القائمة
السلة
عالم الكتب الحديث

عالم الكتب الحديث

نبذة عن الدار

عالم الكتب الحديث

أقدم الأستاذ فهد البكر قبل خوض غمار هذا الموضوع على النهل من مرجعيات الفكر الأدبي التداولي , حتى استقامت له مفاهيمه , واتضحت بين يديه مسالكه , وقد تجشّم الباحث في دراسته لرسائل الصاحب بن عباد مهمّة البحث في البلاغة التداولية المميّزة لمقامات التخاطب ..
56 ريال
وإنّ هذا الكتاب الذي نقدمه للقارئ محاولة جادة وسعي حثيث من الباحث باديس إلى مقاربة مدونة تراثية مقاربة تداولية تكشف عما تزخر به من لطائف طرائق المعنى، وتعيد قراءتها بعيدا عن الأحكام الجاهزة التي فشت في أوساط الدارسين، وباتت تعدّ، من غير حق ودون إنعام النظر، من المسلمات التي لا محيص عنها، تلوكها الأل..
56 ريال
يلاحظ من يتتبع تطورات البحث اللساني خلال النصف الأخير من القرن الماضي، أن جل الدراسات العلمية في مجاله، سعت بشكل أو بآخر إلى إيجاد تعليل فلسفي لطبيعة النص (إنتاجه وبناؤه وترتيبه ومدى قراءته وإستقباله)، وهو تعليل ينبى على أساس تصور خاص، يتكون إلى حد ما من أطراف عملية التواصل وفاعليتها الإنتاجية، التي..
56 ريال
تتمتع اللسانيّات بمركز مرموق، وبحظوة كبيرة، ودور على جانب كبير من الخطورة والأهميّة في حظيرة العلوم الإنسانيّة خاصّة، والمعارف الإنسانيّة عامّة؛ نظراً إلى كونها الدراسة العلميّة للوسيلة التي يحتاج إليها كلّ المعارف الإنسانيّة. ونظراً إلى مركزيّة اللسانيّات وأهمّيّتها البالغة هذه، فقد حرصت الجامعات ..
93 ريال
فإنّ الخطاب في جوهره هو ممارسة للهوية، وإنّ ارتباط اللغة العربية بالكتاب المقدسة (القرآن الكريم) الذي كان ولا يزال نبعاً صافياً، وثمراً دانياً، وحبلاً وثيقاً، أعجز بعجيب نظمه الأولين وتقاصر عن الارتقاء إلى بلاغته ذو الأفهام من الآخرين، فلا تنقضي عجائبه..
56 ريال
التداخل والتكامل بين الحقول المعرفية (علم النفس، وعلم الإجتماع، وعلوم الإتصال، والعلوم المعرفية، والفلسفة، والمنطق، والسيميائيات، واللسانيات...) إلى إنقسام الدرس اللساني خلال النصف الثاني من القرن العشرين إلى إتجاهين كبيرين: إتجاه شكلي/ صوري يميل إلى رؤية اللغة على أنها ظاهرة عقلية، ويدرسها على أنها..
93 ريال
عرض 1 الى 9 من 9 (1 صفحات)