القائمة
السلة
دار بتانة

دار بتانة

نبذة عن الدار

دار بتانة

الرواية الأولى للشاعرة سناء عبد العزيز الحائزة على المركز الأول لجائزة الطيب صالح العالمية الدورة السابعة 2017. تخوض الراوية رحلة بحث عن مفهوم الإنسان الكامل؛ من خلال وضع جميع الشخصيات تحت مجهر التقييم، حيث هناك رغبة فطرية لدى الإنسان في الجلوس على مقعد الاعتراف؛ هكذا تتناوب عليه الشخوص، تبوح بكلما..
30 ريال
مشارف الستين لا يتبقى لك سوى بائعات الحب، دون أن تشعر تكون جيشًا منهن، يصبحن وطنًا احتياطيًا، يلاعبنك، يهتممن بك كسائح ليبي أو من الهنود الحمر ويغنين لك النشيد الوطني الذي يعوضك عن نشيدك الأصلي.حين تفقد أهلك ووطنك وأنت صبي أو شاب ستبحث عنهما في ثقب الإبرة، ستجد لك أهلًا آخرين ووطنًا مؤقتًا، وحين تفق..
40 ريال
صدر حديثا عن منشورات بتانة الثقافية للنشر والتوزيع، ترجمة ديوان "دوان صحراء البحر" للشاعر المكسيكى خوان أرماندو خو، وترجمة عبير عبد الحافظ. والشاعر المكسيكى خوان أرماندو خو (المكسيك، خواريث، 1968) من الأصوات الشعرية المتميزة المعاصرة في أمريكا اللاتينية، لديه ما يزيد على ثمانية دواوين شعرية، تتصدر ..
25 ريال
لم تترك القصة الحروب الحديثة دون أن تندد بها فهى تقول عنها أنها خلو من كل ما هو سلمى، وقد جعلت من الإنسان آلة تسير مع عقارب الساعة وسلبته روحه الصادقة وما يعلو به عن مستوى الوحوش. لقد جعلت منه ذباباً يغزو مصايد الذباب. وللقصة أثر خاص في البلاد المحتلة أو حديثة العهد بالاحتلال ولكنه أثر عاطفى يضعف بز..
30 ريال
"نَفْسي"؛ هُوَ حَلٌّ عَمَليٌّ بَديلٌ عَنْ كِتابَةِ مُذَكِّراتي بِنَفْسي، عِشْتُ الفِكْرَةَ مَعَ الصَّديقِ الكاتِبِ الصَّحًفِيَّ "محمَّد السَّيِّد صالح"، تَناقَشْنا طَويلاً في التَّفاصيلِ، وَفي الشَّكْلِ الَّذي سَيَظْهَرُ بِهِ الكِتابُ، شَجَّعْتُهُ عَلىَ اسْتِكْمالِهِ، وَرَفَضْتُ الغَوْصَ في أُمورٍ ت..
35 ريال
تستشرف رواية " العظمة " للكاتبة المكسيكية " كريستنا ريبيرا جارثا " سمات السرد المجدد في أمريكا اللاتينية بشكل عام ، والمكسيك بشكل خاص ، فيواكب مشروعها الأدبي تغيرات كونية جاءت ثمرة لإرهاصات العولمة وما تبعها ...
25 ريال
تأتي نُدرة هذا الكتاب وفتنته من أنه أول كتاب في مجاله، وقد مرّ عليه الآن أكثر من ألفَي عام. أما فتنته الحقيقية؛ فلأنه أول كتاب يرصد ويحلّل المُتَع الكثيرة للشيخوخة، وهي مُتع لا تخطر على بال؛ ولهذا ظل هذا الكتاب الصغير لـ "شيشرون" عن الشيخوخة مصدر استمتاع وإلهام كَبيريَن للقُراء كافّة، منذ القرون الو..
20 ريال
يُعنى الكتاب بتقديم دراسات تحاول كسر الكهنوت الذي فُرِّض على الدراسات التاريخية، ومن ناحيةٍ أخرى الحث على الانفتاح على العلوم الاجتماعية الأخرى، والغاية والمنتهى أن يكون التاريخ "تاريخ الناس"...
35 ريال
لم يعد أبدًا للحديث مجددًا عن "بيا بيثيوسا" . وخلال شهر ونصف، بل علي الأرجح شهرين كنا نتقابل كل صباح، وينصرف كلانا منتصف النهار حين تقترب ساعة الغداء، فاستقل الحافلة إلى "لافيا" أو أذهب إلى منزلي سيرا علي الأقدام. وذات يوم دعوته لمرافقتي إلي السينما ولكنه رفض. كان يفضل الجلوس معي في "ألاميدا" وتجاذب..
30 ريال
تحاول هذه الصفحات القلائل أن تجلو بقصد وعلى بينه فرعاً من العلوم الإنسانية الشابة، لم يضفر بما يستحقه في اللغة العربية من رعاية واهتمام حتى الآن، إذ إنه على أصالة جذوره في ثقافتنا للوهلة الأولى، وتوافر الأسباب الظاهرية لنموه، ودوره كوريث شرعي للبلاغة العجوز، ينحدر من أصلاب مختلفة، ترجع إلى أبوين فتي..
45 ريال
يبحث هذا الكتاب في ظاهرة الاستعلاء، ويرصد أبعادها السياسية والاجتماعية والعقائدية، وخصوصاً علاقتها بالموروث الشعبي والثقافي، كما يكشف دورها في البناء الطبقي للمجتمع، مركزاً على البيئة المصرية بصفتها نموذجاً تتجلي فيه هذه الظاهر بكل أبعادها المتشعبة...
45 ريال
إن أول ما يشد القارئ إلى "قلب الظلام" أنها رواية تتميز بذلك البناء المحكم، والرواية تسير على أكثر من مستوى بتناسق مدهش حيث تتقاطع تلك المستويات وتتوازى وتفترق لتلتقي ثانية دون أن تخل بالنسيج الأساسي للرواية، بل على العكس تزيد من إحكام وجمال بنائها الهندسي، فعند الروائي كونراد ليس هنالك ما يحدث صدفة ..
20 ريال
عرض 1 الى 13 من 13 (1 صفحات)