القائمة
السلة
دار الأمان

دار الأمان

نبذة عن الدار

دار الأمان

..وفي الوقت الذي تتعاظم فيه منزلة اللسانيات في عصر العولمة من حيث إنها العلم القادر على تجاوز المشكلات الاجتماعية التي تجر خلفها مشكلات لغوية فإن الوضع يزداد قتامة للعربية ولسانياتها. وهكذا فإن هذه الحوارات تجيء جهداً متفرداً يقصد إلى الإجابة عن أسئلة العربية المعاصرة، أسئلة اللسانيات النظرية والتطب..
32 ريال 40 ريال
الأسس الشرعية لتوزيع الأرباح والخسائر في المذهب المالكي وتطبيقاته في المصارف الإسلامية: سناء أمزال. من إصدارات دار الأمان...
36 ريال 45 ريال
يظلّ السلام هدفاً أسمى ومطلباً نبيلاً، بيد أن سعينا وراءه لا ينبغي أن ينسينا صلابة الواقع وعناده. الأحلام جيدة واليوتوبيا مفيدة، بيد أن تجاهل الواقع قاتل مدمر. من هذا المنظور الواقعي حاولنا التعامل مع الحرب، فنحن نعتقد أن طريق السلام يمر عبر دراسة الحرب دراسة متعمقة ودقيقة. ليس لأن الحرب شرط السلام،..
36 ريال 45 ريال
يقدم المؤلف الباحث الجزائري الحاج دواق، وعضو الشبكة المغاربية للدراسات الفلسفية والإنسانية، بحثا كاملا عن مرحلة مهمة في تاريخ الفلسفة الحديثة،في كتاب "الضرورة والحرية..قراءة في فلسفة سبينوزا" من خلال قراءة واحد من أبرز أقطابها وأعلامها، الفيلسوف الهولندي باروخ سبينوزا، أهم فلاسفة القرن السابع عشر، م..
30 ريال 38 ريال
إن القول يموت النقد أو يموت الأدب أو أنهما في خطر وما شابه ذلك من التعابير التي بدأت في الظهور منذ أواخر التسعينات، وحتى قبلها، مثل الحديث عن نهاية التاريخ والايديولوجيا وموت المؤلف لا يعني أن الأفكار الأدبية السائدةٌ خاطئةٌ وعلينا الدخول إلى تفكير صائب في الأدب. إن معيار "الخطأ" و"الصواب" في التفكي..
42 ريال 53 ريال
تتميز الفلسفة الأنجلوسكسونية عن نظيراتها الفلسفة الفرنسية والفلسفة الألمانية بالطابع العلمي، إذ أنها علمية بالأساس، سواء من حيث الموضوعات والحقول الفلسفية التي طرقتها، او من حيث المناهج وآليات استخدامها، أو من حيث الغايات التي تصبو إليها؛ أي من حيث الدقة واليقين في أحكامها الفلسفية، ومنها على وجه ال..
52 ريال 65 ريال
كتب صلاح فليفل الجابري تحت عنوان محمد باقر الصدر "، فلسفة الحداثة في مقاربات جدلية يقول: يقف في معظم أطروحاته الفكرية والفلسفية المقابل النقدي لفكر الحداثة الأوروبية، وبالتأكيد يتقاطع مع المنطق الجديد لفكر ما بعد الحداثة، ولم تجر محاولة إجراء حوار جدي نقدي بين فكر الصدر وأفكار الحداثة وما بعد الحداث..
64 ريال 80 ريال
الفلسفة اليونانية قبل أرسطو: حسام محيي الدين الألوسي. دار الأمان..
36 ريال 45 ريال
القواعد الأصولية من خلال شرح التلقين للإمام المازري: سيدنا عالي ولد سيداتي بن امباله. من إصدارات دار الأمان..
48 ريال 60 ريال
أوكل إلى اللسانيات اليوم مقود الحركة التأسيسية في المعرفة الإنسانية، ونما هذا الحقل وتشعبت مناويله المنهجية ومقارباته الإجرائية، واقتحم غير مجال من مجالات المعرفة، كالأدب، والتاريخ، والسياسة، والقانون، والمنطق، وعلم النفس، وعلم الاجتماع، وتقنيات الاختزان الآلي والذكاء الاصطناعي. وأضحت"التداولية" إحد..
32 ريال 40 ريال
عرض 1 الى 12 من 37 (4 صفحات)