القائمة
السلة
الدار المصرية اللبنانية

الدار المصرية اللبنانية

نبذة عن الدار

الدار المصرية اللبنانية

يقول المفكر الكبير أحمد أمين في مقدمة هذا الكتاب: أردت أن أبين في هذا الكتاب أصول الإسلام وما حدث له من أحداث، أفادته أحيانًا، وأضرته أحيانًا، وأبين فيه كيف كان يعامل غيره من أهل الأديان أيام عزه وسطوته، وكيف يعامله غيره أيام ضعفه ومحنته.واقتُرح علىَّ أن أسميه اسمًا يتناسب مع فجر الإسلام وضحاه، ففكر..
46 ريال 48 ريال
هذه رواية اقتناص؛ فهي تقتنص روح كاتب، وترتدي عباءته الشفيفة، بل وتستحضر بعض شخصيَّاته لتُعيد توظيفها من خلال شخصية «مروان» الفلسطيني الشارد، الذي يهجر وطنه من أجل أن يأتي بالمال الوفير ليفوز بحبيبته «صفية»، فتبدأ رحلة تيهه التي يضل خلالها طريقه، فبدلًا من الذهاب إلى الكويت، يجد نفسه في طريقه إلى الأ..
33 ريال 35 ريال
زرتُها’ بعد أيام مِن إصابتها بجلطةٍ تركَت نصفَها الأيسر مشلولاً. كانت تنطق بصعوبةٍ . قّبلتُ جبينَها وتبادلنا كلاما معتادا في مثل تلك المواقف. اتضح لي لحظتها أنها زهدت الحياة؛ إلا قليلاً’ فلمحتُ طيف "عقل" أعلى السرير وعلى وجهة ابتسامةُ رضا. يبدو أنه كان في تلك الأثناء؛ في استراحة نادرة من ضجره المقيم..
24 ريال 25 ريال
أربعة أشخاص ينطلقون معًا في رحلة سحرية للبحث عن شجرة الحكمة. رحلة واحدة لكنها مكونة من تشابك رحلة كل منهم الخاصة للبحث عن ذاته. رحلة تطلق الكثير من التساؤلات عن الحرية والمصير والتناقضات الحادة التي تحويها النفس البشرية. رحلة تجسد المعاناة النفسية لأبطالنا، وسعيهم ـ في مرحلة محورية من حيواتهم ـ لإعا..
29 ريال 30 ريال
دراسة مثيرة للاهتمام لابنته أعظم روائي روسي. يتضمن فصولًا عن أصول عائلة دوستويفسكي ، وطفولة فيودور دوستويفسكي ، والمراهقة ، ومؤامرة بيتراشيفسكي ، وحياة السجن ، وزيجات دوستويفسكي كجندي ، وزيجات دوستويفسكي ، ورحلاته ، ودوستويفسكي كأب ، وعلاقاته مع تورغينوست وتولجيفسكي...
49 ريال 52 ريال
يوثق كتاب "سلفيو مصر" للكاتب والإعلامي محمود الورواري لظهور الأفكار والحركات والتيارات السلفية بدءا من عام 1852 وصولا إلى حالها اليوم.ويعود الكتاب الصادر حديثا عن الدار المصرية اللبنانية بالقاهرة، إلى ما قبل تأسيس الجمعيات، عبر رصد يأخذ منهجا توثيقيا إذ يتم ذلك برواية أصحاب ومؤسسي كل تيار.ويركز الكت..
57 ريال 60 ريال
يتصدى هذا الكتاب لقضية شائعة في واقعنا الثقافي منذ عهود طويلة، وهي قضية «عالمية الفن»، بهدف الكشف عن معناها وتعرية الفهم المزيف لها وللمفاهيم المرتبطة بها من قبيل: «العالم» و«العالمي» و«المحلي»…إلخ. ولذلك، فإنه على الرغم من أن هذا الكتاب حافل بالتأملات الفلسفية لمسائل بالغة العمق (كما نجدها عند فلاس..
24 ريال 25 ريال
إن كتابةَ تاريخ الفتح العربي لمصر لم يُعالج – من قِبَل المؤلف – على أنه حادثٌ منقطعُ العَلاقة بسائرِ حوادث التاريخ، بل على أنه حادثٌ لا يظهر خطرُه ولا تتضح حقيقته إلا إذا قُرِنَ بالأحداث التّاريخية الكبرى التي ساقت دولتي الروم والفرس القديمتين إلى الاصطدام بالدّولة العربية الناشئة. إن الروح العادلة ..
62 ريال 65 ريال
يطرح الدكتور سعيد توفيق سؤالا هل يمكن تعريف الجمال؟ او بعبارة أخرى: هل يمكن أن نصل الى بعض المعايير او الشروط العامة التى تحدد لنا ما الجمال؟!، سيجد القارئ بين دفتى هذا الكتاب القيم إجابات عن هذه التساؤلات وغيرها بأسلوب ممتع وعرض جذاب، مفهوم الجمال من أشد المفاهيم الفلسفية تركيبا وغموضا، ولذا طل هذا..
19 ريال 20 ريال
 هذا الكتاب يتحدث عن فيلسوف ساهم بفكره في صُنع حضارة إنسانية رفيعة، تهتم بالجوهر لا بالشكل.. حضارة تبني الإنسان، وتقيمه على أُسسٍ راسخةٍ من المعرفة والعلم واليقين.. إنه «سُقراط» الذي قاد المسيرة بعكس اتجاه الريح، فقابل هجومًا عنيفًا من السادة والنبلاء الذين قادوه في النهاية إلى المحاكمة، ولم يكتفوا ..
24 ريال 25 ريال
وتعودوا بعد ذلك ألا يلحوا عليه بأن يشاركهم التدخين، بل إنه كان يلازمهم دون أن يبدو عليه أنه ممتنع عن التدخين... كان بذكائه وحيويته يشغلهم عن الإحساس بأنه ليس منهم.. ليس حشاشا.. لم يخطئ إلا مرة واحدة، عندما ضاق بتكاثر الدخان داخل الغرفة ففتح الشباك ليريح صدره، وصاح عبدالعزيز جعفر: - مين اللي عايز ي..
24 ريال 25 ريال
”في سبيل التاج هي مأساه شعرية تمثيلية وصفها المؤلف عام 1895 ، وهي رواية أخلاقية بطلها فتى ” قسطنطين ” ، تعارضت نفسه عاطفتان قويتان حب الأسرة وحب الوطن ، فضحى الأولى فداء للثانية ، ثم ضحى حياته فداء لشرف الأسرة المتمثل في والده الخائن ” برانكومير ” ، ويدور في الأجزاء الأخيرة الصراع بين زوجة والده الأ..
24 ريال 25 ريال
التاريخ العباسي جزء عظيم من تاريخ المسلمين يبتدئ من 132ه إلى سنة 656ه’ وقد بقي البيت العباسي بعد ذلك له اسم الخلافة بمصر إلى سنة 923ه’ أحدث ظهور هذه الدولة رجَّة في العالم كلَّه ونهضت العلوم فيها واسعة ما جعل عصرها بحق "العصر الذهبي للإسلام" وبرز فيها أعلام الرجال من بيوت المجد القديمة والعصاميِّين ..
57 ريال 60 ريال
أول كتاب له عن أفكاره هو لا عن أفكار الفلاسفة التي شغل بها من قبل. وتحدث فيه عن وجود العقل ونقد العقل ومشكلات الشك واليقين والعقل وما بعد الطبيعة والحق والباطل والمقارنة بين المعنى والصورة ورفض ما يراه "الحسيون" من إنكار وجود المعاني والاختصار على الحسيات، وناقش حجج الشكاك منذ فلاسفة اليونان حتى عصر..
33 ريال 35 ريال
أسطورة عربية تحكي قصة شخص يدعى حي بن يقظان نشأ في جزيرة وحده، وترمز للإنسان، وعلاقته بالكون والدين، كما تحتوي على العديد من القصص والأساطير الفرعية، أنشأها فلاسفة، واحتوت مضامين فلسفية. أول منشيء لقصة حي بن يقظان هو الفيلسوف ابن سينا، وفعل ذلك أثناء سجنه، ثم أعاد بناءها شهاب الدين السهروردي، وبعدها ..
24 ريال 25 ريال
ترى ماهو الأورجانون ؟؟ يتمثل معنى الأورجانون من حيث المعنى يتمثل فى أسس وآليات يمكن أن نستخدمها لتغيير نمط تفكيرنا من النمط التقليدي الجامد إلى النمط المتجدد القادر على التفاعل مع كل جديد سواء من حيث أدوات الحياة والسلوك فيها، وأوضح دكترو مصطفى النشار أننا إزاء مشكلات العصر وصراعاته، أحوج مانكون الى..
29 ريال 30 ريال
يبدأ الخضري كتابه بسرد اصول العرب، حيث بدأ بقصة سيدنا إسماعيل -عليه السلام- وأمه هاجر , وشرح مفصل ودقيق لأصل العرب العدنانيون و قبائل الجاهلية، كما تحدث عن ارض الحجاز ونجد واليمن، ونشأة اللغة العربية، وكيف كانت اخلاق العرب في الجاهلية من كرم ، شجاعة، فصاحة ومروءة و نعرة عصبية بأسلوب تاريخي سلس ولغة ..
52 ريال 55 ريال
عرض 1 الى 25 من 137 (6 صفحات)