القائمة
السلة
دار فواصل

دار فواصل

نبذة عن الدار

دار فواصل

ما الأساطير التي تؤدي وظائفها على النحو الصحيح، وما هي هذه الوظائف؟ أيمكن للأساطير أن تسهم في التخفيف من قلقنا المعاصر، أم أنها سبب في تكثيف هذا القلق؟ في هذا الكتاب، يستكشف جوزيف كامبل ما تنطوي عليه أساطير العالم من طاقة متواصلة تؤثر في حياتنا اليومية ويتحرى سيرورتها من البدء وحتى وقتنا الراهن، فير..
45 ريال
الطيف – لغة- هو خيال الطائف، ولم نبعد كثيراً عن الأصل اللغوي، فالكتاب تطوف قرائي بين عالمين: عالم المراكز وعوالم الأطراف، والقراءة محاولة في تتبع التحولات التاريخية منذ فجر القرن السادس عشر حتى الزمن العولمي الراهن الذي أخذ يفصح عن عجزه وإخفاقه، وهو يخلي الطريق لطور آخر مختلف.تتبعنا – فيما نزعمه- تل..
30 ريال
كيف لنا أن نعرف حياة شخص إن لم نعرف ما خاضه من قصص الحبّ؟ هذه الروية هي، بمعنى ما، تجارب متعاقبة يخوضها بطل الرواية منذ نعومة أظفاره، وحتى مرحلة متقدمة من شبابه. ليست رواية أمضي وراءك رواية تسجيلية على الرغم من أنها تمر على أحوال هنغاريا؛ وليست روايةً من أدب الذكريات على الرغم من رصدها تطور البطل وم..
40 ريال
تأخذنا في هذه الرواية إلى فيينا 1888 كي نتابع بشغف وحماس حوادث قصة أميليا فون فايرليك وصيفة الأميرة ابنة الامبراطورة سيسي، وكيف تمكنت هذه الإمبراطورة من تحويل مسار حياة أميليا...
30 ريال
رواية هنغارية ذات شهرة عالمية عظيمة. حُوِّلَت الى فيلم سينمائي مرّات عدّة، وترجمت إلى عدد كبير من لغات العالم، وباتت جزءاً من المناهج التعليمية...
30 ريال
تتعافى لوسي بارتون ببطء مما كان ينبغي أن يكون عملية بسيطة. تأتي والدتها ، التي لم تتحدث معها منذ سنوات عديدة ، لرؤيتها. تجبر زيارتها غير المتوقعة لوسي على مواجهة التوتر والشوق الذي علم كل جانب من جوانب حياتها: طفولتها الفقيرة في أمغاش ، إلينوي ، وهروبها إلى نيويورك ورغبتها في أن تصبح كاتبة ، وزواجها..
26 ريال
قالوا عنها:"التراب الأمريكي عملٌ مميز، توازن مُتقن بين الرعب من جهة وبين الحب من جهة أخرى. أتحدى أي شخص ألا يبدأ بقراءة الصفحات السبع الأولى من الكتاب حتى ينهيه كاملاً. إنه أكثر من رائع".– ستيفن كينغ"أحاول جاهداً أن أكتب روايات تشد القارئ لأنني أحب أن أقرأ هذه النوعية من الأعمال. لقد مضى زمن طويل من..
75 ريال
يبيّن الدكتور كتاب "الشعر والتصوّف"، لمؤلفه وفيق سليطين، أن الصوفية تلجأ إلى الشعر، وتتوسل به في بناء تجاربها، وفي الإشارة إلى أحوالها ومكابداتها، تسريباً لقدر منها، وتفعيلاً لها بقوة الشعر النوعية، لإعادة شحنتها، وتركيز وقعها، والاحتفاظ بمكان معايشتها. ذلك أنّ الشعر يستجيب لدقائق هذه التجربة ويبوح ..
25 ريال
"ديفيد راي غريفين معلمٌ بارعٌ في فن كشف وتحطيم خرافات الدعاية والتضليل الخطيرة، بكل شجاعةٍ، وبشكل بنَّاء ودقيق. إنه مُعقمٌ علاجيٌ للأدمغة المغسولة. وكما كان كتابه السابق بوش وتشيني: كيف دمَّرا أميرِكا والعالم، قراءة أساسية لفهم العالم الذي نعيش فيه، كذلك يأتي كتابه المسار الأمريكي: شيطان أم ملاك؟ لف..
75 ريال
كتبت ليديا أفيلوفا في تقديمها لهذه المذكِّرات: – “ليس في قصّة حبّي هذه كلّمة واحدة من بنات خيالي. كنتُ طول مدّة كتابتها مقيَّدة بالخوف من أن أنساق لخيالي، لحُلمي، لافتراضي، لتخميني، فأشوِّه الحقيقة. إن ذكرى أنطون بافلوفِتش بالنسبة إليّ على قدْرٍ من القداسة لا يسمح بأن يكون في مذكِّراتي عنه أدنى قدْر..
30 ريال
عملٌ روائي جديد، عميق ومؤثر، لكاتبٍ مرموق من أصحاب الجوائز: تدور الأحداث حول رحلةٍ يقوم بها أبٌ بصحبة ابنه إلى الشمال عبر خليط متنوع من القرى في أعقاب اكتشافه أمراً مدمراً انطوت عليه حياته. يتعرّف الرجل وولده، في أثناء تجوالهما لإجراء تعداد عبر بلدات وقرى تتوالى أسماؤها بحسب تسلسلها الأبجدي، على ..
40 ريال
لقد استفاد أدونيس في كتاب الكتاب، أمس المكان الآن من الفضاء الجديد الذي استحدثه الإنترنت، فأنتج نصاً جديداً متمرِّداً على الشكل البنائيّ الثابت؛ نصّاً تتداخل فيه عدّة أجناس أدبيّة، متّخذاً من شخصية أبي الطيّب المتنبّي قناعاً له، وهو قناع تجلَّى نصيّاً عبر عدّة تقنيات، مثل: السّرد والوصف، والحواريّة،..
30 ريال
عرض 1 الى 12 من 38 (4 صفحات)