القائمة
السلة
دار فواصل

دار فواصل

نبذة عن الدار

دار فواصل

كيف لنا أن نعرف حياة شخص إن لم نعرف ما خاضه من قصص الحبّ؟ هذه الروية هي، بمعنى ما، تجارب متعاقبة يخوضها بطل الرواية منذ نعومة أظفاره، وحتى مرحلة متقدمة من شبابه. ليست رواية أمضي وراءك رواية تسجيلية على الرغم من أنها تمر على أحوال هنغاريا؛ وليست روايةً من أدب الذكريات على الرغم من رصدها تطور البطل وم..
40 ريال
الرواية بحث محموم يقوم به طفل يافع سعياً منه للعثور على والديه وعلى هوّيته. فراح يجوب بلدات أوكسيتانيا وقراها بمرافقة موسيقيّ جوّال تنقّل معه وسط الثلوج والعواصف والمطر والبرد والجوع، من قلعة إلى قلعة ومن قصر إلى قصر ومن احتفال إلى احتفال مغنّياّ سادة الإقطاع والسيّدات الجميلات. إنّها قصّة مغامرةٍ ث..
27 ريال
يتجلّى في سرد نوسترومو جانبٌ من فلسفة جوزيف كونراد، حيث يدخل المعنى التاريخي في صلب عملية بناء الرواية ذاتها. وما يشير إليه كونراد هو أنّ التاريخ يصنعه كلُّ شخصٍ ذي وجهة نظر، سواء أأفصح عنها أم أبقاها طيّ الكتمان. فكلُّ وجهة نظر تعكس رأياً، وكلّ رأيٍ ينطوي على فعل أو امتناع عن الفعل. من خلال التقريب..
75 ريال
لقد استفاد أدونيس في كتاب الكتاب، أمس المكان الآن من الفضاء الجديد الذي استحدثه الإنترنت، فأنتج نصاً جديداً متمرِّداً على الشكل البنائيّ الثابت؛ نصّاً تتداخل فيه عدّة أجناس أدبيّة، متّخذاً من شخصية أبي الطيّب المتنبّي قناعاً له، وهو قناع تجلَّى نصيّاً عبر عدّة تقنيات، مثل: السّرد والوصف، والحواريّة،..
30 ريال
ينطوي هذا الكتاب على ثروة من المواد الصوَّرية والنصيّة غير المعروفة التي اكتُشِفَت أول مرّة بين آثار هسَه الأدبية بعد وفاته. ما يزيد على 200 صورة تؤرّخ لخلفيته العائلية، وسنوات دراسته وتدرّبه، وجهوده الأدبية الأولى ونجاحاته الباكرة، ورحلاته إلى الهند وفي أوروبا، وتطوره المتواصل ككاتب. وعلاوةً على تب..
40 ريال
كتبت ليديا أفيلوفا في تقديمها لهذه المذكِّرات: – “ليس في قصّة حبّي هذه كلّمة واحدة من بنات خيالي. كنتُ طول مدّة كتابتها مقيَّدة بالخوف من أن أنساق لخيالي، لحُلمي، لافتراضي، لتخميني، فأشوِّه الحقيقة. إن ذكرى أنطون بافلوفِتش بالنسبة إليّ على قدْرٍ من القداسة لا يسمح بأن يكون في مذكِّراتي عنه أدنى قدْر..
30 ريال
رواية هنغارية ذات شهرة عالمية عظيمة. حُوِّلَت الى فيلم سينمائي مرّات عدّة، وترجمت إلى عدد كبير من لغات العالم، وباتت جزءاً من المناهج التعليمية...
30 ريال
رواية وجدانية تمتلئ باللمسات الإنسانية البالغة الحساسية تجمع ما بين التاريخي والسياسي والاجتماعي. تبدأ من هادجن ومجازر العثمانيين ضد الأرمن لتنتهي بقصص بالغة العذوبة عن حالات حب مستحيلة وعن زيجات مدبرة وعن جيل من أبناء المهجر وتفكك أفراد الأسرة الواحدة...
40 ريال
هذه حكاية لاجئين أفلحوا في عبور المحيط ومخاطره ليجدوا أنفسهم في مواجهة تهمة الإرهاب في الأرض الجديدة.حين رست باخرة الشحن الصدئة في فانكوفر،وعلى متنها ماهيندان وخمسمئة من رفاقه المهاجرين، هاربين من جحيم الحرب الأهلية الدامية التي تعصف بسريلانكا، اعتقد الأب الشاب أنّه وولده ابن الأعوام الستة سوف يتمكن..
60 ريال
يُعَدُّ نيتشه واحداً من أبرز مفكّكي الفكر الغربي. وكان من شدّة تماهيه مع مشروعه هذا أنْ توحّد مصيره الشخصي العسير مع فكره الذي لا يعرف المهادنة: ما رفعته البشرية من أصنام قائمة على الوهم والخداع، يجب تحطيمه؛ وما اعتنقه البشر من قيم أفضت إلى العدمية، لابد من إعادة تقويمه؛ وما حسبناه صالحاً بل ومقدّسا..
40 ريال
عملٌ روائي جديد، عميق ومؤثر، لكاتبٍ مرموق من أصحاب الجوائز: تدور الأحداث حول رحلةٍ يقوم بها أبٌ بصحبة ابنه إلى الشمال عبر خليط متنوع من القرى في أعقاب اكتشافه أمراً مدمراً انطوت عليه حياته. يتعرّف الرجل وولده، في أثناء تجوالهما لإجراء تعداد عبر بلدات وقرى تتوالى أسماؤها بحسب تسلسلها الأبجدي، على ..
40 ريال
 “تتناول ليزا وينغيت في هذه الرواية فصلاً من تاريخ أمّتنا يكاد لا يُصَدَّق وتحوكه في حكاية باقية. سوف تقشعرّ أبدانكم لمعرفة أنَّ جورجيا تان وجمعيتها المسمّاة “مأوى أطفال تينيسي” في ممفيس قد وُجدتا بالفعل، وخلّعتا حياة ما لا يُحصى من الأطفال، وسرقتا ماضيهم وغيّرتا مستقبلهم. لكنَّ المأثرة الحقيقية لهذ..
60 ريال
لماذا انهارت الديمقراطية كلياً وبسرعة في جمهورية فايمر 1930؟ كيف سمحت حكومة ديمقراطية لهتلر بأن يستولي على السلطة؟ مثل هذه الأسئلة هي ما يجيب عنه موت الديمقراطية لمؤلفه بنجامين كارتر هِت، لتُردد القصة التي يحكيها صدىً مقلقاً في زمننا الراهن. لقد شاع القول إن هتلر جاء إلى السلطة من طريق الانتخابات. ل..
60 ريال
سعى البحث، في مختلف مراحله، إلى أن يستوفي مجمل المسائل والقضايا الرئيسة والثانوية التي يستدعيها شغل المكان الروائي في النصوص الإبداعية، والشغل عليها، وعلى أمكنتها المشغولة في الأنساق النظرية المواكبة، والمشتغلة على الرواية العربية.استهلك تحضير البحث وإنجازه وقتاً وفيراً، وجهداً موازياً مخلصاً، استهد..
40 ريال
في هذا الكتاب، صفوة الأساطير، يجمع الشاعر والمسرحي الإسباني المعروف ألِخاندرو كاسونا (1903-1965) أبرز أساطير العالم وحكاياته مستمدّاً إيّاها من مختلف الثقافات على مَرِّ الأزمان.ثمّة ها هنا مواد ذات شهرة عالمية مستقاة من الثقافات الهندوسية والروائع اليونانية والحكايات الإسبانية والألمانية وسوى ذلك ال..
30 ريال
إذا كانت القصة القصيرة هي موباسان، وموباسان هو القصة القصيرة، فإن هذه المجموعة القصصية للكاتب الفرنسي الشهير تتميز بمتخيلها السردي العجائبي، الذي يثير خيال القارئ، ويشده نحو عوالم مثيرة وشائقة، تقارب الحياة بتعدد حقائقها وتبدلاتها، وما توحي به من تأويلات أو إحالات إلى ما فوق الطبيعي، أو الخارق، فتكس..
30 ريال
هذا الكتاب هو في الأصل مجموعة محاضرات ألقاها الروائي الفرنسي وكاتب السّير الكبير أندريه موروا (1885-1967) في الجامعات الأمريكية في فترة الحرب العالمية الثانية، وحاول فيها التعريف بعيون الأدب والفكر الفرنسيين في النصف الأول من القرن العشرين. جولة بانورامية وعميقة تناولت الستة الأشهر بين أقطاب الفكر و..
27 ريال
يصيب الذهول الثري رولاند ماليت حين يقع نظرهُ على منحوتةٍ لنحات شاب يدعى رودريك هَدْسِن، ولا يساوره شكٌّ أنَّ هذا العَمَل لا يصدر إلا عن شَخصٍ ذي موهِبَةٍ عظِّيمة. يزيد جمالُ رودريك روحاً وشكلاً من إعجاب ماليت، فيقرر مساعَدَةِ هَذا النحّات الفقير وإتاحة الفرصة له كي يطور موهِبَتِهِ، ويأخذه في رِحلَةٍ..
52 ريال
يبيّن الدكتور كتاب "الشعر والتصوّف"، لمؤلفه وفيق سليطين، أن الصوفية تلجأ إلى الشعر، وتتوسل به في بناء تجاربها، وفي الإشارة إلى أحوالها ومكابداتها، تسريباً لقدر منها، وتفعيلاً لها بقوة الشعر النوعية، لإعادة شحنتها، وتركيز وقعها، والاحتفاظ بمكان معايشتها. ذلك أنّ الشعر يستجيب لدقائق هذه التجربة ويبوح ..
25 ريال
تأخذنا في هذه الرواية إلى فيينا 1888 كي نتابع بشغف وحماس حوادث قصة أميليا فون فايرليك وصيفة الأميرة ابنة الامبراطورة سيسي، وكيف تمكنت هذه الإمبراطورة من تحويل مسار حياة أميليا...
30 ريال
تتعافى لوسي بارتون ببطء مما كان ينبغي أن يكون عملية بسيطة. تأتي والدتها ، التي لم تتحدث معها منذ سنوات عديدة ، لرؤيتها. تجبر زيارتها غير المتوقعة لوسي على مواجهة التوتر والشوق الذي علم كل جانب من جوانب حياتها: طفولتها الفقيرة في أمغاش ، إلينوي ، وهروبها إلى نيويورك ورغبتها في أن تصبح كاتبة ، وزواجها..
26 ريال
ما الأساطير التي تؤدي وظائفها على النحو الصحيح، وما هي هذه الوظائف؟ أيمكن للأساطير أن تسهم في التخفيف من قلقنا المعاصر، أم أنها سبب في تكثيف هذا القلق؟ في هذا الكتاب، يستكشف جوزيف كامبل ما تنطوي عليه أساطير العالم من طاقة متواصلة تؤثر في حياتنا اليومية ويتحرى سيرورتها من البدء وحتى وقتنا الراهن، فير..
45 ريال
الطيف – لغة- هو خيال الطائف، ولم نبعد كثيراً عن الأصل اللغوي، فالكتاب تطوف قرائي بين عالمين: عالم المراكز وعوالم الأطراف، والقراءة محاولة في تتبع التحولات التاريخية منذ فجر القرن السادس عشر حتى الزمن العولمي الراهن الذي أخذ يفصح عن عجزه وإخفاقه، وهو يخلي الطريق لطور آخر مختلف.تتبعنا – فيما نزعمه- تل..
30 ريال
قصة الكتاب الذي جلب (لكارل ماركس) الشهرة وألهم الثورات في أرجاء العالم، بقلم الكاتب الذي وضع سيرةً لـ (ماركس) بيع منها أكثر من 100000 نسخة."كتــاب يبعث على البهجة... ويصوّب أولئك الذين نشـــؤوا على الاعتقــاد بأنَّ عمل (ماركس) جامد ومتزمت عقائدياً... ما يقدّمه (وين) هو صورة للرجل نابضة بالحياة". الص..
30 ريال
عرض 1 الى 25 من 38 (2 صفحات)