القائمة
السلة
جسور

جسور

نبذة عن الدار

‏‏دار جسور للترجمة والنشر - بيروت ، مهتمة بالفكر والسياسة والأدب

لم يكن الخليج بمعزل عن تداعيات الربيع العربي، وقد شهدت الكويت حراكاً واسعاً واستثنائياً وذا طبيعة خاصة، كونه الأوسع في الخليج من ناحية أعداد النزول إلى الشارع، وهو أيضاً ذو طبيعة إصلاحية لا ثورية، ولم تكن له دوافع طائفية. وعلى الرغم من أهمية كل ذلك إلا أن هذا الحراك لم يتم توثيقه، وقد تكون كثيرٌ من ..
36 ريال 48 ريال
أخذ موضوع النشاط الشيعي التبشيري في سورية يحظى باهتمام محلي وإقليمي ودولي, وأصبح أحد الموضوع التي تجتذب اهتمام الصحافة العربية والعالمية , ذلك أن خطورة التبشير الشيعي ليس من كونه نشاطاً دينياً صرفاً , بل في كونه جزءاً من فعل سياسي يتعلق بتغييرات القوى التي أصابت المنطقة, والنمو المتزايد والمطّرد للن..
29 ريال 38 ريال
يسعى رجب شانتورك في هذا الكتاب إلى تشريح شبكة الحديث النبوي الشريف الممتدة عبر أكثر من ألف سنة مستعملاً أحدث مناهج عِلمَيِ الاجتماع واللسانيات. ويوظف قراءات كمية وكيفية يغوص من خلالها في كتب الحديث وأصوله وكتب الرجال والتراجم والتاريخ، متتبِّعاً خصائص نقل الحديث بين الرواة على تنوع طبقاتهم وينتهي إل..
36 ريال 48 ريال
الكتاب يضع اليد على الخريطة السرية بين العنف والدين الإلهى وغير الإلهى، ليبرز أن الإرهاب لا هوية له ولا دين له، فجل الحروب المقدسة التى عرفها الغرب المسيحى كانت تبحث لها عن تبريرات قاسية فى قلب العهد القديم والعهد الجديد، وكيف صاغ اللاهوت مبررات الحرب عبر تاريخها الممتد، من الحرب اليهودية الرومانية،..
60 ريال 80 ريال
يركز الكتاب على العلاقات بين الكويت وبريطانيا، ودور النفط والمؤثرات الخارجية عليهما. يفتتح الكاتب كتابه بمقدمة مطولة توازي فصلاً كاملاً، تناول فيها بالشرح أوضاع الكويت منذ تولّي الشيخ مبارك الصباح زمام الحكم فيها عام 1896م، مع تركيز وتفصيل لمجريات الأحداث في حقبة حكم الشيخ أحمد الجابر الصباح (1921-1..
39 ريال 52 ريال
منذ أكثر من قرنين حاولت بحوث فكرية متفرقة، صادقة أو دعائية، أن تقنعنا بغلطات الأديان السماوية وأخطائها، بيد أن تلك البحوث قد فشلت، وتلك الدعاية قد تآكلت؛ فالإلحاد المعاصر يعرف نهاية مدوّية. لم يُقتل الإلحاد، بل على العكس من ذلك فإنّ العالم المعاصر قد مدّه ومازال يمدّه بكل الفرص ليدافع عن قضيته وليعط..
19 ريال 25 ريال
إن موضوع "تأثير الإسلام في أوروبا" يُشكّل مبحثاً مهماً تناوله عدد من العلماء والباحثين، ومن أبرزهم المستشرق البريطاني وليام مونتغمري واط، الذي فنّد في كتابه أسباب نظرة بعض مسيحيي أوروبا العصور الوسطى العدائية إلى الإسلام، وبحث في تأثير علوم المسلمين بمجملها في أوروبا، معترفاً بأهمية ما قدمته هذه الع..
18 ريال 24 ريال
أقول الحياة لا تختصر بكلمات. لكنّها تُختصر، والكلمة فيها ما فيها من لوعةٍ واختزالٍ. أن تطوي المعاني والآلام والاضطرابات ونوبات الهلع بمجرّد نزعةٍ كتابيّة. أن تحفظ في سطر أو اثنين سيرةَ عن الزوال. تقول، حتى لا يضيع شيء. لكنّك موقنٌ أنّ البوْح لن يطال كل زوايا الذاكرة. هناك أشياء نتناساها، وأخرى نريد ..
18 ريال 24 ريال
ويشرح الكتاب مدى التداخل الديني بالسياسة في موقع "الخلافة" وتنامي ذلك التداخل مع توالي العصور الإسلامية من عصر الخلافة الأول مرورًا بالعصر الأموي ثمّ العباسي، الأمر الذي وصل في مراحل تاريخية إلى حدّ اعتبار أن رأس السلطة هو "خليفة الله" الذي يعمل ويُقرّر بتفويضٍ إلهي، في تقارب ملحوظ مع فكرة الإمامة ا..
30 ريال 40 ريال
في هذا الكتاب جولة في فكر الإسلام السياسي، ليس بهدف مناقشته أو مقارنته بما بعده وإنما لإعطاء لمحة عن فضل هذا الجانب في تكوين ثقافة عامة حول السياسة في الإسلام؛ ثقافة تنهل مباشرة من المصادر الموثوقة: القرآن الكريم ودواوين السنة التي اقتصرت على الصحيح من الكتب الستة بهدف الخروج من دائرة التكلُّف الفلس..
30 ريال 40 ريال
يرى راندل كولينز أن الباحث إذا امتلك القدرة على فهم حركة وطبيعة الشبكات الاجتماعية بما تتضمنه من علاقات وصراعات ودوافع فسيتمكن من تقديم تفسير سببي لظهور الأفكار وتغيراتها ومعرفة العوامل الفاعلة في تشكيل المراحل الفكرية، الأمر الذي يقدم لنا علم اجتماع داخلي أو باطني للأفكار سيأخذنا إلى ما وراء التفسي..
139 ريال 185 ريال
عرض 1 الى 12 من 21 (2 صفحات)