القائمة
السلة
الدار المصرية اللبنانية

الدار المصرية اللبنانية

نبذة عن الدار

الدار المصرية اللبنانية

"وقال مصطفى في دهشة:- أي وكر؟!قال رؤوف ضاحكًا:- إنه وكر الوطاويط!واستسلم مصطفى له كأنه يتطلع لاكتشاف سر، وسار به رؤوف إلى حارة من حواري حي الحسين ودخل به في بيت قديم تآكلت كل جدرانه ويستند على عود كبير من الخشب يحميه من الانهيار، ثم إلى حجرة ضيقة مظلمة تجمع بها ثلاثة شبان، كل منهم أمامه لوحة يرسم عل..
40 ريال
السعر بدون ضريبة :35 ريال
يوثق كتاب "سلفيو مصر" للكاتب والإعلامي محمود الورواري لظهور الأفكار والحركات والتيارات السلفية بدءا من عام 1852 وصولا إلى حالها اليوم.ويعود الكتاب الصادر حديثا عن الدار المصرية اللبنانية بالقاهرة، إلى ما قبل تأسيس الجمعيات، عبر رصد يأخذ منهجا توثيقيا إذ يتم ذلك برواية أصحاب ومؤسسي كل تيار.ويركز الكت..
69 ريال
السعر بدون ضريبة :60 ريال
 هذا الكتاب يتحدث عن فيلسوف ساهم بفكره في صُنع حضارة إنسانية رفيعة، تهتم بالجوهر لا بالشكل.. حضارة تبني الإنسان، وتقيمه على أُسسٍ راسخةٍ من المعرفة والعلم واليقين.. إنه «سُقراط» الذي قاد المسيرة بعكس اتجاه الريح، فقابل هجومًا عنيفًا من السادة والنبلاء الذين قادوه في النهاية إلى المحاكمة، ولم يكتفوا ..
29 ريال
السعر بدون ضريبة :25 ريال
موجةٌ من التغيُّرات أحدثت انقلابًا هائلًا في عالَم اليوم، أزمةٌ صحيَّةٌ كشفت جوانب أخرى من حياة البشرية، وأظهرت إبداعاتٍ بشريةً أثارت الكثير من الجدال حولها، أبرزها تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، التي ظهرت وفرضت نفسها بقوة على عالَم اليوم وأصبحـت أمرًا واقعًا بل حتميًّا، وقـد أدرك العـالم أنْ لا مناصَ ..
46 ريال
السعر بدون ضريبة :40 ريال
ماذا لو تعرض انسان لصراعات تفوق قدراته ،وعاش حيوات تتخطى طموحاته؟ رحلة ملحمية يسافر فيها البطل وحيدًا، تعكس ما حوله من هزات المجتمع المصري منذ مشارف الأربعينات ، من أطراف جنوب الوادي إلى نادي الجزيرة بقلب القاهرة ومن حي الزمالك العريق إلى حواري عابدين العتيقة، ثم محطات متلاحقة بالاسكندرية وسويسرا وأ..
40 ريال
السعر بدون ضريبة :35 ريال
يزخر تاريخ البشرية بعدد من الفلاسة الذين أثروا هذا العلم بأفكار جديدة، وأطروحات مهمة، كسقراط وأفلاطون وأرسطو، ولكن لم ينل من الفلاسفة مكانة وشهرة مثلما كان الحال مع أفلاطون.. والسبب هو محاوراته التاريخية التي ضمنها كتابه (الجمهورية)، وكانت عبارة عن دراما فلسفية حقيقية وضع فيها أفكاره حول (المدينة ال..
69 ريال
السعر بدون ضريبة :60 ريال
الكتاب عبارة عن تجميع لعدد من المقالات الأدبية التي نشرت للكاتب الكبير عبد الوهاب مطاوع في مجلة زهرة الخليج التي تصدر في الإمارات ، كانت هذه المقالات تنشر في باب يحمل نفس عنوان الكتاب "من المفكرة الزرقاء" ، وهذه المقالات تتنوع موضوعاتها بين المرأة والحب والزواج...
29 ريال
السعر بدون ضريبة :25 ريال
هل تتحول الصداقة في يوم ما إلى علاقة غرامية، وهل تنجح ، وما إمكانية استمرارها؟وهل يتحول الحب إذا فشل كعلاقة إلى صداقة، وهل تستمر؟وهل يحب الإنسان فجأة أم أن تلك المشاعر تنمو ببطء وتراكم من المواقف المتبادلة؟وهل يمكن أن يعود الإنسان إلى علاقة حب قديمة، تكون بالنسبة له واحة في صحراء حياته، أم أنه بذلك ..
29 ريال
السعر بدون ضريبة :25 ريال
يتناول الكاتب الراحل الأستاذ /عبدالوهاب مطاوع فى هذا الكتاب فكرة القدر وما كتب على الإنسان فى حياته بالغيب , وهو يعرفنا ذلك بطريقة سلسة وممتعة عن طريق مثالٍٍ وهو : أنه لو نودى على الخلائق بأن يتركوا مصائبهم ويرحلوا , ثم يرجعوا ليأخذوها , لأخذوها دون خطأ , فكل واحد يدرك ما فعل , وعليه ألّا يحزن ولا ي..
29 ريال
السعر بدون ضريبة :25 ريال
دراسة مثيرة للاهتمام لابنته أعظم روائي روسي. يتضمن فصولًا عن أصول عائلة دوستويفسكي ، وطفولة فيودور دوستويفسكي ، والمراهقة ، ومؤامرة بيتراشيفسكي ، وحياة السجن ، وزيجات دوستويفسكي كجندي ، وزيجات دوستويفسكي ، ورحلاته ، ودوستويفسكي كأب ، وعلاقاته مع تورغينوست وتولجيفسكي...
60 ريال
السعر بدون ضريبة :52 ريال
من هؤلاء الناظرين بأعينهم إلى النور بعد منتصفِ القرنِ التاسعَ عشرَ، بل في الطليعة من أولئك الناظرين البصراءِ إلى حقائقِ زمانِهم، نابغتُنا الريفيُّ الأزهريُّ الذي عَلِم عِلْمَ اليقين، بل آمن إيمانَ الدينِ المتين، أن «التقدمَ العصريّ» رهينٌ بعلوم لنا أهملناها وهجرناها، وعلومٍ للمعتدين علينا سبقونا إلي..
46 ريال
السعر بدون ضريبة :40 ريال
آلة كمان أثرية لا تُقدَّر بثمن، تنتقل عبر ثلاثة قرون قبل أن تصل ليد عائلة ألمانية تُعاصر الحكم النازي، فتصير الكمان إرث بنات العائلة اللاتي يتفرقن بعد سقوط النازية وتمدُّد حائط برلين. تتفرَّق السبل بهنَّ بين بحث وهرب، ويلتقين بعد عقود طويلة في بلاد لم تكن أبدًا في الحسبان الرواية تدور أحداثها في ال..
35 ريال
السعر بدون ضريبة :30 ريال
كتاب يأتي في ثلاثة أجزاء، يعرض الجزء الأول للحياة الاجتماعية والثقافات المختلفة في العصر العباسي الأول، ويعرض الجزء الثاني لنشأة العلوم وتطورها في نفس العصر، في حين يعرض الجزء الثالث للفرق الدينية كالمعتزلة والمرجئة والخوارج ويقدم عرضاً مختصراً لتاريخ هذه الفرق السياسي وطابع أدبهم الفني..
98 ريال
السعر بدون ضريبة :85 ريال
لم أكن أريد أن أخبر المقرر بذلك، لكن إلحاح النوم، وتحت ضغط نظرته المتشككة، أخبرته: بقي مشهد واحد في الذاكرة. آخر صورة قريبة وواضحة تمامًا: أنا في بيتي، أجلس أمام التلفزيون، أشاهد برنامجًا وثائقيًا عن كرة صغيرة حمراء ناتئة. كرة لا تُرى بالعين المجردة، تتجول في شوارع فارغة، تطير بين المدن والدول والقا..
25 ريال
السعر بدون ضريبة :22 ريال
ليلة الحادث تسلل خمسة أشخاص لفيلا "سولومون شيكوريل" بحي الزمالك الهادئ لارتكاب جريمة ، يقودهم لص الخزائن الشهير "جونا داريو" ، المصري الوحيد بينهم وضعته الصدفة في طريقهم ليكون شريكهم الخامس، صار هذا الحادث نقطة تحول فارقة في حياة جميع أبطال الرواية التي تدور في أزمنة شهدت تغييرات اجتماعية وسياسية ها..
35 ريال
السعر بدون ضريبة :30 ريال
خليك دايما أقوى من الصدمات اللي تقابلك، واتعلم تقف تاني مهما كعبلوك، وسامح أعداءك حتلاقي أن التسامح أقوى من الانتقام."- مصطفى أمين"ملك الأفراح، برنس الشاشة الصغيرة، سفير البهجة والسرور والإيجابية في الحياة."- د. يوسف إدريس"لما تلاقي نفسك نجحت قوي، اختفي شوية، خلي أعداء النجاح ينسوك شوية، هاترتاح قوي..
46 ريال
السعر بدون ضريبة :40 ريال
 لكل قصة بداية وحكاية ونهاية، وحياة كل إنسان رواية هو بطلها ومن خلالها يتشكل العالم من حولنا. ببناء مدهش يقدم أشرف العشماوي أحدث رواياته، قصص أبطاله الثلاثة تحكي حياتهم لكنها تشكل فصول الحكاية الأكبر، حكاية صالة المزاد التي يقتحم بها المؤلف عالمًا روائيًا جديدًا، كاشفاً خباياه وكواليسه وطرق الخ..
44 ريال
السعر بدون ضريبة :38 ريال
يواصل الكاتب الراحل عبد الوهاب مطاوع تأملاته في علاقات الحب، ولماذا تفشل، وماذا يبقى منها إن هي فشلت، وماذا تحتاج في حال نجاحها لتستمر متوهجة كما بدأت. يخرج مطاوع من عرضه وتأملاته لمشكلة الحب إلى أنه ليس مشاعر إنسانية فقط تدور وتنمو في الفراغ، بل هي ملخص للحياة الإنسانية على الأرض يدخل في نجاحها أو ..
29 ريال
السعر بدون ضريبة :25 ريال
يتميز أسلوب الكاتب الكبير الأستاذ عبد الوهاب مطاوع بالسهولة الممتنعة واليسر الجميل المتدفق بالمشاعر الإنسانية.. وهو أسلوب يخاطب القلب والعقل معاً.. ويسبر أعماق النفس البشرية ليستخلص منها الدوافع والأسباب الكامنة التي تؤدي إلى سعادة الإنسان أو شقائه.وهذا الأسلوب المتميز بالعقل والعاطفة يعرفه كل قراء ..
29 ريال
السعر بدون ضريبة :25 ريال
وتعودوا بعد ذلك ألا يلحوا عليه بأن يشاركهم التدخين، بل إنه كان يلازمهم دون أن يبدو عليه أنه ممتنع عن التدخين... كان بذكائه وحيويته يشغلهم عن الإحساس بأنه ليس منهم.. ليس حشاشا.. لم يخطئ إلا مرة واحدة، عندما ضاق بتكاثر الدخان داخل الغرفة ففتح الشباك ليريح صدره، وصاح عبدالعزيز جعفر: - مين اللي عايز ي..
29 ريال
السعر بدون ضريبة :25 ريال
 هل أنت متسامح ؟ وهل تعرف متى ظهر مفهوم التسامح كقيمة إنسانية ذات طابع عالمي ؟ وما هي حملة "معاً" التي أطلققتها منظمتة الأمم المتحدة لتعزيز التسامح والاحترام والكرامة في جميع أنحاء العالم؟ وما هي الدولة العربية التي أنشأت وزارة التسامح ؟ حول هذه التساؤلات وغيرها يدور هذا الكتاب الذي يحاول إعطاء فكرة..
35 ريال
السعر بدون ضريبة :30 ريال
 ماتت بياضة وانتقل زوجها عمران وابنتهما بدرية من ملاوي في الصعيد إلى القاهرة في بناية جلّ شققها فارغة، عمل عمران ناطورًا. جرح يده فداوته مروة, زوجة المهندس وحيد. منذ تلك الحادثة بات عمران يقف على حافة بين ضميره وبين تعلّقه بمروة. أما بدرية فباتت حياتها مرتبطة بياسر، تنتظر عودته من المدرسة كل يو..
63 ريال
السعر بدون ضريبة :55 ريال
يصرح الكاتب بأن قصة سارة هي في حقيقتها تجربة نفسية كان لابد أن تكتب في يوم من الأيام، فهل هي واقعية أم هي من الواقع والخيال؟ أقل ما يمكن أن يقال: إنها قصة لابد أن تحدث، أو إنها تقبل الحدوث، سارة موصوفة في صفحات القصة بأنها تحسن اللغات غير العربية، وأنها تشرح علاقة استمرت سنوات وانقطعت لسنوات.. فهل ه..
29 ريال
السعر بدون ضريبة :25 ريال
"كقطة تعبر الطريق" رواية موضوعها "العالم" وليس مكانا بعينه أو هوية دون غيرها.إنها رواية الإنسان المنسحق في آلة العولمة الجبارة، والذائب في مقدرات خلقتها قوى هائلة تحدد له مصيره وتمزق خرائطه لتدفعه نحو الموت أو الجنون. وجميع شخوص هذه الرواية مغتربون، كلٌ منهم هارب من حربه الكبرى والخاصة معًا، باحثًا ..
35 ريال
السعر بدون ضريبة :30 ريال
عرض 1 الى 25 من 183 (8 صفحات)