القائمة
السلة
دار ممدوح عدوان

دار ممدوح عدوان

نبذة عن الدار

تأسست الدار في العام 2006 وتختص بنشر المؤلفات والترجمات الأدبية والدراسات البحثية

لم يعد من الضروري الوقوف عند الصورة التي كتبها سرفانتس. هناك فرق كبير بين دون كيشوت الذي كتبه لكي يسخر منه، أو لأي هدف آخر، وبين دون كيشوت الذي صار ملكنا، وحملناه في مخيلتنا، وأخضعناه لتصوراتنا، وصرنا أحراراً في أن نعيد صنعه وصياغته كما نشاء.ويمكننا القول إن لكل منا دون كيشوته الخاص به سواء كان قد ق..
23 ريال
أشارت عقارب الساعة إلى الواحدة بعد الظهر. علاوة على الحرارة التي تذيب المدينة، كان عواء الكلب الرابض منذ يومين في ساحة ميشليه لا يُحتمل، ولم ينقطع خلالهما عن النباح. كان كلباً بنياً ذا وبرٍ قصير، بلا طوق وبأذن مشرومة، ينبح بوتيرة واحدة مرةً كل ثلاث ثوانٍ تقريباً، بصوت حاد يبعث على الجنون.دأب دوجو عل..
37 ريال
مأوى الغياب مكانٌ مشيّدٌ من الكلمات. كل من فيه ينتمي إلى عالم خيالاته، ويعيش في حالة من الهواجس والشكوك. عالم مستسلم للغموض والطلاسم وعاشق لزئبقية اللاثبات واللايقين. في هذا المأوى لا نعرف إن كان ما نقرؤه تهيؤات لربة الطلاسم أم أنها هي نفسها تهيؤات آخرين. لا نعرف إن كان يجب أن نصدقها أم نؤمن بالكُتّ..
26 ريال
بعد تجربة كتابي السابق "دفاعاً عن الجنون" خطر لي أن أعيدالكرة. والمسألة باختصار هي أنني أنتقي من الأشياء التي سبق لي أن نشرتها في دوريات أو مقدمات لكتب، ما ارى أنه صالح بعد أوانه.وهذا الكتاب ليس تكملة للكتاب السابق، بل هو نسج على منواله.إنه يحتوي على آراء لي في الفن والثقافة والصحافة والمرأة (وبعض ا..
36 ريال
تحويل المحن إلى نجاحاتٍ يحتاج إلى شجاعةٍ عظيمةٍ. تلك هي الرّسالة الحقيقيّة لرجل الأعمال الباكستاني الشهير صدر الدّين هشواني، الذي اختار دبي مكاناً لإدارة أعماله وفي هذا الكتاب يروي فلسفته ورحلته إلى عالم الأعمال...
45 ريال
صراح" مهاجرة في السويد. منذ بدء الحرب في بلدها تعذّرت الكتابة لديها، تسعى للقبض على المفتاح لحرية التعبير، لكن الأقفال تواجهها. تعمل مع طفلٍ متوحّد، والده "جبران" يعمل في مكتبة، ويحارب التمييز، لكنه ما زال يجد نفسه في أقبية معتمة."جبران" يتوق إلى "صراح"، وهي تتوق إلى الكتابة، وتتذكر أيامها في حماة، ..
28 ريال
يحوي هذا الكتاب ترجمة لعدد من المقابلات التلفزيونية مع بعض أشهر أدباء وشعراء أمريكا اللاتينية، منهم من رحل عن عالمنا تاركاً إرثاً أدبياً عظيماً، ومنهم ما زال معنا إلى اليوم يثري حياتنا بإنتاجه الثقافي. تنوعت محاور هذه المقابلات بين إضاءة على تفاصيل حياة هؤلاء الأدباء الشخصية وسيرهم الذاتية والفكري..
27 ريال
تقدم الرواية معالجة حسّاسة ومبتكرة لفكرة الهوية والانتماء للذات وللوطن معاً مكتوبة بقلم عربي، وبمداد فرنسي وجودي، وبروح امرأة كردية تبحث عن الوطن بداخلها مثلما تبحث عنه في خارجها.تسرد الرواية قصة ثلاثة أجيال: «صوفي» التي فقدت المكان، وربحت الحرية فعاشت بين السماء والأرض، وابنتها «باولا» التي استردت ..
49 ريال
وبَدَتْ في عمق الصحراء أطيافٌ لكتلة ضخمة ومتحركة تقترب من الغزالة؛ كانت جحافل لانهائية من نخلات تدور حول نفسها، مئات آلافٍ من نخلاتٍ تتدحرج أفقيّاً بانتظام وخفَّة خلف جسمٍ بشريٍّ ضئيل، ممتدّة في الصحراء بطولٍ يتجاوز أربعة كيلومترات وعرضٍ يقارب الثلاثة كيلومتر؛ وتبدو كبساطٍ عملاق يُسحَبُ بأيدٍ خفيّة ..
35 ريال
يجمع هذا الكتاب نصوصاً مختارة لواحدٍ وعشرين شاعراً وشاعرةً من خلفيّات ثقافية واجتماعية مختلفة، بغض النظر عن أسباب وطرق مغادرتهم لسوريا، وإن كان معظمهم قد ثغادر بعد اندلاع الثورة أوائل عام 2011. وهم اليوم يعيشون في بلدان متفرقة في العالم العربي وخارجه، ويقطن العديد منهم في ألمانيا خصوصاً.هذه المختارا..
23 ريال
تكتب دلفن مينوي الصحافية الفرنسية من أصول إيرانية تجربتها في الحياة في إيران لمدة عشر سنوات ومن ضمنها أحد أكثر الفترات غموضاً في تاريخ إيران، الحركة الخضراء...
55 ريال
"سريعاً عرف يونس, أنه صار وحيداً, فالساحة خلت من الناس بعد بضع دقائق, وانصرف آخر العتالين متعباً, يجرجر رجليه الخاسرتين, ثم أقلع الباص نافخاً دخانه الرديء في المساء الطائش, تاركاً في أعماقه شعوراً بالكرب والأذى. وأكملت الريح السوداء ختام يومه, حين هبت زوبعة راقصة سريعة من الشارع المفتوح, حاملة معها ..
38 ريال
دافع الفيلسوف البريطاني الليبرالي واللاأدري برتراند راسل عن حرية التعبير مهما كانت الآراء المعبر عنها، وعن العقلانية في التفكير حيث رفض الإيمان بأي قضية لا تدعمها الادلة بشكل عقلاني. و بسبب أراءه المختلفة عن السائد تم فصله من عمله بإعتباره غير مناسب للتدريس الجامعي لما يحمله من أفكار لا تتوافق مع ما..
34 ريال
 الرواية تعد من أولى الروايات الــتــي تــحــاول قـــــراءة تــأثــيــرات الــحــمــلــة الــفــرنــســيــة عــلــى بـلـد مــبــعــد عــــن المــتــوســطــيــة مـثـل سوريا الداخلية. تدور أحداث الرواية في مدينة دمــشــق بــين الــشــام شــريــف أي المــديــنــة المــقــدســة وأول مـنـازل الــحــج، وم..
38 ريال
يدفعنا التاريخ إلى تساؤلات حول مجرياته نجيب عنهاً أحياناّ ومرات عديدة يبقى الالتباس سجين النفوس والصدفة، حتى تأتي الصحوة لتصيب ضمائرنا من خلال أحد تلك الإبداعات الصادقة التي تنعش الذاكرة، كهذه الرسالة التي وجهها فرناندو أرّابال عام 1971 إلى الجنرال فرانسيسكو فرانكو (رئيس إسبانيا 1939- 1975) ليناوشه ..
25 ريال
"الدهشة كنزٌ مختبئ في حلب"، هذا ما تقوله إحدى بطلات الرواية. وفي عملها هذا تحاول "مها حسن" جلب هذه الدهشة عبر الكتابة والذكريات لتعيد رسم حلب وأحيائها الشعبية القديمة، وطقوس عيشها، وبساطة ناسها، وأحلامهم الصغيرة، قبل أن تأتي الحرب فتدمّر في طريقها كلّ هذا.اعتماداً على تكنيك فريد يستلهم من أسماء الرو..
35 ريال
في إطارٍ صوفيّ تمسك به حفيدة العطّار، تدور أحداث هذه الرواية في الفترة الحرجة التي تعيشها مصر قبل ظهور الدولة الفاطمية وفي بداياتها، فتصوّر الحالة الاجتماعية للشعب المصري آنذاك، والصراعات السياسية المتخفّية تحت عباءة الدين.ينسج «مصطفى موسى» في «رؤيا العين» حكايتين متوازيتين تسيران جنباً إلى جنب، وتت..
30 ريال
ريدُ عدواً واضحاً يصلح للشتم والتشفّيوجنوداً نهلل لعودتهممهزومين أو منتصرينوشهداء لا ضحاياونشيداًونصباً تذكاريّاً..أريد مكاناً في صدر الوطن أعلّق عليهصورة تذكارية لعائلة لم تنجُ من الموتوأترك للحرب مهمةَ تعليق أوسمة الشّرف على صدر الطّاغية.أريدُ حرباً تشبه الحربوعدواً هو العدو، بلا قناعٍ من طين هذي ..
15 ريال
يتلقّى المدرّس المتقاعد "بيوس فيرنانديز" من أحد طلّابه، مفكّرةً قديمة وُجدت في الغرفة الخلفية لمتجرٍ في شرق إفريقيا، ويتبيّن أنها مذكّرات ضابط بريطاني عاش قبل سبعة عقود في البلدة الصغيرة "كيكونو". تأسر المذكّرات المعلّم فيحاول إعادة خلق العالم الموجود فيها، وبثّ الحياة في الأرواح المحبوسة هناك، مكتش..
49 ريال
ماذا یحدث عندما نموت؟ ھل یوجد حیاة ثانیة بعد الموت؟ ولماذایتكلم الجمیع في لحظات الاحتضار عن نفق وضوء في نھایتھ ؟ھل تستطیع الحشرات القراءة؟ ماذا یفعل راھب من التبت فيمدرسة ثانویة؟ ھل كان نیوتن عالم ریاضیات فقط؟كیف ننقذ العالم؟والأھم من ذلك كلھ، ھل تبادلھ ھي الإعجاب؟الكثیر من الأسئلة الھامة التي تحتاج..
50 ريال
اللاوعي عالمٌ يزخرُ بالحياة، تلك التي لا قواعدَ لها ولا شكلَ محدداً مسبقاً؛ إنها حياةٌ تشبهُ الموجَ المتلاطم، تجري فيها قصصٌ لا يعرفها إلا أصحابُها، ونادراً ما تخرج إلى الورق. إن خوضَ غمار هذا البحر أمرٌ في غاية التعقيد، ولكنه في غاية المتعة، وكلما ازادت معرفتك ازادت ظلمته، لأن الأفكارَ تُلقي بشوائب..
20 ريال
رواية المفقود كيم إكلين .إنها حكاية حب وحرب، المتضادان أبدا في هذه الحياة، حيث الحب يطهر ما خلفته الحرب من قذارات روحية وجسدية وشروخ غائرة في الذاكرة، حيث الحب يرمم أبدا على سبيل المحاولة ليس إلا ليخلّص الذاكرة من أثقال الفقدان ومفارقة من نحبهم، في رواية المفقود سنجد الحب والحرب في آن، كما سنصطدم بع..
46 ريال
الفقد أسهل الطرق المعبّدة نحو التزمت، كان موت أحمد سلاحاً ذا حدّين، عصمت الذي تعصب في رفض الحلول القاسية التي قوبل بها الحراك السلمي، وصل إلى درجة التفكير في عملية انتحارية تدمّر الفرع الأمني الذي استلم منه جثّة أخيه، تلك الجثّة الباردة التي أشعلت قلب عائلة بكاملها، وعاصم الذي حمّل المعارضة مسؤولية ..
23 ريال
عرض 1 الى 25 من 138 (6 صفحات)