القائمة
السلة
دار شهريار

دار شهريار

نبذة عن الدار

دار شهريار

على الرغم من الموضوعات الكثيرة التي اشتغلت عليها الرواية العراقية منذ بداياتها في الربيع الأول من ‏القرن العشرين، والتحوّل الذي طرأ عليها بعد العام 2003، غير أن هناك مناطق لم يقربها روائيون سعوا ‏للتجريب بموضوعات وتقنيات عدّة.‏ ‎ ‎ هذا التجريب هو ما دفع سعد سعيد لكتابة روايته (فيرجوالية) في العام 20..
24 ريال 30 ريال
القصة القصيرة جداً هذا الجنس الأدبي الذي يتماس أو يتقاطع مع حدود أجناس أدبية أخرى كالشعر والمقالة، أخذ يترسّخ ويسود في المشهد الأدبي المعاصر. يعزى هذا الانتشار إلى جهود كتّاب بارعين، ترجمنا بعضاً من أعمالهم هنا، قاموا بإحياء القصة القصيرة جداً وتخليصها من الترهّل اللغوي والفيوضات العاطفية الزائدة. ح..
32 ريال 40 ريال
تقصّى المترجم السيد إمام أكثر أهمية الحوارات التي أجريت مع إيهاب حسن، والبحوث التي كتبت عنه من نقّاد أمريكيين ويابانيين وأوروبيين، لنخرج باستيعاب حديث عن ذاك المفكّر المغاير...
24 ريال 30 ريال
يعد مفهوم الحجاج احد اهم المفاهيم التي شغلت الباحثين منذ منتصف القرن العشرين في العالم الغربي,اوما يقارب ثلاثين عاماً في العالم العربي بين الكتابة والترجمة والتدريس ,وبحكم المساحة التي مازال يحتلها هذا المفهوم وفقد اثار قلق ادراكه ضبابية في الوط الاكاديمي..
24 ريال 30 ريال
يضيف جبار صبري العطية للمكتبة المسرحية للطفل مجموعة من الأعمال التي تستحق من الباحثين التوقف عندها ودراستها بما يليق بهذا الجهد الذي يوفر إجابات صريحة على أسئلة ظلت تشغل الكثير من المهتمين بالمسرح عموماً ومسرح الطفل بشكل خاص حول مشكلة مسرحية الطفل والتي لا تعني النقاد أيضاً في تحليلها ودراستها وهو م..
32 ريال 40 ريال
يواصل احمد عبد اللطيف الروائي والمترجم رهانه على الكتابة القصصية الجميلة فيختار في (الأشياء التي لا نفعلها)من عوالم السرد إسبانية وأمريكية لاتينية ما يؤكد جدارة القصة القصيرة على إنتاج سرد مغامر وعميق بما يؤكد من جديد قدرة الصوت الإبداعي القادم من ساحل اللغة الاسبانية على اقتراح مساحات مضافة لرصيد ا..
24 ريال 30 ريال
"رواية تسرد سفرًا مروعًا ولحظات كابوسية عن أزمة الإنسان المعاصر في زمن الحروب سواء كانت حروبًا عدوانية أو دفاعية، على شكل يوميات دامية، يسردها رجل معاق لا يستطيع الدفاع حتى عن نفسه، لكنه يصف مشاهد حية عصية على النسيان، يسميها مجازًا "أعراسًا" دموية للكلاب الضالة، ولعجلات الدبابات وهي تهرس الأجساد، و..
32 ريال 40 ريال
يعيد هذا الكتاب الجماعي طرح سؤال جدوى البلاغة بطريقة تطبيقية ومواربة، ليدلل على أن الإنسان كائن بلاغي بامتياز، يوظف طاقاته اللغوية الخلاقة ليحقق وجوده داخل هذا العالم المتشابك، ويتفاعل معه فهما أوامتلاكا أوبطشا أوتسامحا..وبذلك، فإن تغييبنا للمقاربة البلاغية في التعامل مع الإنسان، والاكتفاء بالمقاربا..
42 ريال 52 ريال
يطرح الكتاب تساؤلا هامًا حول دور اللغة والبلاغة في تعزيز أو تقويض التواصل الثقافي والإعلامي مع الغرب، وكيف يمكن تطويعهما لتطوير سبل تواصل أكثر فعالية ونجاحا؟..
22 ريال 28 ريال
عرض 1 الى 12 من 51 (5 صفحات)