الكثير من أعمال العنف والقتل والتدمير وال..
24 ريال
ربما يكون هذا الكتاب هو الأول من نوعة في المكتبة العربية و الأجنبية معاً، فهو يتطرق إلى موضوع نادر يتهيب منه كثيرون بسبب حاجته إلى مدى معرفية كبيرة في تاريخ وعلم الأديان التوحيدية وجذورها. إن الديانة المندائية مازالت محاطةً بالكثير من الغموض واللبس فكيف إذا كان الموضوع هو( المثولوجيا) التي تبحث في ش..
75 ريال
روايةٌ عن التمرد والكفاح من أجل استقلال الشخصيّة، سيدةٌ بمقتبل العمر من الطبقة الوسطى تصارع صرامة والدها واستبداده ليتناول الكاتب في خضم ذلك الشؤون الصغيرة للمرأة، أحاسيسها ومشاكلها المعاصرة في ظل مجتمع ذكوري خانق.ظهرت (آن فيرونيكا) مطلع القرن العشرين في لندن وحققت صدمة نقدية واجتماعيّة وجدل صحافي ب..
48 ريال
نبذة عن الكتاب: يكتسب هذا الكتاب أهميته من جانبين: الجانب الأول : يرتبط بشخصية كاتب الرسائل الدكتور علي جواد الطاهر(رحمه الله) رائد الأدب النقدي في العراق، إذ يقدم لنا هذا الكتاب صورة لنزاهة وجمال روح هذا الأديب عبر رسائله لزوجته فترات غيابه، وهي رسائل نادرة في الأدب العالمي والأدب العربي خاصة، فن..
45 ريال
مغامرات في أراض و ممالك خيالية، و مخلوقات دبت فيها الحياة لأنها تقع في أرض أوز السحرية، مع كل مغامرة نستكشف مناطق من هذا العالم و شخصيات تصاحبنا في الرحلات شرقا و غربا و شمالا و جنوباشخصيات تريد و تبحث عن هويتها في مغامرات لا تنتهي، خيال الماتة يريد العقل، و الحطاب الصفيح يريد القلب، و الأسد الجبان ..
40 ريال
بعد أن قرأت هذا الكتاب، اندهشت من ثروة الانطباعات الجديدة التي نقلها، وهي تحمل بلا أدنى شك بصمة كافكا وموهبته. بل حتى مظهره الجسدي، وطريقته في الكلام، وعادته الرقيقة والمعبرة في الإيماء، وبقية الصفات الجسدية، فكلها يجري تسجيلها بشكل حيوي. وشعرتُ كأن صديقي "كافكا" عاد إلى الحياة مرة أخرى ودخل في تلك ..
38 ريال
يروي هذا الكتاب قصةَ شكيّةِ دَريدا، التي أثبتت تأثيرها في الأكاديمية الأمريكية. ويلفت الانتباه إلى الإبتعاد الأكثر تأثيرًا لدَريدا عن طريقته الصارمة في الشك في كل شيء: النبرة التنبؤية التي اتخذها عندما أثار الخصائص الثورية للكتابة أو، في سنوات لاحقة، الخصائص الثورية للعدالة...
49 ريال
في أول لقاء بينهما في روما في عام 1882، بادر فردريك نيتشه إلى تحية لو اندريا-سالومي (1861-1937)، الفتاة الشابة البالغة من العمر الحادية والعشرين، بهذه الكلمات المُنذِرة المُثقلة بالتوقعات: «من أيَ نجمين هويَنا لنلتقي هنا؟»...
45 ريال
نقدم للقارئ العربي مجموعة مختارة من رسائل الفيلسوف الالماني فريدريك نيتشه (1844 - 1900) الى ذويه واصدقائه وصديقاته، وهي رسائل نادرة كتبها في خلال حياته، من بين رسائل أخرى، تكشف عن جوانب عدة من علاقاته مع فلاسفة ومفكرين ومبدعين وموسيقيين تعرَّف إليهم في حياته المليئة بالنشاط الفلسفي، كما أنها تكشف عن..
65 ريال
يحتل الروائي النرويجي كنوت هامسون (1859-1952)، الحائز على جائزة نوبل عام 1920، مكانة مهمة في الأدب النرويجي والعالمي.صدرت رواية "پان" عام 1894، بعد صدور روايته الشهيرة "الجوع" عام 190. وقد شرع هامسون في كتابة رواية "پان" في باريس، ثم انتقل إلى كوبنهاجن وقضى معها شهوراً، وأتمّها في النرويج. وتُعت..
30 ريال
عرض 1 الى 25 من 280 (12 صفحات)