القائمة
السلة
جامعة محمد الخامس

جامعة محمد الخامس

نبذة عن الدار

جامعة محمد الخامس

 عَزْمُنَا في هذا الكتاب أن نبيِّن إلى أيِّ مدًى يفي نموذج النحو الوظيفي في بنيته الحالية بالرصد الكافي والوصف الملائم لأربع ظواهر هي: الاستلزام الحواري واللواحق الإنجازية وامتصاص المكونين الخارجيَّيْن المبتدإ والذيل ووحدة المحور في علاقتها بتناسق النص السردي. وقد اعتمدنا معيارًا لانتقاء هذه الظواهر..
44 ريال 55 ريال
آليات الاستدلال في العلم لعبد السلام بن ميس، من إصدارات جامعة محمد الخامس / الرباط..
36 ريال 45 ريال
إشكال التحقيب لمحمد مفتاح وأحمد أبوحسن، من إصدارات جامعة محمد الخامس/ الرباط..
28 ريال 35 ريال
ابن رشد ومدرسته في الغرب الإسلامي: محمد المصباحي، جامعة محمد الخامس/ الرباط..
52 ريال 65 ريال
أعمال ندوة "ابن عربي في أفق ما بعد الحداثة"، التي أقيمت بالرباط أيام 24-26 أكتوبر 2002...
44 ريال 55 ريال
ما هي العلاقة بين الفكر الفلسفي والتصوف، هل كانت علاقة اتصال أم تنافر؟ تحاول هذه الدراسات التي يشتمل عليها الكتاب أن تغني الفهم من خلال إلقاء مزيد ضوء على هذه الفترة المهمة من تاريخنا الثقافي والفكري، ولا زال فهم ماضي الأفكار يتطور، وسيظل في تطور بدون نهاية، لا شك أن هناك مجالات لم تتطرق لها المقالا..
32 ريال 40 ريال
التفسير والتأويل في العلم من تأليف سالم يفوت، ونشر جامعة محمد الخامس/ الرباط...
36 ريال 45 ريال
يعتبر هذا الكتاب من أكثر النماذج تمثيلًا للنقد التطبيقي في المغرب خلال العهد الإسماعيلي من حكم الدولة العلوية.وفضلا عن كونه يعبر عن التواصل الثقافي بين المغرب والمشرق، فإنه يعتبر مثلا في الإبداع الشعري المشرقي والدرس النقدي البلاغي المغربي، إذ أبان فيه محمد زاكور عن قدرة المغاربة العلمية وملكتهم الن..
56 ريال 70 ريال
الكتاب يكرس انشغالا بحثيا تقليديا للمؤلف بالحفر في قضايا تقع على تخوم فروع معرفية عديدة.يتعلق الأمر بمجموعة دراسات وأوراق متنوعة المواضيع لكنها لا تخرج عن مجالات بحث راكم فيها المؤلف خبرة طويلة، تتمحور حول تمثلات المجتمع المغربي والعربي للجسد، والصورة التي يحملها عن ذاته وعن الآخر، وجدلية الذكورة وا..
48 ريال 60 ريال
​تجد هذه الورقة أنَّ العدالة هي المطلب الذي يوحّد حركات الانتفاض العربي الراهنة وتتركّز فيه جميع مطالبها الأخرى. كما تجد أنَّ العدالة ذاتها هي الخيط الناظم الذي يجمع رجال الفكر و السياسة في العالم العربي-الإسلامي المعاصر، إذ رأوا، في كتب رحلاتهم إلى الغرب كما في كتاباتهم التنويرية في القرن التاسع عش..
32 ريال 40 ريال
أعمال ندوة الفكر الفلسفي بالمغرب المعاصر، جامعة محمد الخامس..
52 ريال 65 ريال
عرض 1 الى 12 من 38 (4 صفحات)