القائمة
السلة
شركة المطبوعات

شركة المطبوعات

نبذة عن الدار

تأسست شركة المطبوعات للتوزيع والنشر في لبنان في السادس والعشرين من كانون الأول / ديسمبر من العام 1969
تُعنى هذه الدار بنشر الكتب وتوزيعها، ولها فروع عدة، في المملكة المتحدة والإمارات العربية المتحدة والكويت والسعودي
تحت شعار نشر الثقافة الفضلى، تهتم شركة المطبوعات للتوزيع والنشر بانتقاء أفضل الكتب وأعلاها شأناً، وتتعامل مع أهم الكتّاب وأوسعهم شهرةً في أنحاء العالم كافةً

يستأنف باولو كويلو في روايته "على نهر بييدرا هناك جلست فبكيت" رحلته الخاصة لاستكشاف أعماق النفس البشرية، والغوص في تناقضات الكائن الذي يوضع دائماً أمام الخيارات الشخصية الحاسمة للاضطلاع بمصيره الفردي. رحلة استكشاف الذات بحثاً عن حقائقها الدفينة، وعن اختبارات المشاعر التي تجعلها، على الدوام، عرضة لشق..
30 ريال
يتحدث كتاب «خوف»... ترامب في البيت الأبيض عن تاريخ ترامب منذ 2010 حتى تاريخ صدور الكتاب 2018، وعن تجاهل مساعدي الرئيس لأوامره في أحيان كثيرة، أو سعيهم لمنع إصدارها، ويوضح أن ترامب كان يمارس ضغوطاً «هستيرية» على موظفيه، لتنفيذ أوامر يمكن أن تؤدي إلى أزمات كبرى، ولا يترك أمامهم خياراً سوى تجاهل أوامره..
65 ريال
أربعون عاماً في المستقبل.. مدينة «بوهاين» العظيمة آيلة إلى السقوط بفعل ارتكاب المعاصي وتفشّي الرذيلة والانقسام القبلي والعائلي.الزمان: عام 2053؛ لكنّ لا شرائع ولا مظاهر تكنولوجية.. قطار وحيد ليس سواه واسطة نقل. وموسيقا تُبثُّ عبر مذياع قديم. والمكان: مدينة «بوهاين» الخيـالية، حيث الكثير من الشرّ..
30 ريال
يصل المطاف بباولو إلى البعيد، حيث يحطّ رحاله في ساحة دام الشهيرة بأمستردام، المكتظة بشبّان يرتدون ملابس نابضة بالحياة، ويحرقون البخور، ويمارسون التأمّل والعزف، وهم يناقشون موضوع التحرّر الجنسي، سعياً إلى توسيع آفاقهم، والبحث عن حقيقة دواخلهم. هناك يلتقي كارلا الفاتنة الهولندية العشرينية، التي كانت ..
30 ريال
بأي وجه حقّ يقرِّر ترامب منح الضفة الغربية للأردن وغزّة لمصر ونقل سفارته إلى القدس؟؟ وكيف له أن يحدّد الاستراتيجيات والأولويات في الشرق الأوسط؟ وما حقيقة تورّط ترامب مع بوتين والروس، وهل صحيح أنهم ابتزّوه؟ ولماذا تنصّت أوباما على اتصالاته؟ كتــاب هزّ العـالم وحاول ترامب منعه بشتى الطرق. واعتبر قن..
60 ريال
تعي ليندا تمامًا أن حياتها مثالية. تشغل وظيفة رائعة، ولها زوجٌ وسيمٌ متيّمٌ بها وطفلان جميلان. تثير رغبة الرجال وحسد النساء. لكن على الرغم من هذا، يلفّها ضجرٌ لا يوصف، وتشعر أنها على شفير الهاويةّ.فجأةً، ووسطَ كل هذا الضياع والضجيج، يعترض حياتها حبيبها السابق، وقد أصبح سياسياً مرموقاً. فتخوض معه تجر..
30 ريال
«يتشارك المفكر نعّوم تشومسكي والباحث إيلان بابه، وهما متخصصان في قضايا الشرق الأوسط، في تأليف كتاب «غزّة في أزمة»، الصادر عن شركة المطبوعات للتوزيع والنشر، ويتناولان حقيقة الصراع العربي-الإسرائيلي وإمكان مناقشة الحلول المطروحة في شأن مستقبل العلاقة بينهما، وخصوصاً المعنيّة بإنشاء دولتين، من خلال عرض..
48 ريال
يطرح باولو كويلو في هذه الرواية أسئلة جوهرية يردّدها الملايين من الناس يومياً:"ماذا أفعل في حياتي هذه؟ ولماذا أستمر في العيش؟".فيرونيكا: فتاة شابة في الرابعة والعشرين من العمر، تملك كلّ ما يمكن أن تتمناه: الصبا والجمال، العشاق الوسيمين، الوظيفة المريحة، العائلة المُحبّة. غير أن ثمة فراغاً عميقاً بدا..
30 ريال
قالت المرأة، هناك جزيرة تقع إلى الغرب من القرية مباشرة، ويتربع على قمتها معبد ضخم يحتوي على أجراس عديدة، لاحظ الفتى غرابة ملابس المرأة، والوشاح الذي تعتمده على رأسها وتأكد أنه لم يسبق له أن رأها من قبل؛ سألته: هل سبق لك أن زرت ذلك المعبد؟ إذهب إلى هناك وأبلغني رأيك فيه؟ صُعق الفتى بحبال المرأة، ثم ت..
30 ريال
دلة دامغة على تورُّط السي.آي.إيه "بخلق" طالبان والقاعدة وتضخيمهما.تعدَدت الملاعب على امتداد العالم واللاعب واحد هو وكالة الاستخبارات الأمريكية.أفغانستان مجدداً الهدفُ والمرمى. والسي آي.إيه, ممثلة بغاري شروين الذي يستخدم المأجورين ويديرهم ليقود عمليات التجسُّس والأعمال السرية ضد الحكومات الأجنبية وال..
75 ريال
في عودة شـاهقة له بعــد "ما تخبئه لنا النجوم"، يقدم لنا جون غرين روايتـــه الأخيرة هذه، "سلاحف إلى ما لا نهاية"، التي تصدّرت قوائم الكتب الأكثر مبيعاً وستتحول إلى فلم سينمائي في هوليوود وفاقت ردود الأفعال عليها الردود الأولى على روايته السابقة..
57 ريال
يتالف هذا الكتاب من تعاليم تعلمتها من معلمي خلال عشرتنا التي استمرت احد عشر عاما وبه نصوص اخري عباره عن حكايات وقصصرواها لي اصدقاء واناس تركوا لي رسالة لا تنسي رغم اني لم التق بهم اكثر من مرة , اخذت في تدوين كلام معلمب بمنتهي الدقة .اخيرا شيئا فشيئا وجدت في كل ما يجري حولي سببا لكتابة مكتوب وكان يمن..
30 ريال
يلج باولو كويلو بلا تمهيد عالم الطبقة فوق المخملية من مشاهير وأثرياء وأصحاب سلطة، ويداهمهم في أصعب اللحظات بلا أقنعة ولا رتوش.يرصد سلوكهم وتصرّفاتهم حيال محنة يتعرّضون لها. يدفع بهم إلينا كما هم عراة حفاة، وهم الذين يخطّطون لنا كيف نعيش وإلى أين نخطو، وكم ينبغي لنا أن ننفق من مالٍ وأعصاب وعمر! والحي..
30 ريال
من أنا؟أول سؤال تطرحه بريدا... سؤال بسيط للوهلة الأولى لكنه الأخطر حين يتعلق الأمر بالإنسان وقدره.لم تقنع بريدا حياتُها، فكانت تبحث عن الأغرب، واستدرجها السحر وطقوسه، لكنها كانت تدرك في قرارتها أن ما تبحث عنه كان أبعد من السحر وأعمق منه كثيراً.اتجهت إلى المجوسي الساكن في الأقاصي، وفي أجواء ممزوجة با..
30 ريال
يروي باولو كويلو، في روايته "الجبل الخامس"، قصة النبي إيليا ولقائه الأرملة في صَرْفَتِ، المدينة الفينيقية الصغيرة؛ ثم انكفائه إلى الجبل، بعد أن دحر أعداءه جميعاً.يطيع إيليا أوامر ملاكه الحارس ويحاوره على الدّوام، يحاول التفتيش عن معنى إنساني جديد للقرار والاختيار. في مدينة صَرفتِ اللبنانية التي دمّر..
30 ريال
الكتاب يروي لجوء السلطات الأميركية بعد أحداث 11 أيلول/ سبتمبر إلى نوع جديد من الحروب لمواجهة التطرف الإسلامي. فإلى جانب حربها في أفغانستان والعراق، خاضت حرباً ثالثة خفية، حدثت في الظل وعن بُعد، وفي أقاصي العالم.وبدلاً من الحروب التي تكلف الكثير من المال والأرواح، اعتمدت الإدارة الأميركية هذه الحروب ..
57 ريال
مقالات مُنعت من النشر، ومقالات نُشرت لكن عُتِّم عليها لأنها عارضت الروايات الرسمية للأحداث السياسية الرئيسية، يجمعهما في هذا الكتاب وبكل تحدٍّ وجرأة أحد أهم المعارضين السياسيين وصاحب العمود الشهري في صحيفة نيويورك تايمز "نعوم تشومسكي".أكثر من خمسين تحليلاً تتناول: - السياسات الخارجية الأميركية التي ..
60 ريال
مخطوطة على أوراق بُردي عُثر عليها مُصادفَةُ، وبيعت أوراقاً مبعثرة..وحين جُمِّعت بصعوبة بعد عشراتِ السنين، تبيَّن كم هي خطرة وتمسُّ مفاهيم كبيرة؛ فتعرَّضت لمحاولاتِ تلفٍ وإخفاء وطمس.كيف وصلت إلى يد باولو كويلو؟ هل نقل محتواها كلّه؟ هل استلَّ منها الأهم والأكثر استفزازاً وإثارة للجدل؟ هل لخَّص الصراع ..
30 ريال
نوع آخر من الحروب، بعد الحرب الباردة وحروب الشرق الأوسط. يتحول إلى صراع حقيقي بين الدول العظمى، صراع بلا دوي مدافع وقصف طائرات، يحدث خلسة وخفية وعبر مكائد اقتصادية، ويفضي إلى كوارث مالية تعزز واقعًا سياسيًّا جديدًا ونظمًا غير التي كانت قائمة.فقط يتغير القادة، من عسكريين أشداء إلى اقتصاديين محنكين، د..
56 ريال
في أجواء من الواقعية السحرية، تأتي رواية مو يان الأحدث هذه، لتتناول موضوع سياسة تنظيم الأسرة في الصين أي سياسة الطفل الواحد التي ظلت سارية حتى العام 2015، لتستبدل بها في العام 2016 ، سياسة الطفلين.العمّة بطلة مو يـان، قابلة قروية اتخذت لنفسها دور الرقيب على تطبيق سياسة تحديد النسل إبان الثورة ال..
60 ريال
«استيقظوا وخرجوا إلى الشوارع.. سدّوا الجسور وأقفلوا المرافئ.. عسكروا في الريح والمطر والثلج.. وواجهوا الغازات المسيلة للدموع ورذاذ الفلفل والقنابل الصاعقة والأصفاد والسجون. حركة «احتلّوا» تجتاح العالم، ورسائلها تنتشر من الاحتجاجات في الشوارع إلى صفحات الرأي، إلى أعلى مقاعد السلطة في أميركا. في هذا..
26 ريال
تبلورت قضية النضال ضد نظام التفرقة العنصرية في جنوب أفريقيا من خلال رحلة نيلسون مانديلا من أجل التحرر من هذا النظام الذي عانت منه دولة جنوب افريقيا لمدة ثلاثة قرون، ويناقش مانديلا من خلال سيرته الذاتية رحلة التحرر كاملة، من الطفولة في ريف جنوب أفريقيا إلى العاصمة التي تلقى فيها مانديلا تعليمه ومارس ..
76 ريال
"حتى أكتب عن الجنس كان علي أن أفهم لماذا دُنس إلى هذا الحد". البطلة ماريا جاءت من شمال. شرقي البرازيل، تحمل معها من سن المراهقة حزناً عارماً. إنها شابة جميلة كان باستطاعتها أن تتزوج بسهولة، لكنها لم تكن تراغب في ذلك قبل أن تحقق حلمها برؤية ريو دي جانيرو. ثابرت على إدخار المال طوال سنتين، لترحل من ثم..
30 ريال
«كتاب خيارات صعبة مذكرات لوزيرة الخارجية الأمريكية السابقة هيلاري كلينتون، نشر في عام ٢٠١٤، وتغطي فترة إدارتها لوزارة الخارجية الأمريكية من عام ٢٠٠٩ حتى ٢٠١٣. تناول الكتاب الذي يقع في 632 صفحة، وموزعة على 6 أقسام، تجربة الأعوام الأربعة التي أمضتها في منصب وزيرة الخارجية، ذكرت فيه الكثير من القضايا ا..
75 ريال
"أين نشأ ماكرون؟ أي طفولة عاش؟ مَن رعاه وأخذ بيده؟؟كيف التقى مَن ستصير زوجته؟ وما الرابط الذي جمع بينهما؟ماذا عن سيرته في الدراسة والعمل والمناصب التي تولّاها قبل أن يصبح رئيساً؟ما هو موقفه من اليمين واليسار الفرنسي؟؟ وأي طريق اختار؟ما الذي ارتآه لمواجهة العنف والإرهاب، ومشكلات اللاجئين بأعدادهم اله..
57 ريال
عرض 1 الى 25 من 75 (3 صفحات)