القائمة
السلة
دار الحكمة

دار الحكمة

نبذة عن الدار

لعبت دار الحكمة منذ تأسيسها عام 1990 دورا هاما في نشر الثقافة العربية والفكر الإسلامي الوسطي في اوربا والعالم العربي من خلال طباعة الكتب ونشرها وتوزيعها والمشاركة في معارض الكتاب العربية والعالمية. وقد ركزت اهتمامها على الكتب التي تحتاجها الجالية العربية والإسلامية في أوربا نشرا وتوزيعا وكذلك ما يفيد النشء الجديد بخصوص تعلم اللغة العربية قراءة وكتابة كما رفدت المستشرقين والمهتمين بدراسة اللغة والتاريخ والفكر العربي والإسلامي بما يحتاجون من المصادر العلمية والكتب المتخصصة. إننا نعتبر ما نقوم به رسالة نؤديها دفاع عن هذه الأمة وعن تراثها ومستقبلها العريق وهويتها خاصة وسط أمواج العولمة العاتية التي جرفت معظم الثقافات وطمست جذورها ومعالمها. لقد قمنا بنشر مذكرات الزعماء السياسيين والكتب التاريخية والدينية والسياسية والروايات الأدبية كما قمنا بترجمة ونشر العديد من الكتب المترجمة إلى اللغة العربية من مختلف اللغات الأجنبية.

هذا الكتاب نتاج جلسات حوار كان المؤلف يعقدها مع زملائه المعتقلين في معتقل كوربر الامريكي في العراق كما يمثل الكتاب مايشبه المذكرات لعضو حزب البعث طاهر العاني..
55 ريال
" انجازات العراق الدبلوماسية اثناء العهد الملكي 1921-1958" .والكتاب يقع في 316 صفحة وقد صدر عن (دار الحكمة ) في لندن بالمملكة المتحدة ويتحدث عن نشاطات العراق الدبلوماسية منذ معاهدة 1922 مع بريطانيا وحتى حلف بغداد وسقوط النظام الملكي في يوم 14 تموز 1958 . الكتاب يعتمد على تحليل المعاهدات والاتفاقيات ..
68 ريال
الدولة العادلة في إطار المبادئ الإسلامية عنوان لأحدث كتاب ألفته، وهو متاح للمطالعة هنا في هذه الصفحة بنظام بي دي اف والتحميل كاملا. يشرفني اطلاعكم عليه وتدوين ملاحظاتكم بشأنه. العدل أساس العمران، هذا ما اتفق عليه العرب وغير العرب. وفي مجتمعاتنا الإسلامية المعاصرة يمثل غياب العدل أكبر عائق أمام تفدنا..
25 ريال
اعلام عراقيون في القرن العشرينسلسلة من سير اعلام عراقيين ورجال دولة وسياسيين وزعماء قبائل وضباط وقادة عسكريين ورجال فكر وفنانين وادباء منذ تأسيس الدولة العراقية الحديث...
70 ريال
كتاب هام يحمل الكثير من التفاصيل حول العراق وكيف أنه كان من الممكن أن يؤدي التفكير العقلاني والسياسة الرشيدة إلى جعل العراق قطرا عصريا مزدهرًا كما يصف ابن المؤلف في التعليق على مذكرات والده وسوف يحدثنا الكتاب عن الحياة العامة، والمنتدى الأدبي، واستقلال العراق، والديمقراطية العراقية كما يراها، ومشكل..
60 ريال
هذا الكتاب يمثل دراسة أكاديمية متخصصة في دراسة التشيع في مراحله المختلفة، منذ العصور الأولى وحتى يومنا الحالي، وما تمّ إدخاله إلى التشيع من الإمامة والعصمة والغلو وثقافة الكراهية والبغضاء واللعن، فضلاً عن البدع والهرطقات التي لا يعرفها الإسلام والقرآن، ولا النبي الكريم صلى الله عليه وسلم، ولا أهل ال..
75 ريال
بغداد ، 1991. فتاة عراقية شابة وصديقتها تجد نفسها تعيش في بغداد التي مزقتها الحرب خلال حرب الخليج الأولى. يسكنها مجموعة من الشخصيات الملونة ، نشارك أحلام الفتاتين والموسيقى والحياة المدرسية والحب الأول عندما يكبرون في مدينة تمزقها الحرب الأهلية. وبينما تسقط القنابل ، تبدأ لدغة العقوبات الدولية والأص..
60 ريال
اول انقلاب عسكري قاده الفريق بكر صدقي وما تبعه من انقلابات عديدة كلها تهدف الى القفز على السلطة. ويتضمن الكتاب أول إنقلاب عسكري في العراق والوطن العربي، قاده الفريق بكر صدقي قائد الفرقة الثانية ،بالتعاون مع الفريق عبد اللطيف نوري قائد الفرقة الاولى، والذي راح ضحية هذا الانقلاب وبأمر من الفريق بكر صد..
70 ريال
ولد هارولد ديكسون في بيروت عام 1881م، ودرس في مدارس دمشق -حيث كان والده قنصلاً لبريطانيا فيها-، ثم سافر إلى (أوكسفورد) ملتحقاً بالكلية العسكرية، وعند تخرجه منها أحس بأنه يستطيع أن يؤدي دوره خارج حدود بلاده، خدمة للإمبراطورية البريطانية التي دأب أفراد أسرته على تقديم الولاء لها، فالتحق بالقوات العسكر..
75 ريال
رواية أشبة بسيرة ذاتية للكاتبةأميرة شرقية عربية وابنة سلطان عربي كبير تخرج قبل اكثر من مائة عام على تقاليد قومها فتتزوج شابا المانيا وتهجر من اجله وطنها وملك ابيها وتترك حياة العز والقصور لتطوح بها الاقدار في ديار الغربة بين لندن وبرلين، وتستبدل حياة الاختلاط والسفور في اوروبا بحياة الحريم والحجاب ف..
55 ريال
يقدم كتاب «أسرار مقتل العائلة المالكة في العراق» لمؤلفه الدكتور فالح حنظل تفاصيل عن فترة حرجة في تاريخ العراق الحديث، من خلال رواية شاهد على الأحداث يحاول أن يعرضها لنا كما رآها ولمسها مستعرضا المصرع المأساوي الدامي للعائلة المالكة في العراق صباح يوم 14 يوليو 1958 في بغداد.بحكم متابعة المؤلف لما جرى..
40 ريال
قرن من الزمان مرّ على تاريخ بني هاشم السياسي الحديث-حتى اليوم-وما يزال يكتنفه الكثير من الغموض والغبن والتشويه. لا نحسب أن أحداً يتنكر لهذه الحقيقة. في عام 1908م أمَّرَ الأتراك العثمانيون الشريف حسين بن علي أميراً على مكة المكرمة. وبعد ثمانية أعوام فقط 1916م أعلن الشريف حسين ثورته العربية الكبرى علي..
65 ريال
عرض 1 الى 21 من 21 (1 صفحات)