القائمة
السلة
دار الكرمة

دار الكرمة

نبذة عن الدار

دار الكرمة

نشأ مليم يجول الحي بصحبة أبيه، بائع الجرائد ثم الزهور والمخدرات. حياة هانئة حرة قضاها مليم، إلى أن دخل أبوه السجن، فقرر مليم أن يزاول عملًا شريفًا. وعلى الرغم من نواياه الطيبة، انتهى مليم أيضًا وراء القضبان، بسبب سذاجة خالد، ابن الباشا، الثائر على أبيه ومجتمعه...
43 ريال 45 ريال
«الوسية» واحدة من أجمل السير الروائية العربية، كتبها خليل حسن خليل ليرصد فيها أحوال الناس والسُّلطة، والمُلاك والعبيد، والأرض والانتماء، والحراك الاجتماعي وعوامل التغيير، وليؤرخ فيها لمصر في العهد الملكي اجتماعيًّا وسياسيًّا، كاشفًا مجتمع المستغلِّين الطفيليين الذي جعل البلاد «وسية» يتسلط فيها المُل..
43 ريال 45 ريال
«هناك بعض الأفراد النادرين، الذين يضيفون، بمجرد وجودهم، ميزة للحياة، إذ توقظ دهشتُهم المستمرة أمام إمكانياتها شعورَنا الكامن بالتجدد والترقب. ولم يبرز أحد قَطُّ في هذا الصدد بشكل أكثر وضوحًا من الطيار والأديب الفرنسي أنطوان دو سانت اكزوبيري» - «نيويورك تايمز بوك رفيو»..
36 ريال 38 ريال
• «رائعة من روائع الأدب الحديث... لم أقرأ منذ فترة طويلة روايةً جميلةً ومُؤثرةً إنسانيًّا إلى هذا الحد، عن العصر الجليدي الكبير للروح، الذي ميز القرن العشرين» - «دي تسايت» • «إحدى الروائع الأدبية... كتابٌ ذو عظمة وجمال حقيقيَّين» - «فرانكفورتر ألجماينه تسايتونج» في يوم صيفي شديد الحرارة، أثناء الحرب..
36 ريال 38 ريال
الأمير أمنحتب الرابع ولي عهد مملكة شاسعة، يحكمها الفرعون وزوجته بحنكة سياسية تمكنهما من صون السلطة في الأقاليم وفي الداخل على الرغم من المؤامرات التي يحوكها باستمرار كهنة معبد آمون لتوسيع نفوذهم وثرواتهم. ولكن اهتمامات الأمير بعيدة عن السياسة، فيُلقب بـأمير الأحلام العذبة لصفاء روحه الهائمة بين التأ..
33 ريال 35 ريال
يقول الناقد السينمائي كمال رمزي في مقدمته لهذا الكتاب: «نشر الرسائل التي كتبها خان بطريقته الخاصة، شديدة التميُّز، يُعتبر عملًا غير مسبوق في تراثنا الأدبي... خطاباته، تمامًا، مثل أفلامه، تُعبِّر عن شخصيته: ذكاء لماح، لا تفوته الملاحظة العابرة، إنها ترصد التفاصيل، صادقة في انفعالاتها، لا تكترث بالتنم..
53 ريال 56 ريال
هذه حكاية الذين يتبعون قلوبهم، ويصنعون قوانينهم الخاصة؛ الذين يستمتعون بعمل الأشياء بدقة وأمانة، حتى لو كانت لأنفسهم فقط؛ الذين يعرفون أن في هذه الحياة ما هو أغلى مما تراه أعيننا: هؤلاء سيطيرون مع «جوناثان» أعلى وأسرع وأبعد مما كانوا يحلمون. قصة «جوناثان ليفنجستون» هي قصة نورس تغلَّب على حدود طبيعته..
36 ريال 38 ريال
• «على الرغم مما قد يوحي به هذا العنوان غير الوقور لهذه الرواية، فإني قد أعجبت بما احتوت عليه من أفكار في شتى شؤون الدين والدنيا داخل إطارها الزاخر بألوان المتعة والتسلية. ولا غرو في ذلك فهي بقلم زميل قديم من رجال القضاء، والمعروفين بالفكر الناضج والثقافة الواسعة» توفيق الحكيم..
29 ريال 30 ريال
«مليون نافذة» تأمُّل مبهر في الكتابة الإبداعية وبحث رائع ومُربك في أمجاد كتابة الرواية ومزالقها، مع التركيز على أهمية الثقة وحتمية الخيانة، في الكتابة كما في الحياة. تستكشف الخيوطُ المتداخلة لهذا العمل العلاقات المشحونة بين المؤلف والقارئ، والطفل والوالد، والصديق وصديقته، والزوج وزوجته...
29 ريال 30 ريال
«هناك مناطق شائكة في تاريخ مصر‏، يفضل أساتذة التاريخ عدم الخوض فيها، لأسباب عديدة قد يكون من بينها عدم وفرة المصادر والمراجع، لكن السبب الأكثر قوة هو إيثارهم السلامة بعيدًا عن وجع الدماغ، ولم تكن الراحلة سناء المصري ضمن هذه الفئة الغالبة، فآثرت أن تقطع الطريق الصعب وعكفت على مرحلة الفتح العربي لمصر»..
43 ريال 45 ريال
«رواية «الباب المفتوح» علامة فارقة في كتابة المرأة العربية.. لطيفة الزيات كاتبة أصيلة.. لم تصور المسعى إلى الحرية كطريق سهل وواضح، بل جسدته بعثراته وصعوباته ومزالقه، وأيضًا ببهائه وسكينته. كتبت «الباب المفتوح» في كل نصوصها ففتحت الباب لأجيال من الكاتبات ينتسبن إليها ويواصلن الطريق» رضوى عاشور..
43 ريال 45 ريال
يُقدِّم الروائي الياباني البارز «أوجاي موري» في «الإوزة البرية» قصةً مؤثرة للحُب غير المتحقق، تدور أحداثها في عام 1880، على خلفية التغيير الاجتماعي المُذهل المُصاحب لقيام نظام ميجي. يجبر الفقرُ البطلة الشابة، أوتاما، أن تصبح عشيقة مرابٍ يحسب ويُخطط لكل خطوة، ولكن هذا الوضع المستقر ينقلب رأسًا على عق..
36 ريال 38 ريال
««الوارثون» رواية مهمة دون شك، في الأدب العربي المعاصر... على درجة عالية من الفنية، تحقق الوظائف المرتجاة من عمل أدبي: المتعة والمعرفة» - سيد البحراوي «عمل ملحمي... ذروة بعد أخرى... متعة ذهنية وإشباع وجداني» - سعد زهران «تعبر عن أزمة بلد بأكمله... حكاية شعب» - جريدة الوطن..
43 ريال 45 ريال
ينطلق البحار «مارلو» بحثًا عن تاجر العاج سيِّئ السمعة «كورتز»، وفي طريقه إلى قلب القارة الأفريقية، يُصبح تدريجيًّا مهووسًا بهذه الشخصية الغامضة. وعندما يكتشف «مارلو» كيف اكتسب «كورتز» مكانته وفرض سيطرته على السكان المحليين، يجد نفسه في مواجهة جذرية، ليس فقط مع مبادئه الشخصية، لكن أيضًا مع تلك التي ت..
36 ريال 38 ريال
«تكاد تكون فريدة في السرد العربي.. تكشف بصورة نادرة في الرواية العربية إشكاليات الفنان في واقعه المأزوم، والثمن الذي يدفعه نتيجة تفرد رؤاه التي قد يدهسها المجتمع ويقصيها.. كل أعمال بدر الديب مشغولة بالسؤال الفلسفي العميق والذي ربما يبدو صادمًا وغريبًا بالنسبة للقراء رغم أنه تحديدًا ما يعطي النص خصوص..
36 ريال 38 ريال
بداية السفر من ميناء الإسكندرية إلى بيروت، حيث يلتقي الراوي صديقه وينطلقان في رحلة بالسيارة إلى برلين، ليقضيا إجازة مع صديق ثالث في أوروبا قبل العودة إلى بيروت ثم القاهرة. في تلك السيارة، وعلى مدى شهرين، تتكثف الحياة ليواجه كلٌّ من الأصدقاء الثلاثة مصيره...
29 ريال 30 ريال
فكري صحافي مشغول بالشئون العلمية، يكتشف أن هناك بعض المرضى ممن يختفون بشكل مريب من إحدى المستشفيات، ويشك في كون الدكتور حليم هو من يقف وراء هذه الاختفاءات، خاصة مع الغموض المريب الذي يغلف حياته، وتسنح الفرصة لفكري الذي يدخل بيت الدكتور حليم النائي في حلوان، لكي يكتشف أنه يجري تجارب لتجميد البشر للحف..
29 ريال 30 ريال
بلغت «إلسا» السابعة والعشرين من العمر وما زالت عزباء، وما هذا إلا أحد أسباب الشكاوى الدائمة والمتعددة لوالدتها. لكن ثرثرة الأم ليست استثناء في البلدة الإيطالية التقليدية التي تعيش فيها «إلسا» وعائلتها، والتي تدور الحياة فيها حول مصنع للقماش تمتلكه عائلة «دي فرانتشيشي». في سرد اقتصادي إلى أقصى حد، مج..
43 ريال 45 ريال
تدور هذه الرواية اللاهثة، لواحدة من أهم الكاتبات العربيات، حول سامية التي ترافق زوجها السجين السياسي ورفيقه في هروبهما من السلطات. عمل مهم وممتع وفيه شيء من إثارة الأعمال البوليسية وتشويقها...
36 ريال 38 ريال
«منذ أن وصلت إلى جبهة القتال في الخط الأمامي، تلح عليَّ ذاكرتي أن أُسجل ما يحدث وما يجري في مواجهتنا للعدو الصهيوني. وأقول حقيقةً بأن الذي أكتبه وما يجري به قلمي ليس إلا النزر اليسير. وإذا لم توافني منيتي أو يدركني الموت، فسوف أقص على شعبنا مأساة مقاومته للعدو، وبطولات جنوده وبسالتهم.. أما إذا كانت ..
29 ريال 30 ريال
في عام 1997 اكتشف «ستيف جوبز» مصممًا بريطانيًّا أشعث يكدح في مقر «أبل» الرئيسي، تحيط به مئات الرسوم والنماذج الأولية. تعاوُن «جوني آيف» مع «جوبز» سيسفر عن بعض أشهر منتجات التكنولوجيا وأكثرها تميزًا في العالم، مثل «الآيماك» و«الآيبود» و«الآيباد» و«الآيفون». لقد ساعد عمل «آيف» في معالجة انهيار «أبل» ا..
57 ريال 60 ريال
بصراحة مُؤثِّرة ومُبهرة قلَّ نظيرها في الأدب العالمي، يخبرنا «هانز فالادا» عن السلوك القهري لمدمن المورفين، إذ عرف من خبرته الخاصة نشوة لحظة التعاطي والكارثة التي تليها. تعود كتابة «تقرير موضوعي عن سعادة مدمن المورفين» إلى ثلاثينيات القرن العشرين، إلا أن النَّص لم يُنشر قبل نهاية التسعينيات. أما الن..
36 ريال 38 ريال
بعد وفاة يوسف بعام خرج سامح فايز من منزله للبحث عن شيء يجهله. قضى خمسة عشر يومًا متجولًا في قرى ونجوع الصعيد، يزور مستشفيات ووحدات صحية وأطباء وصيدليات، ويقابل الناس ويسمع قصصهم مع المرض. لم يحمل معه سوى جهاز الكمبيوتر، يسجل عليه رحلته ويشهد على صراع الموت والحياة في بر مصر...
30 ريال 32 ريال
الآن أنت تعرف القصة يا سامي، وتعرف لماذا اصطحبتك للمقبرة ليلاً، وتعرف لماذا أنت مقيد ومكمم الفم جوارها الآن .. لقد انتهت قصتي وحان وقت العمل. لا تحاول الصراخ فلن يسمعك أحد .. سأحاول أن تمر اللحظات القادمة بسرعة...
36 ريال 38 ريال
مميزات بيعية رواية فريدة في تاريخ الأدب المصري نافدة منذ فترة طويلة ومطلوبة من محبي الأدب مديح «زلزال... عمل أدبي نادر لم يسبق له مثيل في الأدب العربي» صلاح حافظ «رواية عظيمة لأنها لمست ما يحرق نفوس الصِّبية والشبان المطحونين بالظلم والفقر، التواقين للعدل والحرية ولمستقبل أفضل يصنعون فيه أحلام شبابه..
36 ريال 38 ريال
عرض 1 الى 25 من 113 (5 صفحات)