القائمة
السلة

الفكر الإسلامي

الفكر الاسلامي

منذ أن صنف الغزالي إحياءه والناس فيه بين مادح وقادح، مع أنه بيّن بنفسه وبما فيه، وجردت له حوادث تاريخية مشهورة أعظمها حرقه، ومنع الناس من اقتنائه فضلا عن قراءته، وعقوبة من فعل ذلك هذا البحث يكشف مدى صواب تلك الأفعال، والموقف الأرشد من هذا الكتاب اقتناءاً وبيعاً وقراءة، بناء على القواعد والمقاصد والو..
10 ريال 13 ريال
المؤلف: عمار بنحمودة
جاء الكتاب موزعاً على ثلاثة أبواب، متفرعة بدورها على ثلاثة فصول. الباب الأول تحت عنوان "تاريخ المعتزلة"، ويتضمن الفصول التالية: مقدمات تاريخية [من خلال التوقف عند تحولات فرقة المعتزلة من زمن القوة والازدهار إلى زمن الضعف]، إسهام الهنود المسلمين في إحياء تراث المعتزلة [من خلال التوقف عند أعمال سيد أح..
48 ريال 60 ريال
في هذا الكتاب يتناول الأستاذ عبدالله حمد الركف موضوعاً أساسياً في التنشئة الإيمانية السليمة لأطفالنا، حيث يستعرض في نصفه الأول الأسس والقواعد التربوية للتعامل مع أسئلة الأطفال الإيمانية، ثم يعقبه في النصف الثاني من الكتاب أمثلة عملية لإجابات عن أكثر الأسئلة المثارة من الأطفال، والتي يمكن للوالدين ال..
24 ريال 30 ريال
 في هذا الكتاب نبحر معاً في جانب لم ينل حقه بعد من الدراسة والبحث رغم أهميته البالغة، ألا وهو جانب الأدلة العقلية النقلية في القرآن على نبوءة محمد صلى الله عليه وسلم، وبما يكفي القارئ المنصف وكل طالب حق للتيقن من صدق رسالته إذا أعمل عقله فيما سيطالعه من حقائق...
32 ريال 40 ريال
لا يخفى على متابعٍ للأحداث، ومتأملٍ في وقائع التاريخ، وناظرٍ في مراجع ومصادر طائفة الرافضة، أنَّ من أخطر التحديات التي تواجه الأمة من الداخل هو التحدي الرافضي. بل لم يستطع العدو الخارجي أن ينال من الأمة ما نال إلا بواسطة عون ودعم ومساندة وتآمر الرافضة. وهو ما يثبته التاريخ والواقعومن يتأمل ما جرى وي..
19 ريال 24 ريال
هذا الكتاب يتحدث عن مشكلة الهوية، وتحدي الإيمان والثبات، والتفكير بين النقد والشك، ومشكلة القدوات، والفوضى المعرفية، وغير ذلك لدى الجيل الصاعد. أثارت رسالة واردة إلي قلقا كبيرا واهتماما خاصا في نفسي، أرسلها شاب وصف نفسه بأنه من الجيل الصاعد، بث فيها قلقه المعرفي والفكري بعد أن وصف جيله بعبارات مختصر..
8 ريال 10 ريال
المؤلف: يحيى ميشوت
في هذا الكتاب جوانب غير مشهورة عن شيخ الاسلام ابن تيمية وغير التي يصبغه بها الكثيرون اليوم من صبغات الارهاب او التطرف ويتضح جوانب الوسطية والمحبة الالهية عند ابن تيمية ووضعف لاسس الاعتدال فيها بلا إفراط ولا تفريط ..
40 ريال 50 ريال
المؤلف: وائل حلاق
«لا يُمثّل نقد ابن تيمية إلى حد كبير ذروة تقليد للخطاب المناهض للمنطق باعتباره اختيارًا مبتكرًا وخلاقًا للحجج الموجودة بالفعل ولكن متباينة. إنه ليس ذروة تقليد لأنه لا يوجد مثل ذلك التقليد المحدد الذي يمكن تعريفه بشكل مقبول من حيث النوع والحركة والاتجاه. ومما لا شك فيه أن ابن تيمية قد قارب المشكلة ب..
45 ريال 56 ريال
المؤلف: أحمد سالم
لأن قراءة الظاهرة الإسلامية لا تزال تعاني من تبسيط في فهم تنوعاتها وطبيعة أفكارها؛ فالبعض يتعامل معها كما لو أنها شيء واحد، والبعض الآخر حتى لو أدرك طبيعة اختلافهم لم يدرك فيم يختلفون؟ولأن رصد حالات الخلاف تمثل انعكاس لحقيقة التباين بين الأفكار والآراء التي ربما تبدو متشابه في أعين كثيرين ممن لا يتع..
44 ريال 55 ريال
لا تزال المعرفة المادية المعاصرة تحمل في أثنائها قيم الحياد المزعوم وغلواء الغطرسة والاستعلاء مما أوقع الباحثين في خطأين: أحدهما أن المنهج التجريبي لا يتعامل إلا مع المحسوسات مما يستلزم إهمال الأديان، لأنها ليست من موضوعه؛ وإنما يتناول بحثها من الجوانب المحسوسة فيها، كالوثائق المكتوبة، ونوع الورق وا..
84 ريال 105 ريال
يضم هذا الكتاب بين دفتيه الأبحاث التى ألقيت فى مؤتمر موضوعه : " الإسلام فى أوروبا" ، برعاية " مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية " ، فى مدينة " لشبونة " البرتغالية، بأقلام نخبة من الباحثين فى شئون الإسلام فى أوروبا والولايات المتحدة. وممثلين عن المفوضية الأوروبية . فى المقدمة ترى ا لكاتبتان ( شيرين..
32 ريال 40 ريال
المؤلف: بلال التليدي
تغطية الظاهرة الإسلامية أصبحت في السنوات الأخيرة في القلب من اشتغال مراكز البحث ومخازن الأفكار في العالم.ولأن مراكز البحث تقوم اليوم بصناعة رؤية خاصة حول الإسلاميين وتسويقها في الرأي العام وعند صناع القرار.ولأن الحالة الأمريكية في دراستها للإسلاميين هي الحالة الأكثر جدلا لالتصاقها بصانع القرار الفاع..
32 ريال 40 ريال
عرض 1 الى 12 من 91 (8 صفحات)