القائمة
السلة
دار الحوار

دار الحوار

نبذة عن الدار

تأسست دار الحوار للنشر والتوزيع في مدينة اللاذقية ـ سوريا عام 1982.ومنذ عام 1985 بدأت الدار بالمشاركة في جميع معارض الكتاب العربي.

وقد تكونت أسرة الدار من أعلام المؤلفين والمترجمين في الآداب والعلوم الإنسانية، مما جعل مساهمتها في الإنتاج الثقافي العربي بالغة التميز. ومن هذه الأسرة نعدد من الراحلين هادي العلوي، بوعلي ياسين، ممدوح عدوان، عبد السلام العجيلي، أحمد حيدر، وسواهم. وممن لا زالوا يرفدون الدار والثقافة العربية بعامة، نعدد: محسن الخوني، محمد جمال باروت، نبيل سليمان، ابراهيم محمود، سعيد بنكَراد، فريد الزاهي، موسى الحالول، صلاح الدين بوجاه، صالح علماني، رفعت عطفة، وسواهم.

لقد نقلت دار الحوار إلى العربية غرراً من الثقافة العالمية، كما في أعمال نيتشه، فروم، ديدرو، يونغ، هابرماس، تشومسكي، دريدا، بودريارد، عدا عن سلسلة الروايات الهنغارية والتركية والاسبانية. وتحرص الدار على أن تكون الترجمة عن اللغة الأصلية، كما تحرص على شراء حقوق الترجمة إلى اللغة

مشكلة الاندماج بين المهاجرين من جنوب الكرة الأرضية إلى شمالها، والصدام بين الثقافات، وتغلغل الإسلام في المجتمعات الاسكندنافية. إنه الشاغل الأساسي لرواية «أرباب الشرفة» للكاتبة الفنلندية أنيا سنيلمان وتهديها إلى «الأماكن التي لم توضع على الخريطة»، مثلما لو كانت نبوءة أو حلماً لاستكشاف تلك المناطق وجع..
29 ريال 38 ريال
يسعى هذا الكتاب، بما هو درس في "البصيرة الضالة" إلى تقويض الأصل المعرفي الراسخ المتمثل بفكرة "التشابه" التي تنتهي إلى التناغم والوحدة، وبالمقابل يشتغل هذا الدرس / الكتاب على فكرة "الاختلاف" فتقرأ: "إن التفكيك لايعمل لحساب شيء خارج عن نفسه. هو يعمل لحساب نفسه على الدوام. الوجود أيضا يعمل لحساب نفسه. ..
29 ريال 38 ريال
يضم هذا الكتاب بين طياته مجموعة متفرقة من المقالات التي كتبت في أوقات مختلفة بين 1932-1969 يصل بينها موضوع مشترك هو التفاعل بين العوامل النفسية والعوامل الاجتماعية. كما ويضم الكتاب بعض النصوص القديمة التي سبق ونشرت بالألمانية، هذا إلى جانب مقالتين طويلتين الأولى جاءت تحت عنوان "أزمة التحليل النفسي" ..
29 ريال 38 ريال
يهدف هذا الكتاب إلى تفسير خيال أخوات برونتي في ضوء التحليل الماركسي للظروف التاريخية التي تم إنتاجها. ليس هدفه فقط ربط الحقائق الأدبية بالحقائق التاريخية ، ولكن ، من خلال الفحص النقدي الدقيق للروايات ، للعثور عليها بنية مهمة من الأفكار والقيم التي تتعلق بالوضع الغامض داخل النظام الطبقي لمجتمعهم...
23 ريال 30 ريال
رواية تصب في عداد الروايات الاجتماعية- كيفيّة تكبيل مشاعر الكراهيّة لطاقات المرء ودفعه إلى التخبّط في مستنقعات الخطيئة، عبر الارتحال بين الآثام، ومحاولة الهرب الدائم إلى الأمام، في سعي لتبديد تلك الكراهيّة التي تتحوّل بالتقادم إلى قيد مدمّر للإنسان...
20 ريال 27 ريال
كلّ النصوص تمنحنا طريقاً، إلا (الأشتافاكراغيتا) إذ هي الكتاب بلا طريق، إنها (إتجاه) وحسب، وبالإصغاء إليها يتيقظ المرء، فتختفي الأفكار كلّها ويختفي العالم.الأشتافاكرا غيتا (والتي تدعى أيضاً بالأشتافاكراسامهيتا) هي رسالة فريدة في الفلسفة اللاثنويّة (الأدفيتا).هذه الفلسفة التي تضمن نقل المريد فوراً وعب..
29 ريال 38 ريال
عن العنف المتجذر داخل الكائن البشري، ولكن هل يمكن تحويله وتغييره بحيث يعيش هذا الكائن في سلام؟ هذا الإنسان العنيف أتي على الكثير من البيئة التي يعيش فيها، لكأنه يرى أن الحرب طريقة حياة مناسبة، قد يوجد بعض المسالمين هنا وهناك ولكن محبي الحروب موجودون، بل ولديهم حروبهم المفضلة أيضا! إذا لم يكن..
29 ريال 38 ريال
في تقليد كارلوس كاستانيدا ، يقوم المؤلف بتقطير حكمة تولتيك الأساسية حول العلاقات الإنسانية بالإضافة إلى تقنيات دمج هذا الوعي في الحياة اليومية...
23 ريال 30 ريال
رواية مؤثرة وكانت مصدر إلهام للعديد من الفنانين ، منةأعمال فلوبير التي كرس لها حياته فقد استمرت ثلاثين عامًا. بناءً على قصة قديس القرن الثالث الذي عاش على قمة جبل معزولة في الصحراء المصرية ، إنه عرض خيالي لليلة واحدة تحاصر فيها انطونيوس الإغراءات الجسدية والشك الفلسفي..
34 ريال 45 ريال
عرض 1 الى 12 من 95 (8 صفحات)