القائمة
السلة

الأدب الأمريكي

المؤلف: ليلاس طه
"«كان عمر يتوارى خلف شجرة تقابل مدرسة نادية وينتظر خروجها،... يتتبعها في سيرها إلى البيت وهو متخفٍ عن الأنظار. لاحظ حركات صغيرة وأودعها في ذاكرته: طريقة ضمّها كتبها إلى صدرها... شريط شعرها الأزرق بحاشيته من الدانتيل الأبيض الذي تربط به شعرها كل يوم تقريبًا، تفاصيل بسيطة لكن عمر ظنّ أنها له، له وحده»..
S.R 48 S.R 60
المؤلف: بول أوستر
في هذه الرواية الأولى لـ بول أوستر منذ سبع سنوات تواجهنا الأسئلة التالية: كيف كانت ستكون حياتنا لو أننا اخترنا خياراً أخرَ بدل الذي اخترناه؟ أي نوع من الناس كنّا سنكون اليوم، لو لم يفتنا ذلك القطار، لو أننا قبلنا دعوة أحدهم للغداء، لو أننا خرجنا من باب آخر لمركز التسوق، لو، لو، لو …في 2 مارس َ1947، ..
S.R 84 S.R 105
المؤلف: جور فيدال
تم الاحتفال بالذكرى المئوية للولايات المتحدة مع ضجة كبيرة - الألعاب النارية ، والمعارض ، ودعوات تقي للوطنية ، وربما أكثر الآلات السياسية الخفية في تاريخ البلاد: سرقة الرئاسة من صموئيل تيلدن لصالح روثرفورد ب. كان هذا هو العصر الذهبي ، عندما أمسك بارونات اللصوص خيوط الأمة ، وكان الحزب في السلطة مصممًا..
S.R 32 S.R 40
المؤلف: آندي وير
ياسمين بشارة، الفتاة الذكية التي تعيش في مدينة على سطح القمر، صادفتها فرصة أن تصبح ثرية، ولو عن طريق مهمة خطرة. فلم تستطع أن تقاوم الفرصة، لكنها وقعت في ورطة كبيرة بسبب فشل مهمتها، فسعت لتجنيد كل معارفها لتنفيذ خطتها. وجدت ياسمين نفسها في مواجهة مؤامرة للسيطرة على مدرية آرتيميس، فكان عليها أن تدبر خ..
S.R 36 S.R 45
المؤلف: جاكلين سوزان
حكاية رائعة من الستينيات - متوفرة مرة أخرى بعد غياب دام 15 عامًا - تروي "آلة الحب" قصة عملاق شبكة التلفزيون روبن ستون ، "الذي ترفرف حوله النساء مثل العديد من العث... يقع في عالم الجنس العالمي ، ويشرب كميات غير محدودة ،..
S.R 45 S.R 56
بعد وصول جون كارتر ، تم نصب كمين لركب من المارتين الأخضر على نهر إيسيس من قبل رجال المصنع غير المعروفين سابقا. الناجي الوحيد هو صديقه تارس تاركاس ، جادك من ثارك ، الذي أخذ فريضة الحج إلى فالي دور للعثور على كارتر. بعد أن أنقذ حياتهما الخاصة ، اكتشف كارتر وتاراس تاركاس أن ثيرنس ، وهو جنس ذو بشرة بيض..
S.R 38 S.R 48
كانت كاس الأصغر سنا والأجمل من بين الأخوات الخمس. كانت كاس أجمل فتيات المدينة. نصفها هندي بجسد لين وغريب، جسد أفعواني وناري، وعينين تتناغمان معه. كانت كاس نارا متحركة رشيقة. مثل روح تقبع في قالب لا ينجح في حبسها. كان شعرها أسود وطويلا وحريريا تمايل وتحرك مثل جسدها. كانت روحها سامية جدا أو منحطة جدا...
S.R 36 S.R 45
المؤلف: آلان لايتمان
هنا، في هذه الرواية الفريدة، التي أُحتفي بها كثيراً، وعلى مستوى رفيع، والتي ألفها عالم الفيزياء آلن لايتمان، تستحضر 30 حكاية خرافية عوالم نظرية عديدة حول الزمن، كانت مواضيع أحلام في ليالٍ كثيرة، ومع كل حكاية خيالية تقرأها سوف تجد نفسك كالزمن، أو ربما كروح شفافة لا يراها العابرون، مفترضاً أنك كنت هنا..
S.R 20 S.R 25
المؤلف: بوب ديلان
«أخبار الأيّام» الكتاب الوحيد الذي كتبه بوب ديلان، الفائز بجائزة نوبل للآداب عام 2016، والتي تُمنح للمرّة الأولى إلى شخصيّة موسيقيّة، فضجّ الوسط الأدبيّ في العالم بين معترض ومندهش. كتب ديلان أغانيه بنفسه طوال خمسين عامًا، فكان سبب منحه نوبل هو أنّه، فيما كتبه من أشعار غنائيّة «ابتكر تعابير شعريّة جد..
S.R 60 S.R 75
تَرثُ هذه الرواية الجينات الأدبية البوكوفسكيّة مستعيرةً شكلاً جديداً في الكتابة هدفه كسر نوعية الجنس الروائي النموذجي من خلال المحاكاة الساخرة، وبناء نص مفتوح بنكهة جديدة ينزاحُ عن الكتابة المشروطة لأدب التحري. في هذا المَزج، أو التشويش أو الازدواج المتعمد الذي يُحدثه بوكوفسكي في آخر أعماله، يهجّر ا..
S.R 24 S.R 30
المؤلف: ل. فرانك باوم
ماذا حدث لخيال المآته والحطاب الصفيح بعدما تركتهم دورثي في المغامرة الأولى؟ هذا ما سنتعرف عليه في أرض أوز المدهشة، تغيب دورثي وتحتل جنرال جينجر عاصمة أرض أوز، ولكن الأميرة أوزما وريثة عرش مدينة الزمرد تظهر بشكل لا يخطر على بال ويساعدها خيال المآتة والحطاب الصفيح وشخصيات أخرى لاستعادة عرش أسلافها وتص..
S.R 45 S.R 56
القصة القصيرة جداً هذا الجنس الأدبي الذي يتماس أو يتقاطع مع حدود أجناس أدبية أخرى كالشعر والمقالة، أخذ يترسّخ ويسود في المشهد الأدبي المعاصر. يعزى هذا الانتشار إلى جهود كتّاب بارعين، ترجمنا بعضاً من أعمالهم هنا، قاموا بإحياء القصة القصيرة جداً وتخليصها من الترهّل اللغوي والفيوضات العاطفية الزائدة. ح..
S.R 32 S.R 40
عرض 1 الى 12 من 286 (24 صفحات)