القائمة
السلة
الدار المصرية اللبنانية

الدار المصرية اللبنانية

نبذة عن الدار

الدار المصرية اللبنانية

ينقسم هذا الكتاب إلى قسمين رئيسين، تناول القسم الأول أصول النظام المملوكي في مصر والتاريخ السياسي لدولة سلاطين المماليك (البحرية والشراكسة) باستعراض الخطوط العريضة والظواهر الرئيسة لسياسات الدولة مع تحليل أطوار هذا التاريخ. وتناول القسم الثاني بعض الظواهر الحضارية للدولة تتعلق بالانتاج العلمي والفكر..
38 ريال 48 ريال
يرصد الكتاب ما شهدته السنوات الأخيرة من صعود عدد من الظواهر الأدبية المتعلقة بالقراءة فى مصر، كان أهمها انتشار نوعية معينة من الكتابات مثل أدب الرعب والخيال العلمي، والكتابات الرومانسية وأدب السيرة الذاتية، وسطوة السوشيال ميديا التي أثرت بشكل كبير على حركة صناعة الكتاب والنشر في مصر، وفي كتاب best s..
24 ريال 30 ريال
دراسة مثيرة للاهتمام لابنته أعظم روائي روسي. يتضمن فصولًا عن أصول عائلة دوستويفسكي ، وطفولة فيودور دوستويفسكي ، والمراهقة ، ومؤامرة بيتراشيفسكي ، وحياة السجن ، وزيجات دوستويفسكي كجندي ، وزيجات دوستويفسكي ، ورحلاته ، ودوستويفسكي كأب ، وعلاقاته مع تورغينوست وتولجيفسكي...
42 ريال 52 ريال
 هذا الكتاب يتحدث عن عالِم وفيلسوف غيَّر وجه التاريخ الإنساني حينما اضطلع الفني، وعلم النفس، والأخلاق، والسياسة.. إنه «أرسطو» الذي يحتل مك بتأسيس كل العلوم المعروفة، فهو أول مَن ابتدع وأسَّس معظم العلوم، كالمنطق، والطبيعة، والفلك، والنقدانة فريدة بين فلاسفة العالم، وقد بلغت الفلسفة اليونانية ذروة نض..
24 ريال 30 ريال
إيمانًا بدور وقيمة عبد الوهاب مطاوع-في الذكرى الثانية لرحيله- أخذت "الدار المصرية اللبنانية"على عاتقها عبء إتاحة هذا التراث للقراء العرب، فأخرجت هذه السلسة الجديدة التي لم تنشر من قبل...
20 ريال 25 ريال
 هذا الكتاب يتحدث عن فيلسوف الفلاسفة، رائد المثالية، صاحب أول مذهب فلسفي متكامل في تاريخ الفلسفة.. إنه «أفلاطون» الذي وضع أول منهج للفلسفة باعتبارها علم الحوار، فكتب كل فلسفته في هيئة محاورات، ناقش فيها أفكار الفلاسفة من السابقين عليه، أو من المعاصرين له، وتميَّز برؤيته المثالية للوجود، تلك الرؤية ا..
20 ريال 25 ريال
حظي كتاب ألف ليلة وليلة باعتناء الغرب والشرق على حد سواء ، وتوفرت منه نسخ عديدة وطبعات . وقد اصطبغ العالم الغربي في نظرته إلى المشرق الإسلامي بصبغة هذا الكتاب وفحواه ، فقد حرصت السياسة الغربية على تصوير المجتمع الإسلامي بصورة مشوهة فيها الكثير من التحريف التاريخي ، بل هي صورة خارجة عن التاريخ كله ، ..
120 ريال 150 ريال
انا وطفلى والاول .لا يوجد ما يبعث السعادة ويدعو إلى القلق في نفس الوقت أكثر من استقبال مولود جديد، نعم تجربة الأمومة لأول مرة لها طعم خاص جدًّا كما أنها تحمل كل معاني الرهبة والخوف من المسؤولية، لكن هذا الإحساس بلا شك شيء يبعث على السعادة التي لا تكتمل إلَّا عندما نجد من يمد لنا يد المساعدة. في هذا ..
20 ريال 25 ريال
هذا الكتاب يبحث في أصعب ما يفكر فيه أي إنسان!.. إحنا مين جسمانيا.. جينيا.. دينيا.. تاريخيا.. نفسيا..! إحنا مين في هذا الكون اللانهائي؟ إحنا مين بالنسبة لهويتنا؟ إلى اخره..! قالها سقراط اعرف نفسك بنفسك... و قالها وندل هولمز: كل إنسان اربعة..! كما خلقه الله، كما يراه الناس، كما يراه أقرب الناس إل..
16 ريال 20 ريال
مصنف هذا الكتاب هو أبو محمد عبد الله بن المقفع الكاتب المشهور بالبلاغة صاحب الرسائل البديعة، وهو من أهل فارس الذين أصابتهم تهمة الزندقة وكثر عليه التشنج فيها بعد موته. أما كتابه "الأدب الصغير والأدب الكبير" فهو كتاب عظيم القيمة وكبير الفائدة، يرمي فيه ابن المقفع بسهم صائب ونظر ثاقب لمجمل حياة الإنسا..
20 ريال 25 ريال
عرض 1 الى 12 من 109 (10 صفحات)