القائمة
السلة
شركة المطبوعات

شركة المطبوعات

نبذة عن الدار

تأسست شركة المطبوعات للتوزيع والنشر في لبنان في السادس والعشرين من كانون الأول / ديسمبر من العام 1969
تُعنى هذه الدار بنشر الكتب وتوزيعها، ولها فروع عدة، في المملكة المتحدة والإمارات العربية المتحدة والكويت والسعودي
تحت شعار نشر الثقافة الفضلى، تهتم شركة المطبوعات للتوزيع والنشر بانتقاء أفضل الكتب وأعلاها شأناً، وتتعامل مع أهم الكتّاب وأوسعهم شهرةً في أنحاء العالم كافةً

"أين نشأ ماكرون؟ أي طفولة عاش؟ مَن رعاه وأخذ بيده؟؟كيف التقى مَن ستصير زوجته؟ وما الرابط الذي جمع بينهما؟ماذا عن سيرته في الدراسة والعمل والمناصب التي تولّاها قبل أن يصبح رئيساً؟ما هو موقفه من اليمين واليسار الفرنسي؟؟ وأي طريق اختار؟ما الذي ارتآه لمواجهة العنف والإرهاب، ومشكلات اللاجئين بأعدادهم اله..
57 ريال
دلة دامغة على تورُّط السي.آي.إيه "بخلق" طالبان والقاعدة وتضخيمهما.تعدَدت الملاعب على امتداد العالم واللاعب واحد هو وكالة الاستخبارات الأمريكية.أفغانستان مجدداً الهدفُ والمرمى. والسي آي.إيه, ممثلة بغاري شروين الذي يستخدم المأجورين ويديرهم ليقود عمليات التجسُّس والأعمال السرية ضد الحكومات الأجنبية وال..
75 ريال
«كتاب خيارات صعبة مذكرات لوزيرة الخارجية الأمريكية السابقة هيلاري كلينتون، نشر في عام ٢٠١٤، وتغطي فترة إدارتها لوزارة الخارجية الأمريكية من عام ٢٠٠٩ حتى ٢٠١٣. تناول الكتاب الذي يقع في 632 صفحة، وموزعة على 6 أقسام، تجربة الأعوام الأربعة التي أمضتها في منصب وزيرة الخارجية، ذكرت فيه الكثير من القضايا ا..
75 ريال
عاشت بيروت كالبلاد كلها أكذوبة. فديفيد روبرتس رسم صورة لبيروت الجاثمة في جبل صنين، بجاداتها المشجرة هي تلمع عند الأصيل... وتجول ت.ي.لورنس في شبابه بمدينة بيروت واستلطفها، وكانت بيوتها مسقوفة بالقرميد الأحمر، وشوارعها ضيقة، وهناك ألبوم صور منتزعة من البطاقات البريدية القديمة تظهر مدى روعتها الغابرة....
60 ريال
يمثل هذا الكتاب باكورة أعمال كويلو، ويروي قصة سعي روحي مميَّز على طريق مار يعقوب في إسبانيا.ينطلق الراوي في مسيرة طويلة، بحثاً عن سيفه الذي فقده لحظة كان يُقدّم إليه. اشترط عليه المعلّم لاسترداده أن يقوم بالحج على طريق قديمة، كان يعبرها حجَّاج القرون الوسطى، واعتُبرت مزاراً من أهم المزارات الدينية ف..
30 ريال
الخيميائي رواية جعلت كاتبها من أشهر الكتّاب العالميّين راعٍ أندلسيّ يدعى سانتياغو، مضى للبحث عن حلمه المتمثّل بكنزٍ مدفون قرب أهرامـات مصر. بدأت رحلته من إسبـانيـا مارّاً بالمـغرب، حتى بلغ مصر. وكانت تُوجّهه طــوال الرحـلة إشـاراتٌ غيبيّة وفي طريقه إلى الكنز، أحداثٌ كثيرة تقع، تمنعه من متابعة رحلت..
40 ريال
«يتشارك المفكر نعّوم تشومسكي والباحث إيلان بابه، وهما متخصصان في قضايا الشرق الأوسط، في تأليف كتاب «غزّة في أزمة»، الصادر عن شركة المطبوعات للتوزيع والنشر، ويتناولان حقيقة الصراع العربي-الإسرائيلي وإمكان مناقشة الحلول المطروحة في شأن مستقبل العلاقة بينهما، وخصوصاً المعنيّة بإنشاء دولتين، من خلال عرض..
48 ريال
لا يشبه كوليو الآخرين في هذه الرواية ولا يشبه حتى نفسه! أسلوب جديد بل فتح في عالم الرواية المعاصرة. أثينا طفلة الميتم الغجرية التي تتناوب على جسدها أنياب البرد في رومانيا.. تتبنّاها أسرة لبنانية مرموقة، معروفة دبلوماسيّاً! تتمرَّد.. تتخطَّى الحدود الحمر بحثاً عن ماضيها. تسطو على عقول الكثيرين من مدي..
30 ريال
«منذ أن تولى هذا الرجل القيادة المركزية للقوات المسلحة الأميركية وقوات التحالف في العراق وأفغانستان بدأ مسرح العمليات يشهد انخفاضًا ملحوظاً للهجمات على الأميركيين. من هو هذا الرجل الذي اختارته الإدارة الأميركية من أجل تحقيق أهدافها هناك؟ إنه ديفيد بتريوس الذي تواكب بولا برودويل سيرته من لحظات حياته ..
80 ريال
الرواية التي فُقدت، وثم وجدت في الوقت المناسب، للكاتب جوزيه دي سوزا ساراماجو الحائز جائزة نوبل للآداب. رواية شخصيات في الدرجة الأولى.. تتجاوز القيم السائدة وترى في الخلية العائلية مرادفًا للجحيم. روايته الثانية التي صدرت للمرة الأولى بعد موته..
49 ريال
يصل المطاف بباولو إلى البعيد، حيث يحطّ رحاله في ساحة دام الشهيرة بأمستردام، المكتظة بشبّان يرتدون ملابس نابضة بالحياة، ويحرقون البخور، ويمارسون التأمّل والعزف، وهم يناقشون موضوع التحرّر الجنسي، سعياً إلى توسيع آفاقهم، والبحث عن حقيقة دواخلهم. هناك يلتقي كارلا الفاتنة الهولندية العشرينية، التي كانت ..
30 ريال
في عودة شـاهقة له بعــد "ما تخبئه لنا النجوم"، يقدم لنا جون غرين روايتـــه الأخيرة هذه، "سلاحف إلى ما لا نهاية"، التي تصدّرت قوائم الكتب الأكثر مبيعاً وستتحول إلى فلم سينمائي في هوليوود وفاقت ردود الأفعال عليها الردود الأولى على روايته السابقة..
57 ريال
يستأنف باولو كويلو في روايته "على نهر بييدرا هناك جلست فبكيت" رحلته الخاصة لاستكشاف أعماق النفس البشرية، والغوص في تناقضات الكائن الذي يوضع دائماً أمام الخيارات الشخصية الحاسمة للاضطلاع بمصيره الفردي. رحلة استكشاف الذات بحثاً عن حقائقها الدفينة، وعن اختبارات المشاعر التي تجعلها، على الدوام، عرضة لشق..
30 ريال
منذ الثورة الإيرانية الإسلامية عام 1979 والولايات المتحدة وإيران تخوضان حربًا خفية، بطلتاها وكالتا الاستخبارات الأميركية والإيرانية. وقد شملت هذه الحرب حملات تجسس وعمليات سرية وأخرى عسكرية، وتمكَّنت من إرباك كبار الرؤساء الأميركيين وهددَّت بإدخال البلدين في حروب مفتوحة. يتناول كريست في كتابه الصرا..
114 ريال
قصة حب نشبت بين شاب وشابة في مركز لمجموعات دعم مصابي السرطان.. يعانيان معاً.. يتقاسمان الألم بالتساوي لكن فجأة يولد الأمل الكبير من رحم اليأس القاتل.. يسعيان معاً إلى أمنيات رائعة في وقت ليس فيه كثير من الوقت فيدخلان صراعاً آخر إنما هذه المرة مع الساعات والثواني..
56 ريال
قالت المرأة، هناك جزيرة تقع إلى الغرب من القرية مباشرة، ويتربع على قمتها معبد ضخم يحتوي على أجراس عديدة، لاحظ الفتى غرابة ملابس المرأة، والوشاح الذي تعتمده على رأسها وتأكد أنه لم يسبق له أن رأها من قبل؛ سألته: هل سبق لك أن زرت ذلك المعبد؟ إذهب إلى هناك وأبلغني رأيك فيه؟ صُعق الفتى بحبال المرأة، ثم ت..
30 ريال
أربعون عاماً في المستقبل.. مدينة «بوهاين» العظيمة آيلة إلى السقوط بفعل ارتكاب المعاصي وتفشّي الرذيلة والانقسام القبلي والعائلي. الزمان: عام 2053؛ لكنّ لا شرائع ولا مظاهر تكنولوجية.. قطار وحيد ليس سواه واسطة نقل. وموسيقا تُبثُّ عبر مذياع قديم. والمكان: مدينة «بوهاين» الخيـالية، حيث الكثير من الشرّ..
30 ريال
أُنتج فيلماً قصيراً حمّل عن طريق شبكة الانترنت أكثر من مليون مرة خلال أشهر قليلة، لما له من دورٍ بارز في كشف المتلاعبين الحقيقيين بمصير البشرية، حتى في أحلك ظروفها من كوارث طبيعية وحروب ومجازر، ولما يقدّمه من معلومات فاجأت الكاتبة نفسها!!يتحدّث عن أفكار ميلتون فريدمان عرّاب الرأسمالية الحديثة رأسمال..
80 ريال
بيوميات رئيس وزراء بريطانيا (طوني بلير)، كُتبت بخط يده عن رحلته السياسية في فترة حكمه والسنوات التي تلتها، تناول فيها الأبعاد الإنسانية لرجل السلطة بقدر ما تناول الأبعاد السياسية.يتحدث كيف تزعّم حزب العمال عام 1994، وكيف غيّر المعادلة السياسية البريطانية حين أصبح رئيساً للوزراء عام 1997 منهياً فترة ..
114 ريال
هذا هو الكتاب الذي أثار صدمة كبيرة بالنسبة للمؤسسة الحاكمة في الولايات المتحدة حيث يتهم المؤلف تيم وينر وكالة الاستخبارات المركزية سي آي إيه بارتكاب الأخطاء الفادحة والفوضى وعدم الكفاءة، ثم إنها لا تتمكن من معرفة ما يجري حولها، ويضرب المؤلف الحائز على جائزة بوليتزر الصحافية الرفيعة أمثلة صارخة على ف..
75 ريال
ماذا في جعبة أول إمرأة يرشحها حزب رئيسي لرئاسة الولايات المتحدة الأميركية؟أشياء كثيرة تؤرقها أفصحت عنها بعد عزوف دام ربع قرن من الحياة العامة، وبعد تحررها من القيود السياسية، لتفضح خفايا الحملات الإنتخابية:• هزيمتها القاسية أمام ترامب وعقدة الذكورة في المجتمع الأميركي.• انتقادها اللاذع لشخصية ترامب ..
60 ريال
مقالات مُنعت من النشر، ومقالات نُشرت لكن عُتِّم عليها لأنها عارضت الروايات الرسمية للأحداث السياسية الرئيسية، يجمعهما في هذا الكتاب وبكل تحدٍّ وجرأة أحد أهم المعارضين السياسيين وصاحب العمود الشهري في صحيفة نيويورك تايمز "نعوم تشومسكي".أكثر من خمسين تحليلاً تتناول: - السياسات الخارجية الأميركية التي ..
60 ريال
بأي وجه حقّ يقرِّر ترامب منح الضفة الغربية للأردن وغزّة لمصر ونقل سفارته إلى القدس؟؟ وكيف له أن يحدّد الاستراتيجيات والأولويات في الشرق الأوسط؟ وما حقيقة تورّط ترامب مع بوتين والروس، وهل صحيح أنهم ابتزّوه؟ ولماذا تنصّت أوباما على اتصالاته؟ كتــاب هزّ العـالم وحاول ترامب منعه بشتى الطرق. واعتبر قن..
60 ريال
عرض 1 الى 23 من 23 (1 صفحات)