القائمة
السلة
دار الحوار

دار الحوار

نبذة عن الدار

تأسست دار الحوار للنشر والتوزيع في مدينة اللاذقية ـ سوريا عام 1982.ومنذ عام 1985 بدأت الدار بالمشاركة في جميع معارض الكتاب العربي.

وقد تكونت أسرة الدار من أعلام المؤلفين والمترجمين في الآداب والعلوم الإنسانية، مما جعل مساهمتها في الإنتاج الثقافي العربي بالغة التميز. ومن هذه الأسرة نعدد من الراحلين هادي العلوي، بوعلي ياسين، ممدوح عدوان، عبد السلام العجيلي، أحمد حيدر، وسواهم. وممن لا زالوا يرفدون الدار والثقافة العربية بعامة، نعدد: محسن الخوني، محمد جمال باروت، نبيل سليمان، ابراهيم محمود، سعيد بنكَراد، فريد الزاهي، موسى الحالول، صلاح الدين بوجاه، صالح علماني، رفعت عطفة، وسواهم.

لقد نقلت دار الحوار إلى العربية غرراً من الثقافة العالمية، كما في أعمال نيتشه، فروم، ديدرو، يونغ، هابرماس، تشومسكي، دريدا، بودريارد، عدا عن سلسلة الروايات الهنغارية والتركية والاسبانية. وتحرص الدار على أن تكون الترجمة عن اللغة الأصلية، كما تحرص على شراء حقوق الترجمة إلى اللغة

بين ركام من الرسائل و النصوص و المقالات التي لم تنشر قط و يغطيها الغبار ، و قبل أربعة أشهر من انقلاب ( بينوشيه ) العسكري ضد حكومة الرئيس التشيلي المنتخب ( سلفادور الليندي ) يجد مدير جريدة ( السيجلو ) في أحد أدراج مكتبه رزمة أوراق صفراء في مغلف ، مضى على وجودها مهملة قرابة عشر سنوات ، و نحمل عنوان ( ..
64 ريال
السعر بدون ضريبة :56 ريال
" الناب الأبيض " هو ثمرة علاقة حب قوية نمت بين كلب وذئب عاشا فوق الجليد فكانت علاقتهما الدافئة سبباً في ذوبان كل الجليد ، وقد وجد " الناب الأبيض " نفسه يبحث عن المعيشة بعيداً عن عالم الحيوانات الذى ألفه . مؤمنا أن الحياة بين العشيرة الانسانية أفضل بكثير منها في الغابة الجليدية . هذا المخلوق المسكين ..
46 ريال
السعر بدون ضريبة :40 ريال
وجوه خبيئة الموت في الحب لـ سيلفادور دالي ، هذه الرواية هي الشاهدة على ضريح أوروبا ما قبل الحرب ، وتقرأ كرواية تاريخية ، تعيش شخصياتها المنمذجة مشاهد غارقة في هالة من ذكريات عصر الإنحطاط الرومانسي لـ " باربي أورفيلي ، فيرييل دي إيسل آدم " معيداً القارئ الإنكليزي إلى " ديسرايلي ، بولار ليتون وأويدا "..
63 ريال
السعر بدون ضريبة :55 ريال
ما الذي يحدث إذا استيقظت امرأة في الصباح متحولة إلى رجل؟ ماذا إذا لم تكن الأسرة معسكر تدريب حيث يتعلم الأبناء القيادة والبنات الطاعة؟... ماذا إذا كان هناك رعاية نهارية للأطفال واشترك الأزواج في التنظيف والطبخ؟ ماذا لو تحولت البراءة إلى كرامة وتماشى العقل مع العاطفة؟ ماذا لو نطق الوعاظ والصحف بالحقيق..
55 ريال
السعر بدون ضريبة :48 ريال
عندما التقينا لأول مرة أنا وسلطانة، كنا في نعومة العمر والحواس، أقسمنا كأي عاشقين نائمين في فقاعة الشوق الجميل، أن نورث أبناءنا كل الضوء الذي أحاطنا وأصابنا بدفئه في القلوب، ونبعدهم عن كل الظلام الذي دخلنا في غفلة منا. لكي لا يلبسوه ولا يورثوه لذريتنا. لكن بين الأشواق والحقيقة حرائق مثل الجبال. أحاو..
52 ريال
السعر بدون ضريبة :45 ريال
رواية مؤثرة وكانت مصدر إلهام للعديد من الفنانين ، منةأعمال فلوبير التي كرس لها حياته فقد استمرت ثلاثين عامًا. بناءً على قصة قديس القرن الثالث الذي عاش على قمة جبل معزولة في الصحراء المصرية ، إنه عرض خيالي لليلة واحدة تحاصر فيها انطونيوس الإغراءات الجسدية والشك الفلسفي..
52 ريال
السعر بدون ضريبة :45 ريال
أنا لا أدعي المحاججة ، بل أتكلم عن المشاعر : فهذه هي فلسفتنا نحن النساء ؛ وأنتم تفهمونها فهما جيداً مثلنا تقريباً . من المحتمل كفاية أن تسكن الروح القدمين والساقين حتى سن الثامنة أو العاشرة ، ولكن عند هذه السن ، أو بعدها بقليل ، تغادر الروح هذا المقام ، إما بحركتها الذاتية ، أو بالقوة . بالقوة عندما..
46 ريال
السعر بدون ضريبة :40 ريال
هذه هي سانتا إيفيتا: الأسطورة الحية ، المرأة الفاتنة ، الأم والمحسنة والأنموذج كما ينظر لها كثيرون، والأمية الجاهلة ، الحاقدة والمتسلقة ، العادية والمجنونة ورئيس ديكتاتورية المتسولين، في نظر الآخرين.إنها إيفا دوارتي دي بيرون ذات الحسن الأبدي الباهر التي حُنِّط جثمانها ، وصنعت على شاكلته نسخ عديدة ، ..
64 ريال
السعر بدون ضريبة :56 ريال
..
52 ريال
السعر بدون ضريبة :45 ريال
حين ترسم العالم مقلوباً تراه في جميع أخطائه يطارد اللص القاضي مرتدياً عباءته يجلس نهرّ على ضفة إنسان يشحذ حصانه في الظل ويسقي حدّه المثلّم. "ستنهض العصا والحر من أجل الصراع... وتعض الكلاب أسيادها... اما الذين استولوا على العروش فيجب أن تيقيؤوا ما ابتعلوه، كان حلو المذاق وطيباً جداً ما ابتلعوه لكنهم..
55 ريال
السعر بدون ضريبة :48 ريال
جوهر هذا الكتاب هو النظر العلمي في الخطاب الإحالي. والإحالة داخل النص السردي متعددة الوجود. فهي إحالة على اللغة. وهي إحالة على المؤلف، كما يمكن أن تكون إحالة على الواقع. يتعقد الأمر عند دراسة الرواية الحديثة والمعاصرة وأنا أعتقد بحكم التجربة أن اللعبة السردية في الرواية أساسها الحالات المتنوعة والم..
44 ريال
السعر بدون ضريبة :38 ريال
من منطلقات نيتشه إلى ظاهراتية هيدجر، ومن لسانيات سوسير إلى سيميائية بارت، يدرس هذا الكتاب (ما بعد البنيوية) كمنهج فلسفي، ومن بعد كمنهج نقدي عبر تفكيكية دريدا ومركزية النقد والتعدد الأيديولوجي. ومن القبلانية إلى النقد النسوي وفلسفة الأنوثة ومنهجية فوكو، يتابع هذا الكتاب دراسة ما بعد البنيوية بين التأ..
69 ريال
السعر بدون ضريبة :60 ريال
يعد هذا الكتاب بما يحتويه من موضوعات متعددة وبالعمق الذي يعالج فيه مواده ‏ظاهرة فلسفية قائمة بذاتها تتوخى ‏الشمول والدقة. وهو يواجه نقدياً التراث الفلسفي ‏الغربي منذ عصر الأنوار حتى يومنا هذا. ويبدو من العنوان الذي ‏اتخذ من الحداثة ‏التي هي حسب قول هابرماس مشروع لم يكتمل منطلقاً له. وهو لم يتوان عن ..
69 ريال
السعر بدون ضريبة :60 ريال
"إذا لم تكن تكتب لقارئ فأنت لا تكتب.":لأن أولى النقد الكلاسيكي عناية قصوى للمؤلف، وآمن "بأن ليس ناك إنسان آخر في الأدب غير الذي يكتب"، فإنّ النقد الحديث - إذ أقصى المؤلف - منح القارئ دوراً مركزياً وأولوية مطلقة. فالأدب بوصفه نشاطاً تواصلياً لا يُكتب إلّا من أجل قارئ، ولا يحقق وجوده الفعلي واستمراريت..
46 ريال
السعر بدون ضريبة :40 ريال
الرواية عن أربع اصدقاء بوهيميين ووصف لكيفية حياتهم .. وكيفية معاناتهم في كسب النقود حتى إذا ما كسبوها أنفقوها في ليلة واحدة في ولائم وحفلات !..
52 ريال
السعر بدون ضريبة :45 ريال
وصف المصطلحات السردية في سياق إنتاجها وتداولها لدى الناقد يقطين، لأن هاجسها العلمي كما تشير إلى ذلك يتمثل في التفكير بصناعة معجم متخصص يتكفل بالتعريف الوظيفي للمصطلح أثناء استخدامه، وبمراعاة الوظيفة التي يؤديها داخل المنتج النقدي...
44 ريال
السعر بدون ضريبة :38 ريال
مشكلة الاندماج بين المهاجرين من جنوب الكرة الأرضية إلى شمالها، والصدام بين الثقافات، وتغلغل الإسلام في المجتمعات الاسكندنافية. إنه الشاغل الأساسي لرواية «أرباب الشرفة» للكاتبة الفنلندية أنيا سنيلمان وتهديها إلى «الأماكن التي لم توضع على الخريطة»، مثلما لو كانت نبوءة أو حلماً لاستكشاف تلك المناطق وجع..
44 ريال
السعر بدون ضريبة :38 ريال
..
43 ريال
السعر بدون ضريبة :37 ريال
في الكاميرون عام 1931 ، أُخذت سارة من عائلتها وأُحضرت إلى ماونت بليزانت كهدية للسلطان نجويا ، زعيم باموم الذي نفيه المستعمرون الفرنسيون. تبلغ من العمر تسع سنوات فقط وعلى وشك أن تصبح واحدة من مئات زوجات السلطان ، تأخذ قصة سارة منعطفًا غير متوقع عندما تعرفت عليها بيرثا ، العبد المسؤول عن تدريب عرائس ن..
46 ريال
السعر بدون ضريبة :40 ريال
..
31 ريال
السعر بدون ضريبة :27 ريال
يحدد مؤلف هذا الكتاب غايته من الإنخراط في الفلسفة بإعتقاده أنه بذلك سوف يساعد الآخرين على التفكير بشكل مثمر في وحول الثقافة التعبيرية السوداء، حيث يمكن لبعضهم أيضاً أن يكون السواد حقلاً رمزياً لإبراز هوياتهم، كما يمكن لبعضهم أيضاً أن يكون السواد مرتبطاً بأبعاد التجربة الإنسانية الفائقة الأهمية. لقد..
64 ريال
السعر بدون ضريبة :56 ريال
عرض 1 الى 25 من 156 (7 صفحات)