القائمة
السلة
دار الأمان

دار الأمان

نبذة عن الدار

دار الأمان

المقاصد العليا للشريعة الإسلامية: سعيد حليم. من إصدارات دار الأمان..
49 ريال 52 ريال
السعر بدون ضريبة :43 ريال
الأسس الشرعية لتوزيع الأرباح والخسائر في المذهب المالكي وتطبيقاته في المصارف الإسلامية: سناء أمزال. من إصدارات دار الأمان...
49 ريال 52 ريال
السعر بدون ضريبة :43 ريال
 لطالما انتظر الشعب المغربي انبعاث مصرف اسلامي، الى ان جائت البشرى اخيرا بالمصادقة على القانون 103.02، المتعلق بهيئات الائتمان و المؤسسات المعتبرة في حكمها ، حيث نص في قسمه الثالت على البنوك التشاركية ، وهي المسمى الدي اختاره القانون المغربي لما يعرف عادة بالمصارف الاسلامية، و تتجلى مشكلة هدا البحث ..
66 ريال 69 ريال
السعر بدون ضريبة :57 ريال
إن اتخاذ تعليم اللغة موضوعا للدراسة ليستلزم التمييز بين الاكتساب الطبيعي للغة كما يحدث في المجتمع، وبين اكتسابها الاصطناعي كما يجري في فصل الدرس. وفي الحالة الثانية لا مندوحة من تركيب حقل معرفي جديد، قاعدته اللسانيات بشعبها المتغايرة، كالوصفية والنفسية والاجتماعية، وهيكله التربويات التي تسترفد العون..
42 ريال 44 ريال
السعر بدون ضريبة :36 ريال
"لا شك أن هذه الدراسة الجادة ستسد فراغا تشكو منه المكتبة الفقهية المالكية في مجال اصطلاحات الفنون ومفرداتها، كما أنها ستفيد الدارسين والمتخصصين في مجال الدراسات اللغوية  إحيا الطالبي..
87 ريال 92 ريال
السعر بدون ضريبة :76 ريال
 إذا كانت جميع اللغات البشرية متساوية من حيث قام أبنيتها على مبادئ أربعة، ومبدا دلالي، مبدأ تداولي ومبدأ وضعي، ومبدأ صوري، تحليل النظرية اللسانية أصناف اللسانيات باعتبار موضوعها أهداف اللسانيات وغاياتها الظاهر والضمير خصائص المعجم الشقيق المعجم النمطي أثر التغاير المعجمي في مكونات النحو...
115 ريال 121 ريال
السعر بدون ضريبة :100 ريال
..
49 ريال 52 ريال
السعر بدون ضريبة :43 ريال
مرّ البحث اللساني – عبر تاريخه – بتحولات كبيرة ومهمّة، كانت وليدة إعادةالنظر والبحث المستمرين عن نظريّة لسانيّة يمكن أن تكون الأكفأ في مقاربة اللغة وقضاياها، وكانت لسانيات النّص – التي ظهرت أواخر ستينيات القرن المنصرم – إحدى أهم المقاربات التي توصل إليها اللسانيون؛ إذ هي تسعى إلى سدّ الثغرات التي شُ..
46 ريال 48 ريال
السعر بدون ضريبة :40 ريال
 تقدم الباحثة لقراء العربية دراسة بلاغية- تفكيكية ذات أبعاد أنطولوجية على نصوص المواقف للصوفيّ محمد عبد الجبّار النّفريّ من القرن الرابع الهجريّ...
44 ريال 46 ريال
السعر بدون ضريبة :38 ريال
نشر لواء النصر في الرد على بعض أبناء العصر: أبي حفص عمر بن عبدالله الفاسي. من إصدارات دار الأمان..
33 ريال 35 ريال
السعر بدون ضريبة :29 ريال
يعتبر لحمداني في كتابه “سحر الموضوع”، أن النقد الموضوعاتي بدرجة ما شكّل نواة للنقد الثقافي، وفي هذا يُبين أنه عندما درس أصوله المعرفية تبيّن له أنه في عمقه ليس منهجا مُحددا، فمبادئه شديدةُ العمومية، لأنه يلتقط في تحليلاته كل الموضوعات والثيمات، كما أنه مُنفلت العقال في تجواله عبر النصوص وخارج النصوص..
49 ريال 52 ريال
السعر بدون ضريبة :43 ريال
أوكل إلى اللسانيات اليوم مقود الحركة التأسيسية في المعرفة الإنسانية، ونما هذا الحقل وتشعبت مناويله المنهجية ومقارباته الإجرائية، واقتحم غير مجال من مجالات المعرفة، كالأدب، والتاريخ، والسياسة، والقانون، والمنطق، وعلم النفس، وعلم الاجتماع، وتقنيات الاختزان الآلي والذكاء الاصطناعي. وأضحت"التداولية" إحد..
44 ريال 46 ريال
السعر بدون ضريبة :38 ريال
القواعد الأصولية من خلال شرح التلقين للإمام المازري: سيدنا عالي ولد سيداتي بن امباله. من إصدارات دار الأمان..
66 ريال 69 ريال
السعر بدون ضريبة :57 ريال
قدّمت الحضارات الإنسانية تعريفات متنوّعة للغة، ولكن كلّ تلك التعريفات على إختلافها تلتقي في نقطة أساسيّة هي التأكيد على أنّ الوظيفة الأساسية للغة هي التواصل؛ فكما يقول هابرماس: "الوظيفة المضبوطة والمميّزة للغة هي السماح للتواصل بأن يحدث". ولا يمكن أنْ تتجسّد هذه الوظيفة الإتصّالية إلا داخل مجموعة ب..
27 ريال 29 ريال
السعر بدون ضريبة :24 ريال
كتب صلاح فليفل الجابري تحت عنوان محمد باقر الصدر "، فلسفة الحداثة في مقاربات جدلية يقول: يقف في معظم أطروحاته الفكرية والفلسفية المقابل النقدي لفكر الحداثة الأوروبية، وبالتأكيد يتقاطع مع المنطق الجديد لفكر ما بعد الحداثة، ولم تجر محاولة إجراء حوار جدي نقدي بين فكر الصدر وأفكار الحداثة وما بعد الحداث..
87 ريال 92 ريال
السعر بدون ضريبة :76 ريال
يتناول هذا الكتاب ما يشبه الملخص لعوائق الإبداع الفلسفي العربي حسب ما جاء في مؤلفات الفيلسوف المغربي طه عبد الرحمن.الإضافة التي قدمها الكاتب كمثال تطبيقي هي أهمية عملية الترجمة في نقل المحتوى الفلسفي إلى اللغة العربية، حيث أعطى مثالاً مترجماً عن اللغة الفرنسية وأوضح الأساليب المختلفة لترجمته، ولا تس..
33 ريال 35 ريال
السعر بدون ضريبة :29 ريال
..
35 ريال 37 ريال
السعر بدون ضريبة :30 ريال
..وفي الوقت الذي تتعاظم فيه منزلة اللسانيات في عصر العولمة من حيث إنها العلم القادر على تجاوز المشكلات الاجتماعية التي تجر خلفها مشكلات لغوية فإن الوضع يزداد قتامة للعربية ولسانياتها. وهكذا فإن هذه الحوارات تجيء جهداً متفرداً يقصد إلى الإجابة عن أسئلة العربية المعاصرة، أسئلة اللسانيات النظرية والتطب..
44 ريال 46 ريال
السعر بدون ضريبة :38 ريال
إن القول يموت النقد أو يموت الأدب أو أنهما في خطر وما شابه ذلك من التعابير التي بدأت في الظهور منذ أواخر التسعينات، وحتى قبلها، مثل الحديث عن نهاية التاريخ والايديولوجيا وموت المؤلف لا يعني أن الأفكار الأدبية السائدةٌ خاطئةٌ وعلينا الدخول إلى تفكير صائب في الأدب. إن معيار "الخطأ" و"الصواب" في التفكي..
58 ريال 61 ريال
السعر بدون ضريبة :50 ريال
كل نموذج نحوي يلزمه أن يلتئم من جهة عليا مع النظرية اللسانية التي تتوقعه، وأن يتوافق بينة ووظيفة من جهة دنيا مع اللغة أو اللغات التي يصفها، ولا يصح نحو يختل فيه من إحدى الجهتين ومما يشهد لسلامته بدءًا من أن يكون بناء النموذج النحوي مطابقا للنحو الذهني، أي لمختلف العمليات الكلامية والقولية في تسلسلها..
49 ريال 52 ريال
السعر بدون ضريبة :43 ريال
من غير النادر أن يتهم الاتجاه الوظيفي باختلاف ما ينضوي تحته من نظريات بأنه اتجاه "تقليصي" يُغفل البعد الصرفي - التركيبي للغات الطبيعية.قد يكون لهذا الاتهام ما يمكن أن يبرره في الظاهر على الأقل. ففي نظرية النحو الوظيفي، على سبيل المثال، نالت البنية التحتية للعبارات اللغوية بشقيها التداولي والدلالي من..
74 ريال 78 ريال
السعر بدون ضريبة :65 ريال
لا شك أن الخطاب السياسي موضوع نظر حقول متعددة، ولعل البلاغة أحد هذه الحقول التي أثبتت منذ القدم جدارتها بالنظر في الخطاب السياسي؛ وإذا كنا لم نرث عن البلاغة القديمة رصيداً من التحليلات البلاغية الدقيقة والوافية لنصوص هذا الخطاب، فإننا في المقابل نملك قدراً من التنظير التي يسعفنا في فهم ماهية هذا الخ..
44 ريال 46 ريال
السعر بدون ضريبة :38 ريال
احتوى الكتاب، الصادر بالاشتراك بين منشورات ضفاف ومنشورات الاختلاف، على مقدمة وثلاثة فصول تمحورت حول هوية الفيلسوف، توصيفه، علاقته بالوجود والعقلانية والتنوير، حيث وضع المؤلف سؤاله المركزي “ما الفيلسوف؟” كاستهلال لمقاربة موضوعات مؤلفه، ولاقتراح مستوى من القراءة التي تنطلق من الحاجة إلى استدعاء صورة ا..
44 ريال 46 ريال
السعر بدون ضريبة :38 ريال
يهتم هذا الكتاب بموضوع (الحجاج والمغالطات)، ففي كتابه "فن أن تكون دائماً على صواب" يقف آرثور شبنهاور على نماذج من الحيل التي يتم الاستناد اليها عندما تتنازع الأطراف المتحاجة وضماً معيناً. فقد يسعى كل طرف أو أحدهما الى النيل من خصمه باعتماد مختلف الوسائل المتعلقة بالأقوال والأحوال. وتتفرع سبل التغليط..
27 ريال 29 ريال
السعر بدون ضريبة :24 ريال
عرض 1 الى 25 من 37 (2 صفحات)