القائمة
السلة
دار كلمات

دار كلمات

نبذة عن الدار

دار نشر كويتية

يحكي هذا الكتاب قصة جوشوا فوير، الصحفي الذي ذهب لتغطية بطولة العالم للذاكرة، وانتهى به الأمر أن أصبح مهووسًا بأسرارها ليستمر في التدرّب على تقنيات الذاكرة لعام كامل، ويخوض رحلة غريبة ومثيرة للاهتمام، حتى يعود للبطولة ولكن كمتنافس فيها وليس كصحفي. يقول جوشوا: إن كانت الذاكرة هي طريقتنا في الاحتفاظ بم..
45 ريال
منذ حقبة الأدب الجاهلي إلى اليوم تنوعت الأغراض الأدبية بين الفخر والهجاء والمدح والرثاء والغزل والخمريات.لقد كانت دائرة الأغراض الأدبية تتسع وتضيق بحسب كل عصر وظروفه.وحده الأدب الغزلي حافظ على مساحته بغض النظر عن الظروف المحيطة فيهفطالما كان رفيق الإنسان الأوفى قلبه!وما هنا حديث قلب ليس إلا!كتبتُ أش..
30 ريال
إنّ النظرَ في مختلفِ الطرقِ التي لا نقرأ بها الكتب، والمواقفِ المحرجة التي نقفها عندما نجد أنفسنا مضطرين إلى الحديث عن هذه الكتب، والسبلِ التي يمكننا أنْ نسلكها لكي ننقذ أنفسنا من تلك المواقف، كلُّ ذلك يبيِّن بوضوح أنه من الممكن جداً، رغم كل ما وَقَر في أذهاننا من أفكار تقول بعكس ذلك، أن يخوض أحدُنا..
50 ريال
بدأت الدراسة من أجل كتابة هذه الأوراق منذ خمسة وعشرين أو سبع وعشرين سنة. وكتبتها منذ سبع سنين، وقد راجعتها منذ ذلك الحين مرة أو مرتين كل عام، وفي كل مرة كنت أشعر نحوها بالرضى، وهأنذا أرجع إليها مرة أخيرة ولا أزال راضيا عما تعبر عنه من حقيقة.وكل فكرة تشملها هذه الأوراق سبق أن فكر فيها (بل وقبلها كحقي..
30 ريال
رَقْش في اللغة هي مصدر لرَقَشَ ، ويقولون : رَقَشَ اللوح ، أي نقشه ، زخرفه ، وزينه ، وفي تجربتي هذه ، التي بدأت من سنتين ، وما زالت ، عكفت فيها على كتب الأدب العربي ، نهلت من معينها ، وسكرت بعذوبتها ، وتطورت بسببها ، لسنتين قرأت ، وكثّفت القراءة ، صاحبت الكتب في حلّي وترحالي ، في موطني وغربتي ، في كل..
50 ريال
قبل ان يهاجر أصابه اضطراب نفسي غير مشخص بعد أن رأي جثث الاطفال المتفحمة في ملجأ العامرية . قصفه الامريكان بقنبلة ذكية ، نعم ذكية . وظن أنه محظوظ بعض الشيء لان بيتهم لم يتضرر في القصف الذي رافق عملية عاصفة الصحراء، وكذلك لم تتضرر شجرة قلم طوز التي تقف منتصبة في حوش البيت . الملابس التي نشرتها الام في..
38 ريال
بينما تجتاح الكوكب جائحة عالمية لم نشهد مثلها من قبل ،من بامكانه التصدي لكشف أعمق معانيها سوي الفيلسوف السلوفيني المتأهب دوماً سلافوي جيجك يتجول جيجك ليتعجب من تناقضاتها المحيرة ،ويتكهن بشأن عمق توابعها ، كل هذا بطريقة ستجعلك تتعرق بغزارة وتتنفس بصعوبة،  إننا نعيش في لحظة أصبح أعظم أفعال الحب فيما ي..
32 ريال
السّلام على خديجة كهفكَ وقبيلتكَ وجيشكَ المُدجج بالحُبِّ يوم عزَّ الجنود ! تأخذكَ إلى صدرها من هول الوحي تمسحُ على رأسك بيدها وتقول لك بقلبها على هيئة كلمات : " لن يخزيك الله"..
50 ريال
وظيفة الإنسان هي البحث عن الكتاب الذي يكتشفُ فيه نفسَه، والبحث عن القصّة التي تحكي قصّته. علينا أن نقرأ لأننا لا نستطيع أن نعرف عددًا كافيًا من الأصدقاء، بل إنّ الصداقة نفسها عُرضة للتغيير، وللذبول وللاختفاء، أو ربما الهزيـمة بسبب الخيانة أو المشاعر الزائفة، فتتحول القراءة إلى تدريب طويل على حياة ال..
25 ريال
كتاب ساحر تكتب فيه أمينة المكتبة آني سبينس رسائلا تخاطب فيها الكتب التي أحبتها و التي لم تحبها أمينة مكتبة توجه كتابا رسائليا ساحرا , يفترض أن يكون بين يديك قلم رصاص عند قراءتك له , فأمينة المكتبة ذكية و مضحكة و صريحة "Kirkus Reviews مجلة كيركس لمراجعات الكتب" عزيزي كتاب ( عزيزي فهرنهايت 451 ) شكر..
45 ريال
هنالك العديد من الأشياء التي لا يمكن للفن فعلها. لا يمكن للفن إحياء الموتى، لا يمكن للفن حل المشاكل بين الأصدقاء، أو حل مشكلة الاحتباس الحراري. ورغم هذا، فإن للفن بعض الوظائف الخارقة للعادة، قدرة غريبة للتفاوض بين البشر، خاصة بين أولئك الذين لم يسبق لهم الالتقاء من قبل والذين بإمكانهم أن يثروا ويكمل..
45 ريال
البعض يظهر في حياتنا علي هيئة بشارة بيضاء و هكذا ظهرت امامها علی ذلك الطريق تلك الطفلة ... يمام!..
40 ريال
لغة توثيقية أدبية، ومحتوى مقلق ومزعج يأبى الاستكانة متجاوزاً الصمت والمسكوت عنه، تقدم لنا إيميلي واقع اللاجئين في فرنسا والرحلة الشاقة التي يخوضونها من أجل البقاء...
45 ريال
ولما كبرت عرفت أن الوطن أكبر من حضن وحكاية، وأن الذين يولدون بلا وطن يبقون جوعى مهما أكلوا من خبز المنافي! في الجامعة يسألونك عن الوطن وكأن الكتب تتوجس من الغرباء، وفي المطارات يسألونك عن الوطن وكأنه سيصعد معك إلى الطائرة؛ فتروي لهم بحرقة حكاية وطن ﻻ يمكنه إصدار جواز سفر..
38 ريال
في محنة مثل هذه ترافقها محنة حب خريفي ملبس ، تأتي الافكار زمرا وفرادي : لو كانت هناك احتمالية موت شخص خلال خمس دقائق ، فبوسعه أن يقضيها سعيدا ما دام أنه لا يعلم بأنه سوف يموت ! ولكن الوضع يتغير تماما عندما يعلم موعد انقباض روحه ، حتى لو كان سيموت بعد عشر سنوات لكن المؤلم في الامر أن هذا الرجل غير سع..
38 ريال
هل تساءلت يومًا لماذا يرتدي الصبيان الأزرق والبنات الوردي؟ أو لماذا يستخدم الصينيون الأعواد للأكل؟ هل تتذكر لعبة الطيور الغاضبة؟ هل تساءلت يومًا عن الشخص الذي كان وراء الفكرة؟ هل فكرت يومًا في السبب الذي يجعل البريطانيين يقودون على اليسار، بينما تقود أغلب الدول على اليمين؟ هل فكرت وأنت تنظر إلى ساعة..
32 ريال
الآن يا نبض أجد اللحظة مؤاتيه لأرتكب خيانتي الأولى لك !قررت أخيرا أن أكتبك ، بعض النساء نخونهن إذ نكتبهن .فتحويل امرأة مثلك إلى لغة يعتبر خيانة من زاوية ما .إني و بعد كل ما حدث أحاول أن أقف على الحد الفاصل بيني وبينك و ليس غير الكتابة سبيلي.أعرف يا نبض أني اذ أكتبك أحمل اللغة فوق ما تسطيع ، الليل في..
60 ريال
أمة لاتعرف تاريخا لاتحسن صياغة مستقبلها ، ، أثبتتْ دُروس التّاريخ أنّ البشر لا يستفيدون من دروس التّاريخ ! . التّاريخُ لم يكن يوماً عِلمَ الحوادث الميتة التي كفّتْ عن التفاعل، على العكس تماما ، إذا أردتَ أن تفهم الحاضر، نقّب في التاريخ ! . هذا الكتاب نُزهة في التّاريخ، يمزج بين الثقافة والحضارة والف..
35 ريال
ما سر أولئك الغرباء ؟الذين نلتقيهم في الزحام فتهفو إليهم قلوبنا ..كأنها تناديهم بأسمائهمأين عشنا معهم ؟وفي أي الأزمنة تقاسمنا معهم الحياة فوق الأرض ؟وفي أي الأوطان كانوا يمثلون النصف الآخر لنا ؟وخلف أي الأسوار .. أدينا أمامهم بطولة حكاية دافئة ؟..
60 ريال
كتاب الحياة اسم على مسمى، وتأملات كريشنامورتي اليومية دعوة صريحة لفهم الذات، والتمتع بالجمال، ومعرفة الحقيقة، وعيش الحياة كل لحظة وكل يوم، إنها رحلة تأملية شيّقة إذ لا يمكن أن يحصل التنوير ما دامت أسباب الجهل قائمة، والإنسانية واحدة، ومن يستغل نفساً فهو يستغل نفسه أولاً، ومن يقتل شخصاً آخر فهو يقتل ..
50 ريال
لا تلبس رداء البؤس. فقط خذ قرارك بتغيير حياتك للأفضل...
25 ريال
كتاب أشياء غريبة يقولها الزبائن في متاجر الكتب (الجزء الثاني) للمؤلفة جين كامبل : المزيد و المزيد من الأشياء الغريبة التي يقولها الزبائن في متجر ريينغ بارنز التي تعمل به الكاتبة من أقوال طريفة و مضحكة و غريبة ، و كذلك في حفل توقيع كتاب الكاتبة من الاقوال الطريقة و من المتاجر المختلفة .اقتباس ” زبون ..
30 ريال
كيف تبجّل رجلاً ناجحاً حدّ التقديس! كيف تعلي شأن رجل يقتل الآلاف؟إذا كنتُ شريراً وقاتلتني بوسائل شريرة ستصبح أنت شريراً أيضاً مهما كنتَ تشعر بأنّك رجل صالح. إذا كنتُ رجلاً وحشياً واستخدمتَ أساليب وحشية لتتغلب عليّ ستصبح وحشياً مثلي.هذا ما نفعله منذ آلاف السنوات، لكن هناك نهج مختلف عن مواجهة الكراهية..
30 ريال
"أهمُّ درسٍ تعلمتُه من التَّاريخ ‎‏أنَّ الله -سبحانه- يُملي للباطل كي يرتفع؛ ‎‏لأنه يريدُ له سقوطاً مريعًا‎. ويُنبتُ الحقَّ على مهل؛ ‎‏لأنه يريدُ له وقوفًا راسخًا. ‎‏قصة موسى وفرعون تتكررُ في كل عصر، ‎فالذي كان يتبجح قائلًا : "أنا ربكم الأعلى" ‎‏غرق على مرأى من الطفل الذي ‎بكى يومًا في قصره يريد أن ..
62 ريال
عرض 1 الى 25 من 114 (5 صفحات)