القائمة
السلة
الدار العربية للعلوم

الدار العربية للعلوم

نبذة عن الدار

الدار العربية للعلوم ناشرون

من العنوان "رعشات تحت لحاف بارد" يدرك القارئ انعدام الإحساس بالدفء الذي ينسحب على معظم الشخصيات، وهو إحساس ناجم عن فقدان القدرة على التمتع بالحياة بشكل طبيعي والتردي في مهاوي اليأس والقلق ما يجعل القص الروائي يقترب من أدب الاعترافات الذاتية الجريئة والمهذبة في آن والتي تعرض جوانبًا من حيوات أشخاص تم..
25 ريال
تجد المحققة "جيسيكا نيمي" من قوات شرطة هلسينكي نفسها تطارد قاتلاً متسلسلاً غامضاً... استعدوا لمغامرات جيسيكا نيمي التي بدأت الآن!..
76 ريال
إذا كان الحكواتي هو روائي الأمس الشفاهي، فإن الروائي هو حكواتي اليوم الكتابي. فكلاهما يمارس فتنة السرد وإن بأدوات مختلفة. وعلى هذه الخطى يُكمل الكاتب حميد العماوي في روايته «أقلام الملك» فيخلق عبر عالمه الروائي وشخوصه إمكاناً جديداً يتيح له انتقاد سطوة المؤسسة الدينية على الحاكم والمحكوم منذ فجر الت..
73 ريال
يتوجه الكتاب بشكل خاص للمستخدمين الذين اكتسبوا سابقاً بعض المهارات الأساسية في اللغة الصينية، ويرغبون بتعلّم اللغة للقيام بالأعمال التجارية في سياق اللغة الصينية. بعبارة أوضح، يستهدف الكتاب المتعلِّمين الذين أتقنوا حوالى 800 حرف من الأحرف الصينية الشائعة، وحوالى 1000 من التعابير أو الكلمات الصينية، ..
37 ريال
‏«افتراق الأقدار» هي النسخة العربية من رواية «‏The Fates Divide‏» للروائية الأميركية ‏فيرونيكا روث. تُرجمت الرواية إلى 30 لغة عالمية. ونقلتها إلى العربية هيلدا عساف. ‏صادرة عن الدار العربية للعلوم ناشرون في بيروت 2019.‏ ‎ ‎ بعد روايتها «أحفر العلامة» تتابع الروائية الأميركية فيرونيكا روث مصائر أبطال..
41 ريال
بعد صراع طويل مع المرض تسلم أدلايدا فالكون الروح، تاركة ابنة وحيدة في مدينة تطغى عليها الفوضى والعنف. بعد عودتها من مراسم دفن أمها، تكتشف أن بيتها قد تم احتلاله من قبل مجموعة من النسوة تحت إمرة القائدة. تقرع باب جارتها دون جدوى.. لتكتشف أن جارتها الإبنة الأسبانية قد ماتت وإلى جانبها رسالة تفيد بمنحه..
55 ريال
في كتابه "تحديث الإقتصاد الصيني" يتناول تشياو جنغ عملية الإصلاح الإقتصادي في الصين خلال ثلاثة عقود تم فيها وصف التطوّر السريع لإقتصاد الصين بـ"المعجزة الإقتصادية"، ولكنه وصفٌ غير دقيق –بتعبير المؤلف- وبمعنى أكثر دقّة، يُعتبَر التطوّر السريع لإقتصاد الصين مجرّد عمليّة إنتعاش إقتصادي. إنها عمليّة مواك..
37 ريال
يرتكز كتاب «القيادة الموزعة وعلاقتها بصنع القرار للقادة الأكاديمين: نحو قيادة ناجعة للمؤسسات التعليمية» على واحدة من أهم النظريات الإدارية الحديثة التي تتناول موضوع القيادة في المؤسسات التربوية وهي ما يُعرف بـ "القيادة الموزعة" والتي تعتبر واحدة من المداخل الإدارية التي جاءت نتاجاً طبيعياًّ لحركات ا..
40 ريال
يحيط كتاب «تيم كوك: العبقري الذي أطلق شركة أبل إلى القمة» لمؤلفه ليندر ‏كاهني بالمرحلة التي تولّى خلالها تيم كوك منصب الرئيس التنفيذي لشركة أبل عام ‏‏2011، وكيف أنه واجه تحدياً كبيراً تمثَّلَ في أنه سيخلف ستيف جوبز مؤسس إحدى ‏أكبر الشركات وأكثرها ابتكاراً بعد رحيله. حينها وضع الخبراء أيديهم على قلوب..
55 ريال
"القصة الكاملة لنجاح شركة نتفليكس للأفلام والبرامج التلفازية الخاصة التي غيرت من ‏طريقة استقبال الناس للترفيه يرويها مارك راندولف أحد رواد صناعة التكنولوجيا الأميركية ‏المؤسس المشارك وأول رئيس تنفيذي لـنتفليكس في كتابه المعنون ‏‎“That Will Never Work”‎‏ ‏الصادر بطبعته العربية عن (الدار العربية للعلو..
63 ريال
تروي ديبورا ما كينزي في كتابها "كوفيد - 19: الوباء الذي ما كان يجب أن يظهر وكيف نتجنب الوباء التالي" تاريخ أهم الأوبئة الأخيرة، بما في ءلك السارس وميرس وإنفلونزا H1N1 وزيكا إيبولا، كما تعطينا دورة مكثفة في علم الأوبئة -كيف تنتشر الفيروسات وتنتهي الجوائح- وتحدد الدروس التي فشلنا في تعلمها من الأزمات ..
56 ريال
في كتابه "تفكرات مستقبلية" يقدم الكاتب الدكتور حسن الشريف مقاربة علمية حول مستقبل التكنولوجيا وتأثيرها على الإنسان على المدى البعيد، فيقود قارئه إلى فضاءات متنوعة من المعرفة، تتمدّّد من بدايات الكون ومجرة التبانة وصولاً إلى الكائن المستقبلي الهجين بين الإنسان والآلة؛ كما يتوقف عند التأثيرات الجانبية..
56 ريال
في جديدها الأدبي «أحبها جداً» تروي إيمان حمد قصة حب لم تكتمل، والضحية هذه المرّة على غير العادة هو الرجل، فكيف استطاعت المرأة/الكاتبة أن تكون هي من يفتح مغاليق الرجل وصندوقه السري المُحكم، هو بالضبط ما سنعثر عليه في هذا العمل المختلف والمؤتلف في خطابه ومضمونه. وفي هذه الرواية تتخذ "إيمان حمد" من ال..
37 ريال
عن الدار العربية للعلوم ناشرون في بيروت صدرت الطبعة العربية من رواية «‏CUJO‏ - ‏كوجو»‏‎ ‎لـلكاتب الأميركي "ستيفن كينغ" هي واحدة من رواياته الشهيرة التي تحولت إلى ‏الشاشة الكبيرة وبطلها "كوجو" الكلب الخارق للطبيعة، والذي سيصبح الطيف الكامل للعالم ‏السمعي تحت سيطرته. ولا شيء يفوته، سواء كان صوتاً حقيق..
80 ريال
يحكي كتاب "تريليون دولار" لبيل كامبل قصة عن رفاق ثلاثة ساعدهم كامبل في بناء أكبر شركاتهم، من أمثال "أبل"، و"غوغل"، و"إنتويت". واتّفقوا بعد وفاة كامبل على وضع هذا الكتاب معتمدين على مقابلاتٍ أُجريت مع أكثر من ثمانين شخصًا ممَن عرفوه وأحبّوه...
44 ريال
في روايته «صقر إسبارطة» يسرد الكاتب كون إيغلدن قصة ملك يُفاضل بين ولديه، ويوغر صدر أخ على أخيه، يموت الملك، ويحظى أحدهما بالعرش ويقرر تنفيذ وصية أبيه، فتتدخل الأم وتنقذ روح الآخر. يحشدان الجيوش، وينفقان من العملات الذهبية ما يعادل الجبال، يلتحم الجيشان، وعندما يوشك أحد الأخوين على قتل الآخر، يأتيه ..
73 ريال
كتاب «صناعة الإعلام السعودي في القطاع الخاص» لمؤلفه أ. د. عبد اللطيف ‏دبيان العوفي (دراسة تأريخية - توثيقية) تبحث في مجال تأريخ بعض المجالات ‏الإعلامية في القطاع الخاص السعودي.. بعضها قطاعات نشأت وترعرعت في ‏القطاع الخاص بداية مثل مجالات الإعلان والعلاقات العامة والسينما والقنوات ‏الفضائية، وبعضها ك..
59 ريال
*ما يميز هذه الرواية هو قيامها بوظيفة ثقافية - انثروبولوجية، حولت النص، إلى ما يشبه لوحة فولوكلورية تجمع كل ألق وحضارة البحرين في أسواقها القديمة، مثلما يحددها لنا الراوي* : سوق مدينة جدحفص، سوق المقاصيص، سوق اللحم، سوق الطواويش، سوق الذهب، يضاف إليها قائمة من الاطعمة الشهية؛ شاي عبد القادر، عدس مقه..
38 ريال
التفكير الذي لا يُقهر فلسفة تضم في ثناياها (القدرة على تحقيق الانتصار في الحياة) ولكن كيف يمكن تحقيق ذلك؟ في هذا الكتاب يقدم ريو هو أوكاوا – المؤسس والرئيس التنفيذي لمجموعة Happy Science رؤية معاصرة، أو فلسفة تلائم الجميع، بغض النظر عن الجنس أو السن أو الجنسية، ويفتح أمامك درب النجاح بوضوح، ويقول ل..
30 ريال
عرض 1 الى 25 من 152 (7 صفحات)