القائمة
السلة
دار سطور

دار سطور

نبذة عن الدار

سطور دار نشر عراقية 

صراع الهوية على مائدة اللغة. تمنحنا الكاتبة الأميركية المولد والمنشأ، والبنغالية الأصل والعائلة، قصة صراعها مع الثقافات التي نشأت في ظلها. أبوان بنغاليان قادمان من الهند، وفتاة صغيرة ذكية تفجرت موهبتها بإتقان اللغة لتصبح هاجسها الأول في ميحطها الأميركي الذي ولدت فيه. تتصارع لديها لغة البيت ولغة الشا..
40 ريال
"الأسياد بلا تأثير الفن ما كان بمقدورهم إيصال فخامة ذواتهم، لأن أبهة الملك لايصنعها سوى الظاهر، والظاهر هو ميدان المعماريين، والرسامين، والموسيقيين، والكتّاب الذين يحيطون به، فكلما كان هؤلاء يتمتعون بقوة إيصال العلامات إلى الذاتية الفخمة التي تعبّر عنها، كلما تألق الملك واشعّ أمام اي واحد آخر"..
40 ريال
إن هذه القراءة السيميائية دَلت على اقتدار في تطويع هذا المنهج لشكلانية الإنتاج الإبداعي في الشعر على وجه خاص.لأنهيمتلك أدوات المعاينة امتلاك العارف المجرب الذي صقلته الدربة والممارسة،والقدرة على استنباط النتائج على نحو من دراية قد لا نجدها في جيله من النقاد الأكاديميين الشباب تحديدا،فقادته درايته،وخ..
38 ريال
الحياة العراقية المنظورة من مكان زاويتي - على الأقل - يتقدم فيها الشاي على رمزية الخبز . خاصة إذا كان محلّى بالحكايات الكاذبة . فالشاي قيري الصبغة وعراقي الصنعة . وهوية لطقس عراقي ، به أستدلُ على معنى الأنسنة العميقة . وعلى أنه ليس شرابياً طقسياً فحسب ، إنما هو الرابط الفاعل لأواصر الأحاديث التي يعو..
38 ريال
رواية ذات طعم خاص، اعتمدت على الوثائق ولكنها ليست وثائقية، ولا تؤرّخ بقدر ما ترصد الصراع المليء بالعواطف والأحاسيس لأسطورة حية وامرأة إشكالية هي مس "غيرترود بيل" التي عاشت وماتت في بغداد. في حبكة متقنة تدور حول الاستعمارين البريطاني والأمريكي للعراق عبر شخصية مس بيل في "خاتون بغداد" وست شخصيات أخرى..
40 ريال
يتضمن هذا الكتاب اثنتي عشرة قطعة أدبية عن السيرة الذاتية لهرمان هسة، وهي من أكثر ما كتب في هذا المجال أهمية ونموذجية، وقد نظمت بحيث يروي هسة حياته الخاصة تقريباً بتتابع مرتب زمنياُ. ويتبدى "مملكة الروح السرمدية" فيضعف الاهتمام بالشخصية ذاتها. وسرعان ما يكتشف قارئ روايات هسة الذي يعود إلى "سيرته الذا..
53 ريال
ن أيامهم في معتقل "ميانه" اخترت عنوان الكتاب "جبنه في علبة كبريت " حيث صنع أحد الأسرى وكان مكلفًا من قبل إدارة المعتقل بتوزيع وجبات الطعام " مقلباً " بزميل له فوضع وجبته من الجبن في علبة كبريت فارغة وجدها بالصدفة في ساحة المعتقل، وحين انتهى من توزيع الجبن لم يجد صديقه حصته منه، فتحول السؤال عن الجبن..
38 ريال
يمكنني القول ببساطة : يسمع القارئ هنا عبر الفصول وصفحات هذا الكتاب المشرقة صوت دولوز يحدثه ، أكثر من أي كتاب أخر له ، ليس عن أفكاره . إبداع مفاهيمه الخاصة وستراتجيتيه الفلسفية وحسب ، أنما أيضا عن معنى الحياة الفلسفية وماتنطوي عليه من حب وإعجاب حيال معاصريه وغير معاصريه من المفكرين ، الذين كان شرط عط..
56 ريال
يتمتع كتاب (بورخس وأنا) الذى ترجم منجزات أدبية من اللغة الأسبانية لأدباء تمكنوا من ترك بصماتهم واضحة فى بناء الصرح الأدبي والثقافى للبشرية ومن مختلف المجتمعات والدول...
56 ريال
الواقع أن بونج لا يمكننا تصنيفه بسهولة. فهو منذ البداية أبحر بعكس كل التيارات السائدة، وفي عزّ الوثبة السوريالية. جاء بقطع من النثر أرقى من النثر، لكنها لا ترقى الى الشعر. فهو ينفي، عن عمد وتصميم، كل المقومات التي تجعل من الشعر شعراً. فليس من همّه أن يقلق، أن يُبهر، أن يُغري، وأن يثير عند الآخر تأمل..
38 ريال
إن كلمة مونتاج ((montage الفرنسية الأصل تعني قطع اللقطات السينمائية ولصقها. أما في الغة الإنكليزية فتسمى مرحلة قطع اللقطات السينمائية بــ(cutting) ولكن عملية وصل اللقطات بطريقة خلاقة أو للحصول على تأثير خاص. وهو ما يتوصل إليه السينائيون الروس الأوائل- فتسمى (مونتاج montage) أيضاً. وقد ترجمت في بعض ا..
38 ريال
تطوّعت إيما سكاي لتعمل كموظفة مدنية في حكومة سلطة الائتلاف فوجدت نفسها تحكم محافظة كركوك. بعد ذلك أنهت ثلاث جولات من العمل في العراق لغاية الإنسحاب الأميركي عام 2011. حيث عملت كمستشارة سياسية للجنرال أوديرنو والجنرال بيترايوس. تسرد إيما في هذا الكتاب قصّة الآمال التي توقعها العالم والشعب العراقي وحت..
100 ريال
أعني ( ميتابولتك) المآلات التي يمكن لفلسفة ما إستخلاصها في نفسها ، ومن أجل ذاتها، من حقيقة أن السياسة الواقعية هي بمثابة أفكار تتعارض مع الفلسفة السياسية التي تدعي أن السياسةليست بالأفكار . لذا يعود أمر التفكير بال( سياسي ) إلى الفيلسوف ...
45 ريال
"يوضح المؤلفان تفاهة وعبثية معارضو نظرية التطور، ويفضحون فكرة التصميم الذكي والحجج الأخرى التي تُظهر أن التطور لا يمكنه أن يكون قد أنتج الحياة في شكلها الحالي. ويختتم الكتاب بمناقشة صريحة بين العلم والدين، وسيجادل تحديدا بأن العلم لا يستثني الدين باي حال من الأحوال، بالرغم من أنه ينبغي أن يلُقي بظلا..
60 ريال
فُسحة للجنون كما صاغها مؤلفها سعد محمد رحيم هي دراما ممتعة وحزينة في الوقت نفسه, عن الحب والصداقة والاضطهاد والعنف..
40 ريال
هكذا تموت الديمقراطيات الآن في معظم أنحاء العالم اختفت الدكتاتورية صارخة سواء كانت على شكل فاشية أو شيوعية أو حكم عسكري...
45 ريال
هذا الكتاب:محاكمة سريالية تراجيكوميدية .. إن من يركض وراء نشر كتبه لا يمكن أن يكتب وينتج نحن جئنا إلى هنا لا لكي نعيش بل لكي نكمّل ما تبقى لنا من أيام العمر عندما نفقد قدرتنا على كتابة الشعر، يعنيذلكأن الحياة أوشكت على الانتهاء ". برودسكي لم تكن محاكمة الشاعر جوزيف برودسكي من نسج الخيال بل هي حقيقة ..
38 ريال
التاريخ المفرط في غيابه عند البحث عن البدايات الحقيقة للتاريخ الإسلامي، لا بد أن يقف الباحث في مواجهة أزمة حقيقية؛ فلديه الكثير الكثير من القصص والحكايات والروايات والبناء المتعالي على مر السنين من الفقه والسيرة والتاريخ الرسمي المكتوب بعد أكثر من قرن...
38 ريال
الكتاب يتناول الحقبة الممتدة من القرن الخامس عشر في ايطاليا حتى ضهور الانطباعية في فرنسا التي مثلت نواة الحركات الفنية الحديثة ...
45 ريال
عرض 1 الى 25 من 88 (4 صفحات)