القائمة
السلة
نوفل

نوفل

نبذة عن الدار

نوفل

في هذه المجموعة من الأقاصيص مثلما في "كان ما كان" وفي "أكابر" يعرض المؤلف ألواناً من الحياة التي يحياها الناس في كل يوم. ويعرضها بقلم يعرف مكامن الضعف والقوة في النفس البشرية ويجيد تصويرها، فيثير اهتمام القارئ بها ويحمله على التفكير العميق إذ هو يمتعه بساعات من المطالعة، قلما تتاح له إلا مع أرباب ال..
17 ريال 23 ريال
حديثُكِ سُجَّادةٌ فارسيَّهْ.. وعيناكِ عُصفوتانِ دمشقيّتانِ.. تطيرانِ بين الجدار وبين الجدارْ.. وقلبي يسافرُ مثل الحمامة فوقَ مياه يديكِ، ويأخُذُ قَيْلُولةً تحت ظلِّ السِّوارْ.. وإنِّي أُحبُّكِ.. لكنْ أخافْ التورُّطَ فيكِ، أخافُ التوحُّدَ فيكِ، أخافُ التقمُّصَ فيكِ، فقد علّ..
17 ريال 23 ريال
مجموعة أقاصيص تعود في طبعتها الأولى إلى سنة 1956. وهي، كما درج نعيمه في أدبه القصصيّ منذ أقصوصته الأولى «العاقر» لسنة 1914، حريصةٌ أن تكون لصيقة بحياة الناس. إلّا أنّ نعيمه، سليل المدرسة القصصيّة الروسيّة منذ دراسته كحَدَث في بلاد القياصرة، لا يبقى في قَصصه ولا يُبقينا خارجًا، بل يدخل بنا إلى سيكولو..
22 ريال 29 ريال
يتَّخذ نعيمه من قصّة أيّوب في التوراة سبيلًا إلى مسرحة قناعاته الفكريّة في موضوع الألم. فقد سبق أن قال في إحدى مجموعات أمثاله، "عدوّك صديق متنكّر في زيّ عدوّ".أمّا كيف يكون الألم، وهو أعدى أعداء الإنسان صديقًا في زيّ عدوّ، فسؤال شاء نعيمه أن يُجيب عنه لا بالتحليل والتعليل والبرهان، بل بالتمثيل والتج..
17 ريال 23 ريال
في الحروب تتشابه الأيّام. يصبح وجودك مصادفة أخطأتها رصاصة. يصبح كلّ يوم يوماً إضافيّاً تعيشه في الوقت الضائع. تنسى أن تنظر في المرآة. تبحث عن وجهك في وجوه الآخرين. تدفن وحدتك في المقهى، في القصص العابرة، في الأحاديث الافتراضية التي تجد طريقها بين وجهَين باكيَين من وجوه «الإيموجيز» على محمولك. الشِّع..
35 ريال 46 ريال
ميخائيل نعيمه مدرسة إنسانية فريدة ومذهب مضيء من أنبل مذاهب الفكر الإنساني العربي والعالمي. "الآباء والبنون" هذه الرواية التمثيلية ، هي باكورة ميخائيل نعيمه المسرحية. وقد اقتطعها من صميم حياتنا الشرقية. فيها عرض رائع وتحليل دقيق للمشاكل القائمة أبداً ما بين قديم الأجيال وجديدها، وذلك في حوار ممتع يج..
22 ريال 29 ريال
"انظر يا حبيبي .. انظر يا عريس نفسي كيف وقف الحساد حول مضجعنا .. انظر عيونهم المحدقة بنا و اسمع صرير أسنانهم وتكسّر ضلوعهم. قد انتظرتني طويلًا يا سليم .. فها أنذا قد كسرت القيود و فككت السلاسل، فلنُسرعنّ نحو الشمس فقد طال وقوفنا في الظل. ها قد انمحت الرسوم و انحجبت الأشياء فلم اعد أرى سواك يا حبيبي...
17 ريال 23 ريال
«الأميرة وبنت الريح» قصّة واقعية مستوحاة من حياة الأميرة الأردنية هَيا بنت الحسين، التي بدأت تشارك في بطولات الفروسية منذ كانت في الثانية عشرة من عمرها. الكتاب: العائلة هي أغلى ما تملك الأميرة هَيا. في حضنها، تعيش طفولة سعيدة، إلى أن تهبّ تلك العاصفة المشؤومة وتقع المأساة، فينهار عالمها الهانئ. ..
28 ريال 37 ريال
إذا كان للأُمَم الحيّة أن تزدهي بعباقرتها و أن تباهي بفلاسفتها و شعرائها و كُتّابها فقد حقّ لنا نحن أبناء الأمّة العربية أن نضع ميخائيل نعيمة في رأس مفاخرنا الرّوحِيّة و الأدبيّة عي هذا العصر. ميخائيل نعيمة مدرسة إنسانيّة فريدة، و منبع ناصع مِن أنبل مذاهب الفكر الإنساني، العربي و العالمي. الأوثا..
17 ريال 23 ريال
عرض 1 الى 12 من 65 (6 صفحات)