القائمة
السلة

الكتب الشرعية

معالجة لأبرز المقولات المؤسسة للانحراف الفكري المعاصر...
22 ريال 23 ريال
السعر بدون ضريبة :19 ريال
لقد اجتهد المؤلف في هذا الكتاب أن يجمع ما قدر عليه من أصول الإمام أبي عبيد القاسم بن سلام رحمه الله، بالتقاط عباراته التأصيلية من ثنايا كتبه، واستخراج إشاراته الأصولية من أثناء استدلالاته ونقاشاته، ثم دراستها وتحليلها وتقديم خلاصتها في كل مسألة..
60 ريال 63 ريال
السعر بدون ضريبة :52 ريال
المؤلف: سالم القحطاني الناشرون: دار ابن النديم
سلسلة مقاليد تستهدف المبتدئين في ثلاثة أمور: الهداية والعلم والقراءة.والجزء الذي بين يديك هو الجزء الثاني.يتناول الكاتب فضائل العلم الشرعي وآداب طالب العلم وطرق تحصيله مع توصية بقائمة قراءة متنوعة كما يجيب عن الأسئلة الأكثر تداولًا بين طلاب العلم كل ذلك بألفاظ موجزة ليسهل تداول الكتاب والانتفاع به إ..
33 ريال 35 ريال
السعر بدون ضريبة :29 ريال
هذا الكتاب عبارة عن بحث يتناول عقيدة جمعية شهود يهوه وموقفهم من أركان الإيمان، مع زعمهم بأنهم على الحق والصراط المستقيم. حيث تُسلّط المؤلفة الضّوء على بعض أفكار ومعتقدات جمعيّة شهود يهوه، وتُوضّح الجوانب الأساسيّة لبدع وخُرافات هذه الجمعيّة، مع سعيها في علاج بعض القضايا التي تهُم الإسلام والمسلمين...
44 ريال 46 ريال
السعر بدون ضريبة :38 ريال
تمثِّلُ قضيّة الوجود الإلهي أبرزَ دليلٍ على استطالة هذا الإنسان وتجلُدِه على ربه، فمع أن وجود الله تعالى معنىً مركوزٌ في الفِطَر، ينبتُ به فؤادُ الإنسان ويحيا به وجدانُه، إلّا أن إسراف العقل يجمح بصاحبه بعيدًا إلى ما فيه ضلاله وشقاؤه. قد يكون من الجحود المعرفي أن يُوضَع ملف الوجود الإلهي على منصّة ا..
33 ريال 35 ريال
السعر بدون ضريبة :29 ريال
منسك الإمام الأذرعي هو مستخلص لكتاب الحج من كتاب "قوت المحتاج إلى المنهاج" للإمام شهاب الدين أبي العباس أحمد بن حمدان بن عبد الواحد الأذرعي الشافعي، المتوفى سنة (783هـ)، بعد إخراج نصِّه​ ودراسته وتحقيقه.​..
60 ريال 63 ريال
السعر بدون ضريبة :52 ريال
فوائد سمعها ابن الصلاح من ابن دحية، ويليه تعليقات ابن دحية على "مختصر السيرة" لابن فارس النحوي، ومعه ابن دحية السبتي رائد التأليف في السيرة النبوية في ق7 هـ. ويليه مسألة الذبيح لأبي محمد مكي بن أبي طالب القيسي القيرواني. دراسة وتحقيق نور الدين بن محمد الحميدي الإدريسي...
38 ريال 40 ريال
السعر بدون ضريبة :33 ريال
كتاب المذهب الحنبلى وابن تيمية.. خلاف أم وفاق؟.. دراسة أصولية فقهية، من تأليف الدكتور عبد الحكيم المطرودى، متخصص في الفقه وأصوله، والدراسات الغربية المعنية بالدراسات الإسلامية، وترجمة أسامة عباس وعمرو بسيونى، عن دار نشر ابن النديم للنشر والتوزيع ودار الروافد الثقافية – ناشرون.يقول الكتاب: "جذبت دراس..
61 ريال 64 ريال
السعر بدون ضريبة :53 ريال
يدخل كتاب فتاوى علماء المالكية في تقرير عقيدة أهل السنة والجماعة في بؤرة اهتمام الباحثين والمتخصصين المهتمين بعلوم العقائد؛ حيث يندرج كتاب فتاوى علماء المالكية في تقرير عقيدة أهل السنة والجماعة ضمن مؤلفات فروع علوم العقيدة والتخصصات وثيقة الصلة من حديث وعلوم فقهية وسيرة وغيرها من التخصصات الشرعية...
66 ريال 69 ريال
السعر بدون ضريبة :57 ريال
المؤلف: سعيد حليم الناشرون: دار الأمان
المقاصد العليا للشريعة الإسلامية: سعيد حليم. من إصدارات دار الأمان..
49 ريال 52 ريال
السعر بدون ضريبة :43 ريال
المؤلف: سالم القحطاني الناشرون: دار ابن النديم
سلسلة مقاليد تستهدف المبتدئين في ثلاثة أمور: الهداية والعلم والقراءة.والجزء الذي بين يديك هو الجزء الأول.يتحدث عن الشاب وكذلك الشابة الذي عزم على سلوك طريق الاستقامة وترك المعاصي كيف يصنع مع أهله ونفسه وأصحابه القدامى؟ وكيف يثبت على هذا الطريق المحفوف بالمكاره؟ وكيف يواجه الصعوبات التي تعرض له عند س..
49 ريال 52 ريال
السعر بدون ضريبة :43 ريال
دروس و فتاوى لفضيلة الشيخ العلامة صالح بن فوزان الفوزان: مجموع الدروس و الفتاوى التي ألقاها فضيلته في مشعر منى بمكة في مواسم متعددة، مرتبة على أبواب العلم...
66 ريال 69 ريال
السعر بدون ضريبة :57 ريال
هذا الكتاب هو رد للشيخ محمد الأمين بوخبزة التطواني المغربي (ت 1441هـ) على أبي الفيض الغماري وبعض أتباعه، بين فيه كثيرًا من انحرافاته، ما بين مُكفِّرات ومُفسِّقَات، كشفًا لحاله، ونصيحة للمسلمين...
38 ريال 40 ريال
السعر بدون ضريبة :33 ريال
مصادر الأحكام عند ابن حزم: دراسة أصولية مقارنة لمحمد تامر حجازي، وتقديم أبو عبد الرحمن بن عقيل الظاهري. من إصدارات دار التوحيد...
98 ريال 104 ريال
السعر بدون ضريبة :86 ريال
المؤلف: أحمد يوسف السيد الناشرون: مركز تكوين
هذا الكتاب يتحدث عن مشكلة الهوية، وتحدي الإيمان والثبات، والتفكير بين النقد والشك، ومشكلة القدوات، والفوضى المعرفية، وغير ذلك لدى الجيل الصاعد. أثارت رسالة واردة إلي قلقا كبيرا واهتماما خاصا في نفسي، أرسلها شاب وصف نفسه بأنه من الجيل الصاعد، بث فيها قلقه المعرفي والفكري بعد أن وصف جيله بعبارات مختصر..
11 ريال 12 ريال
السعر بدون ضريبة :10 ريال
 كتاب حجة النبي صلى الله عليه وسلم وأحكام الحج والعمرة والحج في الإسلام والديانات الأخرى، تأليف أحمد عبد الغفور عطار، يتناول العديد من المسائل، مثل حجة أبي بكر الممهدة لحجة النبي صلى الله عليه وسلم، وحجة الوداع في اللغة وسبب التسمية، والرسول صلى الله عليه وسلم وهو يدعو المسلمين للحج، ويحدثنا عن مغاد..
27 ريال 29 ريال
السعر بدون ضريبة :24 ريال
في سبيل إثبات صحبة السيدة حليمة، وإبراز الدليل على إسلامها توسل العلامة مغلطاي إلى تلك الغاية المنشودة بمَتْنَيْنِ اِثْنَيْنِ، مع إيراد بعض الشواهد المُعَضِّدَةِ التي كان يراها كفيلة بترجيح رأيه:المَتْنُ الأول: حديث أبي الطفيل (عامر بن واثلة الكناني) الذي « قَالَ: رأيتُ النبيَّ صلى الله عليه وسلم، ي..
27 ريال 29 ريال
السعر بدون ضريبة :24 ريال
المؤلف: سامي عامري الناشرون: مركز تكوين
من أخطر مايمكن أن تصاب به البيئة الفكرية شيوع الأسئلة الخاطئة الالمتناقضة لقانون المنطق ومحكمات العقلفهذا اللون من الأسئلة لا يزيد الفكر إلا شتاتاًولا يمنح العقل إلا ترهلاًولايشعل الإيمان واليقين إلا اضطراباً وقلقاًومن ذلك ما شاع في جدليات الوجود الإلهي من طرح سؤال: "من خلق الله؟"وقد جاء هذا الكتاب ..
33 ريال 35 ريال
السعر بدون ضريبة :29 ريال
يوثق كتاب "سلفيو مصر" للكاتب والإعلامي محمود الورواري لظهور الأفكار والحركات والتيارات السلفية بدءا من عام 1852 وصولا إلى حالها اليوم.ويعود الكتاب الصادر حديثا عن الدار المصرية اللبنانية بالقاهرة، إلى ما قبل تأسيس الجمعيات، عبر رصد يأخذ منهجا توثيقيا إذ يتم ذلك برواية أصحاب ومؤسسي كل تيار.ويركز الكت..
66 ريال 69 ريال
السعر بدون ضريبة :57 ريال
كتاب معاني القرآن وإعرابه للزجاج دارسة معجمية للدكتورةنوال الفلاج، من إصدارات كنوز المعرفة...
142 ريال 150 ريال
السعر بدون ضريبة :124 ريال
الأجوبة السديدة على الأسئلة العديدة للعلامة محمد بن عبد الباقي الزرقاني. من إصدارات دار التوحيد..
27 ريال 29 ريال
السعر بدون ضريبة :24 ريال
المؤلف: عزت روبي الجرحي الناشرون: دار الميمان
دراسة أكاديمية تخص المهتمين بعلوم الحديث الشريف وصلته بالخلاف الفقهي؛ حيث جمعت هذه الدراسة ما تفرق من أقوال العلماء حول المدرج في الكتب الستة، وقد تمكن مؤلفه من خلال المنهج الاستقرائي الذي سلكه في دراسته من:  • استبيان الأخطاء التي وقعت حول بعض الإدراجات؛ حيث قد حكم على بعضها بالوصل، وحكم على بعض ا..
86 ريال 91 ريال
السعر بدون ضريبة :75 ريال
عرض 1 الى 25 من 523 (21 صفحات)