القائمة
السلة
دار جداول

دار جداول

نبذة عن الدار

جداول للنشر والترجمة والتوزيع، دار نشر تملكها شركة جداول ش.م.م. (شركة لبنانية محدودة المسؤولية) مقرها بيروت – لبنـان.

باشرت جداول أعمالها بتاريخ 2010/10/1م. وتنوعت مواضيع إصداراتها ونشرت لمفكرين ومثقفين وباحثين عرب، وآخرين من إيران والهند وتركيا وأوروبا وأميركا.

في هذا الاتجاه تحاول جداول أن تكون دار نشر عامة، متحررةً من خدمة أدلجة معينة أو تيار بذاته، لذلك فهي لا تتردد في نشر أي عمل متميّز، أيًّا كانت ميول كاتبه وفي أي فنٍ أو تخصّص، غير أن ثمّة محاولات تتركز عليها اهتمامات الدار تتمثل في نشر الكتب الفكرية والفلسفية، وكتب التاريخ والسيَر والمذكرات، وكتب الأدب والشعر والقصة والرواية، وكتب أخرى تُسلّط الضوء على نقاط مضيئة في التراث الإسلامي، وكتب النقد الذي توليه الدار اهتمامًا كبيرًا.

تعمل جداول، ضمن خطة طويلة المدى، على تكريم عدد من الفلاسفة والمفكرين والمثقفين العرب، وقد تجلّى ذلك بتكريم الفيلسوف الراحل محمد عابد الجابري من خلال كتاب" الجابري: آراء متباينة " الذي صدر بعد رحيله، كما يتم الإعداد لتكريم عدد من المؤلفين.

وفي مجال الترجمة والتعريب، استطاعت جداول كسب ثقة الناشر الغربي ، ومع تكلفة الترجمة الباهظة إلا أن جداول استطاعت الشروع في ترجمة بعض الأعمال الكلاسيكية، وغيرها من الكتب ذات الأهمية للقارئ المتخصّص والنشط. وقد بلغت الكتب المعرّبة (72) كتابًا، إضافة إلى 20 عنوانًا قيد الترجمة، من لغات: إنكليزية وفرنسية وألمانية وتركية وفارسية. وتمثل الترجمة ما نسبته 25% من منشوراتها.

..
22 ريال 23 ريال
السعر بدون ضريبة :19 ريال
..
22 ريال 23 ريال
السعر بدون ضريبة :19 ريال
تظل ممارسة الفلسفة بالعالم العربي مرتبطة ارتباطًا وثيقًا بالفلسفة اليونانية. غير أنّ هذا الكتاب لم يكتفِ بمعالجة قضايا الخير والصداقة والنفس والعقل والسياسة والمنطق كما درج على ذلك فلاسفة الإسلام وتاريخ الفلسفة اليونانية عامة. فقد غلب المنظور المشائي أو المدرسي على دراسة الفلسفة اليونانية من خلال نظ..
144 ريال 152 ريال
السعر بدون ضريبة :125 ريال
صدر هذا الكتاب عام 2005 عن جامعة برنستون وفاز بجائزة «الاختيار الواحد» بوصفه واحدًا من أفضل العناوين الأكاديمية الاستثنائية لعام 2005. تبع ذلك أن اختارته رابطة العلوم السياسية الأميركية لجائزة الكتاب الأول عام 2006، وحظي بمراجعات وتزكيات واسعة، من أبرزهم مؤرخ الأصول الأيديولوجية للإمبراطورية البريطا..
82 ريال 86 ريال
السعر بدون ضريبة :71 ريال
تطلّ علينا مؤلفة الكتاب الشهير «عقل غير هادئ» بكتاب آخر مهم، يُناقش هذه المرة قضية الانتحار الشائكة، إذ يُناقش «ظلمة تتهاوى»، لمؤلّفته د. كي ريدفيلد جاميسون، الانتحارَ بين الأطفال والشباب بشكل خاص وتأثيره عليهم، ويتناول جوانب عديدة مهمة في النظر إلى هذا الموضوع الحسّاس، تتضمّن الأمراض المؤدية إليه، ..
82 ريال 86 ريال
السعر بدون ضريبة :71 ريال
لم تكن الكتابة الشذريّة وليدة التقنية التي ضيّقت الخناق بمساحاتٍ ضيّقة وعدد أحرف محدود. فقد وُلدت مع فكرة الإنسان الأولى؛ بدءًا من فلاسفة اليونان إلى الشعوب العربيّة بتصنيفها تحت مُسمّى: «الحكم والأمثال»، وصولًا إلى الفلاسفة الأوروبيين. ويُرى أنّها «عدّوة السطحيّة والسطحيين»، لأنها تحملُ عمقًا لافتً..
26 ريال 28 ريال
السعر بدون ضريبة :23 ريال
يتطرَّق هذا العمل، في بدايته، إلى تاريخ المرض في منطقة الخليج، ومن ثم يُقدِّم للقارئ صورة عن الوضع الصحي قديمًا في المنطقة الشرقية من المملكة العربية السعودية من خلال تقارير ومذكرات الأطباء والممرضين الأجانب خلال زياراتهم المتكررة للمنطقة، كذلك يقوم العمل بمحاولة التعرُّف على الملامح الأولى للتنظيم ..
49 ريال 52 ريال
السعر بدون ضريبة :43 ريال
في الخيال الشعبي ، غالبًا ما يرتبط الإسلام بكلمات مثل القمع والشمولية والتعصب والقسوة وكراهية النساء ورهاب المثلية ، في حين أن متضاداته المفترضة هي المسيحية والغرب والليبرالية والفردية والحرية والمواطنة والديمقراطية. في أكثر وجهات النظر إثارة للجزع ، يقال إن أكثر القيم التي يعتز بها الغرب - الحرية و..
98 ريال 104 ريال
السعر بدون ضريبة :86 ريال
يتناول هذا الكتاب موقف الدولة العثمانية من القوى السياسية المتصارعة وسط نجد وأثر هذا الصراع سياسيًا وثقافيًا واقتصاديًا واجتماعيًا على المنطقة. كما يحاول المؤلف قراءة دور تلك القوى ومدى تأثيرها مع بيان المواقف التي اتخذتها في كل مرحلة وأسباب تبدل مواقفها تبعًا لمقتضيات أحوال كل فترة. وأخيرًا هذه ا..
45 ريال 47 ريال
السعر بدون ضريبة :39 ريال
يُعدّ هذا الكتاب تدوينًا أمينًا وموضوعيًا لمراحل مهمّة من تاريخ العلاقات السعودية اليمنية في عهد الملك سعود بن عبد العزيز آل سعود. يُقدم قراءة يمنية خاصة وجديدة لهذه المرحلة، استنادًا إلى شهادات ومصادر قيّمة أغنت الكتاب وأشبعت سطوره، بتدوين فعّاليات الملك سعود منذ نشاطه واتصاله بالشأن اليمني منذ مط..
57 ريال 60 ريال
السعر بدون ضريبة :49 ريال
لا يزال التباين في فهم النفس الإنسانية أحد أهم العوامل المؤثرة في تقدم الطب النفسي في عصرنا الحاضر، فأي دين كرّم آلام النفس الإنسانية أكثر من بقية الأديان؟ وأي ثقافة سمت عن غيرها بتقدير روحانية المرض النفسي، وإعطاءه قيمة ومنزلة عادلة لا تقلّ عن مرض الجسد. فبينما يشكو مريض في شرق آسيا من تأخر او تخل..
61 ريال 64 ريال
السعر بدون ضريبة :53 ريال
يقدم المترجم هذه القراءات المعاصرة لعلم الاجتماع والأنثروبولوجيا، لتفتح آفاقاً معرفية جديدة للدارسين والمهتمين بالعلوم الاجتماعية في الوطن العربي، مؤكداً حاجة القارئ العربي «ليحقّق المزيد من التواصل والاطلاع على الاهتمامات المعاصرة والأسئلة المطروحة في العديد من دول العالم اليوم تعنيه بشكل مباشر وغي..
82 ريال 86 ريال
السعر بدون ضريبة :71 ريال
يعرض المؤلف بين يدي القارئ ست تجارب في الإدارة والاقتصاد، بشكل يقوم على التسلسل والتتابع الزمني لكل شخصية..إذ هو ينطلق في الحديث عن كل شخصية ممن قدمهم في كتابه بدءاً بمرحلة الطفولة والنشأة متدرجا في هذا السياق عبر العديد من المحطات الهامة في سيرة كل شخص..ويأتي الكتاب بمثابة امتداد لاهتمام الكاتب بال..
42 ريال 44 ريال
السعر بدون ضريبة :36 ريال
ماذا لو كانت هذه القرون الخمسة الماضية من الحروب الدينية والمآسي التي خلّفتها مطامع الدول العلمانية هي حكاية طويلة عن نشأة الحداثة، بدأ أول فصل منها بعد قداس يوم أحد في "أفينون" جمع وليام الأوكامي ، وفرانشيسكو بترارك ، ومايستر إيكهارت ، ليخرج منه الثلاثة بنظرة ميتافيزيقية بديلة "للواقعية المدرسية" ،..
82 ريال 86 ريال
السعر بدون ضريبة :71 ريال
لا شك في أن تاريخ العثمانيين في البلاد العربية، كغيره من تواريخ الإسلام، لقي من المؤلفين والباحثين المنصف المتجرّد الباحث عن الحقيقة، ولقيَ كذلك مُتّبعي الأهواء ومُتلقّفي الشائعات، حتى من بعض مشاهير الفلسفة والفكر في العالم. ويتَّضح للقارئ المتابع وجود موادٍ كثيرة متناثرة عن واقع البلاد العربية في ا..
27 ريال 29 ريال
السعر بدون ضريبة :24 ريال
يضم الكتاب ترجمة لأكثر من 150 متطبب من الرجال والنساء مارسوا المهنة في الزلفي خلال قرن من الزمان...
33 ريال 35 ريال
السعر بدون ضريبة :29 ريال
صدر حديثًا عن مؤسسة ريم وعمر ودار جداول في بيروت، الترجمة العربية لكتاب "تاريخ الإسلام في الفكر الألماني من لايبنتز إلى نيتشه" للباحث والأكاديمي البريطاني إيان ألموند،وترجمة فاطمة الزهراء على.يتناول الكتاب جذور الاضطراب في الفكر الغربي بخصوص الإسلام، عبر مقاربة أفكار ثمانية فلاسفة ألمان. ويقول المؤل..
82 ريال 86 ريال
السعر بدون ضريبة :71 ريال
يشرح المؤلف بول روزان أبرز مؤرخي حركة التحليل النفسي الصلة بين السياسة وعلم النفس في عمل المنظرين السياسيين، أمثال ميكافيللي وروسو وبيرك وتوكوفيل. . .  قبل الفرويدية أو بعدها مثل إيزايا برلين. ويخص حنة آرندت التي رفضت أفكار التحليل النفسي بفصل منفرد...
71 ريال 75 ريال
السعر بدون ضريبة :62 ريال
هذا الكتاب لا يعد سيرة ذاتية كاملة للأستاذ الدكتور فالح الفالح، وإنما هو كتاب يوثق لمحطات محورية من حياته تماثل إلى حدٍّ بعيد محطات حياتية للعديد من أبناء جيله، جيل الستينيات الميلادية، ذلك الجيل الذي عاش حياة الشح، والكفاف، والأمية وإرهاصات التحول للحياة العصرية. ولقد كان محظوظًا أن أتيحت له فرصة ا..
42 ريال 44 ريال
السعر بدون ضريبة :36 ريال
..
49 ريال 52 ريال
السعر بدون ضريبة :43 ريال
في هذا الكتاب يتناول الدكتور حسين الجزائري محطات مهمة في مسيرة حياتهالعلمية والعملية، ابتداء من مولده في مكة المكرمة، مرورا بأكثر من خمسين عاما قضاها في حقل التعليم الطبي والصحة العامة...
61 ريال 64 ريال
السعر بدون ضريبة :53 ريال
كان ناصر المنقور أحد أهم الرجالات، الذين ساهموا في تأسيس دعائم العمل الإداري والسياسي والدبلوماسي في السعودية، خلال مسيرة أربعين عامًا، ما كلَّ العزمُ فيها ولا لان. عمل مديرًا عامًا ثم وزيرًا، وسفيرًا فوق العادة، وفي كل أحواله، وتبدّل حالاته، ظلّ الرجل الوفي، الكبير، الذي لم تغيّره المناصب ولا الألق..
90 ريال 94 ريال
السعر بدون ضريبة :78 ريال
. من هنا جاء احتفائي الشديد بالدراسة التي أنجزها المثقف القدير الباحث محمد بن عبدالله السيف، إنها دراسة ضافية وشاملة ومفصّلة ودقيقة، وقد بذل فيها من الجهد والاهتمام ما يستحق عليه التقدير والتنويه، وقد صدرت الدراسة بعنوان: (عبدالله الطريقي: صخور النفط ورمال السياسة). لقد شعرتُ بالراحة وأحسستُ بالرضا ..
73 ريال 77 ريال
السعر بدون ضريبة :64 ريال
عرض 1 الى 25 من 120 (5 صفحات)