القائمة
السلة
نوفل

نوفل

نبذة عن الدار

نوفل

منذ سمعَت لوكريثيا عزف سانتياغو بيرالبو على البيانو في سان سيباستيان، لم يعد شيء موجودًا إلّا موسيقاه. حلمت بليشبونة لكنّها ذهبت مرغمة إلى برلين. ثلاث سنوات وبيرالبو ينتظرها، ويعيش لتلقّي الرسائل وإرسالها. ثمّ عادت من جنيف، لكنّها أضاعت مجدّدًا الطريق إلى ليشبونة. قصّة الحبّ هذه لا تنتهي عند آخر ف..
41 ريال 46 ريال
امرأة مثلها — أيّ مسافة تفصل بين حبيبين؟ قارّتان وثقافتان وثمانية طوابق؟ ومع ذلك، كانت تلك البداية: لقاء ظريفًا، ومصادفة غريبة، وتطوّرات تسارعت على وقع أحداثٍ مِحورها مصعد قديم، مفخرة سكّان أحد المباني المترفة في مانهاتن.وبين المواقف الكوميديّة وتفاعل كلّ من الشخصيّات فيها، قصّة حبّ بين شابّ هند..
68 ريال 76 ريال
يتناول الكتاب أربع إشكاليّات تنخر الكيانات العربيّة وتقوِّضها: الإشكاليّة الأولى: غموض المفاهيم المتعلقة بالقوميّة العربيّة والإسلام والتباسها.الإشكاليّة الثانية: ما يدور من مشادّة ونفور بين الحركات العلمانيّة والحركات الإسلاميّة، والعوامل المانعة لنشوء حالة مدنيّة فاعلة في ظلّ هيمنة الإسلام ال..
41 ريال 46 ريال
مع انتهاء الحرب الأهلية الإسبانية، يجد سانشيز مازاس نفسه مع عدد من الأسرى أمام فرقة إعدام بالرصاص، في خضمّ المعمعة، وبفطنة عسكريّ خاض معارك كثيرة، ينجح بالفرار الى الغابة المجاورة. لا تمضي بعض دقائق حتى يكتشف مكانه أحد الجنود. يقف أمامه شاهراً ببندقيته بوجهه، يحدّق به مطولاً، ثم يصرخ للآخرين "لا أحد..
52 ريال 58 ريال
تستعيد الكاتبة والسياسية اللبنانية، تريسي داني شمعون، في كتابها الصادر، أخيرا: "ثمن السلم"، فصولا من سيرتها الذاتية، بعد ان عاشت التحوّل المرير بين السلم والحرب، تستعيد الكاتبة اللبنانية ترايسي شمعون فصولاً من سيرتها الشخصية.ويوثق الكتاب (صادر عن دار نوفل في بيروت)، جملة حكايات عن حفيدة الرئيس اللبن..
56 ريال 62 ريال
في خضمّ حركة التاريخ الدائمة وبين سطور أحداثٍ كبيرةٍ بحجم الوطن، تضيع أسماء لامعة لم تُنصَف بالتوثيق الكافي. علي بزّي أحد هؤلاء. هو المناضل والسياسيّ الذي واكب مرحلةً حاسمة في نشأة لبنان المستقلّ وفي تشكيل المنطقة بأكملها، من أوائل الثلاثينيّات حتّى أوائل السبعينيّات من القرن العشرين. في مثل حالة عل..
77 ريال 86 ريال
عشر قصص من صميم الحياة، قصص وحكايات من الماضي والحاضر، من حاضر الناس وماضيهم، يتصارع فيها الخير والشرّ بين الطبيعة الطاهرة التي نحنّ إليها والمدنيّة الملوّثة التي تغوينا وتغرينا. عشر قصص من صميم الحياة، عصارة نفسٍ مرّت بها التجارب، صوّرها خليل تقي الدين وكتبها بقلم مغموس بدم القلب وبأسلوب تغلب عليه ..
25 ريال 28 ريال
قضية خطيرة لشرلوك هولمز تآكلها غبار النسيان في خزنة قديمة لأكثر من قرن. فقد كان من المستحيل أن يكشف النقاب عن شبكة المتورطين فيها حتى الآن...
52 ريال 58 ريال
تحت عباءتها التقليديّة، ترتدي وجدة سروال الجينز وحذاء «الكونفرس». في غرفتها، تستمع خلسةً إلى أغاني الروك والبوب الغربيّة. أمّا في أحلامها فترى نفسها تسابق الريح على الدرّاجة الهوائيّة كما يفعل صديقها عبدالله. صحيح أنّ هذا الحلم صعب المنال، لأنَّ ركوب الدرّاجات غير مسموح للفتيات في ديارها، لكنَّ وجد..
41 ريال 46 ريال
«الأميرة وبنت الريح» قصّة واقعية مستوحاة من حياة الأميرة الأردنية هَيا بنت الحسين، التي بدأت تشارك في بطولات الفروسية منذ كانت في الثانية عشرة من عمرها.الكتاب: العائلة هي أغلى ما تملك الأميرة هَيا. في حضنها، تعيش طفولة سعيدة، إلى أن تهبّ تلك العاصفة المشؤومة وتقع المأساة، فينهار عالمها الهانئ. ..
33 ريال 37 ريال
"الحياة هي هذا الاستعداد للّذي قد ينقضي معظم العمر قبل أن يحدث لكنّه سيحدث. الحياة هي هذا الاستعداد الكامل والهائل والدائم لحدوث الحياة.كان هذا سهواً لم أكتب هذه الرسائل ولا تلك المقالات، ولم أكن إلّا قليلاً في الأيّام حيث كنت. للمرء الحقّ في إنكار حياته إنْ هي لم تشبه مُناه، وأن لا يعترف..
41 ريال 46 ريال
في الحروب تتشابه الأيّام. يصبح وجودك مصادفة أخطأتها رصاصة. يصبح كلّ يوم يوماً إضافيّاً تعيشه في الوقت الضائع. تنسى أن تنظر في المرآة. تبحث عن وجهك في وجوه الآخرين. تدفن وحدتك في المقهى، في القصص العابرة، في الأحاديث الافتراضية التي تجد طريقها بين وجهَين باكيَين من وجوه «الإيموجيز» على محمولك. الشِّع..
41 ريال 46 ريال
كان هذا الديوان فاتحَة الشعر العربي الحديث مثلما كان «الغربال» فاتحَة النقد الأدبي الحَديث. كلاهما شقَّ في ميدان دروب التجديد في إبداع الأدب ودراسته. إنّ قصائد همس الجفون أناشيد تأمّل عميق ومعاناة إنسانية ترقى إلى مستوى الكشف الرؤيويّ في أبعاد الحياة الفرديّة والاجتماعيّة والكونيّة، فضلًا عن شفافيّت..
26 ريال 29 ريال
مجموعة من المقالات والقصص الوعظية والرمزية، وبعض القصائد النثرية، كتبها جبران لجريدة "المهاجر" ما بين 1903 و1908، وجُمعت ونُشرت لأوّل مرّة في كتاب واحد عام 1914. بأسلوبه السهل، ولغته المتحرّرة، والإيقاع الموسيقي الذي لا يغيب عن نصٍّ من نصوصه، يبحث جبران في مواضيع المجتمع، والطبيعة، والحبّ والوجود. ..
25 ريال 28 ريال
حديثُكِ سُجَّادةٌ فارسيَّهْ..وعيناكِ عُصفوتانِ دمشقيّتانِ..تطيرانِ بين الجدار وبين الجدارْ..وقلبي يسافرُ مثل الحمامة فوقَ مياه يديكِ،ويأخُذُ قَيْلُولةً تحت ظلِّ السِّوارْ..وإنِّي أُحبُّكِ..لكنْ أخافْ التورُّطَ فيكِ،أخافُ التوحُّدَ فيكِ،أخافُ التقمُّصَ فيكِ،فقد علّ..
21 ريال 23 ريال
هذا الكتاب مجموعة إذاعيّات كُتبت أثناء الحرب العالميّة الثانية، وتدور في معظمها حول ظاهرة الحرب. والحرب التي تستثير نعيمه هنا ليست فقط تلك التي تشبّ بين الجيوش والأمم والتكتّلات الدوليّة، بل هي أيضًا وبصورة أهمّ، تلك التي تحتدم بين العلويّ والسفليّ في الذات البشريّة فتنتهي بالإنسان من الحرب في نفسه ..
36 ريال 40 ريال
ليس أحبّ إلى قلوب القرّاء عامةً من مسيرة الأدباء والعظماء. وليس أحبّ إلى قلب القارىء العربيّ، خصوصًا من مسيرة كتّابه المشهورين، وأدبائه النابهين، وأعلام تاريخه البارزين. وأكثر ما تكون السيرة جذّابة خالدة، حين تروي حياةَ عظيمٍ من العظماء، وحين يسجّلها صاحبُها نفسه بقلمه، وحين يكون هذا القلم قلمَ كاتب..
36 ريال 40 ريال
يفتح الإنسان عينيه كي يرى، لكنّ قلّة من بني البشر ترى بقلبها وعقلها. الصحافي الحقيقي هو من تلك القلّة، عينُه كاميرته على العالم، قلبُه ميزان إنسانيّته، قلمُه يرسم فوق الصفحات خطوط الحاضر وجذور التاريخ والجغرافيا ونبض الناس والحضارات. قلّةٌ ممَّن يمسكون ذلك القلم لديهم ما يكفي من النضج الروحي والإنسا..
120 ريال 133 ريال
"عجائبك يا رب تكتنفني، منذ أن خرجت من بطن أمي، وحتى شارفت شمسي على الغروب، وأصغرها أكبر من أن يحيط به أي عقل، أو أن يستوعبه أي خيال، أو أن ترسمه ريشة ويصفه قلم،أو أن تتلفظ به شفتان ولسان وأنا وسط هذه العجائب أقف خاشعاً مشدوداً، وذاهلاً عن نفسي. ويخيل إلي أنني العجيبة الكبرى. في "نجوى الغروب" مناجاة..
26 ريال 29 ريال
"انظر يا حبيبي .. انظر يا عريس نفسي كيف وقف الحساد حول مضجعنا .. انظر عيونهم المحدقة بنا و اسمع صرير أسنانهم وتكسّر ضلوعهم. قد انتظرتني طويلًا يا سليم .. فها أنذا قد كسرت القيود و فككت السلاسل، فلنُسرعنّ نحو الشمس فقد طال وقوفنا في الظل. ها قد انمحت الرسوم و انحجبت الأشياء فلم اعد أرى سواك يا حبيبي...
21 ريال 23 ريال
أنا سيرون الأرمنيّة، وكيلةُ الذلّ في الصحراء. ليس في ذاكرتي إلّا أعمارُ التيه والإهانة والانحلال والموت. ليس في جسدي إلّا رائحةُ المنيّ والمقابر والقيح والدم المتخثّر. أنا الجثّة التي ولدَت من جثّة: لمَن أسلّم رفاتي التي تتناسل في الأمكنة؟أنا ميسان الفلسطينيّة، ابنة الأرض المذهّبة بالشمس، صاحبة العي..
50 ريال 55 ريال
ميخائيل نعيمه مدرسة إنسانية فريدة ومذهب مضيء من أنبل مذاهب الفكر الإنساني العربي والعالمي. "الآباء والبنون" هذه الرواية التمثيلية ، هي باكورة ميخائيل نعيمه المسرحية. وقد اقتطعها من صميم حياتنا الشرقية. فيها عرض رائع وتحليل دقيق للمشاكل القائمة أبداً ما بين قديم الأجيال وجديدها، وذلك في حوار ممتع يج..
26 ريال 29 ريال
كلّا، لم يكن ذاك أنا. وسأقول لكم لماذا. دعوني أوّلًا أقدّم لكم نفسي: إسمي فريديريك تشايس، محقّق في وكالة بينكرتون الأميركية. مهمّتي؟ أن أجد كلارنس ديفرو، وأجمّد نشاط ذلك العقل المدبّر في عالم الجريمة، الذي سرعان ما ملأ فراغًا تركه فيها غياب موريارتي، عدوّ شرلوك هولمز اللدود. لتوقيف نابغة الشرّ ذاك..
63 ريال 70 ريال
يضم الكتاب دراسة استقصائية تامة لتيار الفكر السياسي الحديث في الشرق الأوسط العربي، حيث يحلل المؤلف أجوبة مؤلفين معروفين ويستقصي أراءهم مبيناً كيف أن تيارين فكريين، أحدهما يحاول إعادة توضيح المبادئ الاجتماعية في الإسلام، والثاني يبرر فصل الدين عن السياسة، قد امتزجا، الأمر الذي أدى في العصر الحاضر إلى..
58 ريال 64 ريال
عرض 1 الى 25 من 66 (3 صفحات)