القائمة
السلة
دار شهريار

دار شهريار

نبذة عن الدار

دار شهريار

تعدّ رواية (حياة لاثاريو دي تورميس وحظوظه ومصائبه)، لكاتبها المجهول الهوية، أو ما تعرف به بشكل مختصر "لاثاريو" حسب ما وصلتنا محفوظة في طبعاتها المتوفرة الأولى، وهي الطبعات التي تعود إلى العام 1554، فاتحة الرواية الأوربية المعاصرة التي ابتدأتها آداب وفنون ما سمي بعصر النهضة، أو العصر الذهبي...
18 ريال 20 ريال
هذا الكتاب محاورات تدور بين اثنين من اعظم الكتّاب الارجنتينيين هما بورخيس و ساباتو ادار الحوار الاديب الارجنتيني أورلاندو بارون..
36 ريال 40 ريال
في هذا الكتاب يحاول حيدر دوشي متابعة قراءة ألتوسير للفلسفة، وعرض أهم مفاهيمه الفلسفية، منطلقا من فكرة ألتوسير: الفلسفة بوصفها قراءة آثمة، ساعيا للدخول إلي حياة هذا المفكر وفلسفته في ثلاثة فصول: ألتوسير والإشكالية العامة لفلسفة العلم٬ مشروع ألتوسير الفلسفي، وفلاسفة العلم المؤثرين في فلسفة ألتوسير...
36 ريال 40 ريال
ويشير "إمام" في مقدمته للكتاب إلي أن "فن الحكي وثيق الصلة بالمحاكاة والفعل (المحتوي) والحبكة (صيغة تمثيلية غير مشفرة في علامات) إنه هو المشترك والعام. أما (السرد) فيرتبط بطريقة التعبير اللفظية عن المحتوى. إن السرد اللفظي هو إحدي الصيغ العديدة الممكنة للتعبير عن المحتوي (أو الفعل) ونعثر عليه في المل..
41 ريال 45 ريال
سَرْد الأمثال – دِرَاسةٌ في البنية السّرديّة لِكتبِ الأمثالِ العربيّةِ مع عنايةٍ بكتابِ المُفضّل بن محمّدٍ الضّبّي (أمثال العرب)..
36 ريال 40 ريال
تنقلنا عوالم ياسين شامل في مجموعته القصصية الجديدة (كرسي بالمقلوب) إلى صراعات لم تألفها أعماله السابقة، فالبحث عن الحياة بأشكالها المختلفة، والدخول إلى روح الإنسان، وما يطرأ عليها من تحوّلات مع كل تغيّر في الواقع الاجتماعي أو البيئي، كان ديدن هذه العوالم التي اقتحمها شامل بأسلوب سردي هادئ، وبلغة ليس..
18 ريال 20 ريال
على الرغم من الموضوعات الكثيرة التي اشتغلت عليها الرواية العراقية منذ بداياتها في الربيع الأول من ‏القرن العشرين، والتحوّل الذي طرأ عليها بعد العام 2003، غير أن هناك مناطق لم يقربها روائيون سعوا ‏للتجريب بموضوعات وتقنيات عدّة.‏ ‎ ‎ هذا التجريب هو ما دفع سعد سعيد لكتابة روايته (فيرجوالية) في العام 20..
27 ريال 30 ريال
يطرح الكتاب تساؤلا هامًا حول دور اللغة والبلاغة في تعزيز أو تقويض التواصل الثقافي والإعلامي مع الغرب، وكيف يمكن تطويعهما لتطوير سبل تواصل أكثر فعالية ونجاحا؟..
25 ريال 28 ريال
تقصّى المترجم السيد إمام أكثر أهمية الحوارات التي أجريت مع إيهاب حسن، والبحوث التي كتبت عنه من نقّاد أمريكيين ويابانيين وأوروبيين، لنخرج باستيعاب حديث عن ذاك المفكّر المغاير...
27 ريال 30 ريال
تمتزج مشاعر الحب مع الأحداث المأساوية في حياة الشخصيات. تساعد تأملات المؤلف حول مصير الشخصيات في فهم الأحداث التي تحدث. يمكن للجميع في هذا الكتاب العثور على شيء خاص بهم. بالنسبة للبعض ، والقراءة بلاغة التزوير : فاعلية الإخبار في السرد العربي القديم سيكون مجرد هواية بسيطة ، لكن بالنسبة للآخرين ستكون ..
36 ريال 40 ريال
"رواية تسرد سفرًا مروعًا ولحظات كابوسية عن أزمة الإنسان المعاصر في زمن الحروب سواء كانت حروبًا عدوانية أو دفاعية، على شكل يوميات دامية، يسردها رجل معاق لا يستطيع الدفاع حتى عن نفسه، لكنه يصف مشاهد حية عصية على النسيان، يسميها مجازًا "أعراسًا" دموية للكلاب الضالة، ولعجلات الدبابات وهي تهرس الأجساد، و..
36 ريال 40 ريال
قدّم الدكتور وليد مزهر- في هذا الكتاب- خطاب المناظرة في العصر الأندلسي ليكون مرآةً لتفاصيل الحياة الأندلسية وتمثلاتها عبر الحوار أو القدرة على إثبات الهوية ودحض حجة المختلف، فوقع اختيار الباحث على ثلاث نظريات في الحجاج، لكل واحدة منها مرجعياتها ومنظومتها الاصطلاحية وشكلها في التعامل مع الخطابات؛ فكا..
36 ريال 40 ريال
يفرض نوعُ الكتابة شروطه، مثلما يفرض التلقي، تلقي القارئ المفترض العالق في ذهن الكتابة، شروطه الخفية وأعرافه. فالكتابة، مثل كل فعل إنساني، قصدية بالطبع. ومقاصدها لا تبقى حبيسة أدراج، حتى وإن ظلت كذلك. فثمة قارئ ينوس في عقل كل كاتب. إنّ كاتباً، الذي لا يستطيع أن يكتب إلاّ في عزلة عن الآخرين، يفرض عليه..
50 ريال 56 ريال
يضيف جبار صبري العطية للمكتبة المسرحية للطفل مجموعة من الأعمال التي تستحق من الباحثين التوقف عندها ودراستها بما يليق بهذا الجهد الذي يوفر إجابات صريحة على أسئلة ظلت تشغل الكثير من المهتمين بالمسرح عموماً ومسرح الطفل بشكل خاص حول مشكلة مسرحية الطفل والتي لا تعني النقاد أيضاً في تحليلها ودراستها وهو م..
36 ريال 40 ريال
بعد نجاح روايته (مذكرات كلب عراقي) نقدياً وترجمتها لأكثر من أربع لغات، يعود الروائي العراقي عبدالهادي سعدون في هذه الرواية الجديدة لمعادلة الغموض والبحث في خفايا النفس البشرية. رواية الغوص في الماضي القريب ومحاولة فهم الذات في أزمنة متضاربة ومتنازعة. هل حقيقة نعرف ماضينا بشكل تام؟ أم أن في ماضي كل و..
27 ريال 30 ريال
ينطوي، هذا المجلَّدُ من نَقْص الصورة، على أربعة كتبٍ: الأولُ، مقاربةٌ نظريةٌ في فَهْم النصّ وتأويله بمقتضى علاقاته التاريخية واللسانية والسيميوطيقية والفلسفية. وهذه المقاربة، ليستْ تجميعاً نظرياً، وإنما هي اجتهاداتٌ تكوّنتْ لديَّ عَبْرَ سنواتٍ من التعامل مع نصوص لا حَصْرَ لها: أدبية، ودينية، وتاريخي..
54 ريال 60 ريال
صوتها خافت جداً، لأن حينما تُحَدّث "سفانةُ" "فضيلة" فكأنها تحدث نفسها فقط برغم ثرثرتها الدائمة لــ"فضيلة"، لكن هي تبقى شخصية غائبة عن حياتها، وصوتها عالٍ جدا، فهي عندما تُحَدّث "فضيلة" فكأنها تحدث العالم أجمع. تبدأ الرواية بــ"صوت خافت جدا"ً، صوت الحروف لا المكالمات، حيث تبدأ "سفانة" بكتابة رسالة طو..
36 ريال 40 ريال
يمثّل إيهاب حسن التجربة الأميركية المتفردة، فهو مبتكر مصطلح ما بعد الحداثة في الأدب، ما جعله متفرداً في تقديم الرؤى والتنظيرات والتطبيق في أدب ما بعد الحداثة، وكتابه هذا يجمع أهم الدراسات التي أنتجها في تقديمه لهذا الأدب...
36 ريال 40 ريال
الكتاب مقاربة نحوية تستكشف النظام النحوي في القرآن الكريم ، وقد تمثّل بمظاهر منها تعدد الفاعل في الفعل الواحد، وتعدد الدلالة العددية للفعل ، وكثرة الظواهر النحوية في السورة الواحدة، وتنوع الأنساق النحوية في السور القصار...
27 ريال 30 ريال
يعيد هذا الكتاب الجماعي طرح سؤال جدوى البلاغة بطريقة تطبيقية ومواربة، ليدلل على أن الإنسان كائن بلاغي بامتياز، يوظف طاقاته اللغوية الخلاقة ليحقق وجوده داخل هذا العالم المتشابك، ويتفاعل معه فهما أوامتلاكا أوبطشا أوتسامحا..وبذلك، فإن تغييبنا للمقاربة البلاغية في التعامل مع الإنسان، والاكتفاء بالمقاربا..
47 ريال 52 ريال
التنوع، والتفكيك، والتسييس هي السمات الثلاث للتحول في السرديات المعاصرة. وسوف يكون واضحاً بالفعل أن المفردات الثلاث متضمنة بالتبادل، مكونة ثالوثاً. والتحوّل الذي تصفه تحول في الافتراضات العامة وإجراءات السرديات ما بعد البنيوية، وتختلف أهمية كل مفردة في أعمال محددة للسرديات والنظرية السردية. ولا يتطل..
27 ريال 30 ريال
يواصل الشاعر السعودي أحمد الواصل تجربته الشعرية في هذه المجموعة ليقدّ/ من خلالها خلاصة تجربته الشعرية على مدى أكثر من محور تضمنته المجموعة..
18 ريال 20 ريال
عرض 1 الى 25 من 50 (2 صفحات)