القائمة
السلة
دار سطور

دار سطور

نبذة عن الدار

سطور دار نشر عراقية 

يتناول هذا الكتاب أثراً من آثار شاعر الصوفية الأكبر الشعرية ذات الأهمية الفائقة، ألا وهي رباعيات مولانا جلال الدين الرومي، وترجمتها إلى العربية. ويعرف الرباعي لغة واصطلاحاً، ويشير إلى أنه أكثر ضروب الشعر الفارسي أصالة، وأكثر تجليات الروح الإيراني والثقافة الإيرانية إشراقاً، وينطوي على الفكر الإيراني..
23 ريال 30 ريال
إن السريالية، التي "تميل إلى استعادة قوانا النفسية من خلال وسيلة تتمثل بالمداهمة المذهلة في اعماقنا، والإضاءة المنهجية للأماكن الخفية والتظليل التدريجي للأماكن الأخرى"، تجد في الحلم وسيلة لاختراق الذات وبالتالي للوصول إلى المعرفة العليا . يمكن أن يجعل الحلم كل شيء ممكنا، حتى الحالات الأكثر احتمالا ف..
29 ريال 38 ريال
الواقع أن بونج لا يمكننا تصنيفه بسهولة. فهو منذ البداية أبحر بعكس كل التيارات السائدة، وفي عزّ الوثبة السوريالية. جاء بقطع من النثر أرقى من النثر، لكنها لا ترقى الى الشعر. فهو ينفي، عن عمد وتصميم، كل المقومات التي تجعل من الشعر شعراً. فليس من همّه أن يقلق، أن يُبهر، أن يُغري، وأن يثير عند الآخر تأمل..
29 ريال 38 ريال
‏أسئلة حقيقية من أطفال المدارس الابتدائية يتم الاجابه عليها من قبل مفكر أو خبير رفيع المستوى في مجاله. ‏لدى الأطفال موهبة طرح أسئلة كبيرة ‏على شاكلة: ‏هل يمكن لنحلة أن تلدغ نحلة .؟ ‏كم تبعد المسافة عن الفضاء .؟ لماذا أنقرضت الديناصورات .؟..
42 ريال 56 ريال
يقدّم كامو فلسفته في هذا المقال حول "العبث": بحث الإنسان عن المعنى، تطلعه لوحدة العالم، في عالم غير مفهوم، عالم من دون الله ومن دون أي حقائق أو قيم خالدة. ويتسائل هل الاحساس بشعور "العبث" يدفع إلى الانتحار؟ كامو يجيب: لا ، بل يدفع إلى الثورة...
34 ريال 45 ريال
في هذا الدليل الموجز, التربويان كاميرون سميث وتشارلز سوليفان يبددان بوضوح الخرافات العشر الاكثر شيوعا حول التطور: التي لا تزال تضلل الامريكيين الاعتياديين, باسلوب حيوي وخالي من المصطلحات المعقدة. حيث وضع التربويان الافكار في نصابها حيال الادعاءات بان التطور "مجرد نظرية"، وان التفسيرات الداروينية للح..
42 ريال 56 ريال
يتابع المؤلف المراحل التاريخية التي مرت بها العائلة العربية في محاولة للاجابة عن أصل هذه العائلة وعن دور المرأة العربية في تلك المراحل. مستعيناً بالشعر والنثر العربي كوثيقتين مهمتين في مرآة الزمن والمرحلة التي دونا بها...
42 ريال 56 ريال
يمكنني القول ببساطة : يسمع القارئ هنا عبر الفصول وصفحات هذا الكتاب المشرقة صوت دولوز يحدثه ، أكثر من أي كتاب أخر له ، ليس عن أفكاره . إبداع مفاهيمه الخاصة وستراتجيتيه الفلسفية وحسب ، أنما أيضا عن معنى الحياة الفلسفية وماتنطوي عليه من حب وإعجاب حيال معاصريه وغير معاصريه من المفكرين ، الذين كان شرط عط..
42 ريال 56 ريال
تحيلنا الركبة العارية إلى خاصية عري ملهمة ، تمثل فضاء متخيلاً ، عالقاً بين حدي المغيب والباعث على العجيب والمرئي ، والذي بدوره يمتلك طاقة هنا ، تمثل عبارة أن نلبس سروالاً قصيراً بلغة الجمع ، وما فيها من مفرديات ، أمام بصائرنا ، ذات إعتبار جمالي ، أرضي، وما يتعداه ، حيث ينتعش النص من الداخل ، ويتكاثر..
34 ريال 45 ريال
يمثل الكتاب واحدا من الحلقات المهمة التي اثرت في الحركة الرومانسية وادب الاعترافات كما كان تاثيره كبيرا في اربعة من كبار الشعراء الفرنسيين كشارل بودلير وتيوفيل غوتية والفرد دي موسية وجيراد دي نيرفال بالاضافة الى كبار كتاب الحركة السريالية فيما بعد. لقد كتب دي كوينسي كتابه “اعترافات متعاطي الأفيون”، ..
34 ريال 45 ريال
رد هذه الدراسات على الجهد الذي بذلته من أجل استخلاص معنى الأدب... الأدب هو الجوهري، وإلا فهو لا شيء. يتمتع الشر –بشكله الحاد- الذي يعبر عنه الأدب، بالقيمة السامية، من وجهة نظرنا. بيد أن ذلك التصور لا يشترط غياب الأخلاق، لكنه يتطلب ما "فوق الأخلاق" « hypermorale ».​الأدب هو التواصل. والتواصل يوجب الأ..
23 ريال 30 ريال
عرض 1 الى 12 من 81 (7 صفحات)