القائمة
السلة
دار كلمات

دار كلمات

نبذة عن الدار

دار نشر كويتية

بينما تجتاح الكوكب جائحة عالمية لم نشهد مثلها من قبل ،من بامكانه التصدي لكشف أعمق معانيها سوي الفيلسوف السلوفيني المتأهب دوماً سلافوي جيجك يتجول جيجك ليتعجب من تناقضاتها المحيرة ،ويتكهن بشأن عمق توابعها ، كل هذا بطريقة ستجعلك تتعرق بغزارة وتتنفس بصعوبة،  إننا نعيش في لحظة أصبح أعظم أفعال الحب فيما ي..
29 ريال 32 ريال
بدأت الدراسة من أجل كتابة هذه الأوراق منذ خمسة وعشرين أو سبع وعشرين سنة. وكتبتها منذ سبع سنين، وقد راجعتها منذ ذلك الحين مرة أو مرتين كل عام، وفي كل مرة كنت أشعر نحوها بالرضى، وهأنذا أرجع إليها مرة أخيرة ولا أزال راضيا عما تعبر عنه من حقيقة.وكل فكرة تشملها هذه الأوراق سبق أن فكر فيها (بل وقبلها كحقي..
27 ريال 30 ريال
البعض يظهر في حياتنا علي هيئة بشارة بيضاء و هكذا ظهرت امامها علی ذلك الطريق تلك الطفلة ... يمام!..
36 ريال 40 ريال
في محنة مثل هذه ترافقها محنة حب خريفي ملبس ، تأتي الافكار زمرا وفرادي : لو كانت هناك احتمالية موت شخص خلال خمس دقائق ، فبوسعه أن يقضيها سعيدا ما دام أنه لا يعلم بأنه سوف يموت ! ولكن الوضع يتغير تماما عندما يعلم موعد انقباض روحه ، حتى لو كان سيموت بعد عشر سنوات لكن المؤلم في الامر أن هذا الرجل غير سع..
34 ريال 38 ريال
لغة توثيقية أدبية، ومحتوى مقلق ومزعج يأبى الاستكانة متجاوزاً الصمت والمسكوت عنه، تقدم لنا إيميلي واقع اللاجئين في فرنسا والرحلة الشاقة التي يخوضونها من أجل البقاء...
41 ريال 45 ريال
الآن يا نبض أجد اللحظة مؤاتيه لأرتكب خيانتي الأولى لك !قررت أخيرا أن أكتبك ، بعض النساء نخونهن إذ نكتبهن .فتحويل امرأة مثلك إلى لغة يعتبر خيانة من زاوية ما .إني و بعد كل ما حدث أحاول أن أقف على الحد الفاصل بيني وبينك و ليس غير الكتابة سبيلي.أعرف يا نبض أني اذ أكتبك أحمل اللغة فوق ما تسطيع ، الليل في..
54 ريال 60 ريال
كيف تبجّل رجلاً ناجحاً حدّ التقديس! كيف تعلي شأن رجل يقتل الآلاف؟إذا كنتُ شريراً وقاتلتني بوسائل شريرة ستصبح أنت شريراً أيضاً مهما كنتَ تشعر بأنّك رجل صالح. إذا كنتُ رجلاً وحشياً واستخدمتَ أساليب وحشية لتتغلب عليّ ستصبح وحشياً مثلي.هذا ما نفعله منذ آلاف السنوات، لكن هناك نهج مختلف عن مواجهة الكراهية..
27 ريال 30 ريال
قبل ان يهاجر أصابه اضطراب نفسي غير مشخص بعد أن رأي جثث الاطفال المتفحمة في ملجأ العامرية . قصفه الامريكان بقنبلة ذكية ، نعم ذكية . وظن أنه محظوظ بعض الشيء لان بيتهم لم يتضرر في القصف الذي رافق عملية عاصفة الصحراء، وكذلك لم تتضرر شجرة قلم طوز التي تقف منتصبة في حوش البيت . الملابس التي نشرتها الام في..
34 ريال 38 ريال
من المفارقات أن التخلي يعني أحياناً السماح لأنفسنا باستقبال حب الآخرين واهتمامهم. فثقافة " أستطيع فعله" الخاصة بنا جعلت العديدين منا يعتقدون أن علينا دائماً أن نكون مكتفين ذاتياً. وفي مكان ماعلي طول الطريق، تصلنا الرسالة المتمثلة في أن طلب المساعدة هي علامة ضعف. وغالباً ما ننسى أننا كائنات مترابطة ي..
41 ريال 45 ريال
كتاب الحياة اسم على مسمى، وتأملات كريشنامورتي اليومية دعوة صريحة لفهم الذات، والتمتع بالجمال، ومعرفة الحقيقة، وعيش الحياة كل لحظة وكل يوم، إنها رحلة تأملية شيّقة إذ لا يمكن أن يحصل التنوير ما دامت أسباب الجهل قائمة، والإنسانية واحدة، ومن يستغل نفساً فهو يستغل نفسه أولاً، ومن يقتل شخصاً آخر فهو يقتل ..
45 ريال 50 ريال
هل ترغب بأن تصبح أذكى في التعامل مع الآخرين بحيث تفهمهم أكثر وتجيد إيصال أفكارك لهم، وتحقق التوازن بين ما يريدونه هم وما تريده أنت؟ أو هل تطمح لان تكون مديراً أو قائداً وتريد جذب الأخرين نحوك وتحفيزهم لمساعدتك على تحقيق الهدف الذي تبغيه؟إذ كنت أحد النمطين السابقين من الناس فهذا الكتاب 44 مذهل لك! في..
23 ريال 25 ريال
يقول عالم الفيزياء كارل ساغان: ’’لا يمكن احتمال اتساع الكون بالنسبة لمخلوقاتٍ صغيرةٍ مثلنا إلا بالحبّ‘‘ تساؤلاتٌ وأصواتٌ وأرواحٌ وشِعرٌ وعلمٌ وامتنانٌ، يتكلم هذا الكتاب لغات الفضيلة والامتنان، الفضيلةُ كفنٍ للعيش، وقدرةٍ على التحرّك بسخاءٍ وأمانٍ في المسار غير المتوقع للحياة، ولغة الامتنان التي تمن..
50 ريال 56 ريال
السّلام على خديجة كهفكَ وقبيلتكَ وجيشكَ المُدجج بالحُبِّ يوم عزَّ الجنود ! تأخذكَ إلى صدرها من هول الوحي تمسحُ على رأسك بيدها وتقول لك بقلبها على هيئة كلمات : " لن يخزيك الله"..
45 ريال 50 ريال
وظيفة الإنسان هي البحث عن الكتاب الذي يكتشفُ فيه نفسَه، والبحث عن القصّة التي تحكي قصّته. علينا أن نقرأ لأننا لا نستطيع أن نعرف عددًا كافيًا من الأصدقاء، بل إنّ الصداقة نفسها عُرضة للتغيير، وللذبول وللاختفاء، أو ربما الهزيـمة بسبب الخيانة أو المشاعر الزائفة، فتتحول القراءة إلى تدريب طويل على حياة ال..
23 ريال 25 ريال
"أهمُّ درسٍ تعلمتُه من التَّاريخ ‎‏أنَّ الله -سبحانه- يُملي للباطل كي يرتفع؛ ‎‏لأنه يريدُ له سقوطاً مريعًا‎. ويُنبتُ الحقَّ على مهل؛ ‎‏لأنه يريدُ له وقوفًا راسخًا. ‎‏قصة موسى وفرعون تتكررُ في كل عصر، ‎فالذي كان يتبجح قائلًا : "أنا ربكم الأعلى" ‎‏غرق على مرأى من الطفل الذي ‎بكى يومًا في قصره يريد أن ..
56 ريال 62 ريال
أهلًا بكم في حياة طبيب مبتدئ: ٩٧ ساعة من العمل أسبوعيًا، قرارات تفصل بين الحياة والموت، تسونامي مستمر من السوائل البشريّة، وفي النهاية تكتشف أن عامل مواقف سيارات المستشفى يجني أجرًا أعلى منك في الساعة...
43 ريال 48 ريال
عامل كل موظفينك باحترام Treat Every Employee With Respect تحتوي على 50 كارت نصائح مهمة لكل مدير ناجح ..
43 ريال 48 ريال
المؤلف/ فهد العيد ان تسليط الضوء علي تاريخ امتنا وشخصياتها هو من ضروب المستحيل ليس لان تاريخنا غير موثق او يشوبه التزييف لكن شخصيات هذه الامه العظيمه وتاريخها يحتاج اعمارا مديده كي نفيها بعض حقها في سلسله خالدون اجتاحتني الحيره في انتقاء من اريد الحديث عنهم كي يعرف المسلمون بعضا من تاريخهم الذي اضاع..
32 ريال 35 ريال
مقالات رائعة بأسلوب جميل وراقي لن اقول انه تناول مواضيع كبيرة وعميقة بالعكس تكلم عن تفاصيل صغيرة لكنها مؤثرة تترك أثر عميق.. كتاب من الممكن ان يبقى معك طويلا لتقرأه على مهل، ممتعا، وخفيفا...
45 ريال 50 ريال
طوال الوقت الذي عاشاه معًا، كان الأبيض لا يعدو أن يكون مجرد لون للورق، والثلج، والسكر. وكانت نسبة شيء ما إلى الصين -إذا حدث وأن ذكرت– تحيل إلى ضرب من لعبة الضاما، أو نوع من الفوانيس، أو من الطعام الجاهز الذي لم يكن جيمس يستسيغه. ولم تكن تُطرح للنقاش تمامًا كارتفاع السماء في الأعلى ودوران الأرض حول ا..
45 ريال 50 ريال
تسرد هذه الرواية للكاتبة الأمريكية، ذات الأصول الأفغانية، "نادية هاشمي" تفاصيل قصة حزينة يجد العجز فيها نفسه في مواجهة القدر، وتمسك الأعراف فيها برقاب المصائر، وبين طيّاتها ينبعث عبق ثقافة شعب مزقته الحروب، وعاطفة رقيقة تكاد تردد الجبال الأفغانية صداها...
56 ريال 62 ريال
إنّ النظرَ في مختلفِ الطرقِ التي لا نقرأ بها الكتب، والمواقفِ المحرجة التي نقفها عندما نجد أنفسنا مضطرين إلى الحديث عن هذه الكتب، والسبلِ التي يمكننا أنْ نسلكها لكي ننقذ أنفسنا من تلك المواقف، كلُّ ذلك يبيِّن بوضوح أنه من الممكن جداً، رغم كل ما وَقَر في أذهاننا من أفكار تقول بعكس ذلك، أن يخوض أحدُنا..
45 ريال 50 ريال
عزيزي "أنا":قد لا تكون سعيدًا الآن، وربما تعتقد أنك تشاهد حياتك تتكرر أمامك، لكن في جميع الأحوال ليس من الوارد أن تستلم، أنت لم تستسلم من قبل، فلماذا قد تقوم بذلك الآن؟ أجل، لقد عانيت قبلاً كثيرًا لدرجة تجعل لا داع لأن تهزم الآن!لا يوجد ما يقف حائلاً بينك و بين ماتريد سواك؛ لذا انهض، قم بما عليك فعل..
36 ريال 40 ريال
منذ حقبة الأدب الجاهلي إلى اليوم تنوعت الأغراض الأدبية بين الفخر والهجاء والمدح والرثاء والغزل والخمريات.لقد كانت دائرة الأغراض الأدبية تتسع وتضيق بحسب كل عصر وظروفه.وحده الأدب الغزلي حافظ على مساحته بغض النظر عن الظروف المحيطة فيهفطالما كان رفيق الإنسان الأوفى قلبه!وما هنا حديث قلب ليس إلا!كتبتُ أش..
27 ريال 30 ريال
كتاب ساحر تكتب فيه أمينة المكتبة آني سبينس رسائلا تخاطب فيها الكتب التي أحبتها و التي لم تحبها أمينة مكتبة توجه كتابا رسائليا ساحرا , يفترض أن يكون بين يديك قلم رصاص عند قراءتك له , فأمينة المكتبة ذكية و مضحكة و صريحة "Kirkus Reviews مجلة كيركس لمراجعات الكتب" عزيزي كتاب ( عزيزي فهرنهايت 451 ) شكر..
41 ريال 45 ريال
عرض 1 الى 25 من 113 (5 صفحات)