القائمة
السلة
دار الكرمة

دار الكرمة

نبذة عن الدار

دار الكرمة

غواصة في قلب المحيط ..مركبة في غياهب الفضاء ..جرامافون عتيق ..قتل الدون باتشيني وقطار في ثلوج روسيا ..إنه الرعب حين يكون في أي مكان وأي زمان ..إنه الرعب حين يطلبك فهل تلبي النداء ؟هل تجرؤ ؟!..
35 ريال
«الوسية» واحدة من أجمل السير الروائية العربية، كتبها خليل حسن خليل ليرصد فيها أحوال الناس والسُّلطة، والمُلاك والعبيد، والأرض والانتماء، والحراك الاجتماعي وعوامل التغيير، وليؤرخ فيها لمصر في العهد الملكي اجتماعيًّا وسياسيًّا، كاشفًا مجتمع المستغلِّين الطفيليين الذي جعل البلاد «وسية» يتسلط فيها المُل..
45 ريال
ينطلق البحار «مارلو» بحثًا عن تاجر العاج سيِّئ السمعة «كورتز»، وفي طريقه إلى قلب القارة الأفريقية، يُصبح تدريجيًّا مهووسًا بهذه الشخصية الغامضة. وعندما يكتشف «مارلو» كيف اكتسب «كورتز» مكانته وفرض سيطرته على السكان المحليين، يجد نفسه في مواجهة جذرية، ليس فقط مع مبادئه الشخصية، لكن أيضًا مع تلك التي ت..
38 ريال
في «السلطنة»، وهي الجزء الثالث من «ثلاثية الوسية» التي تُعدُّ واحدة من أجمل السير الروائية العربية، نتابع قصة بطلنا المثيرة، وما حدث للشعب المصري في فترة السبعينيات التي تغيرت فيها بوصلة البلاد تمامًا، بينما خليل حسن خليل يتناول السؤال المهم: هل تغيرت «الوسية» حقًّا؟..
38 ريال
في عام 1997 اكتشف «ستيف جوبز» مصممًا بريطانيًّا أشعث يكدح في مقر «أبل» الرئيسي، تحيط به مئات الرسوم والنماذج الأولية. تعاوُن «جوني آيف» مع «جوبز» سيسفر عن بعض أشهر منتجات التكنولوجيا وأكثرها تميزًا في العالم، مثل «الآيماك» و«الآيبود» و«الآيباد» و«الآيفون». لقد ساعد عمل «آيف» في معالجة انهيار «أبل» ا..
60 ريال
يقول الناقد السينمائي كمال رمزي في مقدمته لهذا الكتاب: «نشر الرسائل التي كتبها خان بطريقته الخاصة، شديدة التميُّز، يُعتبر عملًا غير مسبوق في تراثنا الأدبي... خطاباته، تمامًا، مثل أفلامه، تُعبِّر عن شخصيته: ذكاء لماح، لا تفوته الملاحظة العابرة، إنها ترصد التفاصيل، صادقة في انفعالاتها، لا تكترث بالتنم..
56 ريال
الصحفي أيمن الحكيم كان من القلة المحظوظة التي عرفت «ملكة الإغراء» هند رستم عن قرب، فسمع آراءها الجريئة في الفن والحياة والسياسة، وسجل ذكرياتها الممتعة والمدهشة بأمانة، فتقرأها وكأنك تسمع صوت هند رستم المميز وهي تحكي عن طفولتها، وعن الصدفة التي قادتها إلى مجال الفن، والظروف التي اضطرتها للاعتزال، وعن..
38 ريال
نشأ مليم يجول الحي بصحبة أبيه، بائع الجرائد ثم الزهور والمخدرات. حياة هانئة حرة قضاها مليم، إلى أن دخل أبوه السجن، فقرر مليم أن يزاول عملًا شريفًا. وعلى الرغم من نواياه الطيبة، انتهى مليم أيضًا وراء القضبان، بسبب سذاجة خالد، ابن الباشا، الثائر على أبيه ومجتمعه...
45 ريال
«هناك مناطق شائكة في تاريخ مصر‏، يفضل أساتذة التاريخ عدم الخوض فيها، لأسباب عديدة قد يكون من بينها عدم وفرة المصادر والمراجع، لكن السبب الأكثر قوة هو إيثارهم السلامة بعيدًا عن وجع الدماغ، ولم تكن الراحلة سناء المصري ضمن هذه الفئة الغالبة، فآثرت أن تقطع الطريق الصعب وعكفت على مرحلة الفتح العربي لمصر»..
45 ريال
««الوارثون» رواية مهمة دون شك، في الأدب العربي المعاصر... على درجة عالية من الفنية، تحقق الوظائف المرتجاة من عمل أدبي: المتعة والمعرفة» - سيد البحراوي «عمل ملحمي... ذروة بعد أخرى... متعة ذهنية وإشباع وجداني» - سعد زهران «تعبر عن أزمة بلد بأكمله... حكاية شعب» - جريدة الوطن..
45 ريال
فكري صحافي مشغول بالشئون العلمية، يكتشف أن هناك بعض المرضى ممن يختفون بشكل مريب من إحدى المستشفيات، ويشك في كون الدكتور حليم هو من يقف وراء هذه الاختفاءات، خاصة مع الغموض المريب الذي يغلف حياته، وتسنح الفرصة لفكري الذي يدخل بيت الدكتور حليم النائي في حلوان، لكي يكتشف أنه يجري تجارب لتجميد البشر للحف..
30 ريال
• «على الرغم مما قد يوحي به هذا العنوان غير الوقور لهذه الرواية، فإني قد أعجبت بما احتوت عليه من أفكار في شتى شؤون الدين والدنيا داخل إطارها الزاخر بألوان المتعة والتسلية. ولا غرو في ذلك فهي بقلم زميل قديم من رجال القضاء، والمعروفين بالفكر الناضج والثقافة الواسعة» توفيق الحكيم..
30 ريال
كان يعرف أن عليه أن يخرج من هنا وبأي ثمن. الخيارات أمامه عديدة، لكنَّ واحدًا منها فقط سيقوده إلى حيث يريد، بينما لن يقوده الباقي إلا لهلاكه.. عليه أن يحسم أمره وبسرعة.. عليه أن يتمالك نفسه وأن يسيطر على أعصابه وأن يختار.. ثم عليه أن يتحمل نتيجة اختياره!..
35 ريال
بعد وفاة يوسف بعام خرج سامح فايز من منزله للبحث عن شيء يجهله. قضى خمسة عشر يومًا متجولًا في قرى ونجوع الصعيد، يزور مستشفيات ووحدات صحية وأطباء وصيدليات، ويقابل الناس ويسمع قصصهم مع المرض. لم يحمل معه سوى جهاز الكمبيوتر، يسجل عليه رحلته ويشهد على صراع الموت والحياة في بر مصر...
32 ريال
«هناك بعض الأفراد النادرين، الذين يضيفون، بمجرد وجودهم، ميزة للحياة، إذ توقظ دهشتُهم المستمرة أمام إمكانياتها شعورَنا الكامن بالتجدد والترقب. ولم يبرز أحد قَطُّ في هذا الصدد بشكل أكثر وضوحًا من الطيار والأديب الفرنسي أنطوان دو سانت اكزوبيري» - «نيويورك تايمز بوك رفيو»..
38 ريال
سوف نفتح هذه المجموعة القصصية ونحن مفعمون بالأسئلة، ونتركها مفعمين بالخوف: ما مهنة ذلك الرجل الغامض في تلك المسابقة التلفزيونية؟ الموقع الغامض الذي يعرض على الناس منظر جثتك الممزقة. شارع المشاط الهادئ المسالم الذي يكتم سكانه سرًّا مرعبًا. العلاج الشنيع الذي يقدمه الطبيب الأرمني والذي يعيد لك الحواس ..
35 ريال
الرواية الجديدة للكاتب والصحفي إبراهيم عيسى، والتي يتناول من خلالها ظاهرة بعض شيوخ الفضائيات التي انتشرت في العالم العربي في السنوات الأخيرة، حيث يكشف لنا العالم الخفي لهؤلاء الشيوخ، والعلاقات التي تربطهم بأجهزة الأمن والساسة ورجال الأعمال، وهي رواية جريئة توضح كيف يساء استخدام الدين...
45 ريال
يُقدِّم الروائي الياباني البارز «أوجاي موري» في «الإوزة البرية» قصةً مؤثرة للحُب غير المتحقق، تدور أحداثها في عام 1880، على خلفية التغيير الاجتماعي المُذهل المُصاحب لقيام نظام ميجي. يجبر الفقرُ البطلة الشابة، أوتاما، أن تصبح عشيقة مرابٍ يحسب ويُخطط لكل خطوة، ولكن هذا الوضع المستقر ينقلب رأسًا على عق..
38 ريال
مميزات بيعية رواية فريدة في تاريخ الأدب المصري نافدة منذ فترة طويلة ومطلوبة من محبي الأدب مديح «زلزال... عمل أدبي نادر لم يسبق له مثيل في الأدب العربي» صلاح حافظ «رواية عظيمة لأنها لمست ما يحرق نفوس الصِّبية والشبان المطحونين بالظلم والفقر، التواقين للعدل والحرية ولمستقبل أفضل يصنعون فيه أحلام شبابه..
38 ريال
يحتوي هذا الكتاب على أربع رسائل رائعة كتبها حُجة الإسلام الإمام أبو حامد الغزالي، الذي تُوفِّي عام 505هـ، وهي «أيها الولد» و«منهاج العارفين» و«كيمياء السعادة» و«الرسالة الوعظية»...
28 ريال
فكري صحافي مشغول بالشئون العلمية، يكتشف أن هناك بعض المرضى ممن يختفون بشكل مريب من إحدى المستشفيات، ويشك في كون الدكتور حليم هو من يقف وراء هذه الاختفاءات، خاصة مع الغموض المريب الذي يغلف حياته، وتسنح الفرصة لفكري الذي يدخل بيت الدكتور حليم النائي في حلوان، لكي يكتشف أنه يجري تجارب لتجميد البشر للحف..
20 ريال
كانت كراهية «جورج أورويل» مُنصبة على نظام - أيًّا كان لونه الأيديولوجي - لا يجد الفرد فيه مهربًا من استعباد التكنولوجيا الحديثة. هذه التكنولوجيا الحديثة لا تتمثل فقط فيما لدى أصحاب السلطة من أسلحة وسجون ومعتقلات، بل ما لديهم من وسائل تجسس وتنصت وغسيل مخ. وكلها وسائل لا تزال متاحة لمختلف الأنظمة اليو..
40 ريال
هذه حكاية الذين يتبعون قلوبهم، ويصنعون قوانينهم الخاصة؛ الذين يستمتعون بعمل الأشياء بدقة وأمانة، حتى لو كانت لأنفسهم فقط؛ الذين يعرفون أن في هذه الحياة ما هو أغلى مما تراه أعيننا: هؤلاء سيطيرون مع «جوناثان» أعلى وأسرع وأبعد مما كانوا يحلمون. قصة «جوناثان ليفنجستون» هي قصة نورس تغلَّب على حدود طبيعته..
38 ريال
إلى مصر قضائى الذى أعانقه وقدرى الذى أحتضنه وأين يهرب المريد وشوقه قضاؤه ... وقلبه قدره بهذه الكلمات الرقيقة يبدأ الكاتب الكبير صلاح عيسى كتابه الأكثر من رائع " حكايات من دفتر الوطن " يحتوى الكتاب على مجموعة من الحكايات المتناثره في كتب التاريخ والصحف جمعها الكاتب ليصنع بها كتاب شيق وممتع و..
48 ريال
«تكاد تكون فريدة في السرد العربي.. تكشف بصورة نادرة في الرواية العربية إشكاليات الفنان في واقعه المأزوم، والثمن الذي يدفعه نتيجة تفرد رؤاه التي قد يدهسها المجتمع ويقصيها.. كل أعمال بدر الديب مشغولة بالسؤال الفلسفي العميق والذي ربما يبدو صادمًا وغريبًا بالنسبة للقراء رغم أنه تحديدًا ما يعطي النص خصوص..
38 ريال
عرض 1 الى 25 من 104 (5 صفحات)