القائمة
السلة
المركز الأكاديمي للأبحاث

المركز الأكاديمي للأبحاث

نبذة عن الدار

المركز الأكاديمي للأبحاث

يتألّف كتاب كيشيا علي، الأخلاق الجنسية والإسلام، من الفصول التالية: الزواج، النقود، والجنس؛ أهون الشريّن: الطلاق في الأخلاق الإسلامية؛ ما ملكت أيمانكم: التسرّي بالرقيق في النصوص والخطابات الإسلامية؛ الأفعال المحظورة والشركاء المحرّمين: الجنس غير الشرعي في الفقه الإسلامي؛ لا تسأل، لا تُخبر: العلاقة ا..
27 ريال 34 ريال
 يعدّ 'كتاب الجندر ومباني السلطة التفسيرية في الإسلام' نهجاً جديداً وخطوة سبّاقة في دراسة تفاسير ما قبل الحداثة. حيث تقوم الباحثة 'عائشة جيسنجر' بتقديم مفصل لمواد التفسير المنسوبة إلى نساء والتي اقتبست في عدد من تفاسير القرآن السنية الكلاسيكية من القرن الأول الهجري وحتى القرون الوسطى، وذلك لتحليل مك..
64 ريال 80 ريال
 إذا كانت السيمياء موضوعة منذ نشأتها، فإن التأويل لم يكن كذلك. لأنه بدأ في الأساس، ربما مع بدء اللغة من الاهتمام بالبحث عن المعنى القصدي الذي يخفيه المؤلف في مكان ما من نصه. ولذلك فقد احتضنت التأويل الاتجاهات الفلسفية والأدبية الذاتية والشخصانية والظاهرية، التي بدأت تهتم بذوات المؤلفين في محاولة لتر..
24 ريال 30 ريال
 النَّقد الثَّقافي يعني "التَّوسع في مجالات الاهتمام والتَّحليل للأنساق، إذ لم يعد الأدب بالمفهوم التَّقليديّ هو السَّائد غالباً في مجال الدُّراسة التَّحليليَّة والنَّقدية، وإنَّما غدا في بعض الدُّراسات المعاصرة جزءاً من كلّ أكبر وأوسع وأشمل، حتَّى سُمِّي الكلِّ الدُّراسات الثقافيَّة"، الأدب بهذا ال..
24 ريال 30 ريال
كتاب “نظرية الأجيال: المجايلة التاريخية، فلسفة التكوين التاريخي، تحقيب الثقافة العربية الإسلامية”، يفسر من خلاله المؤرخ عملية السيرورة والتواصل التاريخي في هذه الثقافة، من خلال مدخلات أولية؛ أهمها “التحقيب التاريخي”، وهو لبنة أولى تحتاج إلى لبنات أخرى، من أجل تحقيب تاريخ العالم.التحقيب التاريخي، هو ..
52 ريال 65 ريال
عرض 1 الى 5 من 5 (1 صفحات)