القائمة
السلة
دار الحوار

دار الحوار

نبذة عن الدار

تأسست دار الحوار للنشر والتوزيع في مدينة اللاذقية ـ سوريا عام 1982.ومنذ عام 1985 بدأت الدار بالمشاركة في جميع معارض الكتاب العربي.

وقد تكونت أسرة الدار من أعلام المؤلفين والمترجمين في الآداب والعلوم الإنسانية، مما جعل مساهمتها في الإنتاج الثقافي العربي بالغة التميز. ومن هذه الأسرة نعدد من الراحلين هادي العلوي، بوعلي ياسين، ممدوح عدوان، عبد السلام العجيلي، أحمد حيدر، وسواهم. وممن لا زالوا يرفدون الدار والثقافة العربية بعامة، نعدد: محسن الخوني، محمد جمال باروت، نبيل سليمان، ابراهيم محمود، سعيد بنكَراد، فريد الزاهي، موسى الحالول، صلاح الدين بوجاه، صالح علماني، رفعت عطفة، وسواهم.

لقد نقلت دار الحوار إلى العربية غرراً من الثقافة العالمية، كما في أعمال نيتشه، فروم، ديدرو، يونغ، هابرماس، تشومسكي، دريدا، بودريارد، عدا عن سلسلة الروايات الهنغارية والتركية والاسبانية. وتحرص الدار على أن تكون الترجمة عن اللغة الأصلية، كما تحرص على شراء حقوق الترجمة إلى اللغة

مشكلة الاندماج بين المهاجرين من جنوب الكرة الأرضية إلى شمالها، والصدام بين الثقافات، وتغلغل الإسلام في المجتمعات الاسكندنافية. إنه الشاغل الأساسي لرواية «أرباب الشرفة» للكاتبة الفنلندية أنيا سنيلمان وتهديها إلى «الأماكن التي لم توضع على الخريطة»، مثلما لو كانت نبوءة أو حلماً لاستكشاف تلك المناطق وجع..
38 ريال
يسعى هذا الكتاب، بما هو درس في "البصيرة الضالة" إلى تقويض الأصل المعرفي الراسخ المتمثل بفكرة "التشابه" التي تنتهي إلى التناغم والوحدة، وبالمقابل يشتغل هذا الدرس / الكتاب على فكرة "الاختلاف" فتقرأ: "إن التفكيك لايعمل لحساب شيء خارج عن نفسه. هو يعمل لحساب نفسه على الدوام. الوجود أيضا يعمل لحساب نفسه. ..
38 ريال
جوهر هذا الكتاب هو النظر العلمي في الخطاب الإحالي. والإحالة داخل النص السردي متعددة الوجود. فهي إحالة على اللغة. وهي إحالة على المؤلف، كما يمكن أن تكون إحالة على الواقع. يتعقد الأمر عند دراسة الرواية الحديثة والمعاصرة وأنا أعتقد بحكم التجربة أن اللعبة السردية في الرواية أساسها الحالات المتنوعة والم..
38 ريال
في الكاميرون عام 1931 ، أُخذت سارة من عائلتها وأُحضرت إلى ماونت بليزانت كهدية للسلطان نجويا ، زعيم باموم الذي نفيه المستعمرون الفرنسيون. تبلغ من العمر تسع سنوات فقط وعلى وشك أن تصبح واحدة من مئات زوجات السلطان ، تأخذ قصة سارة منعطفًا غير متوقع عندما تعرفت عليها بيرثا ، العبد المسؤول عن تدريب عرائس ن..
40 ريال
الرواية عن أربع اصدقاء بوهيميين ووصف لكيفية حياتهم .. وكيفية معاناتهم في كسب النقود حتى إذا ما كسبوها أنفقوها في ليلة واحدة في ولائم وحفلات !..
45 ريال
ينهضون في الفجر كي يتابعوا سفرهم، يهبطون الوهدة فلا يجدون الزورق يبدؤون البحث عنه وفجأة صيحات، حجارة، وعراة، وها هو العريف، يحيط به الاغوارونيون ياخدونه تحت ضرب العصى وكذلك الخادم ويجري الأطفال نحوه، ياللهول لقد جاء دورك ويلقي بنفسه إلى الماس : ماء بارد، سريع، داكن، لاتخرج رأسك، إهبط إلى الداخل أكثر..
60 ريال
وجوه خبيئة الموت في الحب لـ سيلفادور دالي ، هذه الرواية هي الشاهدة على ضريح أوروبا ما قبل الحرب ، وتقرأ كرواية تاريخية ، تعيش شخصياتها المنمذجة مشاهد غارقة في هالة من ذكريات عصر الإنحطاط الرومانسي لـ " باربي أورفيلي ، فيرييل دي إيسل آدم " معيداً القارئ الإنكليزي إلى " ديسرايلي ، بولار ليتون وأويدا "..
55 ريال
مهما يكن للإبداع من ملامح خاصة زمكانية، فهو حر ومتحرر من قيود الزمان والمكان، ولدراسة هذا الإبداع في باقة من نصوصه العريقة الخالدة، اختارت المؤلفة منهجاً نقدياً حديثاً وحداثياً، هو النقد الثقافي، فابتدأ هذا الكتاب بدراسة هذا النقد في نشأته الغربية، وببلورة مفاهيمه، وبتشكله وتجذيره ونضجه، وصولاً إلى ..
40 ريال
بقي أن أطرق الباب وأنتظر قليلا كي يشرع، وعلى بهادر أن يؤجل عودته يوما، نظرا للظروف الجوية السيئة. كان المنزل جميلا جدا حتى وهو مكسو بالثلوج، لكأنه تحفة أثرية نادرة، لا يجرؤ قادم على على أن يمد يده إليه، لقد كان انتقال بهادر سريعا من ذلك المنزل البائس إلى هذه الفيلا الفارهة يثير شبهات حوله ويحير العق..
38 ريال
كلّ النصوص تمنحنا طريقاً، إلا (الأشتافاكراغيتا) إذ هي الكتاب بلا طريق، إنها (إتجاه) وحسب، وبالإصغاء إليها يتيقظ المرء، فتختفي الأفكار كلّها ويختفي العالم.الأشتافاكرا غيتا (والتي تدعى أيضاً بالأشتافاكراسامهيتا) هي رسالة فريدة في الفلسفة اللاثنويّة (الأدفيتا).هذه الفلسفة التي تضمن نقل المريد فوراً وعب..
38 ريال
لا أريد أن أتذكر حياتي مع ثلاثمائة ألف ، بل ربما ثمانمائة أو تسعمائة االف ميت ، يحيطون بي ، يلعبون ويجارون فوق راسي ، ولم يأخذوني امعهم . كل ما أذكره هو أنني أعيش ، والعيش مهما يكن ، يبقى الأفضل ، فمع الحياة يزول كل حزن وألم ، ويلتئم كل جرع ، ويعالج كل نشقاء وينسى . الموت في الحرب أمر عادي جداً ، مث..
45 ريال
أنا لا أدعي المحاججة ، بل أتكلم عن المشاعر : فهذه هي فلسفتنا نحن النساء ؛ وأنتم تفهمونها فهما جيداً مثلنا تقريباً . من المحتمل كفاية أن تسكن الروح القدمين والساقين حتى سن الثامنة أو العاشرة ، ولكن عند هذه السن ، أو بعدها بقليل ، تغادر الروح هذا المقام ، إما بحركتها الذاتية ، أو بالقوة . بالقوة عندما..
40 ريال
ربما تكون لحساسية الغزل العذري - بوصفه المادة الأساسية في عملية الرصد البحثي هنا - فاعلية نوعية في التوجه الى منطقة الصورة الشعرية، فالشاعر العاشق في غزله العذري شاعر تشكيلي يسعى الى استدراج الطبيعة وغزوها صورياً من أجل تحفيزها على الاستجابة لنوعه العشقي، حيث تتفاعل الحواس مع فنون البلاغة، وينفتح عل..
38 ريال
شكلت السرديات الكبرى (العقل والعلم والتقدم والديمقراطية والثورة) عصر الحداثة، وكان عصرًا يهتم بالهويات الكبرى الجامعة التي تحاول أن تنتج مجتمعًا فاضلًا (الهوية الليبرالية، الهوية الماركسية، الهوية القومية، الهوية الإسلامية)، لكن عصر الحداثة انتهى بالإخفاق، وفقدت السرديات الكبرى مصداقيتها بصرف النظر ..
58 ريال
حين كانت برودة الريح تقرس الإنسان قرساً كان قلب الفتاة يَدفأ بحرارة يدي حبيبها. كانتْ شوارعُ برلين ملأى بأوراق متطايرة وناس مهرولين في ارتباكٍ.. وكان هطول مطر غزير وحده باعثاً على ارتباك (إيجه) كغيرها من المارين. كان ثمة أمر يشغل بالها عندما أخذت تستحثُّ حبيبَها على السرعة ساحبة إياه بيده، ألا وهو أ..
38 ريال
كتاب فلسفة الأسطورة يشرّح مفهوم الأسطورة والمفاهيم والمقولات السائدة في وسطها والأوساط المتعالقة معها، وفقاً للمنهج الجدلي المطلق اليد، كما أراد له لوسيف أن يكون. والكتاب بما هو بحث في مفهوم الأسطورة، يكتفي بذكر أمثلة عن الأساطير والشخصيات والصور الأسطورية دون الدخول في تفاصيلها. ثمة محطات عدة في ال..
56 ريال
إذا توقفت عن الاستماع ، فقد تفقد سمعك تمامًا. حاول ألفونز ترنوفسكي ، وهو ممارس عام من بلدة برياني الصغيرة ، طوال حياته الحفاظ على مظهر شخص متألق وسعيد وراضٍ ، لكن الواقع مختلف. لا يريد أن يسمع ضميره. وحتى الآن ، فإن القرن العشرين يدور حوله بشكل لا يقاوم. أربعة أنظمة ، المسألة اليهودية ، المحاكمات ال..
56 ريال
في رصده لظاهرة التقويل بما تعنيه من التحميل الدلالي الفائض على النص، يهدف هذا الكتاب إلى الكشف عن أنواع القراءات المعاصرة للتراث، وإلى التعرف على آليات التفكير في الظواهر النقدية المعاصرة ومدى مواشجتها للنص التراثي. كما يرمي الكتاب إلى فحص دقة المقاربات وصدقها، على أساس موازنة دلالة النص القديم مع ..
40 ريال
يبحث هذا الكتاب في علم نفس الشخصية، إبتداءً بالنظر إلى الوعي كمعطى سايكولوجي هو الإستنتاج العملي البنائي للمعنى داخل أي إطار ثقافي في العالم، والثقافات تختلف فيما بينها في مؤسساتها التي تنتج العقل بكل مجالاته المختلفة، لكن الثقافة النفسية في مجتمعنا ضعيفة وهشّة، ولا تخرج عن دائرة المعايير الإجتماعية..
50 ريال
يحتفي الكتاب بدراسة أشكال الوعي الجمالي في السرد القصصي العربي خلال النصف الثاني من القرن العشرين، فهي مرحلة شهدت نشوء مفهوم الدولة الحديثة في المنطقة العربية، وسعى فيها الأدب إلى إثبات الذات ووعي القيم وسط التغيرات الاجتماعية والاقتصادية والسياسية، والتطورات الصناعية والحضارية.تندرج هذه الأشكال ضمن..
45 ريال
يحدد مؤلف هذا الكتاب غايته من الإنخراط في الفلسفة بإعتقاده أنه بذلك سوف يساعد الآخرين على التفكير بشكل مثمر في وحول الثقافة التعبيرية السوداء، حيث يمكن لبعضهم أيضاً أن يكون السواد حقلاً رمزياً لإبراز هوياتهم، كما يمكن لبعضهم أيضاً أن يكون السواد مرتبطاً بأبعاد التجربة الإنسانية الفائقة الأهمية. لقد..
56 ريال
عرض 1 الى 25 من 95 (4 صفحات)